ابحث في فراتين
مس فراتين > ميك اب > تورّدي كالدمى
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

تورّدي كالدمى

مس فراتين - من خلال استخدام أحمر الخدود بشكل صحيح

لبشرة صحية تنضح تورداً طبيعياً وشباباً تحسدين عليه، لا شيء يضاهي استعمالك لأحمر الخدود. إذ يمنح أحمر الخدود بشرتك الحيوية والنضارة والإشراق. ولا يقتصر دور أحمر الخدود على الخدين، بل في الإمكان استعماله على الجبين والأنف والذقن أيضاً مما يمنح بشرتك تألقا مضاعفاً، ويساعد أحمر الخدود في منح وجهك تحديداً أكثر لأنه يحدد الملامح غير الواضحة أو غير المحددة، ويخفي الكثير من عيوب وجهك مثل المساحات العريضة للخدود والأنف غير المحدد. أما السر في تألق أحمر الخدود والاستفادة منه إلى أقصى الحدود فهو معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه.

إختيار أحمر الخدود المناسب: ينصح معظم خبراء التجميل باختيار أحمر للخدود بلون يلائم لون سحنتك عموما ولون خدّيك عند تورّدهما طبيعياً. وعادة ينصحون باختيار اللون الوردي للبشرة الفاتحة، واللون القرنفلي للبشرة الحنطية. أما للبشرة السمراء فينصحون باختيار اللون المشمشي أو حتّى الأحمر. وإذا لم تجدي اللون المناسب لسحنتك، في إمكانك مزج لون داكن قليلا من أحمر الخدود الباهت مع لون قزحي مشرق لايجاد اللون الأنسب لخديك. ويجب أن تعرفي أنه كلما كانت كمية أحمر الخدود التي تستعملينها قليلة، كان باستطاعتك التحكم في توزيعها كما تريدين. فخبراء التجميل يبدأون وضع أحمر الخدين بكميات قليلة تكون قابلة للزيادة بحسب الحاجة. ويستحسن أن تختاري تركيبة البودرة لأحمر الخدود إن كانت بشرتك دهنية أو مختلطة، وتركيبة الكريم لبشرتك الجافة والناضجة. أما لثبات طويل، فننصحك أن تنثري القليل من أحمر الخدود بتركيبة البودرة فوق أحمر الخدود الكريمي ليس لتثبيته فقط بل لتعزيز إشراقة إطلالتك وتألقها ايضاً.

طريقة وضع أحمر الخدود: ابتسمي للمرآة حتّى تحددي تماماً مكان عظمتي خديك، ثم انشري عليهما أحمر الخدود للحصول على تورد صحي. أما استعمال احمر الخدود الكريمي، فيكون عبر التربيت بإصابعك على عظمتي الخدين ومزجه جيداً. أما مع أحمر الخدود بتركيبة البودرة، فيستحسن أولا أن تتخلّصي من فائض فرشاة أحمر الخدود، ثم مرريه بخفة على عظمتي الخدين باتجاه جانبي الوجه نحو الأذنين.

:Tip وزعّي دائماً أحمر الخدود البودرة قبل البودرة الحرة.

أدوات أحمر الخدود : يعتمد اختيار لون أحمر الخدود عادة على ماكياجك ككل. فالشفاه المزيّنة بظل داكن من أحمر الشفاه في حاجة أقل إلى أحمر الخدود. في حين تحتاج إطلالتك إن كنت تعتمدين ماكياج العينين الدخاني والشفاه الشاحبة إلى ظل جريء وقوي من أحمر الخدود.

Tip :تذكري دائما أن تتجنبي الإفراط في استخدام بودرة الإسمرار، واعتمدي البساطة عند استخدامها بدلا من ذلك.

اللمسة النهائية : ينصح معظم خبراء التجميل بتوزيع المستحضر المعزز للإشراق على وجهك على شكل هلال أو شكل الحرف C بدءا من الصدغين وصولا إلى عظمتي خديك. وأخيراً، انثري القليل من البودرة الشفافة على وجهك كله لتثبيت ماكياجك.

تعزيز الملامح: لتعزيز ملامحك، تحتاجين إلى لمسة بسيطة من بودرة الاسمرار. انثري القليل من بودرة الاسمرار على خديك وتحت عظمتي الخدين مباشرة، ثم امزجي البودرة جيداً مع حدود الشعر حتى يتلاشى اللون.

من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

•Chanel Joues Contraste

•Dior Blush Edition Dentelle

•Lancôme Pop'N'Cheeks Powder Blush

•Givenchy Le MaKeup Le Prisme Blush

•فرشاة أحمر الخدود الناعمة Estée Lauder Blush Brush

•Clinique Blushwear Cream Stick

•Chanel Soleil Tan De Chanel Terre Halee

•Clarins Instant Smooth Compact Highlighter Bronze

•Givenchy Fleurs De Frangipanier Island Tan مستحضر للإسمرار متوافر بكمية محدودة.

•Guerlain 4 Seasons 2010 // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من ميك اب
فنون استخدام كريم الاساس
فنون استخدام كريم الاساس
إليك بعض الأفكار للحصول على بشرة مشرقة لا تشوبها شائبة

لتحصلي على تغطية شاملة، عليك أن تعرفي كيفية استعمال كريم الأساس، ومدّه جيداً من دون الوقوع في فخ المظهر المتكلف. إليك بعض الأفكار للحصول على بشرة مشرقة لا تشوبها شائبة.

● عند استخدام مستحضر الأساس، ينصح باختيار ظلال الألوان المائلة إلى الاصفرار. ...
لإخفاء الهالات
لإخفاء الهالات
حاجب الهالات مع كريم الأساس السائل لإخفاء الهالات

اخلطي مقداراً صغيراً من حاجب الهالات مع مقدار ضئيل من كريم الأساس السائل. حركي المزيج فوق متن يدك بواسطة فرشاة صغيرة للحصول على مزيج متجانس. وبما أن حاجب الهالات يكون عموماً أفتح من كريم الأساس، فإنه يعمل على تفتيح لون كريم الأساس بنصف درجة تقريباً.

النتيجة: نظرة مشرقة من دون أ...
آيتن عامر
آيتن عامر
خلف الأضواء، حياة أخرى ونجمة تتخلى عن أنامل خبراء التجميل وماكييرها الخاص وتلجأ إلى ما في حقيبة الماكياج وما في درجها حيث تختبىء ماركات لمستحضرات تجميل وعناية وعطور كانت الخيار الأوّل والأنسب لها. إلى المرآة لا إلى الكاميرا، نظرت النجمة آيتن عامر هذه المرّة وباحت بأجمل ما في مظهرها وكذلك بأكثر ما يزعجها، إضافة إلى موقفها من الجراحة التجميلية.
استعدي لماكياج الخريف بإطلالة مميزة
استعدي لماكياج الخريف بإطلالة مميزة
الجمال الخريفي 1: إطلالة وردية إذا كنت تملكين الخدود المناسبة لعمل ماكياج رائع فأنت محظوظة لأن ماكياج الخريف 2009 يعتمد على بودرة الخدود التي ستعيد النضارة والطفولة لوجهك. ننصحك بالبحث عن ثياب بالوان وردية فرحة لتتماشى مع هذا الماكياج.

الإحمرار الشتوي طبيعي المظهر هو سمة هذا الماكياج، لذا ابحثي جيدا عن الوان تناسب بشرتك وتمنحك لونا خر...
نصائح لاختيار أحمر الشفاه المناسب
نصائح لاختيار أحمر الشفاه المناسب
ينعكس بريق الشفاه وجمالها على جمال الوجه فيزيده تألقا وجمالا وتضيف العناية بها للوجه إشراقا. ويكمن سر جمال الشفاه في العناية بها وعدم إهمالها، فلا تعتمدي فقط على أحمر الشفاه لإبراز جمالها. فالشفاه بحاجة إلى رعاية وعناية لأنها مغطاة بطبقة رقيقة وضعيفة من الجلد الذي يسهل تشققه وجفافه، مما يجعلها تبدو ذابلة باهتة بلا حيوية.

...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة