ابحث في فراتين
مس فراتين > ميك اب > فنون استخدام كريم الاساس
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

فنون استخدام كريم الاساس

مس فراتين - إليك بعض الأفكار للحصول على بشرة مشرقة لا تشوبها شائبة

لتحصلي على تغطية شاملة، عليك أن تعرفي كيفية استعمال كريم الأساس، ومدّه جيداً من دون الوقوع في فخ المظهر المتكلف. إليك بعض الأفكار للحصول على بشرة مشرقة لا تشوبها شائبة.

● عند استخدام مستحضر الأساس، ينصح باختيار ظلال الألوان المائلة إلى الاصفرار. فحتى لو كانت بشرتك تميل إلى الزهري، يساعد اللون الأصفر على إعادة التوازن إلى التركيبة اللونية. وينبغي على مستحضر الأساس أن يتآلف بشكل طبيعي مع لون بشرة الرقبة لا الوجه، لأن الرقبة وخط الحنك هما المناطق المثلى التي يجب على كريم الأساس أن يشكل امتداداً طبيعياً لهما.

● وينبغي أن يكون اللون المختار ملائماً للبشرة. والاختبار الأصح لتحديد اللون المناسب يقوم على مراقبته في ضوء النهار عند منطقة خط الحنك. فالضوء الطبيعي يحدد مباشرة ما إذا كان اللون ملائماً أم لا. أما إذا احترت في الاختيار بين لونين، فمن الأفضل اعتماد الظل الأكثر دفئاً.

● يساعد التربيت برؤوس الأصابع كريم الأساس على الانصهار مع البشرة.

● يمكن لكريم الأساس تغطية الشوائب وتمليس البشرة أياً كان لونها إذا تم تطبيقه بشكل خفيف. ضعي كريم الأساس بشكل نقاط في المساحات غير المالسة فقط وركّزي على المناطق الحساسة أي التي ينبغي تغطيتها ألا وهي تحت العينين، على الأنف وعلى الطرف المستدق للذقن. فالهدف هو إضفاء مظهر طبيعي قدر الإمكان على البشرة.

● يجب وضع كريم الأساس مباشرة على البشرة أو فوق الكريم المرطّب. استعملي رؤوس الأصابع أو الإسفنجة لتنقيط كميات قليلة منه على الجبين، والأنف، والخدين، والذقن ثم اعمدي إلى مدّه باتجاه الخارج ليتألق مع كامل الوجه.

● يهدف استعمال كريم الأساس إلى التلاؤم مع البشرة قدر المستطاع، لذا حاولي الأخذ بالاعتبار نوعية بشرتك، ومدى التغطية التي تريدينها، والمظهر النهائي عندما تختارين كريم الأساس. فإذا احترت بين لونين، من الأفضل اعتماد الظل الأكثر دفئاً أو الداكن بدرجة واحدة نسبة إلى لون بشرتك، لأن اختيار اللون الأفتح يضفي مظهراً مصطنعاً على الوجه فيبدو كأنه مرسوم بالطبشور.

● إذا كان وجهك يفتقر إلى العظام الظاهرة على مستوى الخدّين، يمكن للماكياج استحداثها: إبحثي عن بودرة للوجه أو بلاش يتناسب مع الظلال الطبيعية التي تتشكل تحت عظام الخدين. للحصول على المحيط الصحيح لها، ابتلعي خديك قليلاً لتبرز عظام الخدين بشكل واضح ثم ضعي البودرة أو البلاش مباشرة تحتها.

● للحصول على تغطية شفافة، إمزجي كمية متساوية من كريم الأساس والكريم المرطّب الصباحي. ستبدو بشرتك متجددة، ومرتاحة وأصغر سناً.

● البشرة تختصر الجمال ومقاييسه. لذا يجب احترام العنصرين الأساسيين اللذين يساعدان البشرة لتبدو بأفضل حالاتها وهما النوم وشرب الماء. جربي:

كريم الأساس Lift Lumière من شانيل Chanel.

كريم الأساس Teint Resist من ايف سان لوران Yves Saint Laurent.

كريم الأساس Nude من ديور Dior.

كريم الأساس Photo ' Perfection من جيفنشي Givenchy.

كريم الأساس Double Wear Light من ايستيه لودر Estée Lauder. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من ميك اب
الإسمرار الزائف
الإسمرار الزائف
إذا أردت الحصول على اسمرار طبيعي المظهر، ننصحك باستعمال مستحضرات الاسمرار الذاتي وعدم اللجوء إلى الصالونات التي توفر الاسمرار الاصطناعي. وإذا أصريت على الذهاب إلى صالونات الاسمرار، أطلبي من اختصاصية التجميل أن تتولى العملية بنفسها.

فآلة الاسمرار تضفي لوناً واحداً على كل الجسم، من الكتفين وحتى قصبتيّ الساقين. لكن إذا تولت اختصاصية التجميل ...
جاذبية
جاذبية
- تم توحيد لون البشرة بواسطة كريم الأساس Vitalumière Fluide من شانيل Chanel والظلال Blush Palette Y-Mail من إيف سان لوران Yves Saint Laurent.

- على العينين، تم استعمال الظلال Ombre Essentielle 51 Mahogany والظلال 52 Beige من شانيل Chanel، والآيلاينر Artliner noir من لانكوم Lancôme، والماسكارا Mascara Lash Queen Mascara Féline noir من هي...
لمسات جمالية لصاحبات البشرة السمراء
لمسات جمالية لصاحبات البشرة السمراء


تحتاج البشرة السمراء مثل غيرها، إلى بعض اللمسات التجميلية الخفية لتغطية عيوبها وتعزيز محاسنها. أهم شيء هو اختيار درجة كريم الأساس المناسبة تماماً للون البشرة، وكذلك تدرجات ظلال العيون وحمرة الشفاه .

ولا بد من عدم المبالغة بتفتيح لون البشرة، لتبدو بشرتك بألوان طبيعية تعكس سحراً ورونقاً لا مثيل لهما. وتذكري أن جما...
خطوات بسيطة لأحمر شفاه رائع
خطوات بسيطة لأحمر شفاه رائع
لإبراز أحمر الشفاه والحفاظ على ثباته لفترة طويلة ، يقدم لكِ الخبراء خمس خطوات تساعدك علي حل هذه المشكلة :

الخطوة الأولى: استخدام محدد الشفاه لتحديدها بخط ينطبق تماماً على خط الشفاه الطبيعي ، ويجب أن لا يكون لون التحديد أغمق بدرجة عالية عن لون الشفاه الطبيعي.

الخطوة الثانية: استخدام فرشاة خاصة لتوزيع أحمر الشفاه.

الخط...
كيف تعرفي إذا كان ماكياجك غير مناسبا؟
كيف تعرفي إذا كان ماكياجك غير مناسبا؟
إذا سألك الآخرون هل أنت بخير؟ فاعلمي بأن ماكياجك غير مناسب! ولمعرفة المسببات التي أدت إلى ذلك، يجب أن تنظري بصدق إلى المرآة وتحددي الأخطاء التي قمت بارتكابها سواء عن قصد أو عن غير قصد. مثلا أصرارك على استعمال بعض الألوان التي لا تناسب لون بشرتك، قد يجعل ماكياجك يبدو غير متناسق معك، كذلك استعمال الكريمات والمنتجات المختلفة عن طبيعة بشرتك يمكن أن تج...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة