ابحث في فراتين
مس فراتين > مودة > إذا لم يلاءم الحذاء قدمك.. لا ترميه غيري قدمك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

إذا لم يلاءم الحذاء قدمك.. لا ترميه غيري قدمك

مس فراتين - غيري قدمك نعم، هذا صحيح، يبدو أن فكرة الجراحة التجميلية وصلت إلى الأطراف بعد مرورها تقريبا بكل جزء من جسمك. فهل هذا ما تريدينه حقا، أصابع أقدام أقصر قليلا لتتسع في الحذاء!

يقول دكتور التجميل الأمريكي علي صادري،"لقد اتمت للتو جراحة تجميلية لسيدة كانت تشكو من طول اصابعها المزعج. حيث قمت بقص جزء من عظم الأصبع ليصبح اقصر قليلا وأكثر تناسقا مع باقي القدم." يضيف الطبيب صادري بأن المريضة لم تشكو من أي خلل في الأطراف وإنما لم يعجبها طول أصابع قدمها فقط.

يقول صادري، "أصابع القدم هي عملية التجميل الأولى أو لنقل الأنف الجديد." حيث ارتفعت مؤخرا موجة النساء الجذّابات الشابات اللاتي يرغبن بالاعتناء بأقدامهن: ولطالما اعتنت السيدات باقدامهن وأظافرهن بانتظام، وخصوصا في الصيف عندما يرتدين أحذية مفتوحة وصنادل تعرّض أصابع أقدامهن.

ويضيف صادري، الذي ابتكر هذه الطريقة التجميلية بأن الإقبال على هذه العملية كان مثيرا جدا، خصوصا وأن العديد من الفتيات أبدين رغبة في الحصول على عملية تجميلية تخلصهن من الأصابع الطويلة جدا التي يصعب التحكم بها. الأقدام هي الحدود الجديدة: سيقان مصقولة، كعوب رائعة، وأظافر أقدام لامعة، هذا حلم كل فتاة.

من ناحية أخرى أبدت العديد من الهيئات الصحية، والأطباء تخوفهم من جنون ه1ذه الموضة الجديدة التي قد تطال الأقدام السليمة وغير السليمة على حد سواء بدون تفكير عميق بالنتائج.

هذا وصرحت الكلية الأمريكية لجراحة القدم الكاحل والقدم بأن هذه الجراحة قد تحمل مخاطر وتعقيدات كثيرة يمكن أن تطول لمدة شهور أو سنوات من الورم وتصلب المفاصل وألم أثناء المشي. ووفقا للناطق باسم الكلية، "نفهم بأن وجه المرأة مرآة لجمالها، ولكن الأقدام للمشي فقط!" هذا ونصح المتحدث باسم الكلية بعدم إجراء العملية إلا للضرورة القصوى مثل مشاكل المفاصل والعظام البارزة فقط. حيث لا توجد أي بيانات أكيدة على نجاح هذه العملية، بالإضافة إلى عدم وجود إستراتيجية لعمل هذه الجراحة، فكل طبيب سيقوم بإجراء العملية وفقا لمعتقداته، ورؤيته، وهذا يعني حف وقص عظام القدم، بالإضافة إلى إعادة تشكيل القدم بالكامل خصوصا في الحالات التي تكون فيه القدم مسطحة، وهذا قد لا يتطابق بالضرورة مع الشكل العام للجسم، فكل شخص يحمل أقدام تلاءم طبيعة جسمه، وتمتاز بقدرتها على تحمل وزنه.

أما الواقع فيبدو غائبا عن هذه التحذيرات، فهناك العديد من الفتيات اللاتي بدأن بالفعل بالتحضير لإجراء هذه الجراحة التي قد تستغرق 4 ساعات داخل غرفة العمليات لكل قدم. ويستغرق شفاء القدم أحيانا شهران أو أكثر حسب الحالة.

• جراحة إصبع القدم (فقط في الولايات المتّحدة): من 600 دولار أمريكي (300 جنيه استرليني) إلى 2,000 دولار أمريكي، اعتمادا على طبيعية العملية. • حقن الكولاجين في جلد القدم (فقط في الولايات المتّحدة): 500 دولار أمريكي • إزالة الدحاس : 2,500جنيه استرليني و3,000 استرليني، بضمن ذلك المخدّر.

في حين أن أي عناية بالقدم لدى مركز متخصص من تنظيف وقص وتلوين للأظافر لا يكلف أكثر من 20 دولار أمريكي!!

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من مودة
نصائح لارتداء ملابس السهرة
نصائح لارتداء ملابس السهرة
الحقائب اليدوية: لماذا تستمر النساء في حمل الحقائب الكبيرة في الليل؟ هذا السؤال طرحه تيم غن، استاذ الموضة والازياء في مسلسل Project Runway والرجل الذي تلجئ له كل النساء للحصول على نصائح اتيكت راقية. "لا يوجد سبب يدعو النساء إلى حمل الحقائب الكبيرة في حفل عشاء ساهر أو حتى لتناول العشاء مع رفيق". هذا وينصح تيم النساء باستبدال حقيبة النهار الكبيرة بأ...
حذاء من تصميم كريستيان لوبوتان
حذاء من تصميم كريستيان لوبوتان
أسس موضة عام 2009...
أسس موضة عام 2009...
تضفي الاكسسوارات والحلي المقلدة رونقاً جميلاً على المظهر الخارجي، وتجمع ما بين الجاذبية والأناقة والتميز للمرأة، لتعبر عن شخصيتها وذوقها الخاص، لتحيط نفسها بهالة من الجمال والسحر، وتكون محط أنظار الجميع، في النهار والمساء سواء أكانت ترتدي لباساً بسيطاً أو فستان "هوت كوتور"، خصوصاً وأن موضة الاكسسوارات تتناسب مع الجميع.

وفي ما ي...
Signature
Signature
من مجموعة Signature للمصمم جورج حبيقة لربيع وصيف ‏2011‏‏
هل فكرت ماذا سترتدين في قدمك يوم الزفاف؟
هل فكرت ماذا سترتدين في قدمك يوم الزفاف؟
تهتم الفتيات أجمالا بثوب العرس وتصميمه، واكسسواراته، والماكياج والشعر، ولا ينتبهن إلى جزء هام من إطلالتهن يوم الزفاف، وهو الحذاء الذي سيحمل كل هذا.

نعم أنه حذاء حفل الزفاف، الجزء الأهم من حفل زفافك. إذا كنت قد رتبت امور زفافك من مكان الحفل، وفقرات الحفل فلا بد بأنك تعرفين بأنك ستقضين وقتا ليس بالقصير في التنقل والمشي والوقوف أحيانا خل...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة