ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > العناية بالأضافرالهشة واستعمال فيتامين ب ( Biotin)
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

العناية بالأضافرالهشة واستعمال فيتامين ب ( Biotin)

مس فراتين - يدعي الكثير من الاشخاص بأن تناول فيتامين Biotin ناجح جدا، ويوصي بعض الأطباء بأخذ جرعة كبيرةَ من فيتامين ب هذا لمعالجة الاظافر الهشّة. لكن لا يوجد دليل كاف على هذا الادعاء. يلعب Biotin دوراً في إنتاجِ الطاقة، وتكوين البروتين، ونمو الجلد، والشعر، والاظافر، والعمليات الحيوية الأخرى في الجسمِ.

وفقا لدراسة سويسرية صغيرة نشرت في مجلّة الأكاديمية الأمريكية لطب الأمراض الجلدية عام 1990، تبين أن النساء اللاتي كن يملكن اظافر هشة وتناولن فيتامين biotin لعدّة شهور زادت سماكة الاظافر لديهن بنسبة 25 %، وتراجعت نسبة تشقق الاظافر، وتحسن تركيب الظفر بشكل عام، وفقا لاختبار تحت مجهر خاصّ.

كذلك ألمحت بضعة تقارير قديمة أخرى بأن تحسن الاظافر يمكن أن يتم من خلال أخذ biotin، لكنَّها كانت تقارير صغيرة، وصمّمت بشكل سيئ - ولم تكن هناك دراسات متابعة. وما زالت، فكرة علاجِ biotin للاظافر الهشّة متوفرة و سهلة وغير مكلفة. فهي تعتمد على نظرية قديمة في الطب البيطري، حيث تستعمل جرعَ عاليةَ لتصحيح حالات شذوذ الحافر في الخيول والحيوانات ذات الحوافر.

وفقاً للأكاديمية الوطنية للعلومِ، تعد "الكمية الكافية" من biotin للبالغين 30 micrograms في اليوم. كما يتوفر Biotin في تشكيلة من الأطعمة، بضمن ذلك حبّ الصويا، البندق، الحبوب، الألبان، الموز، والسردين. كذلك يعتبر البيض أحد أفضل المصادرِ، ولكن أكل بياض البيض النيء بإنتظام يمكن أن يسبب نقص biotin. تحتوي عبوات الفيتامين المتعددة Multivitamins 30 عادة على ( 300 ميكروغرام للقيمة اليومية، وهي الكمية الموصّى بها على ملصقات الملاحق الغذائية). ويوصى بكمية أعلى للاظافر الهشة جدا وتقدر بحوالي (2,500 إلى 3,000 ميكروغرام في اليوم).

تحذير: في أغلب الأحيان يكون سبب الاظافر الهشّة الجفاف من الطقس الشتائيِ، الماء الحار، واستعمال المنظفات، بالإضافة إلى استعمال مواد تجميل الاظافر أكثر من اللازمِ، الاظافر الإصطناعية. كما يمكن أن يكون ذلك جزءا طبيعيا من التقدم في السن. لكن إذا كانت اظافرك هشة جدا فيجب أن تتحدثي مع الطبيب المختص. بعض حالات الاظافر الهشة ترتبط بإصابات فطرية أحياناً أَو حالة صحية مثل الغدة الدرقّيِة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
تعلمي كيفية اختيار شامبو الجسم الملائم لبشرتك
تعلمي كيفية اختيار شامبو الجسم الملائم لبشرتك
تنظف شامبوهات الجسم جسمنا وترطبه، حتى أنها تعتني بالبشرة الحساسة. ولا يقتصر مفعول بعض الأنواع على تنظيف الجسم، وقد تؤدي العناصر الموجودة فيها إلى جفاف البشرة. لكن التركيبات التي تجاهر بمفعولها المرطّب أو المغذّي والتي تستهدف البشرة الجافّة أو الحساسة في ازدياد مستمر.

البشرة العادية أيضاً تحتاج إلى الترطيب،...
الصحة والجمال وجهان لعملة واحدة
الصحة والجمال وجهان لعملة واحدة
تتصل الصحة بالجمال بطريقة مباشرة ويمكن أن يقال بأنهما وجهان لعملة واحدة. فلا يمكنك التفكير بالجمال دون الحفاظ على صحة جيدة. والصحة تعني جسما يعمل بقوة؛ والجمال هو المؤشر الخارجي للصحة الجيدة.

ويمكن أن تظهر مؤشرات الصحة السيّئة على الجسم وتؤثر على الجمال. بعض الإشارات الخارجية الواضحة للصحة السيّئة على الجمال ظهور الدوائر الداكنةَ حول ا...
نصائح لترطيب التجاعيد ومحاربتها
نصائح لترطيب التجاعيد ومحاربتها
قد يكون التقدُّم في السن أمراً محتّماً، لكن معالجة علاماته هي أمر اختياري! ولست مضطرة إلى هدر مبالغ طائلة على مساحيق مضادة للتجاعيد أو تحمّل ألم ناتج عن عمليات تجميلية.منشأن إدخال تغيير بسيط على روتينك المقاوم للشيخوخة، بالاهتمام بمظهرك عموماً، أن يحدث فرقاً كبيراً في حياتك! اتّبعي النصائح التالية لترطيب التجاعيد ومحاربتها:

الصابون
4 اسئلة تهمك عن كريمات التجميل
4 اسئلة تهمك عن كريمات التجميل
الكريمات أشكال وأنواع منها المرطب والمزيل للتجاعيد، ومنها مايكافح الدهون. لكن كلها تتفق علي هدف واحد هو العناية بالبشرة. وحتى تحددي أفضل طريقة للعناية ببشرتك، يجب أن تعرفي أولاً أسرار الكريم قبل استخدامه، أسئلة وإجاباتها تكشف لك هذه الأسرار .

هل يمكن استخدام نفس الكريم لسنوات طويلة؟ لا يوجد ما يستدعي تغيير ن...
وداعاً للمظهر الاصطناعي
وداعاً للمظهر الاصطناعي
يعزى مظهر «القناع» أو الطبقة المصطنعة فوق البشرة إلى استخدام كمية مفرطة من كريم الأساس. لكن اليوم، ومع التركيبات الجديدة المتوافرة على شكل ماء أو سائل أو رغوة، بات فائض المادة شيئاً من الماضي. احرصي على التحلي بالخفة عند بسط كريم الأساس فوق بشرتك، واكتفي باستعمال كمية بسيطة لتوزيعها على كل الوجه. وبعد الانتهاء من بسط كريم الأساس على كل الوجه، ب...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة