ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > وصفات جمالية 100% طبيعية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

وصفات جمالية 100% طبيعية

مس فراتين - اليك الأدلة المقنعة لذلك...

هل تعلمين أن الفراولة والبطاطا والموز والعديد من الأطعمة الأخرى يمكن أن تساعدنا لنصبح أكثر جمالاً؟ إليك هذه الأدلة المقنعة... تحبين الطبيعة وكل ما هو مرتبط بها، وتفضلين دوماً استخدام المنتجات الطبيعية. ولا عجب أن تعمد معظم مستحضرات التجميل إلى استخدام الفاكهة في مكوناتها. بالفعل، نجد الحمضيات في العطور، وكوكتيلات الفاكهة في مستحضرات تجميل البشرة، والنباتات الطبية في مستحضرات حماية البشرة. وتخطئين كثيراً إذا لم تستفيدي من فوائد الطبيعة والوصفات الطبيعية القديمة التي أثبتت الأيام أنها فعالة حقاً.

الملح: إنه مثالي للمرأة الكسولة. فما عليك إلا إضافة حفنة من الملح الخشن إلى مياه مغطس الاستحمام. النتيجة كمية مذهلة من المعادن، من دون أية كلفة، وإحساس رائع بالحيوية. ننصحك بتجربة ذلك مباشرة بعد إزالة الشعر الزائد من جسمك!

البرتقال: اخلطي بضعة قطرات من عصير البرتقال مع القليل من المياه المعدنية للحصول على مزيج ناعم. ابسطي هذا المزيج على وجهك بمساعدة كرة قطنية ناعمة. النتيجة بشرة نقية بفضل المكونات المطهرة.

الزيت العطري لشجرة الشاي: إنه مثالي لمحاربة البثور، ويمكن استخدامه أيضاً لتنظيف الفم والأسنان بإضافة قطرة واحدة من هذا الزيت إلى فرشاة الأسنان. النتيجة أسنان أكثر بياضاً وتألقاً.

زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون مثالياً لنقع اليدين وجعل البشرة طرية وناعمة. انقعي يديك لمدة 5 دقائق تقريباً في زيت الزيتون ثم اشطفيهما بالماء الفاتر. النتيجة بشرة فائقة النعومة.

الخزامى: يشكل الخزامى السلاح المثالي لمحاربة التوتر. انقعي 500غ من أزهار الخزامى اليابسة في 3 ليترات من الماء الساخن لمدة 10 دقائق، ثم قومي بتصفيته وأضيفيه إلى مياه الاستحمام. النتيجة جسم مسترخٍ وخالٍ من التعب.

النعناع: انقعي 10 أوراق من النعناع مع ملعقة من بودرة الكلس الأبيض وثلث كوب من الماء للحصول على خليط أخضر وشبيه بالرغوة. ابسطي هذا المزيج على وجهك واتركيه يجف قبل شطفه جيداً. النتيجة بشرة نقية ومتألقة.

الفراولة: اخلطي بضعة حبات من الفراولة مع بضعة قطرات من عصير الليمون للحصول على خليط تقشير بالغ الفاعلية. دلكي هذا الخليط على وجهك، ثم اشطفيه جيداً بالماء. النتيجة بشرة متألقة ومسام مسدودة.

البابونج: حتى البشرة الدهنية تحب البابونج. سخني 200 مل من الحليب مع ملعقتيّ طعام من أزهار البابونج لمدة 15 دقيقة ولكن من دون أن يغلي. اتركي هذا المزيج ليبرد ثم صفيه وضعيه في قنينة. النتيجة إنه حليب مثالي لتنظيف الوجه بكل نعومة.

الجزر: ذوبي 10 غرامات من الفازلين مع 200 مل من الزيت، ثم أضيفي عصير 4 جزرات طازجة بعيداً عن النار. حركي الخليط وضعيه في وعاء في البراد. ابسطي المزيج على بشرتك مرة واحدة في اليوم. النتيجة بشرة مشرقة بفضل مضادات التأكسد الموجودة بكثرة في الجزر.

المشمش: إنه موسم المشمش بامتياز فلا تفوتي الفرصة لإعداد قناع من الطراز الأول. اهرسي حبات المشمش جيداً وابسطي الهريسة على وجهك لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. النتيجة بشرة مشرقة ومتألقة.

البطاطا: ابشري البطاطا النيئة وضعيها على شكل طبقة سميكة تحت العينين لمحاربة الجيوب والانتفاخات. اتركي البطاطا لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. النتيجة سوف تلاحظين اختفاء الجيوب والانتفاخات بفضل التأثير المضاد للالتهاب للنشاء.

الموز: اهرسي موزة ثم اخلطيها مع بضعة قطرات من زيت اللوز الناعم. ضعي هذا القناع على شعرك الخشن للحصول على شعر أكثر نعومة وأكثر لمعاناً بفضل الدهنيات والسكريات.

الليمون الحامض: اخلطي الزيت العطري لليمون الحامض مع اللبن للحصول على قناع ممتاز للشعر الدهني. بالفعل، تستعيد فروة الرأس توازنها شيئاً فشيئاً ويختفي المظهر الباهت والجاف من الشعر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
نصائح لتقليل حجم المسامات
نصائح لتقليل حجم المسامات
- استعملي كريما لتقشير البشرة للتخلص من الخلايا وبقايا الجلد الميت على سطح جلدك وافراغ المسامات المليئة بالاوساخ.

- نظفي المسامات الكبيرة باستعمال قناع الطين مرة كل اسبوع، فالمعادن والاعشاب البحرية مواد مغذية للجلد وتعيد اليه الصحة والمرونة.

- استعملي مصلا مانعا للتأكسد يوميا لزيادة الكولاجين والالستين اللذين يساعد...
شيرين عادل تعترف
شيرين عادل تعترف
التوتر يضرّ ببشرتي

خلف الأضواء، حياة أخرى ونجمة تتخلى عن أنامل خبراء التجميل وماكييرها الخاص وتلجأ إلى ما في حقيبة الماكياج وما في درجها حيث تختبىء ماركات لمستحضرات تجميل وعناية وعطور كانت الخيار الأوّل والأنسب لها. إلى المرآة لا إلى الكاميرا، نظرت النجمة شيرين عادل هذه المرّة وباحت بأجمل ما في مظهرها وكذلك بأكثر م...
كيف تمنعين تشقق شفاهك في الخريف؟
كيف تمنعين تشقق شفاهك في الخريف؟
العوامل الجوية وعوامل اخرى قد تؤدي الى تشققات الشفاه والتي قد تتقشر مما يجعلها مؤلمة في اغلب الاحيان. وبالرغم من ان شمع العسل والفازلين قد يساعد على تقليل الام الشفاه المتشققة الا ان الوقاية بالطبع افضل من العلاج. وتلخص المكتبة الصحية الامريكية طرق المحافظة على الشفاه فيما يلي:

1. وضع البلسم على الشفاه قبل الخروج خاصةً عندما يكون الج...
كيف تتخلّصين من مشكلة اجتفاف بشرتك؟
كيف تتخلّصين من مشكلة اجتفاف بشرتك؟
أفضل وسيلة لتجنب الاجتفاف تكون بأن تحرصي بعد الإفطار على شرب كمية كافية من الماء لاتقل عن ليتر ونصف إلى ليترين من المياه المعدنية بالإضافة إلى السوائل الأخرى الصحية أي الخالية من السكر والكافيين، والهدف من ذلك هو تزويد الجسم من الداخل بالرطوبة اللازمة ما ينعكس إيجابا على مظهر البشرة. أما العناية الخارجية بالبشرة والتي تساعد على توفير الرطوبة وا...
اسرع وصفه للتخلص من البثور السوداء
اسرع وصفه للتخلص من البثور السوداء
ضعي معجون أسنان على البثرة قبل النوم، يساعد المعجون على تخفيف الانتفاخ، لا تستعمل الجل، اغسلي وجهك مرتان في اليوم بماء مالح دافئ، للتخلص من البشرة الدهنية والحفاظ على البشرة خالية من البثور، ضعي أوراق التوت على حبوب الشباب لتخفيف الانتفاخ والاحمرار.

امزجي ليمونة مع القليل من ماء الورد، ضعي المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة. اغسلي ا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة