ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > الطين.. الحل للحفاظ على الجمال والصحة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الطين.. الحل للحفاظ على الجمال والصحة

مس فراتين - يتميز الطين بلزوجته، بطبيعته وبشدة امتصاصه، يستعمل كشاف للندبات وكمطرْ لاحتوائه على سيليكات ألومينيوم بكميات كبيرة كذلك ينشط الجسم ويساعده في استعادة الاملاح.. للطين فوائد متعددة على البشرة والشعر والجسم والصحة، حيث يحتوي على الكثير من المعادن وبنسب مختلفة منها: مغنسيوم وحديد وكالسيوم، فووسفور وصوديوم ونحاس وزنك، ويختلف لون كل نوع حسب خصائصه والمعادن التي يحتويها.

يستعمل الطين في الحمامات للتنظيف والعلاج حيث يمتص الدهون والأوساخ، ويساعد في غسل الشعر بنعومة من دون تلفه، ويستعمل أيضاً كقناع للبشرة فيشد المسام ويمنح الاشراق ويزيل النقاط السوداء، كذلك يحمي طبقة البشرة الواقية من دون أن ينشط الغدد الدهنية.

بشرة جميلة

يدخل الطين في عدد من مستحضرات التجميل التجارية وهو متوافر في الصيدليات على شكل عجينة أو بودرة سهلة التحضير تتفاعل مع البشرة وتنقذها من مشاكل كثيرة منها التلوث والخلايا الميتة والجراثيم والسموم.. اختاري أقنعة وجه مصنوعة من طين خال من الرمل والشوائب التي تحتوي عليها غالباً أقنعة التجميل التجارية.

حضري قناعا خاصا ببشرتك بكلفة زهيدة عبر مزج بودرة طين مع مياه معدنية لتحصلي على عجينة مرهمية تلتصق بالبشرة. ضعي طبقة خفيفة على وجهك بواسطة ملعقة خشبية صغيرة خاصة، دعي القناع يجف ثم ازيليه بماء فاتر.. كرري هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعياً، ثم أريحي وجهك خمسة أسابيع تقريباً، قبل معاودة العملية من جديد.

يساعدك هذا القناع على الحفاظ على بشرة نقية ومشرقة، ويمكن إضافة بعض الزيوت الطبيعية المعطرة أو النباتية لتليين العجينة. كما يساعد الطين الأبيض على شد المسام أما الأخضر فيحدّ من حب الشباب والبثور والاكزيما ويقوي الزهري البشرة ويزيدها اشراقاً.

الجسم

استفيدي من الصابون المصنوع من الطين إلى جانب استعمال الطين للحمام وتغطية الجسم. كذلك تنشط رشة صغيرة من بودرة الطين فاعلية التدليك.

الشعر

تنظف الأقنعة والشامبوهات المصنوعة من الطين الشعر من دون إتلافه وهي سهلة الاستعمال، وتمنحه حجماً ولمعاناً وليونة، وعند استعمال الأقنعة على شعر طويل لا بد من دهن أطرافه بكريم مغذ كي لا يتعرض للجفاف.. اختاري طيناً أبيض للشعر الحساس أو الدهني وضعيه على شعرك بعد كل حمامين ثم اغسليه جيداً بماء فاتر.

الأسنان

استعملي طيناً أبيض أو أخضر خالياً من الرمل والشوائب لغسل فمك أو كمنظف للأسنان وذلك بغمس فرشاة الأسنان الرطبة في بودرة الطين وفرك الأسنان فيها بعناية، ثم غسلها بالماء، إنها طريقة جيدة للتنظيف وتقوية اللثة والحصول على نفس منعش لمنظفات الأسنان المصنوعة من الطين والمخصصة للثة الضعيفة والحساسة فوائد مطهرة ومقاومة للالتهابات.

المنافع الطبية

يمتاز الطين بمنافع طبية كثيرة، فهو يستعمل بأشكال مختلفة للعلاجات الجلدية وبعض الالتهابات، وكعلاج داخلي يذوب في الماء لمعالجة المعدة والامعاء، لقدرته المطهرة والمضادة للجراثيم والسموم.

واحذري الطين الطبيعي لأنه لا يخلو من المخاطر، لذا استشيري الطبيب قبل استعماله واحترمي المقادير. لتحاشي الانفعالات العكسية، استعملي أدوات خشبية أو خزفية أو زجاجية سميكة وابتعدي عن الأدوات المعدنية والكريستال والبلاستيك. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
كيف تعالجي مشكلة انتفاخ القدمين؟
كيف تعالجي مشكلة انتفاخ القدمين؟
تؤثر الرحلات الطويلة ودرجات الطقس الحار والكعب العالى بالإضافة إلى السفرات الطويلة بالطائرة والجفاف، كثيراً على قدميك، مما يتركهما منتفختين ومتورمتين.

يقول Gevi Nicolaou من Aveda: "عليك تبريد قدميك وتحريك دورتك الدموية. امزجى زيت النعناع الأساسى مع مرطّب الجسم الخاص بك فى الصباح لإبقاء قدميك وساقيك منتعشتين طوال النهار و...
 استغلي العطلة الأسبوعية لاستعادة نضارة بشرتك
استغلي العطلة الأسبوعية لاستعادة نضارة بشرتك
ارسمي حرف T على قطعة من الورق، ثم قومي بقصها ووضعها على وجهك، هذه المنطقة المغطاة التي تتكون من الجبين، والأنف، والذقن هي المناطق الدهنية على بشرتك والتي عادة ما يعاني منها المراهقون، وتمتاز هذه المنطقة بانتشار البثور على الجبين والأنف بسبب الهرمونات ومرحلة البلوغ.

إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، هناك خطوات يمكنك إتباعها للتخفيف م...
نصائح لترطيب التجاعيد ومحاربتها
نصائح لترطيب التجاعيد ومحاربتها
قد يكون التقدُّم في السن أمراً محتّماً، لكن معالجة علاماته هي أمر اختياري! ولست مضطرة إلى هدر مبالغ طائلة على مساحيق مضادة للتجاعيد أو تحمّل ألم ناتج عن عمليات تجميلية.منشأن إدخال تغيير بسيط على روتينك المقاوم للشيخوخة، بالاهتمام بمظهرك عموماً، أن يحدث فرقاً كبيراً في حياتك! اتّبعي النصائح التالية لترطيب التجاعيد ومحاربتها:

الصابون
5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة
5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة
1. تعتقدي بأنك تستطيعين ترطيب بشرتك بالماء: قد يبدو الأمر بسيطا ولكن في الحقيقة يحتوي الماء على كميات كبيرة من الملح التي قد تستقرّ بسهولة على سطحِ جلدك وتؤدّي إلى تأثير معاكسِ - بتجفيف الجلد. إذا أردت ترطيب بشرتك فيجب أن تستعملي بخاخ ماء دافئ لأنها الأفضل لترطيب الجلد. يحتوي الماء الحراري على المعادن والعناصر المفيدة لجلدك، ويمنعه من الجفاف.
...
الحقيقة وراء فوائد طرق تجميل الوجه
الحقيقة وراء فوائد طرق تجميل الوجه
من الرائع أن تفكري في فوائد عمل ماسكات التجميل خصوصا بعد انتشارها في عبوات أنيقة يمكنك عملها في المنزل. ولكن قبل ذلك يجب أن تعرفي ما هي فعاليتها وما هي الاكاذيب التي قد ترافق بعضها.

البخار. إذا كانت المسامات مغلقة، فالبخار يمكن أن يترك وجهك نظيفا بدون ضغط مفرط على الجلد، الامر الذي يمكن أن يسبب إلتهابات عديدة. البخار...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد