ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كل لوز.. وخفف وزنك!
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كل لوز.. وخفف وزنك!

مس فراتين - كشفت دراسات جديدة ان أكل اللوز يؤدي الى تراجع الوزن الزائد بنسبة كبيرة واكدت هذه الدراسات ما اظهرته بحوث سابقة من ان اللوز يخفض مستويات الكوليسترول الضار ويساعد في تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب وحماية الخلايا من التلف.

وتأتي هذه الدراسة عكس الاعتقاد السائد بأن المكسرات جميعها تساعد على السمنة وامراض ارتفاع الدم ، مشيرة الى ان حبات اللوز لا يعتريها الفساد حتى وإن تم تخزينها لعشرات السنين ، اذا لم تنتزع قشرتها الخارجية.

واظهرت دراسة اجريت في كلية كنج الطبية البريطانية ان جدران الخلايا في ثمار اللوز قد تلعب دورا في امتصاص الجسم للدهون الموجودة فيها فعند اكل اللوز لا يمتص الجسم جميع الدهون فيه ، فلا تدخل عملية الهضم وتطرح خارجا ، الامر الذي يجعل اللوز طعاما صحيا قليل السعرات.

ويرى الباحثون ان تناول حفنة من اللوز اما يعادل اونصة واحدة يوميا كجزء من الغذاء الصحي. يساعد في تقليل خطر الاصابات القلبية. واكدت دراسة اخرى من جامعة كاليفورنيا ان المواد المضادة للأكسدة في قشور اللوز بالاضافة محتواه الطبيعي من فيتامين E تؤثر بصورة ايجابية في الصحة العامة وخاصة عند تناول الثمار بقشورها. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
تحدث المتلازمة الأيضية عندما يكون الشخص زائد الوزن أَو بدينا – بالاضافة إلى عدة عوامل خطرِ أخرى – تعمل على زيادة فرص الإصابة بمرضِ القلب ومرض السكّري.

وتشمل عوامل الخطر سمنة منطقة البطن ، زيادة نسبة الدهون الثلاثية triglycerides، ضغط الدمّ العالي، سكر الدم المرتفع و نسبة سيّئة جيدة من الكولوستيرولِ السيئِ.

هذا ويقترح المع...
الحرمان يؤدي إلى فشل الريجيم
الحرمان يؤدي إلى فشل الريجيم
بالرغم من اننا نتبع برامج ريجيم قاسية وننجح في التخلص من معظم الوزن الزائد إلا أن هناك بعض الكيلوغرامات تبقى عالقة.

تقول أخصائية التغذية العالمية آنا فلتشر من جامعة مينيسوتا، " الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد بشكل فعال هم الأشخاص الذين يكتبون ما يستهلكونه من سعرات، مما يساعدهم على تقليل هذه السعرات والتحكم فيها." <...
3 نصائح للتخلص من دهون الخصر
3 نصائح للتخلص من دهون الخصر
اثبتت دراسة أمريكية أجرتها خبيرة التغذية الدكتورة مارلين جلينفيل ونشرتها في كتاب "دهون حول الوسط"،‏ بأن زيادة هرمون الكورتيزول المسئول عن احساسنا بالضغط والتوتر يجعل الجسم يختزن الدهون الموجودة في الاطعمة ولايقوم بحرقها واستخدامها كطاقة‏.

كما ثبت أن قلة هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة يؤدي الي اختزان المواد...
دراسة: جراحات إنقاص الوزن قد تقلل الإصابة بالسرطان
دراسة: جراحات إنقاص الوزن قد تقلل الإصابة بالسرطان
وجد فريق من الأطباء أن العمليات الجراحية التي يخضع لها بعض الأشخاص لإنقاص الوزن، قد تساعد النساء دون الرجال في التقليل من خطر الإصابة بأمراض سرطانية، بنسبة وصلت في بعض الأحيان إلى 42 في المائة.

وتعد السمنة أحد أهم المسببات لأمراض القلب والقولون، بالإضافة إلى أمراض سرطانية مثل سرطان الثدي، الذي يعد من أكثر السرطانات شيوعاً بين النساء.
دراسة: الفقر يسبب البدانة
دراسة: الفقر يسبب البدانة
أكدت درسة حديثة أن البدانة مرتبطة بالضغط الاجتماعي والفقر، وبأن الذين يتناولون مأكولات تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون يخزنون كمية أكبر من الدهون في تجويف البطن مقارنة بغيرهم.

وأكدت كارول شيفلي من المدرسة الطبية بجامعة فورست الأمريكية، أن الكثير من الدهون الزائدة تتراكم في منطقة البطن عند البدناء، كما لاحظت شيفلي أن الدهون ت...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة