ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > أسرار الشعر الطويل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

أسرار الشعر الطويل

مس فراتين - سواء كان شعرك قصيراً أو طويلاً أو متوسط الطول، هناك العديد من النصائح التي تتيح لك الحصول على تسريحة مختلفة عن تسريحتك.

- أضيفي الحجم إلى الشعر الطويل باستعمال الأسطوانات الساخنة الكبيرة. أو يمكنك نفخه بأصابعك أثناء تجفيفه بالمجفف الكهربائي.

- زيني الشعر الطويل والمالس بالتموجات. جربي الأسطوانات أو مكواة التجعيد أو الأسطوانات الساخنة، لكن تذكري ضرورة عدم الإفراط في استعمال الأجهزة الساخنة لأنها تتلف شعرك.

- للحصول على طلة بسيطة وإنما أنيقة، استعملي المصل لإضافة اللمعان إلى الخصل الطويلة ثم أبعديها عن وجهك بواسطة عصابة مطاطية.

- أضيفي الحيوية إلى أطراف الشعر المالس الواصل إلى مستوى الكتفين باستعمال فرشاة أسطوانية.

- أضيفي رغوة التصفيف وجففي الشعر القصير برفق بواسطة المجفف الكهربائي لمنحه المزيد من الحجم.

وللحصول على طلة أكثر خشونة، أفركي شعرك بالهلام قبل تجفيفه على نحو شائك ثم افركيه بالقليل من الشمع.

- إذا كان شعرك طويلاً ومجعداً، دعيه يجف بصورة طبيعية عند الإمكان للحؤول دون ضرر حرارة المجفف.

- إذا كان شعرك قصيراً مع طبقات طويلة، أضيفي إليه الحيوية بتجفيفه من الخلف وابسطي الشمع على وسط الخصلات وصولاً إلى أطرافها لتثبيتها في مكانها.

- أضيفي الكثير من الحجم والقوام إلى الشعر الواصل حتى الكتفين باستعمال رغوة التثبيت القوية وناشرة الهواء.

- أضيفي الحجم إلى الشعر القصير باستعمال الشمع والبقاء على الموضة.

- إذا أردت إحداث تغيير طفيف في شعرك القصير، حاولي تغيير مكان الفرق في شعرك أو افركي الغرّة بالشمع.

- للحصول على تسريحة قصيرة وحيوية وعفوية، أبسطي الرغوة على الشعر الجاف. أفركي من ثم شعرك بأصابعك أثناء تجفيفه.

- إذا كنت لا تستطيعين الالتزام فعلاً بالتسريحة القصيرة، اعتمدي الطبقات الطويلة في الجهة الأمامية بحيث تؤطر الوجه. يعطيك ذلك لمسة نهائية أكثر نعومة.

- استعملي الأسطوانات الساخنة على الشعر القصير جداً لمنحه بعض الحجم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
شعري ومشاكله
شعري ومشاكله
- الأمصال تجعل شعري دهنياً، لكني أحب استعمالها لجعل شعري لامعاً. ما الحل؟

صحيح أن الأمصال مثالية لكل أنواع الشعر، لكن طريقة بسطها على الشعر تحدث كل الفرق. إذا كان شعرك ناعماً، أبسطي المصل دوماً على الشعر الرطب لأن الرطوبة تساعد في تخفيف المصل والحؤول دون تعرض الشعر لفرط في كمية المنتج. لكن إذا كان شعرك خشناً، أو معالج...
متموّج
متموّج
في عرض Nicole Miller: أضيفي الحجم إلى شعرك مع Voluminizing Tonic و Surf Spray من Bumble & Bumble. خذي خصلات عشوائيّة من الشعر ولفّيها لتتماوج.

حاولي استخدام عاقص الشعر المزدوج لنتيجة طبيعيّة أكثر أو استخدمي البلسم بعد الحمّام ودعي شعرك يجفّ على طبيعته. يمكنك أيضاً أن تلفّي خصلات الشعر بيديك وتثبتيها على رأسك بالدبابيس إلى أن تجفّ، لكن رشّ...
انتبهي من تسريح شعرك يومياً
انتبهي من تسريح شعرك يومياً
النساء اللواتي يسرحن شعرهن بشكل متكرر يصبن بالصلع، وأفضل طريقة لتجنب هذه المشكلة التي تؤرق ملايين النساء تكون بالإقلال من تسريح الشعر. وذكرت صحيفة هآرتس أن الدكتور ألكسندر كيدرمان من قسم صحة العائلة في الجامعة العبرية نشر اخيراً دراسة في مجلة علاج الأمراض الجلدية شملت 14 امرأة واستغرقت ثلاثة أشهر، حيث تبين له أنه كلما سرحت المرأة شعرها زاد خطر تساق...
تعلمي كيف تدللين شعرك في الخريف؟
تعلمي كيف تدللين شعرك في الخريف؟
يفتقد الشعر المتعب عادة إلى المظهر الممتلئ الجذاب، ويحتاج بالتالي إلى مستحضرات تزيد كثافته لتعيد إليه التألق والشباب. فمع التقدم في العمر، يصبح الشعر أكثر ضعفاً وأقل كثافة، ويتجدد ببطء أكبر. من هنا تبرز الحاجة إلى استعمال مستحضرات تحارب شيخوخة الشعر وتزيد حجمه، وتعزز أليافه الرخوة.

لا بد أيضاً من استعمال مستحضرات التصفيف الملائ...
 Herbal Essences
Herbal Essences
وقاية لأطراف الشعر Herbal Essences Beautiful Ends Split End Protection Shampoo

شامبو معزز بخلاصة الحرير والتوت البرّي الأحمر، مخصص لمعالجة أطراف الشعر المتقصّفة. يأتي هذا الشامبو ضمن مجموعة عناية متكاملة تضم البلسم الملطف، القناع المرمم، ورغوة التصفيف الواقية. ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة