ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > شعري ومشاكله
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

شعري ومشاكله

مس فراتين - - الأمصال تجعل شعري دهنياً، لكني أحب استعمالها لجعل شعري لامعاً. ما الحل؟

صحيح أن الأمصال مثالية لكل أنواع الشعر، لكن طريقة بسطها على الشعر تحدث كل الفرق. إذا كان شعرك ناعماً، أبسطي المصل دوماً على الشعر الرطب لأن الرطوبة تساعد في تخفيف المصل والحؤول دون تعرض الشعر لفرط في كمية المنتج. لكن إذا كان شعرك خشناً، أو معالجاً كيميائياً أو مجعداً، يمكنك بسط المصل على الشعر الجاف. وفي أية حال، لا تكثري من الكمية المستخدمة.

- عندما أستيقظ في الصباح، تكون الغرّة مرتفعة إلى الأعلى. كيف أستطيع تمليسها من دون غسل شعري؟

افركي مقداراً صغيراً من مصل التصفيف مباشرة على شعرك. استعملي بعدها المجفف الكهربائي وفرشاة صغيرة لتجفيف الخصلات في الاتجاه المعاكس لطريقة انسدالها طبيعياً. مشطي بعدها شعرك مجدداً إلى فِرقه الاعتيادي. يفترض أن يبدو الآن شعرك مالساً وسطحاً.

- شعري المصبوغ جاف وتالف جداً. أخبروني عن القناع المغذي للشعر، لكني لا أعرف كيف أستعمله...

يحتاج الشعر المصبوغ إلى عناية خاصة. استخدمي دوماً الشامبو المرطب واشطفي شعرك جيداً بالماء. جربي القناع المرمم للشعر الذي يتم بسط على خصل الشعر الرطبة بعد غسله بالشامبو. انتظري دقائق قليلة، ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء. أنهي شطف الشعر بدفق من الماء البارد للمساعدة على تسطيح جذور الشعر وإضافة اللمعان إلى شعرك. استعملي القناع المرمم مرة كل أسبوع.

- شعري منسدل جداً، وأريد بعض الخدع لإضافة الحجم إليه.

أبسطي على شعرك رغوة التصفيف المضخمة أو رشي عليه الرذاذ المضخم قبل الشروع في تجفيفه بواسطة المجفف الكهربائي. وعندما يصبح شعرك جافاً بنسبة 90 في المئة، لفي الخصل حول أسطوانات فيلكرو، مع الحرص على رفع الجذور قدر الإمكان عن فروة الرأس، ثم أنهي تجفيف شعرك. أتركي شعرك حتى يبرد، ثم فكي الخصل عن الأسطوانات ومشطي شعرك بالتسريحة التي تريدينها.

- أغسل شعري كل صباح، لكن جذوره تصبح دوماً دهنية في نهاية اليوم. هل من شيء أستطيع فعله للحؤول دون ذلك؟

لسوء الحظ أن ميل شعرك إلى الطبيعة الدهنية هو جزء من تكوينك، ولا يوجد علاج سحري لهذه المشكلة. لكن ينصح الاختصاصيون باستعمال أنواع الشامبو الشديدة التنظيف، ومن ثم تدليل الشعر بملطف خفيف على الأطراف فقط.

افركي الملطف بين أصابعك واستخدمي أصابعك كأنها مشط لتوزيع المنتج على أطراف شعرك. بهذه الطريقة، يمكنك تفادي اقتراب الملطف من الجذور.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
كيف تتخذين قرار تغيير لون شعرك؟
كيف تتخذين قرار تغيير لون شعرك؟
تجد العديد من النساء صعوبة في اتخاذ قرار تغيير لون شعرهن أما إلى اللون الداكن أو الافتح؟ ولكننا سنقدم لك دليلا قاطعا على اللون الذي سيميزك ويناسبك أكثر.

اختاري الاشقر إذا كانت بشرتك ذات لون وردي

لون الشعر الاشقر ينعش الوجه ويخفف اللون الباهت. على العكس من ذلك، لون البشرة الوردي والفاتح سيتضارب مع الشعر البني ويشعرك بأ...
لإطلالة ساحرة للعروس
لإطلالة ساحرة للعروس
لوريال بروفسيونال وبرنامج العناية الخاص

تخطي مخاوف التحضيرات ليوم الزفاف بمساعدة خبراء لوريال بروفسيونال، واكتشفي برامج العناية المختلفة التي تم تصميمها لمعالجة شعرك وإبراز جماله الحقيقي في يوم زفافك.

تسريحة العروس: يمكن للعروس أن تختار بين تسريحتين مختلفتين:

التسريحة الأولى: شينيون يبرز ملامح العروس بأسلوب مم...
طرق من أجل العناية بالشعر
طرق من أجل العناية بالشعر
الشامبو: بللي شعرك وفروة الرأس جيدا بماء دافئ أو بماء بارد (تجنبي الماء الساخن لأنه يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر وفروة الرأس). قومي بوضع بعض من الشامبو في طبق ثم قومي بدلكه بكلتا يديك. وزعي الشامبو على شعر رأسك عن طريق راحتي يديكِ ودلكي به فروة رأسك عن طريق أناملك.

والغرض من هذا ليس عمل رغوة للشعر وإنما تنظيف فروة الرأس. وراعي ...
نصائح مهمة عند غسل الشعر
نصائح مهمة عند غسل الشعر
يرتبط بريق الشعر ارتباطاً مباشرة بصحة ونظافة سطح الشعر الخارجي بحيث تساعد الطبقة الخارجية للشعرة على الحد من تبخر الماء منها وبذلك تحافظ على رطوبتها وطراوتها. لذلك يفضل الإكثار من غسل الشعر خاصة إذا كان الشعر دهنياً، فإن ذلك من شأنه أن يوقف تساقطه، لأن التساقط في هذه الحالة يكون بسبب تراكم الإفرازات الدهنية أي ما يسمى بالقشرة وعدم تنظيف الشعر من ال...
هيفاء وهبي
هيفاء وهبي
ذيل الحصان المناسبة للنهار والجينز.
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة