ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > المعاملة الرقيقة للعناية بالبشرة الحساسة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

المعاملة الرقيقة للعناية بالبشرة الحساسة

مس فراتين - علي حواء الرقيقة ان تعرف أن بشرتها هي ايضا رقيقة للغاية مثلها بل وضعيفة أيضا، من ثم فهي في حاجة إلي ان تعاملينها برقة وحنو!

والبشرة لا تستجيب بشكل جيد إلا مع الليونة والاعتدال: وأود أن أذكرك عزيزتي حواء أننا لايمكن أن نضر البشرة الدهنية، ليس لأنك تحاولين أن تحصلي علي بشرة نحيفة وجافة، على العكس من ذلك، فالبشرة لكي تدافع عن نفسها ستنتج مزيد من الزهم والحبوب الصغيرة، أذا تعاملتي مع بشرتك بلطف، فستنعمين بالنتيجة.

إذا كان جلدك حساس - نحيف - جاف، فعليك أن تكوني في غاية الرقة في التعامل معه بشكل خاص: على وجه الخصوص، لا تغيري منتجات التجميل في كل مناسبة، فالبشرة لاتحب ذلك وبالتالي تظهر تفاعلات علي شكل حساسية (بقع الحمراء علامات صفراء، وفي بعض الأحيان تظهر موجة من التقشير).

وهناك قاعدة ذهبية : " استخدمي عبوة كريم العناية حتي آخرها، هكذا عندما تنتهي العبوة فلن تقومي بتغييرها إلا في النهاية، (إلا إذا كان المستحضر لا يناسبك بالطبع ).

ومن ثم لن تجدي نفسك منساقة لتجربة العديد من الوصفات مع تغييرها في مطلع كل اسبوع: في هذه الحال سوف تتعرضين لدفع ثمنا باهظا عن طريق معاناة بشرتك من الحساسية المفرطة، هذا الأمر لايمثل الكثير بالنسبة لمحرري الجمال في مختلف المجلات، الذين لا يجربون المستحضرات علي وجوههم ولكن فقط يكتبون عنها بأيديهم.

ولا تصدقي الخرافة التي تقول أن "البشرة تعتاد علي المنتج وبعد ذلك لن يسبب ضررا" إذا ما شعرت أن مستحضر ما يريح بشرتك، عليك أن تواصلي استخدامه. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
 استغلي العطلة الأسبوعية لاستعادة نضارة بشرتك
استغلي العطلة الأسبوعية لاستعادة نضارة بشرتك
ارسمي حرف T على قطعة من الورق، ثم قومي بقصها ووضعها على وجهك، هذه المنطقة المغطاة التي تتكون من الجبين، والأنف، والذقن هي المناطق الدهنية على بشرتك والتي عادة ما يعاني منها المراهقون، وتمتاز هذه المنطقة بانتشار البثور على الجبين والأنف بسبب الهرمونات ومرحلة البلوغ.

إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، هناك خطوات يمكنك إتباعها للتخفيف م...
انتبهي إلى ما تأكلينه
انتبهي إلى ما تأكلينه
فائض السكر تماماً مثل الدهن السيء يحفزان الالتهاب المزمن، وبالتالي الشيخوخة. والواقع أن هذا الالتهاب، الذي يقال عنه "تحت السريري" يخفض وتيرة تجدد الخلايا ويستنفد قدرتنا على الدفاع.

ما العمل؟ يجب تحسين نوعية الطعام، أي الابتعاد عن السكريات، وتناول الدهون الجيدة النوعية، والإكثار من تناول الفاكهة والخضار، والانتباه إلى فرط التعرض لأشعة ا...
أفضل منتجات التجميل لمواجهة حر صيف 2010
أفضل منتجات التجميل لمواجهة حر صيف 2010
حل الطقس الدافئ أخيرا! وبينما يقوم العديد من الاشخاص بتنظيف خزائن ثيابهم، يقوم عدد أقل منهم بتفقد خزانة الادوية المنتجات الاخرى التجميلية. يأتي الصيف ومعه العديد من الاصدارات الجديدة من منتجات مختلفة، ولكن من منها حصل على موافقة الجماهير ومن منها فشل في العثور على مكان. تعالي نتعرف على المنتجات التي تستحق أن تشتريها هذا الصيف. ...
  أريحي نفسيّتك لأنها تؤثّر على إطلالتك
أريحي نفسيّتك لأنها تؤثّر على إطلالتك
وجه الإنسان يعكس ما يدور بداخله من أفكار وانفعالات سواء كانت ايجابية أم سلبية، فلو نظر أحدنا إلى وجه طفلة سعيدة فسوف يشعر فورا فيه بالنضارة في البشرة واللمعان في العينين والابتسامة النابعة من القلب على الشفتين.

وأيضا بالنسبة لجسمها سوف نجده ينمو نموا صحيا سليما بعكس الطفلة التعيسة حيث نجد اختفاء اللمعان والبريق من عينيها وتذهب...
عصير الليمون
عصير الليمون
عصير الليمون مع زيت الزيتون لبشرة رطبة حول الأظافر

أخلطي عصير نصف ليمونة حامضة مع مقدار ملعقتيّ طعام من زيت الزيتون. انقعي أطراف أصابعك في هذا الخليط لمدة 5 دقائق على الأقل، أو دلكي يديك جيداً بهذا الخليط لمدة 3 إلى 4 دقائق.

من شأن هذا الخليط ترطيب البشرة المحيطة بالأظافر والحؤول دون جفافها وانسلاخها بشكل مؤلم. ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة