ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > مفتاح السيطرة على وزنك بيدك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

مفتاح السيطرة على وزنك بيدك

مس فراتين - أصبح الحفاظ على الوزن بالنسبة للعديد من الفتيات، والنساء هوساً وحديث كل ساعة. فجميع الصحف والمجلات تحتوي على الأقل على مقال عن الرشاقة والوزن المثالي، هذا إذا لم تخصص الصفحة الأولى للحديث عن هذا الموضوع المثير للجدل. ومع أن الفكرة بسيطة "يمكنك أن تفقد الوزن الزائد عن طريق الحمية والتمارين". على أية حال، يتطلب تطبيق هذه الفكرة الكثير من الصبر، بالإضافة إلى التجربة والخطأ. خصوصا عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية. حيث يمكنك قياس كمية الطعام عن طريق حساب السعرات الحرارية. ولكن بعد أن يوافق الطبيب على قيامك بالتمارين الرياضية يبقى السؤال – ما هو نوع الرياضة التي يمكنني القيام بها، وكم مرة في الأسبوع؟

إن المفتاح لتحقيق التحكم والسيطرة على الوزن، يكون عن طريق السيطرة على الطاقة الداخلة والطاقة الخارجة بمعنى الطعام مقابل الحركة. عندما تستهلك الكثير من السعرات الحرارية فأن وزنك سيزداد ولكن عندما تستهلك سعرات حرارية بقدر حاجة جسمك فلن يكون هناك مشكلة أبداً. تعمل التمارين الرياضية على زيادة الطاقة الخارجة من الجسم، وتستهلك بذلك الطاقة المخزونة على شكل دهون في الجسم. تقول الدراسات الجديدة، بأن التمارين لا تقوم بتحفيز عملية الأيض حرق السعرات الحرارية فقط، بل تعمل على زيادة نشاط الأيض لفترة من الزمن بعد التمارين، وبالتالي تسمح لك بحرق السعرات الحرارية التي تقوم بأكلها بعد التمارين أيضا.

ما عدد التمارين الرياضية التي تحتاجها لتحقيق اختلاف في وزنك يعتمد على كمية النشاط ونوعية الطعام الذي تلتهمه.

تقوم رياضة الايروبيكس "السويدي" بحرق النشويات والدهون المختزنة في الجسم. ويمكنك حرق المزيد من الدهون عن طريق تكثيف التمارين الرياضية أو أداء التمارين لساعات أطول. حيث يعمل الجسم على حرق المزيد من الدهون ويستعمل الدهون المخزونة لديه. ووفقا لمجلس الرياضة البدنية، يجب على الشخص البالغ المتوسط الحجم أن يمشي مسافة 30 ميل ليحرق 3.500 سعر حراري، أي ما يعادل باوندا واحدا من الدهون.

وبالرغم من أن ذلك يبدو كثيراً، إلا انه لا يجب أن تقوم فعليا بمشي 30 ميلا في اليوم. قم بمشي ميل واحد كل يوم لمدة 30 يوما، وسوف تحقق ذات النتيجة، بالطبع مع الحفاظ على حمية غذائية صحية.

وتقول التقارير إذا استهلكت 100 سعر حراري أكثر مما يحتاج جسمك كل يوم فسوف يزداد وزنك 10 باوندات كل عام. وبالطبع يمكنك التخلص من الوزن الزائد في نصف ساعة يوميا من التمارين المعتدلة. ولهذا يقول الخبراء بأن التحكم في الوزن لا يمكن أن يتم دون أداء التمارين الرياضية.

ولأن العضلة تزن أكثر من الدهن، والتمارين تقم بتطوير العضلات لدرجة معينة، لا يمكن أن تعتمد دائما على ميزان البيت لقياس وزنك. على سبيل المثال يمكن لرافعي الأثقال أن يزنوا أكثر مما يبدون. وفي الحقيقة، إذا قمت بعمل برنامج منتظم للتقوية، يمكن أن تصاب بالإحباط لأنك لا تخسر الوزن على الميزان.

ولكن لا تفقد الأمل، فالوزن الذي تكسبه هو عضلات، بينما أنت تخسر الدهون، وهذا هو المطلوب. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
الحمية البلاروتينية.. طريق جديد للحصول على جسد
الحمية البلاروتينية.. طريق جديد للحصول على جسد "مثالي"!
الحمية البلاروتينية هي حمية قائمة على أساس تناول البروتينات المحضرة صناعيا بدل البروتين الذي نحصل عليه من الأكل العادي، فإن الرجيم عالي البروتين لا يخلو من الآثار الجانبية، الشيء الرئيسي هو رائحة النفس الكريه، ولكن لا مفر من ذلك، فهي تظهر أن الرجيم أصبح فعالا.

وفي الواقع عندما يقوم الجسد بحرق الدهون، تنتج عنه ظاهرة معروفة باسم ...
رجيم يفعل المستحيلات في يوم واحد فقط
رجيم يفعل المستحيلات في يوم واحد فقط
في أقل من 24 ساعة.. يمكن لهذا الريجيم أن يفعل المستحيلات! فهذا الريجيم يقدم لك وجبات خاصة تعيد لك وزنك المثالي، بشرط ألا تكرره.. أكثر من يومين في الأسبوع.

طبقًا لما يقوله الخبراء، فإن هذا الريجيم، هو صمام الأمان عندما ينهار التزامنا أمام الطعام، كما أن لهذا الريجيم ميزة إضافية، حيث يمكنك اتباعه تحسبًا لأي عزومة مفاجئة تريد أن ت...
الريجيم النباتي لجسم رشيق هذا الصيف
الريجيم النباتي لجسم رشيق هذا الصيف
قبل ان تبدأ الاجازة استغلي حرارة الطقس للبدء في عمل ريجيم نباتي صحي، يعيد النضار لبشرتك ويشد جسمك ويخلصك من بعض الكليوغرامات المزعجة.

ريجيم نباتي لمدة أسبوع، يعدك بالتخلص من السموم، وخسارة الوزن، واكتساب بشرة نضرة وناعمة ومشرقة.

الاثنين: فاكهة موسمية نصف حبة - قطعة خبز أسمر- ملعقة عسل - 3 فنجان قهوة أو شاي أو بابونج بدو...
الطريقة الهندية للنحافة!
الطريقة الهندية للنحافة!
إذا كنتِ ترغبين في فقدان بضعة كيلوغرامات قبل الصيف، جرّبي اتّباع نمط غذائي على الطريقة الهنديّة. وفقاً للفلسفة الهنديّة القديمة، يحصل اكتساب الوزن نتيجة نظام هضمي بطيء، مفرط، وغير متوازن.

لتسهيل الهضم، ينصح الخبراء بشرب الشاي المنشِّط للتخلّص من الاحتقان. واليك النصائح التالية:

1. حاولي عدم الإفراط في الأكل: احرصي على التوقف...
8 خطوات لجسم صحي ورشيق
8 خطوات لجسم صحي ورشيق
هل تشعرين بالإحباط بسبب وزنك الزائد، ومع ذلك لا تجدين في نفسك الرغبة في بدء نظام حمية جديد؟ إذن لا عليك سوى اتباع سلوك غذائي صحيح حتى تتمتعي بالرشاقة التي تطمحين إليها.

1. ابدئي طعامك بطبق متوسط من سلطة الخضراوات.

2. بدلا من تناول وجبة واحدة كبيرة، تناولي أربع أو خمس وجبات خفيفة موزعة على اليوم كله.

3. استعملي الأ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة