ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كل لوز.. وخفف وزنك!
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كل لوز.. وخفف وزنك!

مس فراتين - كشفت دراسات جديدة ان أكل اللوز يؤدي الى تراجع الوزن الزائد بنسبة كبيرة واكدت هذه الدراسات ما اظهرته بحوث سابقة من ان اللوز يخفض مستويات الكوليسترول الضار ويساعد في تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب وحماية الخلايا من التلف.

وتأتي هذه الدراسة عكس الاعتقاد السائد بأن المكسرات جميعها تساعد على السمنة وامراض ارتفاع الدم ، مشيرة الى ان حبات اللوز لا يعتريها الفساد حتى وإن تم تخزينها لعشرات السنين ، اذا لم تنتزع قشرتها الخارجية.

واظهرت دراسة اجريت في كلية كنج الطبية البريطانية ان جدران الخلايا في ثمار اللوز قد تلعب دورا في امتصاص الجسم للدهون الموجودة فيها فعند اكل اللوز لا يمتص الجسم جميع الدهون فيه ، فلا تدخل عملية الهضم وتطرح خارجا ، الامر الذي يجعل اللوز طعاما صحيا قليل السعرات.

ويرى الباحثون ان تناول حفنة من اللوز اما يعادل اونصة واحدة يوميا كجزء من الغذاء الصحي. يساعد في تقليل خطر الاصابات القلبية. واكدت دراسة اخرى من جامعة كاليفورنيا ان المواد المضادة للأكسدة في قشور اللوز بالاضافة محتواه الطبيعي من فيتامين E تؤثر بصورة ايجابية في الصحة العامة وخاصة عند تناول الثمار بقشورها. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
7 نصائح للنساء لحمية صحية
7 نصائح للنساء لحمية صحية
من المهم جدا أن نختار طعاما صحيا عندما نخرج من البيت، ولكن الاهم من ذلك عند اختيار حياة صحية أن نأكل أطعمة مغذية في البيت. إذا كنت مثل العديد من النساء، فأنت غالبا تبحثين عن طرق للحفاظ على رشاقتك، ووزنك المثالي وتحسين مستوى صحتك. الحمية هي المفتاح الرئيس لتطبيق هذه الاهداف وبما ان معظم الوجبات التي تتناولينها تكون في البيت، فلا يوج...
3 أكواب من الشاي تضمن رشاقتك!
3 أكواب من الشاي تضمن رشاقتك!
إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك والمحافظة على النحافة ما عليك سوى تناول 3 أكواب من الشاي يوميا تناول ثلاثة أكواب من الشاي يوميا حتى لو استمريت في تناول مأكولات غير صحية.

هذا ما نقلته صحيفة "دايلي مايل" عن باحثين شاركوا في فعاليات مجلس الأبحاث الصحية والطبية في أستراليا، وتطرقوا إلى فوائد شاي "سبيرول"، وهو من مستخلصات الشاي الأخض...
الطريقة الهندية للنحافة!
الطريقة الهندية للنحافة!
إذا كنتِ ترغبين في فقدان بضعة كيلوغرامات قبل الصيف، جرّبي اتّباع نمط غذائي على الطريقة الهنديّة. وفقاً للفلسفة الهنديّة القديمة، يحصل اكتساب الوزن نتيجة نظام هضمي بطيء، مفرط، وغير متوازن.

لتسهيل الهضم، ينصح الخبراء بشرب الشاي المنشِّط للتخلّص من الاحتقان. واليك النصائح التالية:

1. حاولي عدم الإفراط في الأكل: احرصي على التوقف...
لماذا نفشل في الالتزام بالحميات الغذائية الصحية؟
لماذا نفشل في الالتزام بالحميات الغذائية الصحية؟
لماذا مهما كانت الحمية التي نتبعها، نخفق في النهاية في الوصول إلى الوزن الذي نطمح إليه؟ هل المشكلة في الحمية أو فينا.

في الحقيقة، هناك سبب واحد يحول دون وصولك إلى الهدف الذي تطمح إليه، وهو ببساطة رغبتك الجامحة لتناول الأطعمة التي تشتهيها.

قد يبدو السبب بسيطا جدا وقد يكون صعب القبول إلى حدّ ما، ولكنها الحقيقة في أغلب الأح...
بعض النصائح لضبط وزنك
بعض النصائح لضبط وزنك
إن عملية الحفاظ على الوزن بعد إنقاصه لا تقل أهمية عن عملية إنقاص الوزن الزائد، فقد تكون المهمة أصعب على الراغبات في الحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية بصورة دائمة.. لذلك يقدم لنا الدكتور يسرى جمعة الجزار مجموعة نصائح تساعد في الحفاظ على الوزن الذي وصلنا إليه بعد وقت طويل من ممارسة الريجيم الغذائي.

1- عند تناولك العصائر تجنبي إ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة