ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > الأشعة فوق البنفسجية ...خطر على بشرتك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الأشعة فوق البنفسجية ...خطر على بشرتك

مس فراتين - حذرت الجمعية الالمانية لاطباء الامراض الجلدية الشباب من التردد بكثرة على صالونات التجميل بغية اكساب البشرة اللون الاسمر لان هذا قد يؤدى لتعرض جلدهم لمضاعفات منها الترهل وظهور التجاعيد على المدى الطويل. وقالت الجمعية أن الذين يعرضون أنفسهم بكثرة لمثل هذا الضوء الصناعى يعجلون بعملية شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد.

وقال أوفى راينهولد استاذ أمراض الجلد من بون حسب صحيفة العرب اونلاين، " إن الاشعة فوق البنفسجية تشد الخلايا المرنة فى الطبقات العميقة للجلد مما يؤدى لاصابته بالترهل مع التقدم فى السن. وفضلا عن ذلك فان التعرض للاشعة فوق البنفسجية والمرء نائم على سرير لاكتساب البشرة السمراء يؤدى إلى الاضرار بالمادة الجينية فى خلية الجلد مما قد يسبب سرطان الجلد.

وأظهرت دراسات أجريت فى الولايات المتحدة أن ثمة إدمان حقيقى بين الشباب لاكساب البشرة اللون الاسمر وأن الافراط فى هذا الامر يؤدى لاتلاف اليات الحماية الذاتية للجلد بحسب راينهولد. كما أوضحت الدراسات أن بناء المادة الصبغية التى تكسب الجلد اللون الاسمر هو رد الفعل الحمائى للجلد.

هذا ومن جانب آخر، اتفق أخصائيو الأمراض الجلدية على أن هناك عوامل معادية للبشرة يجب تجنبها حتى تحتفظ البشرة بجمالها ونعومتها ونضارتها ويأتي على رأس هذه القائمة‏:‏

الصابون‏،‏ لأنه منظف عدواني يعمل علي إفساد الطبقة الخارجية الواقية للجلد،‏ ويضخ الشحوم والدهون للسطح‏،‏ لذلك ينصحون باستعمال منظفات البشرة الخالية من الصابون‏،‏ أو أي مستحضر لإزالة الماكياج‏.‏

الشمس‏.. أما بالنسبة للشمس فمن المعروف،‏ أنها العدو الأول للبشرة لأن الأشعة فوق البنفسجية التي ترسلها تهاجم البشرة‏‏ وتسبب جفافها‏،‏ لذلك ينصح المتخصصون وخبراء بيوت التجميل بضرورة استعمال مرطب للبشرة يحتوي على عنصر لحمايتها من أشعة الشمس‏،‏ خاصة في فصل الصيف‏.‏

الحمام الساخن‏، حيث‏ يؤدي الدش الساخن إلى تكسير طبقة الدهون التي تغطي الجلد‏،‏ وبالتالي يتسبب في جفافها‏، كذلك فإن نقص الماء‏ أيضا‏ يؤدي إلى جفاف البشرة‏،‏ ويساعد على ظهور التجاعيد مبكرا.

هذا ووجد العلماء أن الهرمونات التي يفرزها جسم الإنسان بسبب التوتر العالي تفاقم من حب الشباب.

وذكر هؤلاء أن 85 بالمائة من الناس يعانون من الحالة في فترة ما من حياتهم على الرغم من أن العلماء لا يزالون غير متأكدين بالضبط بشأن العوامل التي تؤدي إلى الحالة.

وقد وجد الباحثون من جامعة ستانفور أن 22 طالبا في الجامعة يعانون بدرجات متفاوتة من حب الشباب ساءت حالتهم أثناء فترات التوتر مثل الفترة التي تسبق الامتحانات. كذلك ظلت العلاقة قائمة بين حب الشباب وعوامل أخرى كساعات النوم والغذاء.

كذلك هناك دراسة أخرى تشير إلى أن التوتر يزيد من إنتاج المواد الكيماوية التي تسبب الالتهابات، كما أن التوتر معروف بإبطاء عملية التعافي من الجروح بنسبة تصل إلى 40 بالمائة .

قال الدكتور ينال ويلسون ، أخصائي جلد، في جامعة ليفربول، "الكثير من المرضى يصفون التوتر بأنه عامل يؤدي إلى إثارة جلودهم .إنه ليس العامل الوحيد حيث أن كثيرا من العوامل تتفاعل".

ويقول العلماء إن هناك أكثر من 2000 مرض جلدي تؤثر على 8 ملايين شخص في بريطانيا ولكن حب الشباب هو الأكثر انتشارا بين المراهقين. ويستمر واحد من كل ثلاثة من المصابين بالحالة بالمعاناة منها في وقت لاحق من حياته. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
نصائح تخلصك من شحوب و اصفرار وجهك
نصائح تخلصك من شحوب و اصفرار وجهك
تعاني العديد من الفتيات من مشكلة اصفرار الوجه وشحوبه الأمر الذي يؤثر على جمال ونضارة بشرتهن، لذا نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي تفيدك في التخلص من هذه المشكلة:

1. المداومة على أكل الأرز يوميًا تزيد من نضارة الوجه، وتخصب البدن ولكن مع الأخذ في الاعتبار عدم الإكثار من تناوله.

2. شرب اليانسون المغلي المحلى بالسكر يوميًا ي...
البشرة وجمالها : نصائح ليوم زفافك
البشرة وجمالها : نصائح ليوم زفافك
ولأن البشرة وجمالها هي ما يشغل بال الفتاة قبل زفافها ، يذكر الخبراء أن كل عروس يجب أن تعتني ببشرتها فترة لا تقل عن أسبوعين للتخلص من الشوائب والأوساخ التي تعيق جمالك وتميزك في هذه الليلة ، وإليكِ مجموعة من الماسكات البسيطة التي تساعدك على ذلك : ماسك " الدقيق والعسل " لإزالة الإرهاق

وهذا الماسك يناسب " جميع أنواع البشرة " ويتكون من : م...
لعاشقات البشرة البيضاء..اليكم الحل!!
لعاشقات البشرة البيضاء..اليكم الحل!!
يختلف ذوق لدى كل مرأة عن غيرها فهناك من تفضل أن تحصل على بشرة برونزية اللون ومنهن من تفضل البشرة الخمرية ومنهن من تفضل البشرة البيضاء ولمحبي هذا اللون من البشرة يمكنهن الاعتماد على هذه الوصفات للحصول على البشرة المفضلة إليهن:

عصير الخيار: يعتبر عصير الخيار من أفضل الوسائل الطبيعية لتبييض البشرة وإشراق ...
كيف تستعيدي ثقتك بجسمك العاري؟
كيف تستعيدي ثقتك بجسمك العاري؟
بالرغم من أننا احيانا قد لا نكون ناقدين جارحين لعيوب شركائنا، إلا أننا كثيرا ما نفكر في هذه العيوب – وخاصة النساء اللاتي يرغبن في الحصول على اجسام رشيقة ومشدودة كل الوقت.

سواء كانت المشكلة حبوب الشباب، البدانة، البشرة الجافة، الشعر الزائد، يجب أن تعرفي أن كل هذه المشاكل لها حلول قصيرة المدى وطويلة المدى، وهناك حلول...
تنظيف الوجه بالبخار في المنزل
تنظيف الوجه بالبخار في المنزل
يعتبر تبخير الوجه أفضل طريقة للحصول على تنظيف عميق جداً لمساماتك، وللتخلص من البثرات، والرؤوس السوداء والبيضاء أيضا.

تنظيف الوجه بالبخار يعد حلا سريعا للتخلص من الشوائب العالقة على الجلد. عندما يخرج البخار ويلامس البشرة، تتسع المسامات المسدودة بالترسبات والشوائب ويليّن الجلد وبالتالي يتطهر بسهولة أكثر، من الشوائب، وبقايا الماكياج، والغبار، ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد