ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > مجموعة من الخطوات البسيطة للعناية بالقدم صيفا
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

مجموعة من الخطوات البسيطة للعناية بالقدم صيفا

مس فراتين - أتي الصيف ومعه مجموعة من المشاكل الجديدة لقدميك. فكلما ارتفعت درجة الحرارة، تظهر مشاكل جديدة للقدمين وخاصة إذا كنت ترتدين الأحذية المغلقة. وتتنوع المشاكل ما بين الإكزيما، والبثور والصداف ورائحة القدم الكريهة. ويمكنك تجنب كل هذة المشاكل عن طريق مجموعة من الخطوات البسيطة للعناية بالقدم:

1-اغسلي قدميك بانتظام

عند إرتداء الأحذية المغلقة، تفرز القدم العرق الذي يمكن أن يتسبب إما في الإصابة بالأمراض الجلدية، أو في تكون البكتيريا المؤدية لرائحة القدم الكريهة. ولعلاج هذا، يجب عليك أولا غسل القدم بانتظامم عدة مرات يوميا، ولكن تأكري من تجفيفها تماما قبل ارتداء الحذاء مرة أخرى.

2- اختاري بودرة مناسبة للقدم

تساعد البودرة على امتصاص الرطوبة أو العرق وبالتالي تحميك من المشاكل التي تنتج عنه. بالإضافة إلى هذا، فإن اختيار بودرة لها رائحة جميلة سوف يزيد من احساسك بالإنتعاش. وعلى كل الأحوال فان البودرة ذات الرائحة أو بدونها سوف تضمن لك قدم نظيف وصحي. 3- ارتدي الأحذية المفتوحة

ارتداء الأحذية المفتوحة والصنادل بالصيف يعطي فرصة لقدمك كي تتنفس و يحفظ لها الجفاف. لذلك فمن الأفضل الاستغناء عن الاحذية الثقيلة أو المغلقة أو ذات الرقبة المرتفعة حيث تسبب كل هذة الأنواع العرق وتكون البكتيريا.

4- بدلي الجورب باستمرار

إذا أردت الاحتفاظ بقدم نظيف، احرصي على تبديل الجورب باستمرار لأنه عادة ما يحمل الرطوبة أو البكتيريا التي تضر بالقدم. ولذلك ينصح بتغيير الجورب عدة مرات باليوم، خاصة بالأيام الحارة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
اعتني ببشرتك في الخريف و الشتاء
اعتني ببشرتك في الخريف و الشتاء
إليك هذه النصائح التي تساعدك على العناية ببشرتك في فصلي الخريف والشتاء.

تحتاج البشرة في الخريف والشتاء نظاما مختلفا للعناية بها. فبشرة الشتاء تميل للجفاف لذلك تحتاج قدراً أكبر من العناية والترطيب. جربي استخدام الكريمات الغنية بزبدة الشيا لبشرة رطبة وناعمة.

أما عن استخدام الكريم المضاد للشمس في فصل الشتاء، فلا داعٍ لاستخدامه ...
3 أطعمة تغذي الجلد
3 أطعمة تغذي الجلد
على الأرجح بأنك تعرفين بأنّ ما تأكلينه يشكلك في النهاية، لكن هل عرفت أيضا بأنّ صحة وجمال جلدك يعتمدان على نوعية أكلك، كل يوم بيوم؟ إليك بعض الأطعمة التي ننصحك بإضافتها إلى حميتك. لتحصلي على بشرة، وجلد أجمل وأكثر صحة.

الزيوت الصحّية:

من الدهون الجيدة لك الدهون المشتقة من الزيتون والمعروفة بزيت الزيتون. إنّ المكون الرئيسي هنا...
4 حقائق عن طبيعة بشرتك في الشتاء
4 حقائق عن طبيعة بشرتك في الشتاء
(البرد عدو البشرة الاول، لانه يسبب الجفاف، زرقة الجلد، وبداية التجاعيد). فصل الشتاء غني بالاساطير، وحش الثلج، ملكة الجليد الشريرة، الخ، ولكن أكثرها شعبية وشهرة البشرة الشاحبة. في هذا المقال سنحاول أن نثبت لك بأن هذه الاساطير خاصة المتعلقة بالبشرة لا أساس لها من الصحة.

الأسطورة #1 : يجب أن تتخلصي من كريم الترطيب اليومي وتستعملي أخر...
أداء متكامل
أداء متكامل
Dior Capture Totale Crème Multi-Perfection

كريم عناية بتركيبة متطورة تعتمد على الخلايا الجذعية التي ستحدث ثورة في عالم التجميل، إذ أن عمل هذه الخلايا لا يقتصر على ترميم الأدمة بل يمتد إلى الطبقة المتوسطة في البشرة والمنطقة التي تنشأ فيها علامات الشيخوخة المرئية والعميقة. فمن خلال استعمال مجموعة Capture Totale الجديدة ستصبح البشرة ملساء...
تصحيح مثالي
تصحيح مثالي
M.A.C Studio Fix Fluid SPF 15 كريم أساس مميّز بصيغته المرطبة السائلة التي لا تثقل البشرة. يحتوي هذا الأساس المصحح على فلترات وقاية، وأصباغ تموّه عيوب البشرة بشفافية تامة. كما أن تركيبته غير دهنية وتساعد على تثبيت الماكياج لساعات طويلة. ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة