ابحث في فراتين
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

حبّ الشباب

مس فراتين - غالباً ما تسبب البثور حرجاً بالنسبة إلينا، حتى أنها قد تمنعنا من الخروج، خصوصاً في مرحلة المراهقة. إلا أن لهذه المشكلة حلولاً، فهي قابلة للمعالجة شرط عدم العبث بها. وهناك الكثير من الأفكار الخاطئة المتداولة حول هذا الموضوع، والتي تكون السبب في تحملنا آثار البثور خلال فترات طويلة.

فقء البثور هو الطريقة الفضلى للتخلص منها

تعتبر هذه الفكرة من الأخطاء الشائعة، إذ أنه ينصح كثيرون بفقء الحبوب لكي لا تبقى آثارها وتشفى بسرعة أكبر. إلا أن هذا ليس صحيحاً، خصوصاً أن ذلك يسبب تكاثر الجراثيم تحت الجلد مما يسبب المزيد من الاحمرار والألم والالتهاب. كما أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى ظهور آثار دائمة للبثور.

يسبب تناول المقليات والشوكولا ظهور البثور

هذا ليس صحيحاً، إذ أن تناول السكاكر أو قطعة من البيتزا لا يؤدي إلى ظهور البثور. إذ أن ما تأكلينه ليس مسؤولاً عن ظهور البثور في وجهك، إلا أن هذا لا يعني أن تفرطي في تناول الأطعمة المصنّعة. أما ما يشعرك بتحسّن فهو تناول الخضر والفاكهة والحبوب الكاملة الغذاء ومشتقات الحليب القليلة الدسم، فكلها تؤمن لك صحة جيدة.

التوتر يسبب ظهور البثور

لا تظني أن التوتر اليومي العادي يسبب ظهور البثور. ورغم أن التوتر الاستثنائي في مرحلة معينة قد يتسبب بزيادة الإفرازات الدهنية في البشرة، أن هذا لا يعني ظهور المزيد من البثور.

اسمرار البشرة ينظف الوجه من البثور

لا يفيد اسمرار البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس أبداً في تنظيفها من البثور. إلا انه عندما تتعرضين لأشعة الشمس، يخفي اسمرار البشرة احمرار البثور. رغم ذلك، سرعان ما تظهر البثور بوضوح عندما يزول الاسمرار. في المقابل، تسبب كثرة التعرّض لأشعة الشمس جفاف البشرة واحتراق الجلد. إضافةً إلى ازدياد احتمال ظهور التجاعيد والإصابة بسرطان الجلد في عمر لاحق.

لذلك، قبل الخروج، من الأفضل حماية البشرة بواسطة الكريم الواقي الذي يحتوي على درجة حماية SPF 15 على الأقل.

يمكن التخلص من البثور بغسل الوجه بكثرة

يساعد غسل الوجه بانتظام في التخلص من خلايا البشرة الميتة والدهون الزائدة والأوساخ التي تتكدس على سطح الجلد. إلا أن الإفراط في غسل البشرة وفركها بشدة يمكن أن يتسبب بجفافها وبمشكلات أخرى مما يزيد مشكلة البثور حدةً. أما أفضل ما يمكنك القيام به، فهو غسل الوجه برفق مرتين في اليوم على الأكثر بواسطة الصابون الناعم الخاص للبشرة أو بواسطة المنظف. بعد ذلك، يمكن تجفيف البشرة برفق بواسطة فوطة ناعمة. ومن الأفضل أن تتجنبي استعمال مقشر الوجه الذي يمكن أن يزيد مشكلة البثور حدةً.

إذا كنت ترغبين في تجنب ظهور البثور، فيجب ألا تضعي الماكياج تبدو البشرة الشابة رائعة دون ماكياج، أما إذا كنت معتادة استعمال مستحضرات التجميل، فاحرصي على اختيار تلك التي كتب عليها "noncomodogenic" أو "nonacnegenic" ويعني ذلك أن هذه المستحضرات لا تسدّ المسام. كما تحتوي بعض مستحضرات التجميل على مواد مكافحة للبثور، إلا انه من الأفضل استشارة الطبيب في هذه الحالة قبل استعمالها.

يمكن استعمال المزيد من الأدوية لمعالجة مشكلة البثور

يسبب الإفراط في استعمال الأدوية حساسية البشرة وتوترها. وعند شراء دواء بناءً على نصيحة الطبيب، من الضروري التقيّد بالتعليمات. علماً أنه عندما يصف لك الطبيب دواءً، يمكنك أن تلاحظي تحسناً خلال ثمانية أسابيع، وإلا فليقم الطبيب بتعديل الوصفة بما يتناسب مع حالتك. الأهم، هو ألا تستعملي أي دواء من تلقاء نفسك، خصوصاً أن الإفراط في استعمال الأدوية يمكن أن يسبب آثاراً جانبية خطيرة

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
مستحضرات تبييض البشرة تؤذي الجلد
مستحضرات تبييض البشرة تؤذي الجلد
ربما يؤدي الاستخدام الخاطئ لمراهم أو مستحضرات تبييض البشرة التي يصفها الأطباء أو المزيفة إلى عوارض جانبية ضارة.

وقالت الاختصاصية في أمراض الجلد في مركز داونستايت الطبي في بروكلين (نيويورك) إيرين جيلبرت لصحيفة «نيويورك تايمز» إن الأميركيين من أصل إفريقي أو من أصحاب البشرة الداكنة عموماً يشترون المستحضرات بناءً على وص...
 شوكولا وفانيلا لترطيب الشفاه
شوكولا وفانيلا لترطيب الشفاه
هل تعاني من تشقق وجفاف الشفاه خلال موسم الصيف؟ هل تحبين الشوكولا والعسل والفانيلا؟
إذا كانت الاجابتان نعم، فتعالي معنا لنحضر مرطب شفاه لذيذ وفعال برائحة الشوكولا والفانيلا والعسل.

1. مرطب للشفاه بطعم الشوكولا

المكونات:
3ملاعق طعام زبدة كاكاو.
5 رقائق شوكولا.
كبسولة فيتامين أي "E".


الطريق...
7 غسولات جسم لا تقاوم
7 غسولات جسم لا تقاوم
الاحساس بالرائحة المنعشة شعور لا يقاوم خصوصا في فصل الصيف أو قبل الانطلاق إلى موعد هام. والأهم من ذلك الرجال بالذات يتجاوبون بشكل ايجابي مع الرائحة العطرة لغسولات الجسم . فما هو منتجك المفضل يا ترى؟

1. Pina Passion Shower Gel :مثل عطلتك الإستوائية الأخيرة، هذا الصابون السائل سيجعلك تتذكرين رحلتك خلال ثوان من استعماله. و...
كيف تتخلّصين من مشكلة اجتفاف بشرتك؟
كيف تتخلّصين من مشكلة اجتفاف بشرتك؟
أفضل وسيلة لتجنب الاجتفاف تكون بأن تحرصي بعد الإفطار على شرب كمية كافية من الماء لاتقل عن ليتر ونصف إلى ليترين من المياه المعدنية بالإضافة إلى السوائل الأخرى الصحية أي الخالية من السكر والكافيين، والهدف من ذلك هو تزويد الجسم من الداخل بالرطوبة اللازمة ما ينعكس إيجابا على مظهر البشرة. أما العناية الخارجية بالبشرة والتي تساعد على توفير الرطوبة وا...
4 طرق لتحضير الوجه قبل وضع الماكياج
4 طرق لتحضير الوجه قبل وضع الماكياج
هل ترغبين في الحصول على وجه خال من العيوب كل يوم؟ هذه الخطوات ستحضر وجهك للماكياج كأنك عارضة ازياء.

1. تنظيف الوجه وتطهيره: ابدئي باختيار منظف الوجه المناسب لك. إذا كانت بشرتك حساسة، ابتعدي عن المنظفات والمطهرات ذات المكونات القوية مثل hydroxyl أو الاحماض الغروية - مكونات تسبب الاحمرار وتهيج الجلد. ابحثي عن مكونات لطيفة تنجز نتائ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة