ابحث في فراتين
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

لشعر مذهل

مس فراتين - جربي نصائحنا للاعتناء به

لا تدعي الطقس والرطوبة يؤثران في شعرك. جربي نصائحنا للاعتناء بشعرك وتصفيفه وجعله يبدو دوماً بأبهى حلة...

لشعر قصير جذاب

قد تظنين أن الشعر القصير لا يلفت الأنظار وليس جذاباً كفاية مثل الشعر الطويل، لكن الحقيقة أن التسريحة المناسبة للشعر القصير تستطيع جعله جذاباً ورائعاً مثل الشعر الطويل.

•استعملي كريم التصفيف أو رذاذ التصفيف لترطيب الشعر ثم مشطيه بأصابعك لمنحه المزيد من الحجم. واعلمي أن التسريحة الجذابة هي تلك التي تبدو طبيعية وغير مصطنعة كثيراً، ولذلك لا تفرطي في استعمال منتجات التصفيف.

•حين يصبح شعرك جافاً بنسبة 90 في المئة، اقسميه إلى أقسام عدة ولفي كل قسم حول نفسه أو حول أسطوانة صغيرة واتركيه على هذه الحال لمدة 20 دقيقة.

فكي بعدها الخصل ومشطيها بأصابعك بطريقة عشوائية. دعي بعض الخصل تؤطر وجهك بطريقة عفوية.

•للحصول على تسريحة أنيقة، أضيفي مشبكاً زخرفياً إلى شعرك. اختاري المشابك المصنوعة من المعدن أو المزينة بالبرق اللماع بحيث تبدو تسريحتك أنيقة وغير طفولية. استخدمي المشبك لرفع خصلة من الشعر إلى الخلف أو استخدميها فقط بمثابة أداة زخرفية تزين الشعر.

وداعاً للشعر الأشعث

إذا كانت الرطوبة تجعل شعرك أشعث ومتطايراً، اربطيه إلى الخلف في جديلة أنيقة ومرتبة. إنها التسريحة الكلاسيكية التي لا تبطل أبداً، وإنما الممكن تحديثها دوماً بأساليب جديدة وعملية.

•مشطي شعرك جيداً واربطيه إلى الخلف في جديلة ذيل حصان. اجعلي الجديلة في القسم الوسطي من الجهة الخلفية لرأسك. •ثبتي الجديلة بواسطة رباط مطاطي، ثم خذي خصلة صغيرة من الجديلة ولفيها حول الرباط المطاطي بحيث يصبح المطاط مكسواً بخصلة شعرك. ثبتي هذه الخصلة الملفوفة حول الجديلة بدبوس صغير.

•لمنح جديلتك الخلفية المزيد من الأناقة، اقسميها إلى أربعة أو خمسة أقسام، ولفي كل قسم حول أسطوانة. رشي عليها رذاذ التثبيت واتركيها على هذه الحال لمدة 20 دقيقة، ثم انزعي الأسطوانات عن الخصل. هكذا، تصبح جديلتك الخلفية ممتلئة ومتموجة ونابضة بالحيوية.

أهلاً بالأكسسوارات الجميلة

•امنحي شعرك أناقة فورية وأبعديه قليلاً عن وجهك باستعمال عصابة ناعمة للرأس. حضري شعرك أولاً بإضافة الحجم إليه عبر رفع الجذور عن فروة الرأس بتمشيط الشعر ورأسك إلى الأسفل أو باستعمال رذاذ الشامبو الجاف. من شأن ذلك مساعدتك على جعل شعرك أقل نعومة وتثبيت عصابة الرأس على شعرك.

•للحصول على تسريحة شبيهة بتلك التي راجت في حقبة الستينات، مشطي شعرك إلى الخلف في أعلى الرأس، باستعمال مشط ضيق الأسنان، ثم ضعي عصابة الرأس مباشرة أمام الخصل المرتدة إلى الخلف. أنزلي الغرّة على جبينك.

•لمنح شعرك بعض التموجات الجميلة، أنزلي بعض الخصل حول وجهك وموجيها بواسطة مكواة الشعر الساخنة. هكذا، يصبح وجهك مؤطراً بخصل جميلة متموجة.

قولي وداعاً للمجفف الكهربائي

امنحي شعرك إجازة من مجفف الشعر الكهربائي، وجربي هذه الأفكار لتجفيفه وتصفيفه.

1- لإضافة الحجم إلى شعرك: بعد غسل الشعر بالشامبو، دعيه يجف بطريقة طبيعية. استعملي من ثم رغوة التصفيف المضخمة للخصل، وافركي يديك على بعضهما لتوزيع المنتج جيداً ثم ابسطيه على أطراف شعرك، مع ضرورة فرك الخصل جيداً بين يديك لمنحها المزيد من القوام وتشجيع التموجات الطبيعية.

2- اربطي شعرك إلى الخلف في جديلة واحدة مرتبة مهما كان طول شعرك. فيما لا يزال شعرك رطباً، مشطيه إلى الخلف بمساعدة هلام تصفيف خفيف وأبعديه جيداً عن وجهك. إذا كان شعرك طويلاً،

اربطيه في جديلة ذيل حصان. 3- للحصول على تموجات جميلة. إذا كان شعرك مالساً بطبيعته، ثمة طريقة رائعة لإضافة التموجات إليه. بعد غسل الشعر بالشامبو، اعصريه قدر الإمكان بين يديك لإخراج أكبر قدر من الرطوبة منه،

ثم جففيه بمنشفة. رشي عليه القليل من الرذاذ المعزز للتموجات، ثم لفي المنشفة حول رأسك على شكل عمامة واتركي شعرك يجف بطريقة طبيعية ريثما ترتدين ملابسك وتضعين الماكياج. عند رفع المنشفة عن الرأس، مشطي شعرك بأصابعك للحصول على تموجات طبيعية وطليقة.

جربي:

•مجموعة Kérastase المتخصّصة بكل أنواع الشعر.

•شامبو Head & Shoulders. •مجموعة Camay Pretty Woman.

لشعر طويل متموج

إذا أردت الحصول على تموجات طبيعية،

إليك الخطوات الواجب اتباعها:

1- اقسمي أولاً شعرك إلى أقسام عدة، ورشي على كل قسم القليل من رذاذ التثبيت. يفترض برذاذ التثبيت أن يعمل على تثبيت الخصل والتموجات لوقت أطول.

2- ابرمي كل خصلة حول أسطوانة متوسطة بدءاً من الأطراف إلى فروة الرأس.

3- دبسي كل خصلة ملفوفة حول الأسطوانة بواسطة دبوس كبير بحيث تصبح كل خصل شعرك ملفوفة حول أسطوانات فوق فروة رأسك. اتركي شعرك على هذا النحو لمدة 30 دقيقة، ثم فكي الدبابيس والأسطوانات ومرري أصابعك بنعومة بين خصل شعرك لإفلاتها وشبكها ببعضها بطريقة طبيعية.

جربي:

•رذاذ تثبيت الشعر Elnett من لوريال باريس L'Oréal Paris.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
برنامج العناية الخاص بشعر العروس
برنامج العناية الخاص بشعر العروس
تخطي مخاوف التحضيرات ليوم الزفاف بمساعدة خبراء لوريال بروفسيونال، واكتشفي برامج العناية المختلفة التي تم تصميمها لمعالجة شعرك وإبراز جماله الحقيقي في يوم زفافك.

ما هي أبرز خطوط موضة الشعر الخاصة بعروس 2010؟

يقترح خبراء لوريال بروفسيونال على المرأة العربية ابتكار تسريحات مستوحاة من موضة الغرب وتطويعها بأسلوب ينسجم مع ذوق المجتمع ...
كيف تستعملي الدبابيس في تصفيف شعرك يوم الزفاف
كيف تستعملي الدبابيس في تصفيف شعرك يوم الزفاف
يمكن أن تبدو دبابيس الشعر رائعة يوم زفافك خصوصا إذا كان لديك شعر مجعّد طبيعيا. فالدبابيس قادرة على السيطرة على شعرك وتحقيق إطلالة رائعة مع أسلوب رفع الشعر. فهي تزيد من نعومة الشعر حول الوجه مع التركيز على التجعيد المنظم في الخلف. الإضافة، فهو مثالي لعروس لأنه يسمح لها بوضع تاج مزين أو طرحة أو المزيد من الشعر الصناعي.

• يجب أن تكون ا...
اليك سيدتي .. نصائح لحماية الشعر المصبوغ
اليك سيدتي .. نصائح لحماية الشعر المصبوغ
بالتأكيد أن تغيّر لون الشعر من الأمور المحببة لدى العديد من السيدات , لكن تبقى المشاكل التى يعانى منها الشعر المصبوغ هي شغلهن الشاغل.

و للحصول على شعر مصبوغ صحي و لامع , يفضل الإبتعاد قدر الإمكان عن أشعة الشمس المباشرة , حيث يمكن تصنيف العلاقة بين الشمس و الشعر المصبوع بأنهم " كالأعداء" , فأشعة الشمس تهلك بوصيلات الشعر و تزيد من الأضر...
الشعر المربوط
الشعر المربوط
اربطي شعرك بطريقة عصريّة ومبتكرة.

يمكن أن تلفيّه «نصف شينيون» بعد ربطه، أو اربطيه بإحكام أسفل الرأس ولفّي خصلة من الشعر إلى منتصف الطول. وإن أردت طلّة جديدة فيها بعض الخشونة، لفّي شعرك واعقديه مثل الحبل.

استعملي مستحضرات تروض الشعر بينما تثبت تسريحته. ...
تسريحات جديدة
تسريحات جديدة
تسريحات جديدة من أشهر مصفّفي الشعر في عروض نيويورك في عروض نيويورك، رأينا تسريحات مختلفة. منها سهلة وبسيطة وأخرى معقّدة تتطلّب المزيد من الوقت... في نيويورك، التقينا أبرز مصفّفي الشعر الذين يعملون عادة مع المشاهير... سرقنا بعض الدقائق من وقتهم وطلبنا منهم بعض النصائح. لم لا تجربّين هذه التسريحات هذا الصيف؟ لقد رتّبناها لك، من الأسهل إلى ال...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة