ابحث في فراتين
مس فراتين > ميك اب > نصائح ماكياج لذوات البشرة السمراء
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

نصائح ماكياج لذوات البشرة السمراء

مس فراتين - بالرغم من أن عددا كبيرا من الناس يعتقدون بأن مقياس الجمال هو البشرة الفاتحة، إلا أن هذه النظرية لا تصمد طويلا أمام مبدأ "الجمال الحقيقي هو الجمال الداخلي والجاذبية والشخصية". ولعل أهم ما يميز الجمال الحقيقي للبشرة هو نضارتها و تألقها مهما كان لون بشرتها. وعلى العموم فالبشرة البيضاء معرضة أكثر للإصابة بالبثور، والبقع، والرؤوس السوداء، وحب الشباب.

إذا كنت من ذوا البشرة السمراء فأنت محظوظة لأن بشرتك تتمتع بالليونة والمرونة، وبالتالي لن تعاني كثيرا من مشكلة البثور والتجاعيد المشكلتان الأكثر شيوعا عند ذوات البشرة الفاتحة.

نصائح للماكياج:

• استعملي كريم أساس سائل قبل وضع الماكياج.

• اختاري ظلا أدكن قليلا من لون البشرة للحيلولة دون ظهور اللمعة.كذلك فالظل الفاتح سيظهر الاختلاف بين الوجه والرقبة وباقي أجزاء الجسم. إذا لم تتمكني من العثور على ظل مناسب، يمكنك تعديل اللون باستخدام القليل من الماء المقطر.

• دلكي البشرة جيدا حتى تمتصه البشرة جيدا.

• استعملي القليل من البودرة على البشرة السمراء لأنها تجعل البشرة تبدو أدكن.

• استعملي مجمل الرموش (ماسكارا) بلون بني.

• استعملي لون أحمر شفاه أفتح من لون شفاهك، واستعملي ظلال تناسبك. ابتعدي عن اللون الداكن، ولا تضعي الكثير منه أيضا.

• استعملي ملمع الشفاه، ولكن تجنبي ألوان القهوة، والوردي.

اختيار الملابس والمجوهرات

يجب على السمراء أن تتفادى الملابس الزرقاء والسوداء، والوردية، والبني الفاتح، والأزرق السماوي. وبدلا من ذلك يمكنها أن تلبس الأحمر والبرتقالي، والأبيض والأصفر. إذا كنت تحبينّ الألبسة الأوروبية مثل الفساتين الطويلة، وقفطان، فاستعملي القماش المطبوع.

أما للمجوهرات، فاخترن الألماس والبلاتين والفضة، وتفادي التصاميم التي تحتوي على معدني الذهب والبلاتين. بالرغم من أن كلّ نوع من البشرة يتطلب عناية خاصة، لكن البشرة السمراء تتطلّب رطوبة أكثر من الجلد الفاتح. تظهر أعراض الشيخوخة متأخرة بين النساء السمراوات لذا فهن أسعد حظا من الشقراوات.

إذا كانت بشرتك سمراء وجافة، استعملي حليب مطهّر قبل وضع كريم الترطيب في الليل. امسحيه بقطعة قطن طبي مبللة بعد نصف سّاعة. ثم قومي بمزج ملعقة مليئة بالحليب المغلي مع القليل من زيت اللوز، وبضع قطرات من عصير الليمون وماء الورد. ضعي الخليط كل يوم على الوجه والرقبة في الليل. هذا المحلّول رائع لتنظيف الجلد. استعملي العسل ليزيد توهج الجلد. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من ميك اب
آيتن عامر
آيتن عامر
خلف الأضواء، حياة أخرى ونجمة تتخلى عن أنامل خبراء التجميل وماكييرها الخاص وتلجأ إلى ما في حقيبة الماكياج وما في درجها حيث تختبىء ماركات لمستحضرات تجميل وعناية وعطور كانت الخيار الأوّل والأنسب لها. إلى المرآة لا إلى الكاميرا، نظرت النجمة آيتن عامر هذه المرّة وباحت بأجمل ما في مظهرها وكذلك بأكثر ما يزعجها، إضافة إلى موقفها من الجراحة التجميلية.
حاجبان خفيفان
حاجبان خفيفان
إذا كان حاجباك باللون الأشقر الفاتح، اطلبي من مزين الشعر صبغهما بلون أكثر دكنة. وإذا كان الحاجبان رفيعين جداً لدرجة عدم الظهور تقريباً، عليك اللجوء إلى الخط الاصطناعي. استعملي قلماً فاتحاً وارسمي خطاً جميلاً لشكل الحاجب. يمكنك أيضاً رسم خطوط صغيرة مائلة لمحاكاة شكل الشعيرات الطبيعية للحاجبين، لكن العملية قد تكون صعبة عليك.

واحرصي دوماً عل...
ماكياج عيونك في 10 ثواني فقط
ماكياج عيونك في 10 ثواني فقط
يمكن لكل إمرأة أن تفتخر بماكياج ظلال عيونها بطريقة محترفة خلال ثوان فقط بفضل رقعة الماكياج الثورية الجديدة. كل شريط معدّ مسبقاً يحتوي على تشكيلة من الألوان المتناظرة والممزوجة، والتي تنتقل من الرقعة إلى الجفن بالضغط عليها لبضع ثوان فقط.

تقول مخترعة هذه الرقعة الرائعة، بأنك لن تعودي بحاجة لأستعمال فرشات أو اسفنجات أو أي أدوات تقليدية لوض...
'لانكوم' Lancôme تكشف سرّ الرموش الساحرة
'لانكوم' Lancôme تكشف سرّ الرموش الساحرة
مع Hypnôse Doll Eyes

ماسكارا Hypnôse Doll Eyes مستوحاة من حلم كل فتاة شابّة بالحصول على رموش طويلة وكثيفة ذات اللمعان الرائع: إنها رموش الدمية الحقيقيّة.

تتحقّق بفضل عصاتها المذهلة وتركيبتها الجديدة التي تفرّق الرموش بامتياز. ماسكارا Hypnôse Doll Eyes تفي بوعدها في أن تجعل الرموش تبدو مصقولة ورائعة بلمسة واحدة....
 نصائح ومحاذير عند استعمال احمر الشفاه الداكن
نصائح ومحاذير عند استعمال احمر الشفاه الداكن
أحمر الشفاه الداكن موضة هذا الموسم، والعديد من النساء المشهورات والجميلات استجبن لهذه الموضة تبنين هذه الإطلالة، ولكن يجب أن تعرفي بأن هناك خط رفيعا بين أحمر الشفاه الداكن المثير وأحمر الشفاه الداكن المخيف. نعم اقرئي شفاهنا: "يمكنك أن تكوني جميلة ولكن دون أن تخيفينا؟"

لا تفرطي في اللون الداكن:

بالرغم من أن عارضات أزياء آيف سان...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة