ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > العناية بالأضافرالهشة واستعمال فيتامين ب ( Biotin)
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

العناية بالأضافرالهشة واستعمال فيتامين ب ( Biotin)

مس فراتين - يدعي الكثير من الاشخاص بأن تناول فيتامين Biotin ناجح جدا، ويوصي بعض الأطباء بأخذ جرعة كبيرةَ من فيتامين ب هذا لمعالجة الاظافر الهشّة. لكن لا يوجد دليل كاف على هذا الادعاء. يلعب Biotin دوراً في إنتاجِ الطاقة، وتكوين البروتين، ونمو الجلد، والشعر، والاظافر، والعمليات الحيوية الأخرى في الجسمِ.

وفقا لدراسة سويسرية صغيرة نشرت في مجلّة الأكاديمية الأمريكية لطب الأمراض الجلدية عام 1990، تبين أن النساء اللاتي كن يملكن اظافر هشة وتناولن فيتامين biotin لعدّة شهور زادت سماكة الاظافر لديهن بنسبة 25 %، وتراجعت نسبة تشقق الاظافر، وتحسن تركيب الظفر بشكل عام، وفقا لاختبار تحت مجهر خاصّ.

كذلك ألمحت بضعة تقارير قديمة أخرى بأن تحسن الاظافر يمكن أن يتم من خلال أخذ biotin، لكنَّها كانت تقارير صغيرة، وصمّمت بشكل سيئ - ولم تكن هناك دراسات متابعة. وما زالت، فكرة علاجِ biotin للاظافر الهشّة متوفرة و سهلة وغير مكلفة. فهي تعتمد على نظرية قديمة في الطب البيطري، حيث تستعمل جرعَ عاليةَ لتصحيح حالات شذوذ الحافر في الخيول والحيوانات ذات الحوافر.

وفقاً للأكاديمية الوطنية للعلومِ، تعد "الكمية الكافية" من biotin للبالغين 30 micrograms في اليوم. كما يتوفر Biotin في تشكيلة من الأطعمة، بضمن ذلك حبّ الصويا، البندق، الحبوب، الألبان، الموز، والسردين. كذلك يعتبر البيض أحد أفضل المصادرِ، ولكن أكل بياض البيض النيء بإنتظام يمكن أن يسبب نقص biotin. تحتوي عبوات الفيتامين المتعددة Multivitamins 30 عادة على ( 300 ميكروغرام للقيمة اليومية، وهي الكمية الموصّى بها على ملصقات الملاحق الغذائية). ويوصى بكمية أعلى للاظافر الهشة جدا وتقدر بحوالي (2,500 إلى 3,000 ميكروغرام في اليوم).

تحذير: في أغلب الأحيان يكون سبب الاظافر الهشّة الجفاف من الطقس الشتائيِ، الماء الحار، واستعمال المنظفات، بالإضافة إلى استعمال مواد تجميل الاظافر أكثر من اللازمِ، الاظافر الإصطناعية. كما يمكن أن يكون ذلك جزءا طبيعيا من التقدم في السن. لكن إذا كانت اظافرك هشة جدا فيجب أن تتحدثي مع الطبيب المختص. بعض حالات الاظافر الهشة ترتبط بإصابات فطرية أحياناً أَو حالة صحية مثل الغدة الدرقّيِة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
بشرة ثانية
بشرة ثانية
Chanel Vitalumière Aqua Ultra

Light Skin Perfecting Makeup SPF 15 جيل جديد من كريم الأساس، يوّحد السحنة بامتياز، ينعش الملامح ويضيء البشرة، غني بفلترات الوقاية من الشمس والتعديات الخارجية المختلفة. وهو مميّز بصيغته الشفافة وعطره النضر. ...
نظام غذائي يحميكِ من التجاعيد المبكرة
نظام غذائي يحميكِ من التجاعيد المبكرة
التجاعيد شبح يهدد المرأة إذا أصيبت بزيادة الوزن ، الأمر الذي يجعلها حائرة وسط عدد كبير من الحميات التى تتبعها الصديقات وتسمعها من هنا وهناك ، ولكن الخبراء يؤكدون أن اتباع حمية غذائية غير مدروسة قد تعرضك للتجاعيد المبكرة. وتعتقد بعض السيدات أن التجاعيد أسبابها وراثية ولكن دراسة أمريكية - لجامعة هوستبيتالز كايس مديكال سنتر- نفت وجود أي علاقة ...
كريمي
كريمي
Clinique 7 day Scrub Cream Rinse-Off Formula مستحضر مقشر يستعمل على بشرة نظيفة ورطبة، يزيل القشور القاسية التي تخنق المسامات، ينعم الوجه ويخفف من مظهر التجاعيد الصغيرة، ويحضر البشرة لاستقبال مستحضرات العناية في شكل مثالي. ينصح باستعماله يوميا ضمن البرنامج الروتيني المخصص للعناية بالبشرة....
تعلمي كيفية اختيار شامبو الجسم الملائم لبشرتك
تعلمي كيفية اختيار شامبو الجسم الملائم لبشرتك
تنظف شامبوهات الجسم جسمنا وترطبه، حتى أنها تعتني بالبشرة الحساسة. ولا يقتصر مفعول بعض الأنواع على تنظيف الجسم، وقد تؤدي العناصر الموجودة فيها إلى جفاف البشرة. لكن التركيبات التي تجاهر بمفعولها المرطّب أو المغذّي والتي تستهدف البشرة الجافّة أو الحساسة في ازدياد مستمر.

البشرة العادية أيضاً تحتاج إلى الترطيب،...
6 حلول لمشاكلك التجميلية
6 حلول لمشاكلك التجميلية
بالنسبة لمعظمنا، يمكن أن يكون الصيف فصلا مزعجا جدا فهو يسبب جفاف الشعر والجلد، زيادة لمعان الوجه وتعرق الجسم وكلها مشاكل جمالية تسبب لنا الاحراج والضيق. فكيف يمكننا حل هذه المشاكل باستعمال المنتجات التجميلية المتوفرة بين يدينا.

1. نظاراتك الشمسية تترك آثرا يشبه عيون الراكون: يوضّح خبير الجلد نيل ساديك من نيويورك من أن...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة