ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 3 أسباب خفية تسبب زيادة الوزن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

3 أسباب خفية تسبب زيادة الوزن

مس فراتين - قد يصيبك اتباع نظام غذائي معين بحالة شديدة من الإحباط، وذلك عندما لا تجدين الاستجابة المناسبة من جسمك، وهناك بعض الأسباب الخفية التي قد تؤدي إلى فشل حميتك الغذائية كالآتي:

1. الإمساك: يعتبر الإمساك سبباً مباشراً فى زيادة وزن الجسم، لأنه يتسبب فى سوء حالة الإنسان النفسية ودفعه للامتناع عن الأكل ثم الإقبال عليه بشكل مبالغ فيه بعد زواله، وهو الشىء الذى يربك حالة الانتظام التى يعيش عليها الجسم، والتى تعتبر أول عناصر الرشاقة.

2. أدوية الحساسية: تساعد أدوية الحساسية على زيادة الوزن وتعطيل حرق السعرات، وهو ما يجعل من المستحيل تقريباً القيام بعمل ريجيم ناجح فى ظل علاج مكثف للحساسية، لأن قليلاًُ جداً من الأشخاص لا يتأثرون بهذا النوع من الأعراض الجانبية.

3. التمرينات الرياضية: إن ممارسة التمرينات الرياضية بشكل غير منتظم يعتبر من أهم أسباب زيادة الوزن، وذلك لأن بعض العضلات خاصة الصغيرة والضعيفة مثل عضلات الصدر والبطن والأرداف تعتاد سريعاً على التمرينات والحركة، وتستجيب لها بحرق ما عليها من شحوم متراكمة، والتوقف عن ممارستها فجأة وبدون سبب تجعلها أكثر قابلية لاستقبال الشحوم والتي يصبح من الصعب إزالتها بعد العودة للتمرينات مرة أخرى.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
 ما الخطأ في محاولة بلوغ قياس صفر؟
ما الخطأ في محاولة بلوغ قياس صفر؟
من الصحي جدا مراقبة ما تأكليه ، وممارسة الرياضة بانتظام. أما الأمر غير الصحي والمثير للقلق هو التحدث والانشغال طوال الوقت بموضع الوزن والأكل. الأشخاص المصابون باضطرابات الأكل يقومون بالكثير من الأشياء المضرة لأجسادهم بسبب خوفهم الشديد من موضوع الوزن. وإذا لم يعالج المصاب سريعا، فقد يسبب القلق حول الوزن مشاكل صحية عديدة، منها فقدان الشهية وبعض المش...
كيف تسيطرين على شهيتك في 5 ايام؟!
كيف تسيطرين على شهيتك في 5 ايام؟!
إذا كنت تعانين من عدم القدرة على السيطرة على شهيتك. فهذه الأفكار لن تساعدك على السيطرة على وزنك فقط بل وستساعدك على خسارة الوزن أيضا. أنت بحاجة إلى:



قوة الإرادة

الكثير من الماء

التمارين اليومية

أطعمة غنية بالماء

قومي بالتخلص من أي مأكولات سكرية من منزلك. لا شك أنك تستطيعي...
دراسة: الشراهة سبب زيادة البدانة في العالم الثالث
دراسة: الشراهة سبب زيادة البدانة في العالم الثالث
وجدت دراسة حديثة أن الشراهة مسؤولة عن تزايد معدلات البدانة في العالم الثالث، وليس الأعمال المكتبية التي تتطلب الجلوس يومياً لعدة ساعات ولا قلة التمارين. وعزا الباحثون الذين أعدوا الدراسة من منظمة إيبيديمك الاميركية، البدانة إلى الزيادة المفرطة في السعرات الحرارية الناتجة عن تناول المأكولات المشبعة بالدهون والنشويات والسكر، وليس الى الجلوس.
ما سر شهيتنا المفتوحة عندما لا نكون جائعين؟
ما سر شهيتنا المفتوحة عندما لا نكون جائعين؟
هل سبق ومررت بأحد هذه الايام التي مهما اكلت تشعر بالجوع بعدها بفترة قصيرة؟

وفقا لبحث نشرته مجلّة التحقيق السريريِ (Clinical Investigation) هناك سبب لشعورنا المفاجئ بالجوعِ. وهذه أخبار جيدة لأننا سنعرف السبب وهكذا يمكننا تجنبه بسهولة!

وجدت الدراسة بأن شعورنا بالجوع ورغبتنا في تناول الاكل يأتي من تناولنا لوج...
مدرات البول اختيار سيئ لفقدان الوزن
مدرات البول اختيار سيئ لفقدان الوزن
حذر خبراء التغذية من استعمال مدرات البول كوسيلة لإنقاص الوزن؛ حيث ثبت أن مدرات البول تزيد من حجم الإفراز البولي، وتبعد مؤقتاً كمية كبيرة من الماء من الجسم، وهو ما قد يؤدي إلى تخفيض مؤقت في وزن الجسم، ولكن لسوء الحظ، سيعود هذا الوزن سريعا مع تناول السوائل.

كما ينصح الخبراء بتناول الأعشاب كمواد مالئة ومشبعة وقابضة للشهي...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة