ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > قصص أدب الأطفال الكلاسيكي نقاط مرجع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

قصص أدب الأطفال الكلاسيكي نقاط مرجع

مس فراتين - توضح قصص الأطفال الكلاسيكية بطريقة مسلّية مخاوف الطفل وتهوّنها. موت الأهل في قصة 'بياض الثلج'، قوّة الراشدين تجاه الطفل في 'ليلى والذئب'، الغيرة الأخوية في 'سندريللا'. تتحدث هذه القصص عن قساوة الحياة والصراعات الداخلية بإعطائها شكلاً يلامس الواقع مما يقلص خوف الطفل.

فمثلا الذئب حيوان مخيف بلا شك ولكن يمكن الطفل أن يهزأ به ويحلم بأن يركله وينتصر عليه، وبالتالي يتمكن الطفل من التحرر من مخاوفه لا سيما الخوف من الالتهام. وتساعد قصص الطفل الكلاسيكية في الربط بين ما يشعر به وما يقرأه في شكل منطقي

. فتعطيه أفكارًا تساعده في حل مشكلاته. ما هو السيئ وما هو الجيّد؟ هل من الأفضل أن يكون طفلاً سيئًا أم طفلاً طيبًا؟ كيف يمكن أن يجد الحب عندما يكبر؟ إذن تكوّن هذه القصص النقاط المرجع أثناء تطوره وسيره نحو المستقبل.

فكلها تبعث بالرسائل نفسها، بشكل بسيط ومشجع، مفادها أن الصعاب في الحياة لا تنتهي ولكن بدل الهروب منها يجب مواجهة المشكلات غير المتوقعة والتي غالبًا ما تكون ظالمة، لأنه، أي الطفل، سيفوز و يجتاز كل العقبات ويحصل على كل ما يريده. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
الطفل
الطفل "البكر" اذكى من أشقائه الذين يولدون من بعده
أظهرت دراسة أن الطفل الذي يكون ترتيبه الأول في العائلة يكون أكثر ذكاءً من أشقائه الذين يولدون من بعده وتبين للباحثين أن مستوى ذكاء الأشقاء الأكبر عمراً كان أعلى بنسبة 3%، كما تبين لهم أن الأطفال الذكور الذين يولدون بعد وفاة أشقائهم الأكبر سناً يكون مستوى ذكائهم أعلى من ذلك الذي لإخوانهم الأصغر منهم.

وبحسب الدراسة فإن العلماء أمضوا س...
للصبي حق في أن تدمع عيناه
للصبي حق في أن تدمع عيناه
فالبكاء ليس حقاً حصرياً للفتيات «خالد لا تبكِ، عيب أصبحت رجلاً»! «الصبيان لا يبكون، البنات فقط يفعلن ذلك». يقول الأهل هذه العبارات وغيرها حين يذرف الصبي دموعه.

كان هذا «الرجل الصغير» يغرق في دموعه عندما يشعر بالجوع أو الحزن أو الغضب، ولكنه بدأ أخيراً يقاوم دمعه لأنه يخجل منه، فيعضُّ شفتيه وتلتمع عيناه وتحمر وجنتاه «...
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
توصلت دراسة أمريكية فى جامعة ألينوى نشرتها الدورية الأميركية لعلم وظائف الأعضاء والجهاز الهضمى والكبد إلى أن للرضاعة من الثدى فوائد كثيرة للأطفال فى مراحل نموهم الأولى، كما أنها ضرورية لجيناتهم ولوقايتهم من الأمراض والالتهابات التى قد تصيبهم، وهو أمر لا يتم عند استخدام الأمهات للحليب الصناعى.

إلا شارون دونوفان ال...
المطبخ معقل الأخطار على الطفل...
المطبخ معقل الأخطار على الطفل...
كيف نجعله آمناً؟ أسئلة يطرحها الأهل ويجيب عنها الخبراء

أظهرت الدراسات المتعلّقة بأخطار الحوادث المنزلية أن 33 في المئة منها يتعرّض لها الأطفال ما دون الخمس سنوات في المطبخ. هذا الرقم التحذيري ينبّهنا إلى أنه إذا كان المطبخ المكان الأكثر مشاركة بين أفراد العائلة، فإنه أيضًا معقل الأخطار التي يتعرّض لها الأطفال. ففي اللحظة...
مؤشرات إصابة الطفل الرضيع بالالم
مؤشرات إصابة الطفل الرضيع بالالم
إذا كنتما جديدان علىى تحمل مسؤوليات الاطفال، فلا بد أن بكاء طفلكما اصبح مزعجا ومحيرا في نفس الوقت. في الحقيقة معظم الاطفال حديثي الولادة يبكون كثيرا في الايام، والاسابيع والاشهر الاولى من حياتهم مما يسبب قلقا وازعاجا وعدم راحة وعجزا امام بكاء الطفل الرضيع.

وفقا لنظام الصحة الصادر عن جامعة مشيغان هناك بكاء طبيعي يكون مصدره الخوف، البرد،...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة