ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل

مس فراتين - توصلت دراسة أمريكية فى جامعة ألينوى نشرتها الدورية الأميركية لعلم وظائف الأعضاء والجهاز الهضمى والكبد إلى أن للرضاعة من الثدى فوائد كثيرة للأطفال فى مراحل نموهم الأولى، كما أنها ضرورية لجيناتهم ولوقايتهم من الأمراض والالتهابات التى قد تصيبهم، وهو أمر لا يتم عند استخدام الأمهات للحليب الصناعى.

إلا شارون دونوفان التى قادت الدراسة شددت على أهمية إرضاع الطفل من الثدى لما لذلك من فوائد صحية كثيرة، لأنه " الأفضل له"، ونوهت إلى أن عملية الرضاعة الطبيعة تقوى جهاز مناعة الطفل ويخفض الإصابة بأمراض الحساسية، مما يساهم فى مقاومة الأمراض المزمنة مثل الربو والاضطرابات الهضمية وربما الوقاية من السكرى من النوعين الأول والثانى وحتى البدانة.

وأفادت قائلة: "إن الجينات حساسة جداً للغذاء كما توجد فروق فردية ما بين تغذية الطفل من الثدى أو من قارورة الحليب الصناعى".

وأظهرت نتائج الدراسة أن الغذاء الذى يتناوله الطفل فى بداية حياته يؤثر على جيناته ويوفر له آلية قد يكون لها آثار إيجابية على صحته، وأن للحليب الصناعى ولحليب الثدى تأثير على ما لا يقل عن 146 جيناً، فعندما يولد الطفل يخرج من بيئة محمية جيدة "الرحم"، إلا ما يتعرض بسرعة للكثير من الالتهابات والبكتيريا من البيئة المحيطة به لذلك يجب توفير العناية الملائمة له.

كما أشارت دونوفان إلى أن الطفل كلما حصل على جهاز مناعة قوى كلما كانت صحته أفضل، مفيدة أن حليب البقر تم تطويره لإرضاع العجول وتركبيه يختلف عن تركيب حليب الأم، وغالباً ما يتم القضاء على العناصر الناشطة البيولوجية أثناء المعالجة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
وفقا لبحث جديد يمكن أن يصاب الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات بالاكتئاب وهي حالة تختلف تماما عن مجرد المزاج الغاضب العابر.

الدراسة التي وصفت بأنها الأولى من نوعها اظهرت بأن الاكتئاب يمكن أن يصبح مزمنا بين الأطفال الصغار جدا ، على عكس الصورة النمطية بأن الأطفال الصغار لا يشعرون بالكآبة.

تقول مؤلفة الدراسة ال...
هل تساعد تمارين اليوغا الحامل؟
هل تساعد تمارين اليوغا الحامل؟
تعتبر ممارسة تمارين اليوغا خلال فترة الحمل من الأمور التى تجعل السيدة الحامل نشيطة تتمتع بجسم لين ورشيق. وتظهر النتائج الإيجابية لتمارين اليوغا خلال الحمل والولادة وبعدها. فالمرأة تستعيد رشاقتها بعد الولادة بسهولة.

كيف تساعد تمارين اليوغا المرأة الحامل؟

- تخفف من حدة أحتباس السائل والتشنج العضلى اللذين...
التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
للآسف تؤدي جميع الأعراض المرافقة لعملية التسنين إلى مشاكل عديدة للطفل الذي يصاب بالألم والإحباط والآباء الذين يصابون بالقلق والإجهاد.

التسنين عملية طبيعية يمر فيها الطفل الرضيع عندما تبدأ أسنانه الأولى أو الأساسية بالبروز. هذا وقد تم أثبات وجود علاقة بين بروز الأسنان اللبنية والصحة العامّة للأطفال منذ أكثر من 5,000 سنة. وقد تم تعريف ال...
اساسيات شراء الحذاء المدرسي
اساسيات شراء الحذاء المدرسي
العودة إلى المدرسة هذا الشعار الذي تتزين به معظم المحلات التجارية في مراكز التسوق حول العالمن يعني الكثير من الفرح للاطفال والكثير من التحضير للأباء، بضمن ذلك فرصة للتسوق واختيار افضل المواد واقل الاسعار.

ومن الاساسيات التي يجب أن يهتم الأباء في اختيارها الحذاء المدرسي الذي يجب أن يتناسب مع العديد من المعايير.

1. قم بقياس ...
النوم خلال الحمل
النوم خلال الحمل
وما هي الوضعية الأنسب طبيعي أن تضطري لتغيير عاداتك خلال الحمل نظراً إلى دقة هذه المرحلة. وتقلق غالبية الحوامل حول الوضعية المناسبة خلال النوم لتجنب إيذاء الجنين. وتكثر النصائح من المحيطين حول الأنسب لك ولطفلك فيما تحارين أنت ولا تعرفين ماذا عليك أن تصدقي.

- ما هي الوضعية الأنسب للنوم خلال الحمل؟

يجب أن تنام ا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد