ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > 5 حقائق لا تعرفيها عن شعرك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

5 حقائق لا تعرفيها عن شعرك

مس فراتين - بالرغم من أن العديد من النساء يستمتعن بالعناية بشعرهن، إلا أن بعض الطرق المتبعة يمكن أن تكون مؤذية للشعر، انتبهي لهذه الحقائق المثيرة التي ستغير نظرتك وطريقة معاملتك لشعرك للأبد:

1. المشاركة في استعمال أدوات العناية بالشعر يسبب انتقال أمراض فروة الرأس. يمكن أن ينتقل القمل والطفيليات الأخرى من فروة الرأس المصابة إلى فروة رأس أخرى من خلال المشاركة في استعمال الأمشاط، والفرشاة وأدوات العناية بالشعر الأخرى.

2. الحمية تتعلق بفقدان الشعر. من المهم تناول غذاء متنوع وصحي بشكل عام للحصول على شعر قوي وسليم. ولكن لا يمكن لنوع واحد من الغذاء فقط أن يغذي الشعر.

3. التوتر يسبب فقدان الشعر. التوتر الحادّ (ومثال على ذلك: الخضوع للجراحة أو الوفاة) يمكن أن يوقف إنتاج الشعر، ويسبب فقدان الشعر المؤقت (داء الثعلبة areata). وعادة ما تتعافى فروة الرأس من ذلك، ويعود الشعر للنمو من جديد.

4. تظفير الشعر، أو شده للخلف يسبب فقدان الشعر. يعتبر داء الثعلبة حالة شائعة من فقدان الشعر بين النساء الأمريكيات الأفريقيات الأكبر سنا. وينتج بشكل اساسي عن المعاملة الخاطئة للشعر لسنوات عديدة، من شد للشعر وتظفير بشكل قوي. مع مرور الوقت، تتكسر الشعرة أو تفقد نتيجة لشد الشعر. لذا ينصح بعدم شد شعر الفتيات الأصغر سنا بالمطاط.

5. التدخين يسبب بياض الشعر. يعاني المدخنون من بياض الشعر مبكرا أكثر من غير المدخنين بنسبة اربعة الى واحد. وأسوأ من ذلك أيضا، هو أن التدخين يسبب فقدان الشعر المبكر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
هيفاء وهبي
هيفاء وهبي
ذيل الحصان المناسبة للنهار والجينز.
خطوات للتخلص من الشعر الأبيض
خطوات للتخلص من الشعر الأبيض
إذا كنت من أصحاب الشعر الرمادي وتريدين صبغه بالمنزل بطريقة سهلة ومضمونة، فاتبعي الخطوات التالية:

1. اختاري أولا درجة مناسبة للون بشرتك وطبيعة شعرك. وليس من الضروري أن تختاري نفس درجة شعرك الأصلية، يمكنك تجربة ألوان ودرجات جديدة ولكن تأكدي أولا أنها لا تتعارض مع لون بشرتك.

2. جهزي شعرك للصبغ أولا...
الإغريقيّة القديمة
الإغريقيّة القديمة
«الإغريقيّة القديمة» La Grèce Antique تسريحة رائعة تشبه في تصميمها شكل أكاليل الغار التي كانت تزيّن رؤوس الملكات الإغريقيّات. ...
كيف تحافظي على لون الصبغة مدة طويلة؟
كيف تحافظي على لون الصبغة مدة طويلة؟
سواء كنت ستصبغين شعرك في المنزل أو في صالوت التجميل، هناك خطوات يجب أن تقومي بها لضمان الحصول على لون جميل لأطول مدة ممكنة.

هناك عدة تقنيات يستعملها مصففو الشعر للحصول على لون حيوي لمدة طويلة، وقد قرروا مشاركتنا هذه التقنيات:

1. قومي بتلوين شعرك بشكل منتظم: لإبقاء لون شعرِك رائعا، أنت بحاجة لصبغه أو إعادة...
ما اسباب مشكلة الصلع لدى النساء وكيف نحلها؟
ما اسباب مشكلة الصلع لدى النساء وكيف نحلها؟
تتعرض واحدة من كل أربع نساء حول العالم للصلع، ولكن بمستويات وأشكال مختلفة في معظم الأحيان عما يواجهه الرجال.

تقول جينيفر شو، أخصائية صحة عامة، " يظهر الصلع لدى النساء بسبب ضعف الشعر أو تراجع سماكته وكثافته في مقدمة الرأس. وتبدأ هذه الظاهرة لدى النساء بعد سن البلوغ، لكنها تظهر بوضوح مع اقتراب سن انقطاع الدورة الشهرية بسبب...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة