ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > كيف تحمي نفسك من تساقط الشعر الموسمي؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تحمي نفسك من تساقط الشعر الموسمي؟

مس فراتين - يعاني الرجال عادة من مشكلة تساقط الشعر إلا أن بعض السيدات يعانين منه خاصة بعد فترة الحمل وقد يظهر بعض التساقط للشعر ما بين 25 و35 سنة وقد يأتى أحيانا بعد ذلك . وتبدأ العلامات المبكرة للصلع بفقدان كثافة الشعر بإختفاء تدريجي للشعر من فوق الجبين وأعلى الخدين وفى منتصف الرأس.

أما السبب الرئيسي لتراجع كثافة وعدد الشعيرات هو زيادة فى هرمونات ذكورية يطلق عليها alopecie and rogenique ، وهذة الزيادة تكون وراثية ولو ان الاب يعانى الصلع فإن فرصتك كبيرة لتكون كذلك فى الواقع، أن هرمونات الذكورة تزيد من دورة حياة الشعر مما يؤدى إلى السقوط السريع .

وهناك أيضا اسباب أخرى:
- التوتر العصبى المستمر والضيق الدائم.
- الغذاء الغير متوزان المفتقر للعديد من الفيتامينات.
- استعمال الشامبو والصبغات المضرة بفروة الرأس.
- الآثار الجانبية لبعض الادوية.

العلاج: يعتمد العلاج على معرفة الأسباب، فعندما يكون سقوط الشعر ناتجا عن عامل خارجي، كالأدوية أو نقص فى الفيتامينات، فيمكن علاجه بوقف الدواء أو تناول الفيتامينات، أما عندما يكون الصلع وراثيا وناتجا عن زيادة فى الهرمونات حينئذ يجب اللجوء إلى متخصصين.

هذا وتتوفر أدوية وطرق فعالة لوقف تساقط الشعر أو زرعه ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها لمعرفة نتائجها وتأثيرتها.

نصائح هامة للوقاية من تساقط الشعر: 1. غسل الشعر بطريقة مناسبة وتدليك فروة الرأس قبل وضع الشامبو بحركات دائرية بدءا من الرقبة نحو قمة الرأس ينشط الدورة الدموية.
2. ترك الشعر ليجف فى الهواء الطلق وتجنب مجففات الشعر، لأن الماء الموجود فى ألياف الشعر يبدأ فى الغليان عند درجة حرارة معينة حيث يخلف ورائه فقاعات صغيرة على جذور الشعر تجعله متكسرا .
3. تجنب الجلوس تحت اشعة الشمس المباشرة لحماية الشعر من الاشعة فوق البنفسجية الضارة.
4. تنظيف ادوات تمشيط الشعر بانتظام باستخدام مطهر للتخلص من أية مخلفات قد تستقر بشعرك عند عمليات التمشيط التالية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
4 أطلالات بالوان واشكال واطوال مختلفة
4 أطلالات بالوان واشكال واطوال مختلفة
هل علقت في تسريحة ولون شعر منذ أيام الجامعة؟ هل تخافين من قص أو تغير لون شعرك الدائم؟ هل ترغبين في القيام بتغير ولكنك تخافين الخطوة الأولى؟ الحل لدينا وهو سهل ورائع وغير مكلف. الشعر المستعار الطبيعي والصناعي متوفر وهو غير مكلف ويمكنك القيام به في صالون الشعر أو المنزل حسب رغبتك.

1. شقراء وجذابة: يقال بأن الشقراوات يتم...
خطوات اختيار تصفيفه الشعر المناسبة
خطوات اختيار تصفيفه الشعر المناسبة
بالرغم من عدم وجود تصفيفة معينة للشعر تناسب كل مرحلة عمرية تمرين بها، إلا أن معظم السيدات يتجهن في منتصف العمر للشعر القصير. وهذه بعض التصفيفات المختلفة للشعر القصير التي ستحفظ لك المظهر الجذاب:

الشعر القصير: التصفيفة القصيرة ذات الطبقات تعتبر تعديلا بسيطا للتصفيفة المعتادة القصيرة. نفذيها ولكن بغرة جانبية طويلة وطبقات بأطوال مختلفة ول...
حماية أكيدة
حماية أكيدة
حماية أكيدة Wellaflex Style & Repair Styling Milk مستحضر غني بمستخلص زيت الجوجوبا وذرّات السيليكون، وهو مصمم لتصفيف الشعر والعناية به في آن واحد، يجعل التسريحات تدوم طويلاً، ويمنحها الثبات المرن واللمعان. ينصح باستعمال مستحلب التصفيف Styling Milk على الشعر بعد تجفيف الخصلات بالمنشفة وقبل استعمال أجهزة التصفيف لحماية ألياف الشعر من الضرر الذي ينتج...
الشعر القصير
الشعر القصير
من قال إن الشعر القصير والشينيون لا يلتقيان؟ شينيون-الموجة ولآلىء من وحي شانيل.
هل أنت بحاجة لتغير شكل شعرك؟
هل أنت بحاجة لتغير شكل شعرك؟
إذا كنت تشعرين بالملل من شعرك لدرجة أنك تقومين بعقصه على شكل كعكة أو ربطه دائما أو كانت أخر زيارة لك لصالون التجميل قبل سنوات عندما قمت بقص الاطراف الجافة، فيجب أن تبدئي بالتفكير جديا بالحصول على تغير جذري لشعرك، وتستعيدي اطلالتك المميزة.

مؤشر #1: شعرك ليس له حجم: إذا كان شعرك بلا شكل ولا حجم حتى بعد أن تقومي بتج...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد