ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > أطعمة تسبب الجوع...
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

أطعمة تسبب الجوع...

مس فراتين - في مقابل هذه الأطعمة التي تشعرنا بالشبع، ثمة أطعمة أخرى لا تشعرنا بالاكتفاء، لا بل أكثر، تشعرنا بمزيد من الجوع بعد تناولها. فمن منا لا يشعر بالرغبة في الأكل بعد قطعة من الحلوى؟ أطعمة كثيرة تعطي هذا الشعور وتساهم في اكتسابنا المزيد من الوحدات الحرارية بسبب الإفراط في الأكل.

•المعجنات: لا تحتوي المعجنات وغيرها من النشويات السهلة الهضم والغنية بالسكر على الألياف أو على أي مكونات غذائية. فبمجرد تناولها لا نشعر بالاكتفاء وأكثر، نشعر بجوع أكبر وبالرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالسكر كونها ترفع مستوى الأنسولين في الجسم بسرعة كبرى.

•المشروبات الغازية الخاصة بالحمية: كثر يتجهون إلى المشروبات الغازية الخالية من الوحدات الحرارية للتغلب على الإحساس بالجوع. في الواقع، أظهرت الدراسات أن المحليات الصناعية في هذه المشروبات تفتح الشهية وتزيد الرغبة بتناول السكريات.

•البطاطا المقلية: بعكس البطاطا المشوية التي تعطي إحساساً بالشبع، تشعرنا البطاطا المقلية بالجوع بعد تناولها بسبب طريقة تحضيرها، خصوصاً أنها تقلى بالزيوت المهدرجة الغنية بالدهون المشبعة التي تشعرنا بالجوع بدلاً من أن نشعر بالشبع بعد تناولها.

•البسكويت المحلّى والكرواسان: يسبب تناول الكرواسان والبسكويت المحلّى وغيرهما من النشويات المصنّعة الغنية بالسكر، شعوراً بالجوع. لذلك من الأفضل استبدالها بالوجبات الصغيرة الكاملة الغذاء.

•الأطعمة الخاصة بالحمية: تحتوي بعض الوجبات الخاصة بالحمية على كمية قليلة غير كافية من الوحدات الحرارية، مما يجعلنا نفرط بالأكل بعد تناولها. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
الدهون البنية قد تساعد على خفض الوزن
الدهون البنية قد تساعد على خفض الوزن
صنع علماء أميركيون شكلاً جديداً من أشكال الطاقة عن طريق حرق خلايا دهنية أو ما يسمى الخلايا البنية الموجودة عند الفئران وفي الخلايا البشرية في إطار تجارب من أجل خفض الوزن والقضاء على البدانة. وقال هؤلاء في الدراسة التي نشرتها مجلة نايتشر الطبية أخيراً إن الخلايا البنية قد تساعد على مكافحة النوع الثاني من السكري. ووصف هؤلاء هذا النوع من الدهون بأنه ج...
 3 أسباب خفية تسبب زيادة الوزن
3 أسباب خفية تسبب زيادة الوزن
قد يصيبك اتباع نظام غذائي معين بحالة شديدة من الإحباط، وذلك عندما لا تجدين الاستجابة المناسبة من جسمك، وهناك بعض الأسباب الخفية التي قد تؤدي إلى فشل حميتك الغذائية كالآتي:

1. الإمساك: يعتبر الإمساك سبباً مباشراً فى زيادة وزن الجسم، لأنه يتسبب فى سوء حالة الإنسان النفسية ودفعه للامتناع عن الأكل ثم الإقبال عليه بشكل مبالغ فيه بعد زواله،...
حميات غذائية ورياضة
حميات غذائية ورياضة
بادئ ذي بدء، لا بدّ من التنويه بأنّ الإعتدال في تناول الطعام، من حيث النوعيّة والكميّة، أمر ضروريّ بغية الحفاظ على القوام الرشيق. إذ يجب مراقبة الوزن والإنتباه إلى الوحدات الحرارية والإمتناع عن العادات المسيئة إلى عمليّة الأيض والهضم. ذلك أنّ الإنصياع للنزوات الغذائية وإشباع المعدة من كلّ ما يقع عليه النظر مضرّ للغاية لأنّ ثمنه باهظ، ألا وهو البد...
ريجيم قبل الزواج
ريجيم قبل الزواج
السمنة وتركز الشحوم مشكلة تعانى منها كثير من النساء قبل فترة الزواج، فيقدمون على اتباع عدة أنظمة غذائية قاسية كى ينقصوا أوزانهم لتبدو أجسامهم رشيقة ويبدو قوامهم متناسقاً فى ليلة العمر.

لذلك فإنه يجب التركيز بشكل أساسى على تناول الخضراوات والفواكه بكمية كبيرة.. نظراً لاحتوائها على قدر كبير من الفيتامينات والأملاح المعدنية، التى تساعد على...
شراب جديد لمكافحة الدهون
شراب جديد لمكافحة الدهون
هل لديك القليل من الدهون التي تريدين التخلص منها؟ ربما الآن هو الوقت المناسب لتستعملي غلاية الماء وتصنعي لنفسك كوبا من الشاي الأبيض.

أظهرت دراسة جديدة بأن الشاي الأبيض المصنوع من البراعم والأوراق الاولى لنفس النبات المستخدم لصنع الشاي الاسود والاخضر ، يملك خاصية مميزة وهي إذابة الدهون.

مشروب تفكيك الدهون:
<...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة