ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > طرق تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

طرق تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت

مس فراتين - عندما يأتي الصيف، تبدأ النساء بالاهتمام أكثر بمظهرهن وخصوصا الجسم، فتقوم بإزالة الشعر غير المرغوب به، وشراء المنتَجات الخاصّة للوقاية من أشعة الشمس، والحصول على لون ذهبي برونزي الخ من كريمات ملطفة ومرطبة. ولكن هناك شّيء واحد يجب أن لا تنساه، وهو الحصول على تقشير كامل للجسم. عندما تقومي بتقشير وجهك فأن كل خلايا الجلدِ الميتة التي تراكمت خلال السَنَة تزول. أما البشرةَ النظيفةَ فهي ضرورة لكل امرأة ترغب في أن تكون جميلة في عيونها وعيون الآخرين.

التقشير وسيلة رائعة لتَحسين مظهر الجلد عن طريق إزالة خلايا الجلدِ الميتةِ من سطحِ الجلدِ. ويوصى بتَقْشير الجسم مرّتين في الأسبوع للتخلّصَ مِن أيّ جلد جاف، بينما يحفز التقشير الدورة الدموية ويزِيدَ امتصاص جلدِك لأيّ تَغذِية أَو مكونات مرطبة، كما إن إزالة هذه الخلايا بانتظام سيساعدك على التخلص من مظهر الجلد الملبد.

تَقْشير الجسمِ الكاملِ أيضاً طريقة فعّالة وسهلة لإزالة السمومِ من جسمِك. أي تنظيف كامل للجسم سيحفز الجهاز اللمفاوي ويشجّع على التخلص من السمومِ من خلال مسامات الجلد. كما أنه فعّالُ خصوصاً على الجلد المعمّرِ حيث يبطئ من عمل تحول الخلايا و يحتفظ بأقل رطوبة ممكنة.

لتقشير الجسم بفعالية أنت بحاجة إلى : قفازات التقشير: استعمليها جافة مع القليل من كريم التقشير على كامل الجسم. تعمل القفازات على تحفيز الدورة الدموية، والتخلص من الجلد الميت بفعالية.

الاسفنج المقشر: يعمل بنفس الطريقة مثل القفازات، كما انها مناسبة لتقشير الوجه. لا تقوم هذه القطع على تنظيف البشرة وحسب، بل تقوم بعمل تدليك لطيف للجلد.

الفرشاة المقشرة: تعمل هذه الفرشاة على تنظيف الجسم بفعالية قصوى، كما تقوم بطرد الخلايا الميتة بعيدا عن الجسم. حجر الخفاف، يزيل الجلدَ الميتَ من نعالِ الأقدامِ بلطف.

كريمات التقشير: تقوم بنعومة بالتخلص من الجلد الميت وإعادة شد البشرة وتنظيف المسامات. تحتوي معظم كريمات التقشير على حبيبات قاسية، لذا ينصح بالتقيد بإرشادات الاستعمال والابتعاد عن المناطق الملتهبة أو المتهيجة.

النصائح:

• يمكن للتقشير المفرط أن يفسد الجلد.

• إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة، استعملي منظفات لا تحتوي على حبيبات قاسية وتجنبي المنتجات التي تحتوي على أملاح البحر,

• قومي بتقشير الجلد النظيف والمبلل. • تجنبي الإفراط في غسل الوجه بالمقشرات لأن ذلك يمكن أن يسبب تهيج الجلد.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
تخلصي من الهالات السوداء طبيعيا
تخلصي من الهالات السوداء طبيعيا
تعتبر الهالات السوداء تحت العين من الأشياء المزعجة والتي لا يمكن تغطيتها بمساحيق التجميل أو التخلص منها بسهولة. وترجع لعدة أسباب منها قلة النوم، وسوء التغذية، ونقص فيتامين (أ)، و(ج)، والحديد. كما يؤدي الإكثار من الملح في الطعام إلى تخزين المياه حول العين ومن ثم الإصابة بالهالات السوداء.

وللتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، ينصح الأ...
وصفات ليدين ناعمتين وجميلتن
وصفات ليدين ناعمتين وجميلتن
اليد جزء هام من الجسم واليدين الجميلتين تمتازان بالنعومة وتوحد لون البشرة والأظافر المتساوية المشذبة بعناية. وتسبب منظفات المنزلية والتعرض للشمس دون واق مناسب ظهور اسوداد واضح على مفاصل الأصابع بالاضافة إلى خشونة وتقشر على سطح الجلد.

وهناك قواعد أساسية للعناية ببشرة اليدين أهمها التنظيف باستعمال صابون يحتوي على كريم ...
وداعاً للشفتين المتشققتين
وداعاً للشفتين المتشققتين
لا تهملي مرحلة تقشير الشفتين التي تزيل الخلايا الميتة وتملّس الشفتين. استعملي مستحضر التقشير الخاص بالوجه المؤلف من حبيبات خشنة، بعد خلطه بالقليل من مستحضر إزالة الماكياج. بهذه الطريقة، يصبح التقشير أقل عدوانية على الشفتين. وإذا كان الغشاء المخاطي لشفتيك هشاً، أبسطي المزيج على فمك الرطب ودلكي برفق. وبعد الشطف، أبسطي البلسم المرطب على شكل قناع وات...
حبّ الشباب
حبّ الشباب
غالباً ما تسبب البثور حرجاً بالنسبة إلينا، حتى أنها قد تمنعنا من الخروج، خصوصاً في مرحلة المراهقة. إلا أن لهذه المشكلة حلولاً، فهي قابلة للمعالجة شرط عدم العبث بها. وهناك الكثير من الأفكار الخاطئة المتداولة حول هذا الموضوع، والتي تكون السبب في تحملنا آثار البثور خلال فترات طويلة.

فقء البثور هو الطريقة الفضلى للتخلص...
الفراولة والبرتقال يزيدان البشرة تألقاً
الفراولة والبرتقال يزيدان البشرة تألقاً
لا شك أن المظهر العام للجسم يعتبر دليلا مهما على الصحة العامة والحيوية والنشاط.. ويتحدد هذا المظهر إجمالا بأنواع معينة من الأطعمة التي تعطي الجلد والبشرة إشراقا ونضارة وصفاء. ويؤكد علماء التغذية أن هناك أطعمة معينة هي التي تحدد المظهر العام للجسم من بينها البرتقال والبطاطا والجزر.

هيك بتحسي بالانتعاش.. كما يرى العلماء أن م...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة