ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تتعرفي على نوعية بشرتك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تتعرفي على نوعية بشرتك؟

مس فراتين - 1 -نظفي بشرتك بعناية، استعملي حليب التنظيف التجميلي ثم اغسليه بالماء، بعد ذلك امسحي كامل الوجه بقطعة قطن مبللة باللوشن (سائل منشط للبشرة)، انتظري لمدة نصف ساعة، ثم امسحي الوجه كاملاً بمنديل جاف.

2 - إذا لم تجدي على المنديل أي إفرازات، وظهرت بشرتك عبر المرآة مشدودة ورقيقة، وظهرت بعض التجاعيد الصغيرة حول العينين والفم فإن بشرتك جافة.

3 - أما إذا ظهر على المنديل إفرازات دهنية، ولاحظت على الوجه دهونًا كثيرة ولمستيها بيدك وبدت بشرة سميكة مسامها مفتوحة وعليها رؤوس سوداء (زيوان) فبشرتك دهنية.

4 - إذا ظهر على المنديل إفرازات دهنية ولاحظت عبر المرآة أن منطقة الجبهة والأنف والذقن تكسوها إفرازات دهنية واضحة، أما منطقة الخدود فتبدو ناعمة ولينة أو بعض الأحيان جافة، وتظهر البشرة بدون حيوية تكسوها بعض الرؤوس السوداء فبشرتك مختلطة.

5 - يمكن أن تظهر أيضًا بعض العلامات التي قد تساعدك على التعرف على بشرتك منها.

أ - ظهور بعض القشور، بحيث إذا ضغطت على البشرة، لاحظت بعض الخطوط الناعمة، فاعلمي أن بشرتك تفقد كثيرًا من الماء الطبيعي.

ب - إذا رأيت أن بشرتك تنقصها حيوية ودائمًا مترهلة ومتعبة وتظهر حول العينين والفم بعض التجاعيد، فهذه حالة مرضية طارئة يمكن مقاومتها بالعلاج.

ما هي طراوة البشرة؟ هي تخزين الماء الطبيعي للبشرة، فالبشرة تحتوي على 64 % من الماء وهذا يعادل 9 % من وزن الجسم، وكمية الماء هذه ليست متساوية في جميع مناطق البشرة.

وقد أثبتت الأبحاث الطبية أن النظافة والتغذية والصحة والراحة النفسية والجسدية والعمر لها دور فعّال في توازن الماء في الجسم.

العوامل التي تسبب جفاف البشرة

1 - العوامل الذاتية: المرض، والتعب، والإرهاق الشديد وعدم توازن الهرمونات والهرم.

2 - العوامل الخارجية: الطقس، التغذية غير السليمة، العلاجات التجميلية الخاطئة.

عادات خاطئة: - لا تكثري من لمس أو جذب قشرة الجرح الملتئم أثناء التئام الجروح أو الحبوب لكن إذا ظهرت قشرة الالتئام الداكنة ، فلا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها وخاصة إذا كانت على الوجه، لأن ذلك يؤدي إلى سقوطها وإعادة ظهورها مع احتمال ظهور ندبة دائمة في محلها, والحل أن تحاولي مقاومة الرغبة الملحة في لمسها أو جذبها أو العبث بها وربما تطلّب الأمر وضع لصقة جروح صغيرة عليها لحين التئامها.

- لا تحاولي إزالة الشعر المنغرس بالجلد باستعمال الملقاط أو المشبك فهذا يؤدي إلى تلف الجلد وحدوث نزيف داخلي في الطبقات الرقيقة من الجلد يسبب ظهور بقع داكنة موضع الشعرة وربما انتشارها إلى مساحة أكبر. والحل إما إهمال هذه الشعيرات أو إذا كانت ملتهبة يجب مراجعة طبيب الجلدية حيث يقوم بإزالتها جراحيًا من خلال شق صغير جدًا بالمجهر ليساعده على التحكم بالنزيف قبل حدوثه ونزع الشعرة المنغرسة تحت الجلد.

- توقفي عن هذه العادة فورًا: لا تضغطي على الحبوب في الوجه أو أي جزء من الجسم. تعد قاعدة الحبة الملتهبة أضعف نقطة فيها وأثناء ضغطها تنفجر القاعدة إلى الداخل وينتشر الالتهاب في الطبقات الداخلية من البشرة مسببًا التهابًا في الجلد مما يؤدي إلى تأخير الشفاء لمدة أطول وعدم التئام الجرح بسهولة، والطريقة السليمة للتعامل مع مثل هذه الحبوب هي إما بمعالجتها بمحلول بينزويل البيروكسايد أو مراجعة طبيب الجلدية.

- توقفي عن هذه العادة فوراً: لا تبالغي في استعمال الكريمات الموصوفة لك سابقًا دون استشارة طبيب الجلدية، والسبب أن بعض الكريمات الموصوفة تنفع البشرة في بعض الأوقات وتضرها في أوقات أخرى، وبعضها قد يكون يحتوي على مضاد حيوي يؤدي تكراره إلى ظهور بكتيريا مقاومة للعلاج، وربما تحتوي بعض هذه الكريمات على نسبة عالية من الكورتيزون يؤدي استعماله المتكرر إلى ترقق الجلد وتلفه، فتأكدي من عدم استعمالها إلا بعد الاستشارة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
اليكم الفوائد العديدة للجزر ومفعوله على بشرة النساء
اليكم الفوائد العديدة للجزر ومفعوله على بشرة النساء
إضافة إلى الفوائد العديدة التي يحويها الجزر للصحة يؤكد الخبراء أن له مفعول السحر في نضارة البشرة أيضاً ،

لأنه يحتوي على فيتامينات أ، ب، ج، سواء تم تناوله أو استخدامه ككريم أو ماسك لنضارة بشرتك وترطيبها. ويمكنك إعداد كريم الجزر بأن تقطعي الجزر إلى شرائح ثم تعصرينها ثم يصفى العصير ثم يضاف إليه العسل ويخلط الاثنان جيداً، ثم يدهن الخليط ...
حمابة وترطيب
حمابة وترطيب
أمنح شعري حالياً إجازة من الصبغة، لكنه أصبح باهت المظهر ومفتقداً إلى اللمعان. هل من طريقة لجعله لامعاً مجدداً بين مواعيد زياراتي إلى صالون التزيين؟ يحتاج الشعر المصبوغ وغير المصبوغ على حد سواء إلى المقدار نفسه من الحماية والترطيب. وإذا أردت التوقف حالياً عن صبغ شعرك لكنك ما زلت ترغبين في اللمعان، جربي L'Oréal Casting Crème Gloss الشامبو الملوّن ال...
6 خطوات للتخلص من المسامات الكبيرة
6 خطوات للتخلص من المسامات الكبيرة
تظهر المسامات الكبيرة والمرئية أما بسبب الوراثة أو العمر، وكلاهما يصعب التخلص منه بسهولة. لكن حتى لو لم تكوني عارضة أزياء عمرك 20 سنة، لا تزال هناك أشياء فعّالة يمكنك عملها -- بضمن ذلك خطواتنا السرية التالية -- لتقليل وإخفاء المسامات البارزة جدا. تعلمي كيفية تقليل نظرة المسامات الكبيرة.

الإسرار:

1. قومي باستعمال كريم لتقشير...
تعلمي كيفية اخفاء المسامات البارزة
تعلمي كيفية اخفاء المسامات البارزة
تظهر المسامات الكبيرة والمرئية إما بسبب الوراثة أو العمر، وكلاهما يصعب التخلص منه بسهولة. لكن حتى لو لم تكوني عارضة أزياء عمرك 20 سنة، لا تزال هناك أشياء فعّالة يمكنك عملها لتقليل وإخفاء المسامات البارزة جدا. تعلمي كيفية تقليل نظرة المسامات الكبيرة.

1. قومي باستعمال كريم لتقشير البشرة للتخلّص من الخلايا وبقايا الجلد الميت عن سطح...
 12 طريقة للحصول على بشرة شابة ورائعة (جزء 1)
12 طريقة للحصول على بشرة شابة ورائعة (جزء 1)
1. تقليص المسامات

تتسع المسامات كلما تراكمت بها الأوساخ، مما يجعلك تبدين اكبر سنا. قومي بتقليص حجم المسامات عن طريق اتباع خطة علمية، باستعمال المنظف وحمض السالسايلك salicylic acid الذي يذيب الزيوت المترسبة في المسامات. ننصحك باستعمال نيتروجينا Neutrogena Oil-Free Acne Wash Pink Grapefruit Facial Cleanser و بيوريه Bioré Blemish Fig...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة