ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > وصفات جمالية 100% طبيعية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

وصفات جمالية 100% طبيعية

مس فراتين - اليك الأدلة المقنعة لذلك...

هل تعلمين أن الفراولة والبطاطا والموز والعديد من الأطعمة الأخرى يمكن أن تساعدنا لنصبح أكثر جمالاً؟ إليك هذه الأدلة المقنعة... تحبين الطبيعة وكل ما هو مرتبط بها، وتفضلين دوماً استخدام المنتجات الطبيعية. ولا عجب أن تعمد معظم مستحضرات التجميل إلى استخدام الفاكهة في مكوناتها. بالفعل، نجد الحمضيات في العطور، وكوكتيلات الفاكهة في مستحضرات تجميل البشرة، والنباتات الطبية في مستحضرات حماية البشرة. وتخطئين كثيراً إذا لم تستفيدي من فوائد الطبيعة والوصفات الطبيعية القديمة التي أثبتت الأيام أنها فعالة حقاً.

الملح: إنه مثالي للمرأة الكسولة. فما عليك إلا إضافة حفنة من الملح الخشن إلى مياه مغطس الاستحمام. النتيجة كمية مذهلة من المعادن، من دون أية كلفة، وإحساس رائع بالحيوية. ننصحك بتجربة ذلك مباشرة بعد إزالة الشعر الزائد من جسمك!

البرتقال: اخلطي بضعة قطرات من عصير البرتقال مع القليل من المياه المعدنية للحصول على مزيج ناعم. ابسطي هذا المزيج على وجهك بمساعدة كرة قطنية ناعمة. النتيجة بشرة نقية بفضل المكونات المطهرة.

الزيت العطري لشجرة الشاي: إنه مثالي لمحاربة البثور، ويمكن استخدامه أيضاً لتنظيف الفم والأسنان بإضافة قطرة واحدة من هذا الزيت إلى فرشاة الأسنان. النتيجة أسنان أكثر بياضاً وتألقاً.

زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون مثالياً لنقع اليدين وجعل البشرة طرية وناعمة. انقعي يديك لمدة 5 دقائق تقريباً في زيت الزيتون ثم اشطفيهما بالماء الفاتر. النتيجة بشرة فائقة النعومة.

الخزامى: يشكل الخزامى السلاح المثالي لمحاربة التوتر. انقعي 500غ من أزهار الخزامى اليابسة في 3 ليترات من الماء الساخن لمدة 10 دقائق، ثم قومي بتصفيته وأضيفيه إلى مياه الاستحمام. النتيجة جسم مسترخٍ وخالٍ من التعب.

النعناع: انقعي 10 أوراق من النعناع مع ملعقة من بودرة الكلس الأبيض وثلث كوب من الماء للحصول على خليط أخضر وشبيه بالرغوة. ابسطي هذا المزيج على وجهك واتركيه يجف قبل شطفه جيداً. النتيجة بشرة نقية ومتألقة.

الفراولة: اخلطي بضعة حبات من الفراولة مع بضعة قطرات من عصير الليمون للحصول على خليط تقشير بالغ الفاعلية. دلكي هذا الخليط على وجهك، ثم اشطفيه جيداً بالماء. النتيجة بشرة متألقة ومسام مسدودة.

البابونج: حتى البشرة الدهنية تحب البابونج. سخني 200 مل من الحليب مع ملعقتيّ طعام من أزهار البابونج لمدة 15 دقيقة ولكن من دون أن يغلي. اتركي هذا المزيج ليبرد ثم صفيه وضعيه في قنينة. النتيجة إنه حليب مثالي لتنظيف الوجه بكل نعومة.

الجزر: ذوبي 10 غرامات من الفازلين مع 200 مل من الزيت، ثم أضيفي عصير 4 جزرات طازجة بعيداً عن النار. حركي الخليط وضعيه في وعاء في البراد. ابسطي المزيج على بشرتك مرة واحدة في اليوم. النتيجة بشرة مشرقة بفضل مضادات التأكسد الموجودة بكثرة في الجزر.

المشمش: إنه موسم المشمش بامتياز فلا تفوتي الفرصة لإعداد قناع من الطراز الأول. اهرسي حبات المشمش جيداً وابسطي الهريسة على وجهك لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. النتيجة بشرة مشرقة ومتألقة.

البطاطا: ابشري البطاطا النيئة وضعيها على شكل طبقة سميكة تحت العينين لمحاربة الجيوب والانتفاخات. اتركي البطاطا لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. النتيجة سوف تلاحظين اختفاء الجيوب والانتفاخات بفضل التأثير المضاد للالتهاب للنشاء.

الموز: اهرسي موزة ثم اخلطيها مع بضعة قطرات من زيت اللوز الناعم. ضعي هذا القناع على شعرك الخشن للحصول على شعر أكثر نعومة وأكثر لمعاناً بفضل الدهنيات والسكريات.

الليمون الحامض: اخلطي الزيت العطري لليمون الحامض مع اللبن للحصول على قناع ممتاز للشعر الدهني. بالفعل، تستعيد فروة الرأس توازنها شيئاً فشيئاً ويختفي المظهر الباهت والجاف من الشعر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
 لا للرؤوس البيضاء بعد اليوم
لا للرؤوس البيضاء بعد اليوم
إذا كانت الرؤوس البيضاء تصيبك بالكثير من التوتر والقلق في حياتك، فقد حان الوقت لتتوقفي عن الشعور بالتوتر! لأن التوتر هو أحد الأسباب الرئيسية التي تسبب ظهور الرؤوس البيضاء بالدرجة الأولى. وإليك بعض النصائح للتخلص من الرؤوس البيضاء للأبد. هل أنت متعبة من الانفجارات المتلهبة التي تشوه وجهك؟ هل حاولت التخلص من الروؤس البيضاء دون نجاح يذكر؟ أنا متأكدة ...
تعلمي كيفية اختيار المنظف الملائم لبشرتك
تعلمي كيفية اختيار المنظف الملائم لبشرتك
تعاني البشرة الجافة عادة من نقص الإفرازات الدهنية لذا فهي بحاجة إلى منظفات لطيفة ومغذية وغنية. اختاري المنظفات بتركيبة الكريم السائل الغنية بمكونات نشطة أو بالمنظفات السائلة التي لا تحتاج إلى الشطف أو بالزيوت التي تمدّ البشرة بالأحماض الدهنية الضرورية لها والتي تعيد إليها مرونتها وتمنحها إحساسا بالنعومة والليونة.

كيفية است...
كيف تحصلين على اسمرار اكثر من الطبيعي
كيف تحصلين على اسمرار اكثر من الطبيعي
أصبحت اشعة الشمس ملتهبة اكثر واكثر ولا مجال أبداً لإفساد أول موعد لك مع الشمس. اتبعي نصائحنا السهلة والمفيدة لتحضير بشرتك والحصول على اسمرار أكثر من طبيعي.

تحفيز الاسمرار

حضري بشرتك لأشعة الشمس في أبكر وقت ممكن بتناول المكملات الغذائية التي تهدف إلى تحفيز الاسمرار، وتنشيط الدفاعات الطبيعية للبشرة وتحسين قدرتها على تحمل...
أفضل 6 منتجات للعناية بالبشرة
أفضل 6 منتجات للعناية بالبشرة
مهما كانت طبيعة بشرتك، تعد هذه المنتجات المصممة خصيصا للعناية بالبشرة المنقذ الوحيد لمشاكل البشرة. يمكنك الاحتفاظ بها كلها في حقيبة مستحضرات التجميل اليدوية.

1. كريم منظف مثالي Aveda Green Science Perfecting Cleanser ؛ متوفر من موقعaveda. com.

2. بلسم محيط العين وقناع من Lierac Diopticalm Eye Contour Balm & Mask مت...
6 عادات في التجميل عليك الابتعاد عنها
6 عادات في التجميل عليك الابتعاد عنها
1- غيري كيس الوسادة لأن آثار الماكياج والزيوت تكون قد تجمعت عليه مما يؤدي الى بثور، وانتبهي الى ازالة الماكياج كل يوم قبل النوم.

2- لا تزيلي الماسكرا بأصابعك لأنها تؤدي الى تساقط الرموش الرقيقة وقد لا تنمو ثانية.

3- الدوش الساخن والطويل يزيل رطوبة الجلد وهذا يفقده ليونته وقد يؤدي به الى الاكزيما. استعملي اللوسيون بعد كل حمام.<...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة