ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > القهوة مفيدة للصحة...
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

القهوة مفيدة للصحة...

مس فراتين - إليك لمحة عن الصح والخطأ في هذا السياق

من منا لا يشرب القهوة كل صباح؟ من منا لا يلجأ إلى فنجان القهوة كلما أحس بالضغط أو التوتر أو التعب؟ لكن الآراء تتضارب بشأن فوائد القهوة ومضارها. إليك لمحة عن الصح والخطأ في هذا السياق.

القهوة تزيل السموم من الجسم صح لا بل إن القهوة هي من أفضل المشروبات الغنية بالبوليفنولات.

بالفعل، يوجد 200 إلى 550 ملغ من البوليفنولات في كل فنجان قهوة، أي مثل الشاي والعنب. والواقع أن مضادات التأكسد هذه تكشف عن مزايا عدة. فهي تعزز الدفاعات الطبيعية، وتصدّ الجذور الحرة، وتحمي الخلايا من التوتر المؤكسد الذي يسبب الشيخوخة المبكرة. كما تحفز القهوة بعض الأعضاء مثل الكبد، والبنكرياس، والكليتين، ومن هنا تأثيرها المدرّ للبول والمسرّع للهضم.

ولذلك، ينصح الأطباء والاختصاصيون بشرب القهوة في نهاية وجبة الطعام. لكن يجب أن يبقى معدل استهلاك القهوة ضمن المعقول، بمعدل 4 إلى 5 فناجين فقط في اليوم.

القهوة منبهة أكثر من الشاي

صح فالقهوة غنية كثيراً بالكافين وهي تحتوي على ضعفيّ أو ثلاثة أضعاف الكمية الموجودة في الشاي. والواقع أن كمية الكافين تختلف في فنجان القهوة حسب طريقة التحضير. ففنجان القهوة السريعة يحتوي على 60 إلى 180 ملغ، فيما القهوة السريعة الذوبان تحتوي على 40 إلى 120 ملغ. أما الشاي فلا يحتوي إلا على 30 إلى 45 ملغ من الكافين.

القهوة مضادة للتعب

صح وخطأ فنحن نلجأ جميعاً إلى فنجان القهوة فور إحساسنا بالضغط أو التعب أو التوتر. وإذا اكتفينا بشرب أربعة فناجين فقط من القهوة كل يوم، يستطيع الكافين تعزيز اليقظة، وزيادة الانتباه، وحتى توضيح الأفكار. لكن إذا تجاوزنا الجرعة (ستة إلى ثمانية فناجين)، تنعكس التأثيرات وتصبح سلبية. في هذه الحالة، تزيد القهوة من العصبية، وتسبب فقداناً من السيطرة على الذات مع حالة قلق معينة. إنه فخ حقيقي للذين يقودون مسافات طويلة ويميلون إلى شرب الكثير من فناجين القهوة خلال الطريق.

الكافين يحرق الدهون

صح فالكافين يزيد من حرق الدهون واستهلاك الطاقة. وأظهرت الدراسات أن الجسم يحرق 50 وحدة حرارية تقريباً عند شرب ثلاثة أو أربعة فناجين من القهوة.

لكن إذا تجاوزنا هذه الكمية، يبطل المفعول المنحف إذ يحفز الكافين عندها تخزين الدهون عبر زيادة إفراز الأنسولين. ويزداد التأثير السلبي إذا أضفنا السكر إلى القهوة أو تناولناها مع الكرواسان أو البسكويت...

القهوة قد تسبب الإدمان

صح فالاستهلاك الكبير للكافين قد يسبب إدماناً خفيفاً، وهذه الظاهرة يسميها الاختصاصيون "دائرة التعويض". فمن دون شك، حين نشعر بالمتعة، سوف نعود إلى المصدر نفسه مع زيادة الجرعة قليلاً أكثر في كل مرة... صحيح أن الإدمان على القهوة ليس خطيراً مثل الإدمان على المخدرات، لكن لا يمكن تجاهل التأثيرات السلبية في حال الاستهلاك المفرط للقهوة (عصبية زائدة، قلق، توتر..). لذا، للحصول على فوائد القهوة، يستحسن عدم استهلاك أكثر من أربعة فناجين يومياً.

القهوة تعزز الأداء الرياضي

صح فعلى الصعيد الجسدي، يزيد الكافين من قوة انقباض العضلات والقدرة التنفسية. وعلى الصعيد النفسي، يحسن الكافين الانعكاسات اللاإرادية والإدراك والانتباه واليقظة. لذا، ينصح الاختصاصيون بشرب فنجان من القهوة قبل لعب كرة المضرب، مثلاً، ولكن ليس أكثر من فنجان واحد!!!

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
اليك سيدتي افضل طرق التخسيس
اليك سيدتي افضل طرق التخسيس
هناك عشر نقاط مهمة تعتبر من افضل طرق التخسيس العلمية من دون أضرار جانبية.. ما عليك ستوى اتباع الملاحظات وتطبيقها وستجدين النتيجة امام عينيك.. اليك النصائح!!!

1. الإكثار من شرب الماء: ساد مفهوم خاطئ بأن عدم شرب الماء أثناءالاكل افضل، وهذا مفهوم خاطئ، يجب اتباع نظام غذائي يكثر الشخص فيه من تناول الماء والفاكهة والخضراوات قبل تناول...
9 أشياء لم تعرفيها عن أنظمة تنظيف السموم من الجسم
9 أشياء لم تعرفيها عن أنظمة تنظيف السموم من الجسم
التنظيف من السموم: غالبا ما يرتبط تعبير التخلص من السموّم بالتوقف عن تناول الكحول الادوية أوالمخدّرات؛ بالإضافة إلى الحمية الغذائية وخسارة

الوزن: "حمية التخلص من السموم." على أية حال، تهدف حمية التخلص من السموم لإزالة كلّ التأثيرات السلبية على جسمنا من البيئة، مثل المواد الكيمياوية الصناعية، مبيدات حشرات، الإضافات في أطعمتنا، الدخان والملو...
10 دقائق للتخلص من دهون البطن
10 دقائق للتخلص من دهون البطن
هل تحاولين تغير شكل جسمك؟ هل تريدين التخلص من دهون البطن بدون أن تنفقي الكثير من النقود؟ إذا كان الموضوع كذلك، لما لا تحاولي القيام بهذا التمرين المناسب لعضلات القلب والذي سيعيد لك الثقة بنفسك. يستغرق التمرين 10 دقائق، ويمكنك أن تحرقي 150 سعر حراري كل يوم.

الدقيقتين الأوليتين من هذا الروتين المخصص لحرق الدهون: نط الحبل - ابدئي بعمل ...
 ما الخطأ في محاولة بلوغ قياس صفر؟
ما الخطأ في محاولة بلوغ قياس صفر؟
من الصحي جدا مراقبة ما تأكليه ، وممارسة الرياضة بانتظام. أما الأمر غير الصحي والمثير للقلق هو التحدث والانشغال طوال الوقت بموضع الوزن والأكل. الأشخاص المصابون باضطرابات الأكل يقومون بالكثير من الأشياء المضرة لأجسادهم بسبب خوفهم الشديد من موضوع الوزن. وإذا لم يعالج المصاب سريعا، فقد يسبب القلق حول الوزن مشاكل صحية عديدة، منها فقدان الشهية وبعض المش...
النوم يخفض من الوزن
النوم يخفض من الوزن
يغيب عن بال ملايين الأشخاص، الذين يحاولون خفض أوزانهم، أن التمتع بقسط كاف من النوم خلال الليل أساسي جدا للبقاء نحيفين.هذا ما يوضحه الباحث في مشاكل النوم، الدكتور نيل ستانلي، بقوله ان قلة من هؤلاء تدرك أن عدم النوم بشكل عميق خلال الليل يشل نشاط "هرمونات الجوع" فتزيد قابليتنا للطعام ونأكل أكثر مما ينبغي ونعجز عن معرفة ما إذا كنا أكلنا أكثر من المطلوب...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة