ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > مجموعة من الخطوات البسيطة للعناية بالقدم صيفا
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

مجموعة من الخطوات البسيطة للعناية بالقدم صيفا

مس فراتين - أتي الصيف ومعه مجموعة من المشاكل الجديدة لقدميك. فكلما ارتفعت درجة الحرارة، تظهر مشاكل جديدة للقدمين وخاصة إذا كنت ترتدين الأحذية المغلقة. وتتنوع المشاكل ما بين الإكزيما، والبثور والصداف ورائحة القدم الكريهة. ويمكنك تجنب كل هذة المشاكل عن طريق مجموعة من الخطوات البسيطة للعناية بالقدم:

1-اغسلي قدميك بانتظام

عند إرتداء الأحذية المغلقة، تفرز القدم العرق الذي يمكن أن يتسبب إما في الإصابة بالأمراض الجلدية، أو في تكون البكتيريا المؤدية لرائحة القدم الكريهة. ولعلاج هذا، يجب عليك أولا غسل القدم بانتظامم عدة مرات يوميا، ولكن تأكري من تجفيفها تماما قبل ارتداء الحذاء مرة أخرى.

2- اختاري بودرة مناسبة للقدم

تساعد البودرة على امتصاص الرطوبة أو العرق وبالتالي تحميك من المشاكل التي تنتج عنه. بالإضافة إلى هذا، فإن اختيار بودرة لها رائحة جميلة سوف يزيد من احساسك بالإنتعاش. وعلى كل الأحوال فان البودرة ذات الرائحة أو بدونها سوف تضمن لك قدم نظيف وصحي. 3- ارتدي الأحذية المفتوحة

ارتداء الأحذية المفتوحة والصنادل بالصيف يعطي فرصة لقدمك كي تتنفس و يحفظ لها الجفاف. لذلك فمن الأفضل الاستغناء عن الاحذية الثقيلة أو المغلقة أو ذات الرقبة المرتفعة حيث تسبب كل هذة الأنواع العرق وتكون البكتيريا.

4- بدلي الجورب باستمرار

إذا أردت الاحتفاظ بقدم نظيف، احرصي على تبديل الجورب باستمرار لأنه عادة ما يحمل الرطوبة أو البكتيريا التي تضر بالقدم. ولذلك ينصح بتغيير الجورب عدة مرات باليوم، خاصة بالأيام الحارة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
بعض الوصفات الطبيعية للقضاء على الرؤوس السوداء
بعض الوصفات الطبيعية للقضاء على الرؤوس السوداء
توجد العديد من الطرق الطبيعية التي تعالج الرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة. اختاري أحد هذه الأقنعة الطبيعية وضعيه على وجهك مع التركيز على مناطق الجبهة، الأنف وأسفل الفم:

أولا، يمكنك مزج أعشاب الحلبة المطحونة مع الماء لتكون عجيناً متماسكاً، ضعيه على الرؤوس السوداء لمدة من 10-15 دقيقة، واشطفيها بالماء الدافيء. كرري هذه الخطوات ك...
5 نصائح لجمالك كل يوم
5 نصائح لجمالك كل يوم
نصيحة الجمال 1 : ينصح خبيرة البشرة لانس اتشيسون، من Bluemercury في واشنطن، باستعمال مستحضر واحد كل مرة ومنحه فرصة قبل الانتقال إلى منتج أخر، "بعض المستحضرات تحتاج إلى بضعة أيام لتظهر النتائج، لا تتسرعي، وامنحي المنتج بعض الوقت ليعمل بفعالية."

نصيحة الجمال 2 : إذا كانت شفتاك صغيرتان، فسيدو وجهك كبيرا مقارنة مع توزان الاحجام. لذا قومي بنفخ...
اختبار خاص جدا: ما مدى معرفتك ببشرتك؟
اختبار خاص جدا: ما مدى معرفتك ببشرتك؟
البشرة الصافية والصحية هي أفضل اكسسوار للمرأة لأنها توفر الكثير من الخطوات والمصاريف الخاصة بالعناية بالبشرة. ولكن ما مدى معرفتك بطبيعة بشرتك؟ هل أنت صديقة أم عدوة لها؟ لما لا تجيبي على هذه الأسئلة بصراحة وسنقول لك الاجابات الصحيحة في أسفل المقال. (اكتبي اجاباتك على ورقة خارجية قبل قراءة الاجابات الصحيحة.)

1. ما أكثر...
اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 2)
اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 2)
1. تأكل على استعجال: إذا كنت تلتهم الطعام بسرعة كبيرة، لأنك تملك موعدا أو اجتماعا وشيكا. فيجب أن تتوقع مساءا صاخبا جدا. المضغ السريع وشرب العصير بالقشّة يمكن أن يساعج في ابتلاع الكثير من الهواء. وغالبا ما تخرج هذا الهواء الذي يحتوي على النتروجينَ، الأوكسجين، وثاني أكسيد الكاربون، من المعدة بالتجشّأ. والباقي يشق طريقه من المنطقةِ الهضمية إلى الامعا...
الأشعة فوق البنفسجية ...خطر على بشرتك
الأشعة فوق البنفسجية ...خطر على بشرتك
حذرت الجمعية الالمانية لاطباء الامراض الجلدية الشباب من التردد بكثرة على صالونات التجميل بغية اكساب البشرة اللون الاسمر لان هذا قد يؤدى لتعرض جلدهم لمضاعفات منها الترهل وظهور التجاعيد على المدى الطويل. وقالت الجمعية أن الذين يعرضون أنفسهم بكثرة لمثل هذا الضوء الصناعى يعجلون بعملية شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد.

وقال أوفى راينهولد استاذ أم...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة