ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف ترجعي جسمك إلى طبيعته بعد الولادة؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف ترجعي جسمك إلى طبيعته بعد الولادة؟

مس فراتين - وسط حمى الرغبة المتزايدة للمرأة العصرية لتظهر بجسم رشيق وهيافة ملحوظة؛ غالبا ما تعاني الأم حديثة الولادة من مشاعر متناقضة حيال قوامها بعد وضعها لوليدها، وهي مشاعر مناقضة لتلك التي راودتها أثناء الحمل حيث كانت تزهو ببطنها الممتلئة وزيادة وزنها لصحتها وصحة جنينها.

وفي سبيل الحصول على تبتغيه الأم حديثة الولادة نقدم لك هذا البرنامج مشاركة لها منك في مشوارك نحو رشاقة صحية وقوام أهيف جذاب.عليك في البداية أن لا تقللي من تقدير ما يمكن أن تفعله دقائق تسرقينها من برنامج يومك لهدوء وصفاء ذهني غالبا ما تساعدك الصلاة على أدائه على الوجه الأمثل، فالعقل المتوتر أو المشدود يسبب التوتر لكامل أعضاء الجسم، وكلما طالت فترة التوتر كلما ارتفع هرمون الإجهاد "الكورتزول" في الجسم وبالتالي بدانة زائدة أنت في غنى عنها.

حيث إن ارتفاع مستويات "الكورتزول" تسبب زيادة في تخزين الدهون، خصوصا في منطقة البطن وهذا أمر غير محبذ لبطون الأمهات حديثات الولادة.وفي أغلب الأحيان فإن آخر ما تفكر به الأمهات حديثات الولادة هو التغذية الصحيحة، وغالبا ما تلجأ لأطعمة غير صحية مثل الشوكولا ورقائق الشيبسي والكعك، ليزداد الوزن بطريقة غير مقبولة.

وإذا كنت تبحثين عن طاقة مؤقتة، فالبسكويت والشوكولا وهذه الفئة من الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات ستساعدك، ولكنها ستزيد من وزنك حوالي 5 كيلوجرامات، وبالمقابل عليك تحضير وجبات خفيفة وصحية، مثل شرائح الأناناس الطازجة والبرتقال لإمدادك بالفيتامينات الضرورية، وكذلك اللبن وغيره من الأغذية الطبيعية.

كما ينبغي عليك المشي كل يوم على الأقل 40 دقيقة، مع الاستمرار والتواصل لهذا البرنامج فهذا سيساعد على التخلص من الوزن الزائد وشد العضلات الذي غالبا ما تعاني منه الأمهات حديثات الولادة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
ما هو نوع البرغر المناسب لشكل جسمك؟
ما هو نوع البرغر المناسب لشكل جسمك؟
وفقا للرابطة الاميركية للتغذية، يمكن أن يحدد شكل جسمك أكثر من مجرد نوع الثياب المناسب لك.

كثيرا ما نتحدث عن شكل الجسم وعلاقته بالثياب المناسبة، ولكن ماذا لو قلنا لك بأن شكل جسمك يقرر أي نوع من ساندويش البرغر مناسب لك! أمر غريب أليس كذلك؟ إذا كنت تحبين البرغر وتعرفين شكل جسمك فهذا المقال سيكون رحلة معرفة بالنسبة لك.

التفاح...
الخضار الحليفة للصحة والرشاقة
الخضار الحليفة للصحة والرشاقة
إليك لمحة عن أبرز الخضار المتوافرة هذا الموسم!

إنها خضار ملونة، طرية ومقرمشة في الوقت نفسه، ومفيدة جداً للصحة. إليك لمحة عن أبرز الخضار المتوافرة هذا الموسم والتي تعتبر حليفة للصحة والرشاقة...

صحيح أننا تناولنا خلال الشتاء الكثير من الخضار التي استخدمناها في إعداد الأطباق المختلفة، لكن موسم الصيف يعطينا فرصة لتذوق المزيد من ...
الوزن المثالي بعيد عن الحمية المعقدة!
الوزن المثالي بعيد عن الحمية المعقدة!
أفادت دراسة أمريكية حديثة أنه على الراغبين في إنقاص أوزانهم الابتعاد عن أنظمة الحمية الغذائية المعقدة وتناول كافة أنواع الطعام شريطة أن يقللوا كمية الوحدات الحرارية التي يتناولها يومياً.

وأجرى الدراسة التي نشرتها دورية "نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين" باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية تحت إشراف البروفسور فرانك ساكس وشملت 811 شخ...
لماذا يفشل الريجيم ويعود وزنك القديم؟
لماذا يفشل الريجيم ويعود وزنك القديم؟
هل يزعج التقلب المستمر لوزنك حتى بعد الانصياع لاوامر الطبيب الصارمة والتقيد بالحمية بحذافيرها. تأرجح الوزن يمكن أن يصيبك بالإحباط فتفرطي في تناول الأطعمة غير المفيدة دون شعور ويعود وزنك القديم للميزان، ولكن هذه النصائح البسيطة ستمنع حدوث ذلك.

لا تجعلي الطعام يسيطر عليك: الطعام لا يستطيع أن يجبرك على اكله، ولكن بعض الع...
 شد عضلات البطن في خمسة دقائق!
شد عضلات البطن في خمسة دقائق!
انتبهي، أنت بحاجة إلى خمسة دقائق فقط من وقتك لشد عضلات البطن. يعتبر تمرينِ عضلات البطن هذا عظيما، إذا كنتِ تسافرين كثيرا وأيضاً إذا كنتِ تُمارسُين الكثير من الرياضة ولا تَحْصلُين على الوقتِ الكاف للذهاب إلى الجمنازيومَ لتُدرّيبُ عضلاتَ البطنَ. إنّ الشيءَ العظيمَ حول بناء عضلات البطنَ هو مساعدَتك على مَنْع الإصابةِ بألم الظهر وعرقِ النِساء.
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة