ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > ما حقيقة هذه الأساطير عن الجمال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

ما حقيقة هذه الأساطير عن الجمال

مس فراتين - أسطورة 1: الجلوس مع وضع ساق على الاخرى يسبب عروق الدوالي : غير صحيح. الجلوس مع وضع ساق على الأخرى لا يسبب الدوالي أو عروق العنكبوت ، لكن الوقوف يسببها. تظهر العروق الواضحة في أغلب الأحيان على الأشخاص الذين يملكون ميلا وراثيا للاصابة بالعروق أو لديهم وظائف تحتم عليهم الوقوف طويلا. الوقوف يضع عبأ على الشبكة الوعائية ويحثها على العمل بجد إضافي لضخّ الدمِّ من السيقان إلى القلب. إذا لم تعمل الصمامات، التي تبقى الدمّ في حالة جريان مستمرّة في إتّجاه واحد بشكل صحيح يمكن أن يتجمع الدمِّ ويسبب ظهور العروق البشعة. الحمل، كذلك، الذي يضع ضغطاً إضافياً على جهازِ الدورة الدموية، أو الاصابة بشيء ما مثل التعرض لضربة باب سيارة أو كرة طائرة يمكن أن يسبب ظهور عروق الدوالي أو العنكبوت كذلك.

أسطورة 2: يمكن أن تتخلص من السيلوليت: تقول تيموثي فلين، استاذة بشرة في جامعة نورث كارولينا، كلية تشابل هيل للطب، " يبقى السيلوليت أحد اسرار صناعة التجميل الحديثة. لا شيء يمكن أن يقضي علي السيلولويت تماما وللابد – حتى الشفط. السيلوليت مكون من ترسبات دهنية تم احتجازها بين الاشرطة الليفية التي تربط انسجة الجلد. وبينما تضغط الاشرطة العضلية الدهن تحت الجلد، تتكون هذه الثغرات والتجاعيد البشعة على سطح الجلد. وغالبا ما تكون هذه الصفة وراثية. ولا يهم إذا كنت سمينة أو نحيلة فالسيلوليت قادم لا محال. على كل حال يمكنك اخفائه أو محاولة تخفيفه بالطرق المتوفرة حاليا. استشيري اخصائي جلدي قبل استعمال اي منتج قد يعدك بزوال السيلوليت.

أسطورة 3: استعمال شفرة الحلاقة يعني ظهور شعر أسمك واكثف: تقول هيذر وولري لويد، اخصائية بشرة من ميامي، "الشعر غير المقصوص ينمو لدرجة معينة، ينمو الشعر سميكا في القاعدة ونحيلا عند الطرف، عندما تقومي بقص الشعر أو حلاقته من القاعدة، ينمو الطرف العريض أولا، مما يجعل الشعر يبدو اسمك، ولكن في الحقيقة الشعر ينمو كما كان منذ البداية الحلاقة لا تغير من طبيعة، وكثافة، ولون الشعر."

أسطورة 4: وضع الفازلين ليلا على اليدين يمنع ترهلها: زعمت مارلين مونرو يوما بأنها تستعمل طبقة غنية من الفازلين على يديها في الليل للحصول على يدين جميلتين دون تجاعيد. يعد الفازلين من اقوى الكريمات أو الهلام الموجود لأنه يتخلخل داخل الجلد ويمنع جفافه. يقول بول جارود فرانك، اخضائي جلدية من نيويورك، "مع تقدم عمر الجلد، يفقد خاصية الاحتفاظ بالماء، ويبدأ بالجفاف أكثر. هلام البتروليوم أو الفازلين، يمكن أن يجعل التجاعيد اقل وضوحا، لانه يضيف الترطيب الضروري للجلد، ولكنه ليس كريما سحريا ولن يمنع شيخوخة الجلد للابد." يضيف جارود فرانك، المكون الوحيد الذي يعمل على الوقاية من التجاعيد هو اي كريم يحتوي على الريتنول.

أسطورة 5: استعمال طلاء الاظافر بشكل يومي يسبب اصفرار الاظافر: هذا حقيقي، ولكنك تستطيعين الاستمتاع باظافر طبيعية ناصعة قدر ما تشائين. تقول ماريا سلاندرا، مالكة صالون Finger Fitness في كليفسايد بارك، "تمتص الاظافر الصبغة الموجودة في طلاء الاظافر، خاصة الالوان الداكنة والحمراء، لهذا تظهر الاظافر متعبة وشاحبة وصفراء بعد إزالة طبقة الطلاء عنها." الحل: قبل وضع طلاء الاظافر الملون قومي بوضع طبقة من طلاء الاظافر الشفاف، وهكذا ستمنعي الاظافر من امتصاص الصبغة.

أسطورة 6: يمكنك أن تقلصي حجم المسامات: بل انه من المستحيل أن تقلصي حجم المسامات، ولكن يمكنك أن تجعليها تبدو اصغر – يمكنك استعمال بياض البيض، وهي خدعة تعلمها الجدات للفتيات اليوم. تقول اليزبيث ماكبيرني، "بياض البيض يشد الجلد، ويعطي الايحاء بأن المساما اصغر، ولكنه تأثير مؤقت."

أسطورة 7: إذا استعملت الشمع لازالة الشعر، فالقليل منه سينمو لاحقا: توضح ووليري لويد بأن الشمع ينتزع الشعر من الجذر، وأي اصابة مباشرة في الجذر خلال 20 عاما يمكن أن تدمرها بحيث لا تنمو من جديد. لذا استعملي الشمع للتخلص من الشعر على الساقين وتحت الابط والذراعان للتخلص منه لاحقا للابد.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
6 حلول لمشاكلك التجميلية
6 حلول لمشاكلك التجميلية
بالنسبة لمعظمنا، يمكن أن يكون الصيف فصلا مزعجا جدا فهو يسبب جفاف الشعر والجلد، زيادة لمعان الوجه وتعرق الجسم وكلها مشاكل جمالية تسبب لنا الاحراج والضيق. فكيف يمكننا حل هذه المشاكل باستعمال المنتجات التجميلية المتوفرة بين يدينا.

1. نظاراتك الشمسية تترك آثرا يشبه عيون الراكون: يوضّح خبير الجلد نيل ساديك من نيويورك من أن...
3 مشاكل للبشرة و طرق علاجها
3 مشاكل للبشرة و طرق علاجها
تلجأ بعض الفتيات إلى عادات سيئة من اجل حل مشاكل البشرة، مثل ازالة البثور والشعر من الوجه. وغالبا ما تكون هذه العادات خاطئة وتضر بصحة البشرة اكثر مما تنفع. ومن هذه العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها من اجل الحفاظ على بشرة صحية سليمة، وجميلة:

- قشور البثور: عند ظهر قشرة جلدية داكنة على البثرة لا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها و...
ما مدى مصادقية منتجات التجميل هذه؟
ما مدى مصادقية منتجات التجميل هذه؟
كثيرا ما نسمع عن منتجات التجميل الجديدة والمطورة ولكن هل كل ما نسمع عنه حقيقي. هذا التحقيق سوف يثبت لك مصداقية بعض المنتجات.

1. مصل إطالة الرموش: المعالج الأول لنمو الرموش Latisse المتوفر لدى latisse.com . الوعد: يساعد على إطالة وزيادة سماكة الرموش العليا خلال أربعة شهور من الاستعمال. رأي الخبراء: تقول كايتي رودان، أستاذة مساعدة سريري...
نصائح للاهتمام بالعنق الرقبة
نصائح للاهتمام بالعنق الرقبة
نحن ندرك أهمية العنق فهو عضو مهم في جسم المرأة،ولابدوأن يحظى بالعناية والإهتمام من تنظيف وتدليك وتجميل،

ولإكتمال جمال الوجه والإهتمام به وظهوره بصورة شابة نضرة لابد من تجميل العنق لإنه العضو المكمل والمتصل بالوجه. فوجه جميل لايعني شيئا ولايظهر جماله أصلا مع عنق مترهل حيث يغلب عدم جمال العنق في ظهوره على جمال الوجه.

يعتمد ج...
نظام مطوّر لتبييض البشرة
نظام مطوّر لتبييض البشرة
Bobbi Brown Brightening

مستحضرات لتبييض البشرة تشمل التنظيف، الترطيب، الحماية، والتجميل. كريمات العناية في مجموعة Brightening غنية بمركّب فيتامين C الذي يتحكم بإنتاج الميلانين ويخفف من ظهور البقع الداكنة، وخلاصة عرق السوس والجنطيانا والكافيين لتلطيف ثوران البشرة ومنع تبدّل لونها في المستقبل. كما تحتوي على ملونات عاكسة للضوء تشرق البشرة ب...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة