ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف تتجنب الإفراط في تناول الطعام خلال العطلة الأسبوعية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تتجنب الإفراط في تناول الطعام خلال العطلة الأسبوعية

مس فراتين - أظهرت الدِراسات بأن معظم نوبات الإفراط في الأكل تحدث في عطل نهاية الأسبوع. في أغلب الأحيان من السهل عدم الإفراط في الأكل خلال أيامِ العمل. بوجود جدول للعمل، وقوانين لمنع الأكل داخل المكاتب، يصعب أن تتناول الكثير من الأطعمة في مكان العمل. بينما تميل عطلة نهاية الأسبوع خصوصا إذا كانت تدور حول شراء مستلزمات المنزل أو الكسل ومشاهدة التلفاز، أو حتى الخروج مع الأصدقاء، للتركيز على الطعام. وهذا ما يسبب الرغبة في الأكل كل الوقت.

كيف تساعد نفسك:

1. اختر يوما خلال الأسبوع لتناول الأطعمة السريعة، والتي تشتهيها. تناول هذه الأطعمة خلال الأسبوع ستزيل الرغبة باشتهائها خلال عطلة الأسبوع، وهكذا ستضمن أيضا بأن لا تشتري الكثير من هذه الأطعمة.

2. لا تأكل وأنت تشعر بالملل. بما أن جدول عملك هو الذي يمنعك عادة من التوجه للإفراط في الأكل، قم بعمل جدول لأيام العطلة أيضا، بحيث لا يدور حول الطعام.

3. قرر القيام بحمية تنظيف للأمعاء والمعدة خلال عطلة الأسبوع، هكذا ستضمن عدم تناول الأطعمة الدسمة، وستحافظ على صحتك، وتخسر الوزن قبل بدأ الدوام.

4. اختر أطعمة مغذية ومفيدة عند شراء مستلزمات المنزل. قاوم إغراء عروضا التخفيضات على ألواح الشوكولا، والشبس، والمشروبات الغازية.

5. إذا كنت مضطرا لتناول الأطعمة غير المفيدة خلال عطلة نهاية الأسبوع فحاول التقليل من الدسم والسكريات الموجودة بها. نصف قطعة حلوى، نصف علبة مشروب غازي، ستشعر بالرضا وأنت تنهي الجزء المخصص لك.

6. حاول البقاء مع الأصدقاء والأهل خلال فترة نهاية عطلة الأسبوع، وجودهم يعني بأنك ستشاركهم الطعام، وهذا سيقلل من كمية الطعام التي ستتناولها، كما سيقلل من عدد مرات تناول الطعام أيضا.

7. إذا شعرت بنوبة أكل مفاجئة، اخرج من البيت، واذهب ف نزهة صغيرة، أو اتصل بأحد أصدقائك، أو قم بقراءة صحيفة أو كتاب. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
أسباب خفية تؤدي إلى زيادة الوزن.. إحذروا منها!!!
أسباب خفية تؤدي إلى زيادة الوزن.. إحذروا منها!!!
إرباك حالة الانتظام الذي يعيشها الجسم، وتعطيل حرق السعرات الحرارية، وممارسة الرياضة بشكل غير منتظم بعض من الأسباب الخفية التي تؤدي إلى زيادة وزنك، دون أن تشعري فتوخي الحذر.

1. الإمساك: يعتبر الإمساك سبباً مباشراً في زيادة وزن الجسم، لأنه يتسبب في سوء حالة الإنسان النفسية ودفعه للامتناع عن الأكل ثم الإقبال عليه بشكل مبالغ ف...
التسوق يمكن أن يساعدك على خسارة الوزن
التسوق يمكن أن يساعدك على خسارة الوزن
بعض الناس يذهبون إلى المراكز التجارية لشراء غرض معين والعودة إلى المنزل، وهم بذلك يفوتون على أنفسهم فرصة رائعة للقيام بتمرين رياضي في جو آمن، ومناسب، وملهم.

عندما تَتجولين في مركز التسوق، فأنت تَحصلين على أكثر مما تظنين: اجل أنت تستثمرين في لياقتك. ويعتبر المشي أو التنزه في مراكز التسوق أفضل طريقة للحصول على ذلك التمرينِ الذي لا ت...
رياضة لمنع ترهل الذراعين
رياضة لمنع ترهل الذراعين
ترهل الذراعين يصيب كثيرا من السيدات حتى متوسطات السمنة منهن، وللتخلص من هذه المشكلة، يمكن ممارسة هذه التمارين البسيطة يوميا وبانتظام.

1- ادفعي قبضتيك إلى الأمام كأنك تلعبين ملاكمة .

2- شدي ذراعيك إلى الوراء.

3- شدي ذراعك اليمنى إلى أعلى وضعي يدك اليسرى على خصرك أو ركبتك، ثم ميلي إلى اليسار حتى تشعرين بشدة في ذراعك...
تغلبي على لحظات الريجيم الصعبة
تغلبي على لحظات الريجيم الصعبة
اسئلة كثيرة ومواقف عصيبة تمر بها النساء خلال فترة الريجيم أجمع الخبراء علي تسميتها باللحظات الصعبة؟ وتتلخص اللحظات الصعبة كما تقول د‏.‏ سوزان كيلز اخصائية التغذية الامريكية, في المواقف التالية:

اتبعي تلك النصائح وستنجحين بتخطي هذه اللحظات الصعبة التي تواجه معظم البدينات، خلال فترة الريجيم.

‏1-‏ فترة الاعلانات التليفزيو...
انتهبي: الاطعمة الخاصة للريجيم لا تقلل الوزن
انتهبي: الاطعمة الخاصة للريجيم لا تقلل الوزن
بالرغم من انتشارها وتخصيص اماكن خاصة لها على رفوف المحلات التجارية الكبرى، إلا أن معظم مختصي التغذية لا يشجعون على تناول الأطعمة قليلة الدسم أو تلك المخصصة للحمية. إذ أن هذه الأطعمة لا تهدف غالباً إلا إلى مساعدتك في الشعور بالراحة النفسية وعدم الشعور بالذنب.

لذا لا تظني بأن تناول علبة من الايس كريم قليل الدسم لن يزيد...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة