ابحث في فراتين
مس فراتين > مودة > إذا لم يلاءم الحذاء قدمك.. لا ترميه غيري قدمك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

إذا لم يلاءم الحذاء قدمك.. لا ترميه غيري قدمك

مس فراتين - غيري قدمك نعم، هذا صحيح، يبدو أن فكرة الجراحة التجميلية وصلت إلى الأطراف بعد مرورها تقريبا بكل جزء من جسمك. فهل هذا ما تريدينه حقا، أصابع أقدام أقصر قليلا لتتسع في الحذاء!

يقول دكتور التجميل الأمريكي علي صادري،"لقد اتمت للتو جراحة تجميلية لسيدة كانت تشكو من طول اصابعها المزعج. حيث قمت بقص جزء من عظم الأصبع ليصبح اقصر قليلا وأكثر تناسقا مع باقي القدم." يضيف الطبيب صادري بأن المريضة لم تشكو من أي خلل في الأطراف وإنما لم يعجبها طول أصابع قدمها فقط.

يقول صادري، "أصابع القدم هي عملية التجميل الأولى أو لنقل الأنف الجديد." حيث ارتفعت مؤخرا موجة النساء الجذّابات الشابات اللاتي يرغبن بالاعتناء بأقدامهن: ولطالما اعتنت السيدات باقدامهن وأظافرهن بانتظام، وخصوصا في الصيف عندما يرتدين أحذية مفتوحة وصنادل تعرّض أصابع أقدامهن.

ويضيف صادري، الذي ابتكر هذه الطريقة التجميلية بأن الإقبال على هذه العملية كان مثيرا جدا، خصوصا وأن العديد من الفتيات أبدين رغبة في الحصول على عملية تجميلية تخلصهن من الأصابع الطويلة جدا التي يصعب التحكم بها. الأقدام هي الحدود الجديدة: سيقان مصقولة، كعوب رائعة، وأظافر أقدام لامعة، هذا حلم كل فتاة.

من ناحية أخرى أبدت العديد من الهيئات الصحية، والأطباء تخوفهم من جنون ه1ذه الموضة الجديدة التي قد تطال الأقدام السليمة وغير السليمة على حد سواء بدون تفكير عميق بالنتائج.

هذا وصرحت الكلية الأمريكية لجراحة القدم الكاحل والقدم بأن هذه الجراحة قد تحمل مخاطر وتعقيدات كثيرة يمكن أن تطول لمدة شهور أو سنوات من الورم وتصلب المفاصل وألم أثناء المشي. ووفقا للناطق باسم الكلية، "نفهم بأن وجه المرأة مرآة لجمالها، ولكن الأقدام للمشي فقط!" هذا ونصح المتحدث باسم الكلية بعدم إجراء العملية إلا للضرورة القصوى مثل مشاكل المفاصل والعظام البارزة فقط. حيث لا توجد أي بيانات أكيدة على نجاح هذه العملية، بالإضافة إلى عدم وجود إستراتيجية لعمل هذه الجراحة، فكل طبيب سيقوم بإجراء العملية وفقا لمعتقداته، ورؤيته، وهذا يعني حف وقص عظام القدم، بالإضافة إلى إعادة تشكيل القدم بالكامل خصوصا في الحالات التي تكون فيه القدم مسطحة، وهذا قد لا يتطابق بالضرورة مع الشكل العام للجسم، فكل شخص يحمل أقدام تلاءم طبيعة جسمه، وتمتاز بقدرتها على تحمل وزنه.

أما الواقع فيبدو غائبا عن هذه التحذيرات، فهناك العديد من الفتيات اللاتي بدأن بالفعل بالتحضير لإجراء هذه الجراحة التي قد تستغرق 4 ساعات داخل غرفة العمليات لكل قدم. ويستغرق شفاء القدم أحيانا شهران أو أكثر حسب الحالة.

• جراحة إصبع القدم (فقط في الولايات المتّحدة): من 600 دولار أمريكي (300 جنيه استرليني) إلى 2,000 دولار أمريكي، اعتمادا على طبيعية العملية. • حقن الكولاجين في جلد القدم (فقط في الولايات المتّحدة): 500 دولار أمريكي • إزالة الدحاس : 2,500جنيه استرليني و3,000 استرليني، بضمن ذلك المخدّر.

في حين أن أي عناية بالقدم لدى مركز متخصص من تنظيف وقص وتلوين للأظافر لا يكلف أكثر من 20 دولار أمريكي!!

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من مودة
Carolina Herrera
Carolina Herrera
مجموعة ربيع وصيف 2011

أحبّ العروض وأستمتع بها كثيراً، كلها... ولكنّ هناك بعض العروض التي لا يمكن أن أفوّتها، مثل عرض Carolina Hererra: فالكواليس تكون مثيرة للغاية، وأرى فيها خبيرة الماكياج دايان كندال، ومصفّف الشعر Orlando Pita و52 من أشهر العارضات، المجموعة أنيقة طبعاً، ولكنْ هذا الموسم فيها أيضاً شيء من الغنج والدلال، لا تنا...
5 إطلالة عملية وأنيقة لأيام الصيف الحارة
5 إطلالة عملية وأنيقة لأيام الصيف الحارة
قد تساعدك البدلات المخططة والقمصان البيضاء أو المخططة في الحصول على العمل، ولكن هناك أيام حارة خلال الصيف ستجعل من البدلة خيارا سيئا للغاية. تعالي نتعرف على 5 إطلالات عملية وأنيقة للنساء العاملات دون مجهود.

1. الجاكيت الخفيف: يقول خبراء الازياء بأن الجاكيتات الخفيفة ضرورية هذا الصيف. فالجميع يعلم الحرب الخفية بين...
أزياء ربيعية للأيام الماطرة
أزياء ربيعية للأيام الماطرة
زخّات المطر الربيعية قد تفسد شعرك، ماكياجك وثيابك؟ وبما أن الحل هو القبعة للشعر، وللماكياج النوع المضاد للماء، تبقى مشكلة الثياب.

التوقيت الصحيح: لحماية ساعتك الثمينة واستعمال ساعة نهارية مميزة ننصحك باستعمال ساعات Jelly watches من DKNY.

حقيبة يد مميزة: لحماية حقيبتك الجلدية الثمينة، اختاري حقيبة مصنوعة...
الريش في خزانتك هذا الصيف
الريش في خزانتك هذا الصيف
كلّ ما تحتاجينه لطلة عصريّة

الريش ليس فقط للسهرات وإنّما أيضاً لتصاميم عصريّة في النهار، كما رأيناها في عرض Custo Barcelona. للسهرات غطّى الريش فساتين نعيم خان وريم عكرا....
فستان أسود.
فستان أسود.
- فستان أسود مع تفاصيل ذهبية وقبعة من شانيل Chanel Couture باريس.
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة