ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > كيف تجففين شعرك دون أن تؤذينه؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تجففين شعرك دون أن تؤذينه؟

مس فراتين - هناك طريقتان لتجفيف الشعر الرطب: التجفيف بالهواء أو التجفيف بالحرارة. وهذه الأيام، أكثر الناس يختارون أن يجففوا شعرهم بجهاز تجفيف الشعر الكهربائي. ولكن هناك طريقة واحدة صحيحة لتجفيف الشعر بواسطة هذا الجهاز.

التجفيف بالهواء: لتجفيف شعرك بالهواء، يجب أن تتذكّري بأنّ الشعر ضعيف جدا عندما يكون رطبا. لذا يجب أن تقاومي حافز فرك شعرك بالمنشفة لتجفيفه لأن ذلك يسبب تكسر الشعر. بدلا من ذلك يجب أن تضغطي على الشعر بشكل لطيف بواسطة المنشفة لتخرج الماء الفائض. أما الخطوة الثانية فهي فرد الشعر بالأصابع وتركه ليجف طبيعيا. وهذه الطريقة ممتازة للشعر القصير والمجعد.

التجفيف بالحرارة: هناك سلبيات وإيجابيات لاستخدام جهاز تجفيف الشعر الكهربائي. فهي تمتاز بسرعة الأداء والنتيجة، وتمنح شعرك حجما جميلا. لكن، تجفيف الشعر بالحرارة يمكن أيضا أن يسبب الكثير من الضرر لشعرك عن طريق جعله جافا وهشّا.

إذا كنت ترغبين في تجفيف شعرك بالحرارة، إليك الخطوات التالية:

1. لا تجففي الشعر المبلل جدا. قومي بتجفيفه بالمنشفة أو الهواء الطلق أولا.

2. لا تحملي مجفف الشعر الكهربائي أقرب من مسافة 6 بوصات من شعرك.

3. حاولي أبقاء المجفف الكهربائي في حركة مستمرة فوق الشعر.

4. عندما يجف نصف شعرك، انحني وواصلي تجفيف شعرك من الخلف (رأسك محنيي إلى الأمام). هذا يمنع جفاف الخصل الخارجية.

5. توقفي عن تجفيف الشعر عندما تقل الرطوبة، وليس عندما يجف الشعر تماما. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
مريم أمين تعترف
مريم أمين تعترف
ارتكبت جريمة في حق بشرتي وشعري

خلف الأضواء، حياة أخرى ونجمة تتخلى عن أنامل خبراء التجميل وماكييرها الخاص وتلجأ إلى ما في حقيبة التبرّج وفي درجها حيث تختبىء ماركات لمستحضرات تجميلية وعناية وعطور كانت الخيار الأوّل والأنسب لها. إلى المرآة لا إلى الكاميرا، باحت النجمة بأجمل ما في مظهرها وكذلك بأكثر ما يزعجها، إضافة ...
كيف تحصلي على شعر صحي في بيتك ؟
كيف تحصلي على شعر صحي في بيتك ؟
كثيرات يعتقدن أن الحصول على شعر صحي يحتاج إلى كريمات واقنعة وربما زيوت وجلسات منتظمة في صالونات التجميل. ولكن الحقيقة غير ذلك. أنت بحاجة إلى حمية غذائية صحية أو مكملات غذائية مناسبة للحصول على الشعر الصحي والقوي الذي تحلمين به.

نقدم لك 10 أنواع مختلفة من الاطعمة التي تحتوي على مواد اساسية تساعد في نمو الشعر الصحي.
<...
كاستينغ كريم غلوس
كاستينغ كريم غلوس
كاستينغ كريم غلوس من لوريال باريس L’OREAL Paris Casting Crème Gloss بينيلوبي كروز تكتشفها وتقع في غرامها

نحبّ شعرنا. هذا شيء مؤكّد. ولا بدّ من أن كل امراة تتمنى شعراً حيوياً تماماً كما تتمنى الشفاه المنتفخة والجذابة التي نحلم بها دائماً. لكن لسوء الحظ، مع الوقت والتعرض للشمس، يفقد الشعر اللمعان، كثافته وقوته. فليس من السهل إبقاء شعر...
حماية أكيدة
حماية أكيدة
حماية أكيدة Wellaflex Style & Repair Styling Milk مستحضر غني بمستخلص زيت الجوجوبا وذرّات السيليكون، وهو مصمم لتصفيف الشعر والعناية به في آن واحد، يجعل التسريحات تدوم طويلاً، ويمنحها الثبات المرن واللمعان. ينصح باستعمال مستحلب التصفيف Styling Milk على الشعر بعد تجفيف الخصلات بالمنشفة وقبل استعمال أجهزة التصفيف لحماية ألياف الشعر من الضرر الذي ينتج...
اعتمدي نظاما غذائياً صحياً يحقق فائدة لجسمك وشعرك معاً
اعتمدي نظاما غذائياً صحياً يحقق فائدة لجسمك وشعرك معاً
اجعلي الجزء الأكبر من غذائك خلال رمضان من الأطعمة الغنيّة بالألياف والفيتامينات والحبوب والأملاح المعدنية كالخضروات والفواكه لتوفير أكبر قدر من التغذية المفيدة لصحة الجسم والشعر. اكثري أيضا من الأطعمة الغنية بالحديد كالكبد والبيض والبنجر، والأغذية الغنية بالبروتين، كالبقوليات واللحوم.

- أضيفي الزيوت الطبيعية إلى نظامك الغذائي وبالأخص زي...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة