ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > حمية الكريب فروت
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

حمية الكريب فروت

مس فراتين - حقائق عن ثمرة الكريب فروت والتخلص من الوزن الزائد

أكدت الدراسات بأن إضافة ثمرة أو عصير الكريب فروت إلى حميتك الغذائية اليومية، يساهم في التخلص من الوزن الزائد.

هذا وراقب الدكتور كين فوجيكوما، عل مدار 12 أسبوعا، أوزان وايض عينة من 100 رجل وسيدة تناولوا "حمية الكريب فروت"، التي صممتها عيادة سكريبز. فبين أ المشاركين الذين تناولوا نصف ثمرة كريب فروت مع كل وجبة طعام، خسروا 3.6 باوند، بينما الأشخاص الذين شربوا عصير الكريب فروت 3 مرات في اليوم خسروا 3.3 باوند. ولكن، العديد من المشاركين في التجربة تمكنوا من خسارة 10 باوند مع نهاية التجربة.

قول الدكتور فوجيكوما، باحث رئيسي، في مركز أبحاث التغذية، والأيض في عيادة سكريبز، "لعدة سنوات، تحدث الناس عن حمية الكريب فروت، حتى أن بعضهم اقسم بفعاليتها، وبأن الكريب فروت يساهم في التخلص من الوزن الزائد." وأضاف، "لقد حافظ المشاركون في التجربة على عاداتهم الغذائية، وزادوا معدل نشاطهم، وأضافوا الكريب فروت وعصيره إلى حميتهم الغذائية فقط."

وتساهم مادة نارنجين، وهي مركب مضاد للتأكسد، ومكون أساسي يميز الكريب فروت، ويمنحها الطعم المر، في منع تكون الأحماض الدهنية إلى خلايا لمنع أجسامنا من استهلاك النشويات بفعالية.

لذا في المرة القادمة التي تذهب للتسوق تذكر شراء حبات الكريب فروت العجيبة.

حقائق عن ثمرة الكريب فروت: يحتوي الكريب فروت على العديد من الفوائد الغذائية بالإضافة إلى قدرته على التخلص من الدهون الزائد، حيث تضج هذه الثمار بفيتامين ج، والفوليك أسيد، والبوتاسيوم التي تساهم في توفير الحماية للقلب. وتحتوي ثمرة الكريب فروت الوردية اللون على مضادات للتأكسد، بينما الكريب فروت الأحمر القاني فيحتوي على اللايكوبين، الفيتوكيمكل الذي يمنع تكون الكولسترول السيئ واللحاق الضرر بالشرايين.

كما يحتوي الكريب فروت على البكتين، نوع من الألياف القابلة للذوبان في الماء، والذي تبين في دراسة على الحيوانات أنه يساهم في منع تعاقب انسداد الشرايين، حيث أظهرت دراسة على الخنازير أن معدلات الكولسترول المرتفعة كانت بنسبة 24% بينما الخنازير التي تناولت ذات الحمية دون كريب فروت فكانت 45%.

كما وجدت الدراسة بأن تناول 6 اونص من عصير الكريب فروت 3 مرات يوميا، يخفض نشاط إنزيم يساهم في تفعيل المواد الكيماوية المسرطنة الموجودة في التبغ. في حين أثبتت دراسة على الفئران تم حقن قولونها بالمواد المسرطنة، والكريب فروت، بأن معدل انتحار الخلايا السرطانية ارتفع، في حين زاد إنتاج الخلايا الطبيعية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
تخلصي من الإجهاد بالحجارة الكريمة
تخلصي من الإجهاد بالحجارة الكريمة
ما هو السر في كل ذلك؟

معلوم أن العلاجات على مر العصور كانت تعتمد على الاستعانة بالأحجار الكريمة لإعادة ترتيب الأفكار في الدماغ، وإعادة التوازن إلى الجسد والنفس.

أما في العصر الحديث، فقد أثبت علم الطبيعة أن من خواص الحجارة الكريمة أن تطلق ذبذبات كهرو مغناطيسية على موجات، كل منها تتفاعل مع موجات الطاقة الجسدية المنبثقة من مراكز ...
الطريقة الهندية للنحافة!
الطريقة الهندية للنحافة!
إذا كنتِ ترغبين في فقدان بضعة كيلوغرامات قبل الصيف، جرّبي اتّباع نمط غذائي على الطريقة الهنديّة. وفقاً للفلسفة الهنديّة القديمة، يحصل اكتساب الوزن نتيجة نظام هضمي بطيء، مفرط، وغير متوازن.

لتسهيل الهضم، ينصح الخبراء بشرب الشاي المنشِّط للتخلّص من الاحتقان. واليك النصائح التالية:

1. حاولي عدم الإفراط في الأكل: احرصي على التوقف...
دراسة: الفقر يسبب البدانة
دراسة: الفقر يسبب البدانة
أكدت درسة حديثة أن البدانة مرتبطة بالضغط الاجتماعي والفقر، وبأن الذين يتناولون مأكولات تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون يخزنون كمية أكبر من الدهون في تجويف البطن مقارنة بغيرهم.

وأكدت كارول شيفلي من المدرسة الطبية بجامعة فورست الأمريكية، أن الكثير من الدهون الزائدة تتراكم في منطقة البطن عند البدناء، كما لاحظت شيفلي أن الدهون ت...
أفضل الأطعمة لتخفيف الوزن في الصيف
أفضل الأطعمة لتخفيف الوزن في الصيف
1. الشوربات المبرّدة تمتاز أطباق الشوربة الباردة بقدرتها على خفض كمية السعرات الحرارية التي تتناولها، جرب جزباتشو، أو شوربة الخيار بالشبت التي تحتوي على قطع كبيرة من الخضار اللذيذة والفقيرة بالسعرات الحرارية. ابتعد عن الشوربات التي تحتوي على الكريمة. 2. البطيخ من لا يحب الغوص في شريحة باردة من البطيخ! البطيخ يحتوي على الماء المنعش الذي يروي الظ...
النوم يخفض من الوزن
النوم يخفض من الوزن
يغيب عن بال ملايين الأشخاص، الذين يحاولون خفض أوزانهم، أن التمتع بقسط كاف من النوم خلال الليل أساسي جدا للبقاء نحيفين.هذا ما يوضحه الباحث في مشاكل النوم، الدكتور نيل ستانلي، بقوله ان قلة من هؤلاء تدرك أن عدم النوم بشكل عميق خلال الليل يشل نشاط "هرمونات الجوع" فتزيد قابليتنا للطعام ونأكل أكثر مما ينبغي ونعجز عن معرفة ما إذا كنا أكلنا أكثر من المطلوب...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة