ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > قصص أدب الأطفال الكلاسيكي نقاط مرجع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

قصص أدب الأطفال الكلاسيكي نقاط مرجع

مس فراتين - توضح قصص الأطفال الكلاسيكية بطريقة مسلّية مخاوف الطفل وتهوّنها. موت الأهل في قصة 'بياض الثلج'، قوّة الراشدين تجاه الطفل في 'ليلى والذئب'، الغيرة الأخوية في 'سندريللا'. تتحدث هذه القصص عن قساوة الحياة والصراعات الداخلية بإعطائها شكلاً يلامس الواقع مما يقلص خوف الطفل.

فمثلا الذئب حيوان مخيف بلا شك ولكن يمكن الطفل أن يهزأ به ويحلم بأن يركله وينتصر عليه، وبالتالي يتمكن الطفل من التحرر من مخاوفه لا سيما الخوف من الالتهام. وتساعد قصص الطفل الكلاسيكية في الربط بين ما يشعر به وما يقرأه في شكل منطقي

. فتعطيه أفكارًا تساعده في حل مشكلاته. ما هو السيئ وما هو الجيّد؟ هل من الأفضل أن يكون طفلاً سيئًا أم طفلاً طيبًا؟ كيف يمكن أن يجد الحب عندما يكبر؟ إذن تكوّن هذه القصص النقاط المرجع أثناء تطوره وسيره نحو المستقبل.

فكلها تبعث بالرسائل نفسها، بشكل بسيط ومشجع، مفادها أن الصعاب في الحياة لا تنتهي ولكن بدل الهروب منها يجب مواجهة المشكلات غير المتوقعة والتي غالبًا ما تكون ظالمة، لأنه، أي الطفل، سيفوز و يجتاز كل العقبات ويحصل على كل ما يريده. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
 ساعدي طفلك على النوم الهادئ طوال الليل
ساعدي طفلك على النوم الهادئ طوال الليل
هل تعاني من مشاكل النوم بسبب عدم قدرتك على السيطرة على نمط أو روتين نمو طفلك الرضيع. هذه الخطوات ستساعدك على حل مشاكل الأرق عند الأطفال وبالتالي الحصول على قسط وافر من الراحة والنوم في الليل.

الجميع يتكلم عن الأطفال السعداء الذين يقضون الليل بطوله نيام، ولكن قد لا يبدو هذا الوضع بسيطا أو سهلا بقدر الحديث عنه. إليك هذه النصائح المجرب...
كيف تمنعي العيوب الولادية؟
كيف تمنعي العيوب الولادية؟
بينما تبقى أسباب العيوب الولادية لغزا يحير الاطباء، إلا أن بعضها يمكن الوقاية منه.

هذا وتنصح وزارة الصحة في مينيسوتا الامهات بالقيام بالتالي قبل وخلال الحمل:

1. تناول اطعمة غنية بحامضِ الفوليك، أَو أطعمة مدعمة بحامض الفوليكِ. أي نقص في حامض الفوليك يمكن أن يُؤدّي إلى نوع من العيوب الولادي مثل الإنبوبِ العصبيِ. لمنع هذا، يجب ال...
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
توصلت دراسة أمريكية فى جامعة ألينوى نشرتها الدورية الأميركية لعلم وظائف الأعضاء والجهاز الهضمى والكبد إلى أن للرضاعة من الثدى فوائد كثيرة للأطفال فى مراحل نموهم الأولى، كما أنها ضرورية لجيناتهم ولوقايتهم من الأمراض والالتهابات التى قد تصيبهم، وهو أمر لا يتم عند استخدام الأمهات للحليب الصناعى.

إلا شارون دونوفان ال...
 مستلزمات المواليد الجدد
مستلزمات المواليد الجدد
مستلزمات المواليد الجدد
التعامل مع الأطفال
التعامل مع الأطفال
تحتاج التربية السليمة إلى التوازن الدقيق في التعامل مع الأطفال، فالقسوة الشديدة على الأطفال كما الليونة المفرطة لها أضرار جسيمة على مستقبل الأطفال وبناء شخصياتهم.

( وقد دلت الإحصائيات على أن عدداً كبيراً من المجرمين ينتمون إلى بيوت كانت القسوة فيها هي القانون المعمول به، وكان الضرب وإلحاق الأذى هو الوسيلة التربوية ).

إن الكبح...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة