ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تتخلص من حب الشباب بالطعام؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تتخلص من حب الشباب بالطعام؟

مس فراتين - حبّ الشباب كلمةُ يكرهها كل مراهق لكن الكثيرين منهم يواجهون هذا الكابوسِ في حياتهم أكثر من غيرهم. وبالرغم من توفر العديد من الكريمات والمستحضرات التي تحارب وتقلل من مشكلة حب الشباب! إلا أن بحثا جديدة يقترح محاربة البثور بالأطعمة المناسبة التي تَحتوي على كمية منخفضة من glycemic .

هذا وقد قام العلماء من جامعة RMIT في ملبورن بدراسة تأثير الغذاءِ على حوالي ثلاثة وأربعون مريضا ما بين سن 15 و 25 سنة. حيث تم تقسيمهم بشكل عشوائي على حمية طبيعية و حمية غنية بالجلوكميك المنخفضة لمدة 12 أسبوع.

وشملت الحمية على 25 بالمائة طاقة من البروتينِ و45 بالمائة كربوهيدرات من الجلوميك المنخفض. فوجدت الدراسة بأن الأشخاص الذين تناولوا حمية منخفضة بالجلوميك، شعروا بتراجع في كمية البثور وحب الشباب بشكل ملحوظ، مقارنة مع الذين تناولوا حمية اعتيادية.

ما هو مؤشر الجلوميك؟

يرتبط مؤشر الجلوميك بمستويات السكر في جسمك ورد فعلها على بعض الأطعمة. تعطى الأطعمة تَقدير من 0 -100 على مؤشر glycemic بالجلوكوز في أعل موقع. تزيد الأطعمة الغنية بالجلوميك(مثل الكربوهيدراتِ البسيطة) مستويات سكّرِ الجسم بسرعة بينما الأطعمة المنخفضة بالجلوميك تزيد مستويات السكر ببطء.

هذا وتَقترح النتائج الجديدةَ بأنّ الحمية المنخفضة بالجلوميك لا تحسن مستويات الأنسيولينِ وحسب وإنما تساعد على خفض الوزنِ وتراجع حدة البثور.

لذا إذا كنت تريد وجها جميلا وجسدا رشيقا ايضا، فيجب أن تتوقف عن تناول الأطعمة الغنية بالجلوميك، مثل الخبز الأبيض، السكر الأبيض، والبطاطا. بينما تستطيع الاستمتاع بتناول أطعمة صحية ومفيدة لبشرتك، مثل الخبز الكامل، الخضار، السمك، واللحم الأحمر الخالي من الدهون. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
 تخلصي من كابوس الدهون بالليمون
تخلصي من كابوس الدهون بالليمون
عُرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية والجمالية ، بل تأثيراته النفسية أيضا. فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع المعنويات وينشرح الصدر، ويؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية. ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل الروح المعنوية أفضل ، فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها وإستخدامه يؤدي إلى إنكماش المسامات الواسعة .

و يستخدم ...
باشري العناية لمنطقة محيط العينين
باشري العناية لمنطقة محيط العينين
قد يكون سبب الدوائر السوداء وانتفاخ منطقة تحت العينين التعب أو السهر لساعات متأخّرة، أو موروثاتك الجينية. والجميع يكره هذه الدوائر والجيوب التي تجعل المرء يبدو متعباً على الدوام. والمشكلة أن محاولة تغطيتها بالكونسيلر الخاص بمنطقة تحت العينين يجعلها تبدو أكثر وضوحاً.

ما تحتاج إليه بشرتك: كمّادات باردة لإنعاش منطقة محيط العينين ال...
7 طرق للحصول على لون برونزي دون شمس
7 طرق للحصول على لون برونزي دون شمس
لما لا تحصلي على لون برونزي جذاب ومثير هذا الصيف دون التعرض للشمس الحارقة. سواء كنت ترغبين في الحصول على لون ذهبي أو برونزي أو لون طبيعي قبلته الشمس. نقدم لك سبعة حلول عصرية ومريحة.

1. Clarins Instant Sun Light Summer Glow Palette 15 - يحتوي على اربعة ظلال برونزية تمتزج معا لتشكل لونا واحدا متميزا وجذابا.

2. St. Tropez Self...
اكتشاف مذهل
اكتشاف مذهل
تسعى «شانيل» Chanel دائماً إلى تقديم الأفضل في عالم الجمال وخصوصاً في مستحضرات العناية. لهذا السبب، يسافر باحثوها في كافة أرجاء العالم لسبر أغوار الطبيعة بحثا عن كنوز جديدة تساعدهم على ابتكار أنقى المكوّنات وأفضلها أداء. وقد كشفت الطبيعة لعلماء شانيل Chanel وعلى رأسهم «كزافييه أورمانسي» Xavier Ormancey عن أحد أسرارها الأكثر ندرة: زهرة شامباكا ال...
 طرق منزلية لزيادة نظافة وتألق البشرة
طرق منزلية لزيادة نظافة وتألق البشرة
الطريقة الأولى: زيادة روعة وتألق البشرة: 4 ملاعق كبيرة نشا 2 ملعقة كبيرة كركم 5 ملاعق حليب سائل ليمونة واحدة توضع المكونات على النار حتى تجمد ثم توضع على الوجه مثل القناع لمده ربع ساعة بعد ذلك تغسل بالماء الفاتر ثم يوضع على الوجه مكعب ثلج من ماء الورد. الطريقة الثالثة: تخفيف تورم العينين: قد يكون سبب التورم الذي يظهر تحت...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة