ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل

مس فراتين - توصلت دراسة أمريكية فى جامعة ألينوى نشرتها الدورية الأميركية لعلم وظائف الأعضاء والجهاز الهضمى والكبد إلى أن للرضاعة من الثدى فوائد كثيرة للأطفال فى مراحل نموهم الأولى، كما أنها ضرورية لجيناتهم ولوقايتهم من الأمراض والالتهابات التى قد تصيبهم، وهو أمر لا يتم عند استخدام الأمهات للحليب الصناعى.

إلا شارون دونوفان التى قادت الدراسة شددت على أهمية إرضاع الطفل من الثدى لما لذلك من فوائد صحية كثيرة، لأنه " الأفضل له"، ونوهت إلى أن عملية الرضاعة الطبيعة تقوى جهاز مناعة الطفل ويخفض الإصابة بأمراض الحساسية، مما يساهم فى مقاومة الأمراض المزمنة مثل الربو والاضطرابات الهضمية وربما الوقاية من السكرى من النوعين الأول والثانى وحتى البدانة.

وأفادت قائلة: "إن الجينات حساسة جداً للغذاء كما توجد فروق فردية ما بين تغذية الطفل من الثدى أو من قارورة الحليب الصناعى".

وأظهرت نتائج الدراسة أن الغذاء الذى يتناوله الطفل فى بداية حياته يؤثر على جيناته ويوفر له آلية قد يكون لها آثار إيجابية على صحته، وأن للحليب الصناعى ولحليب الثدى تأثير على ما لا يقل عن 146 جيناً، فعندما يولد الطفل يخرج من بيئة محمية جيدة "الرحم"، إلا ما يتعرض بسرعة للكثير من الالتهابات والبكتيريا من البيئة المحيطة به لذلك يجب توفير العناية الملائمة له.

كما أشارت دونوفان إلى أن الطفل كلما حصل على جهاز مناعة قوى كلما كانت صحته أفضل، مفيدة أن حليب البقر تم تطويره لإرضاع العجول وتركبيه يختلف عن تركيب حليب الأم، وغالباً ما يتم القضاء على العناصر الناشطة البيولوجية أثناء المعالجة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ما هي الأطعمة الآمنة وغير الآمنة أثناء الحمل؟
ما هي الأطعمة الآمنة وغير الآمنة أثناء الحمل؟
بعض القواعد البسيطة:

1. تناولي وجبات متعددة خلال اليوم ولا تحرمي نفسك لساعات طويلة من الاكل.

2. اشربي الماء، العصائر الطازجة وابتعدي عن المشروبات الغنية بالكافيين والصودا.

3. استبدلي السكر بملعقة عسل يوميا.

4. لا تأكلي في المطاعم وتحاولي تجنب الوجبات السريعة قدر الامكان.

5. تأكدي من نظا...
 الحمية الصحية خلال فترة الحمل
الحمية الصحية خلال فترة الحمل
هل تتبعين نظاما غذائيا صارما خلال فترة الحمل خوفا من زيادة الوزن ؟ يبدو أن الطعام الذي تخشينه أهم بكثير مما تتخيلين. بالرغم من أننا غالبا ما نشدد على تناول حمية مغذية ومتوازنة خلال الايام العادية، تبدو هذه الملاحظة أكثر جدية عندما يتعلق الامر بالسيدة الحامل.

وفقا للكلية الأمريكية لإخصائيي الولادة والتوليد فأن حميتك الغذائية اثناء الحم...
اهمية تعليم الطفل احترام الذات
اهمية تعليم الطفل احترام الذات


تعد سنوات الطفولة المبكرة وقتا حرجا في تشكيل إحترامِ الذات. أثناء هذه السنوات يشكّل الأطفال إنطباعات هامة في الشخصية واحترام الذات بالاستناد إلى معاملة الأخرين لهم.

أطفال مع الذين يملكون إحساسا قويا بقيمتهم يعتبرون أكثر قدرة على مواجهات التحديات، فهم يؤمنون بقدرتهم على النجاح، ويرون النكسات حالات مؤقتة يمكنهم التغلُّ...
5 نصائح لحماية اطفالك من الاصابة بعدوى الزكام
5 نصائح لحماية اطفالك من الاصابة بعدوى الزكام
يعاني معظم الاطفال من الزكام طيلة ايام السنة أما بسبب العدوى أو لاسباب متنوعة عديدة. وبما أن زكام الاطفال مرهق للطفل والاهل على حد سواء فهناك عدة نصائح يمكنك من خلالها السيطرة على عدوى الزكام وحماية اطفالك من الاصابة بهذه الفيروسات.

1. قومي بإرضاع طفلك من صدرك اطول فترة ممكنة، لأن الاطفال الذين يتغذون على حليب الام يملك...
تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
أظهرت دراسة أميركية ان تأنيب الاطفال قد يدفع بهم إلى الاستجابة بسرعة غير انه قد يخفف من نسبة ذكائهم.

ونقل موقع "لايف ساينس" الأميركي عن الباحثة ماري ستراووس في جامعة "نيو هامبشاير" قولها "كل الأهل يريدون أولادهم ظرفاء لكن هذه الدراسة أظهرت أن تفادي التأنيب هو الذي يساعد على جعلهم كذلك"، مضيفة " إنني على ثقة بأن التأنيب يخفف من نمو القدر...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد