ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > مفتاح السيطرة على وزنك بيدك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

مفتاح السيطرة على وزنك بيدك

مس فراتين - أصبح الحفاظ على الوزن بالنسبة للعديد من الفتيات، والنساء هوساً وحديث كل ساعة. فجميع الصحف والمجلات تحتوي على الأقل على مقال عن الرشاقة والوزن المثالي، هذا إذا لم تخصص الصفحة الأولى للحديث عن هذا الموضوع المثير للجدل. ومع أن الفكرة بسيطة "يمكنك أن تفقد الوزن الزائد عن طريق الحمية والتمارين". على أية حال، يتطلب تطبيق هذه الفكرة الكثير من الصبر، بالإضافة إلى التجربة والخطأ. خصوصا عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية. حيث يمكنك قياس كمية الطعام عن طريق حساب السعرات الحرارية. ولكن بعد أن يوافق الطبيب على قيامك بالتمارين الرياضية يبقى السؤال – ما هو نوع الرياضة التي يمكنني القيام بها، وكم مرة في الأسبوع؟

إن المفتاح لتحقيق التحكم والسيطرة على الوزن، يكون عن طريق السيطرة على الطاقة الداخلة والطاقة الخارجة بمعنى الطعام مقابل الحركة. عندما تستهلك الكثير من السعرات الحرارية فأن وزنك سيزداد ولكن عندما تستهلك سعرات حرارية بقدر حاجة جسمك فلن يكون هناك مشكلة أبداً. تعمل التمارين الرياضية على زيادة الطاقة الخارجة من الجسم، وتستهلك بذلك الطاقة المخزونة على شكل دهون في الجسم. تقول الدراسات الجديدة، بأن التمارين لا تقوم بتحفيز عملية الأيض حرق السعرات الحرارية فقط، بل تعمل على زيادة نشاط الأيض لفترة من الزمن بعد التمارين، وبالتالي تسمح لك بحرق السعرات الحرارية التي تقوم بأكلها بعد التمارين أيضا.

ما عدد التمارين الرياضية التي تحتاجها لتحقيق اختلاف في وزنك يعتمد على كمية النشاط ونوعية الطعام الذي تلتهمه.

تقوم رياضة الايروبيكس "السويدي" بحرق النشويات والدهون المختزنة في الجسم. ويمكنك حرق المزيد من الدهون عن طريق تكثيف التمارين الرياضية أو أداء التمارين لساعات أطول. حيث يعمل الجسم على حرق المزيد من الدهون ويستعمل الدهون المخزونة لديه. ووفقا لمجلس الرياضة البدنية، يجب على الشخص البالغ المتوسط الحجم أن يمشي مسافة 30 ميل ليحرق 3.500 سعر حراري، أي ما يعادل باوندا واحدا من الدهون.

وبالرغم من أن ذلك يبدو كثيراً، إلا انه لا يجب أن تقوم فعليا بمشي 30 ميلا في اليوم. قم بمشي ميل واحد كل يوم لمدة 30 يوما، وسوف تحقق ذات النتيجة، بالطبع مع الحفاظ على حمية غذائية صحية.

وتقول التقارير إذا استهلكت 100 سعر حراري أكثر مما يحتاج جسمك كل يوم فسوف يزداد وزنك 10 باوندات كل عام. وبالطبع يمكنك التخلص من الوزن الزائد في نصف ساعة يوميا من التمارين المعتدلة. ولهذا يقول الخبراء بأن التحكم في الوزن لا يمكن أن يتم دون أداء التمارين الرياضية.

ولأن العضلة تزن أكثر من الدهن، والتمارين تقم بتطوير العضلات لدرجة معينة، لا يمكن أن تعتمد دائما على ميزان البيت لقياس وزنك. على سبيل المثال يمكن لرافعي الأثقال أن يزنوا أكثر مما يبدون. وفي الحقيقة، إذا قمت بعمل برنامج منتظم للتقوية، يمكن أن تصاب بالإحباط لأنك لا تخسر الوزن على الميزان.

ولكن لا تفقد الأمل، فالوزن الذي تكسبه هو عضلات، بينما أنت تخسر الدهون، وهذا هو المطلوب. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
تريدين إستعادة رشاقتك بعد الولادة؟
تريدين إستعادة رشاقتك بعد الولادة؟
فترة ما بعد الولادة مرحلة خاصّة جداً. يترك الحمل آثاراً على جسمك وفي نفسك: التعب، اكتساب الوزن، ثقل في الساقين... لا شك في أنك تكرّسين وقتك للاعتناء بطفلك، ليلاً نهاراً، لكنك لا تنعمين بصفاء داخليّ! تتراكم آثار التوتر النفسي وقلّة النوم في الوقت الذي تحتاجين فيه إلى كامل طاقتك! كيف يمكن التوفيق بين الشكل والحمية؟

لا تحاولي العودة إلى مقا...
7 أطعمة تقضي على الدهون
7 أطعمة تقضي على الدهون
نعم هناك أطعمة يمكن أن تساعدنا على تحفيز نظام الأيض وبالتالي حرق السعرات الحرارية والدهون، ولكنها ستعمل بالطبع إذا تمت من خلال نظام غذائي فعال وبرنامج لتخفيف الوزن.

1. التفاح:
هل تذكري المثل القديم: "تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا" حسنا، ليس الطبيب فقط، ولكن الغرامات الزائدة ايضا. يحتوي التفاح على نسبة مئوية أعلى من البكتينِ، وه...
أسباب خفية تؤدي إلى زيادة الوزن.. إحذروا منها!!!
أسباب خفية تؤدي إلى زيادة الوزن.. إحذروا منها!!!
إرباك حالة الانتظام الذي يعيشها الجسم، وتعطيل حرق السعرات الحرارية، وممارسة الرياضة بشكل غير منتظم بعض من الأسباب الخفية التي تؤدي إلى زيادة وزنك، دون أن تشعري فتوخي الحذر.

1. الإمساك: يعتبر الإمساك سبباً مباشراً في زيادة وزن الجسم، لأنه يتسبب في سوء حالة الإنسان النفسية ودفعه للامتناع عن الأكل ثم الإقبال عليه بشكل مبالغ ف...
النصائح الثمينة للمحافظة علي رشاقتك في 8 خطوات
النصائح الثمينة للمحافظة علي رشاقتك في 8 خطوات
1- معرفة السبب: من الصعب تغيير الوزن الزائد حول منطقة الوسط لأنه يرتبط بالتغيرات الهرمونية. فالخلايا الدهنية مطلوبة لأنها تنتج الأستروجين الذي يقلل من إصابة المرأة بالتقدم في السن وكنتيجة لذلك يبدأ الجسم في اللجوء إلي هذه الخلايا في محاولة منه للاحتفاظ بمعدلات الأستروجين حيث تحدث هذه التغيرات عندما تبلغين 30 عاماً لذلك حاولي التخلص من هذه الدهون ...
40 نصيحة لكل رجيم صحي!
40 نصيحة لكل رجيم صحي!
قد نكون حاولنا مرّة واحدة على الأقل، اتباع ريجيم صحي في محاولة منّا لتقليل حجم هذه الدهون التي تزيد وزننا وتثقل حركتنا وتجعلنا أقل ثقة بأنفسنا.. ورغم اختلاف الطرق والمسميات والبرامج، إلا أن هناك مجموعة من النصائح الهامة والمفيدة، التي يمكن اعتبارهاً مقياساً أساسياً في أي ريجيم ناجح يمكن اتباعه. فهناك أكثر من برنامج تم وضعه للحصول على كمية محددة من ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد