ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > معرفة جنس المولود في الاسبوع العاشر
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

معرفة جنس المولود في الاسبوع العاشر

مس فراتين - بات بإمكان الأمهات الحوامل معرفة جنس طفلهنّ، عن طريق فحص البول في الأسبوع العاشر من الحمل بدل الانتظار حتى الأسبوع العشرين منه.

وذكرت صحيفة "الدايلي مايل" يوم الثلاثاء أنه وفقا للشركة الطبية الأميركية "إنتليجندر" (IntelliGender) التي أوجدت هذا الاختبار وأطلقت عليه اسم "إختبار توقّع نوع الجنين صبياً أم بنتاً"، صار يمكن للمرأة معرفة جنس مولودها في الاسبوع العاشر من الحمل، فإذا كان لون البول أخضر فهذا يعني أن الجنين ذكراً، أما إذا كان لونه برتقالياً فيعني أنه أنثى.

وكشفت الشركة، التي تتخذ من تكساس مقرّاً لها، أن العلماء نجحوا في عزل بعض الهرمونات التي عندما تمتزج مع خليط كيميائي تتفاعل بصورة مختلفة في حال كانت المرأة تحمل جنيناً ذكراً أو أنثى.

ولم تكشف شركة "إنتليجندر" ما هي طبيعة هذه الهرمونات أو المواد الكيميائية التي تستخدمها في الاختبار بانتظار البت في براءة الاختراع.

وقالت العضو المؤسس للشركة ربيكا غريفن ان "معظم الآباء ينتابهم شعور كبير بالفضول لمعرفة ما إذا كان المولود المنتظر صبياً أم بنتاً"، مضيفة "أن انتظار 20 أسبوعا لمعرفة ذلك عن طريق السونوغرام (جهاز للكشف عن جنس الجنين) سيجعلهم يتعذبون كثيراً".

وأضافت غريفن أن "هذا الاختبار ليس أداة للتشخيص ونحن لا نزعم أنه دقيق 100%". وتابعت أننا "نطلب من جميع زبائننا عدم اتخاذ أي خطوات مالية أو ذات مضمون عاطفي قبل تأكيد نتائج الحمل مع الطبيب المعالج".

وأوضحت الشركة أن دقة الاختبار تتراوح ما بين 78 و 80%، وأنه لا يشجع الأمهات على الإجهاض في حال كان جنس الجنين غير ما يتوقعه الزوجان.

من ناحية أخرى قال نائب رئيس جمعية "الحق في الحياة" أنطوني ليغر ان "هناك مشكلة سائدة في بعض الدول حيث يفضل الصبي على البنت لأسباب ثقافية، وحيث حالات إجهاض الأجنة الإناث شائع جداً، ونلاحظ الآن زيادة في ذلك عند الاثنيات في أميركا". ويباع الاختبار في 11 دولة في العالم باستثناء الصين والهند. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
البنت سر أمها حتى في اساليب تربية الاطفال
البنت سر أمها حتى في اساليب تربية الاطفال
هناك تعبير شائع يقول بأن "البنت سر أمها"، وهذا ما اثبتته هذه الدراسة، التي تقترح بأن الامهات الجدد غالبا ما يتبعن اساليب امهاتهن عند رعاية اطفالهن. حلّل باحثون من جامعة ولاية أوهايو نتائج مسحِ شمل على 1,133 آباء جدد طلب منهم الاجابة على اسئلة مثل كم مرة صفعوا أبنائهم الإسبوع الماضي، وكم مرة أظهروا المودّةَ لأطفالهم ومدحوهم، وكم مرة قَرأوا لاطف...
تقويم الأسنان للأطفال ضروري وهدفه صحي أيضًا لصحة اطفالنا
تقويم الأسنان للأطفال ضروري وهدفه صحي أيضًا لصحة اطفالنا
دخلت إلى غرفة الانتظار بعيادة فابيان مونتيرو طبيب الاسنان المعروف في عاصمة كوستاريكا سان خوسيه، فلم أجد مكانًا للجلوس مع انني لم آتِ كمريض بل لاجراء مقابلة معه تتعلق بمشاكل الاسنان ووجوب تقويمها في سن مبكر. واللافت ان الكثيرين من الذين ينتظرون دورهم قصدوا هذا الطبيب من اجل تقويم أسنانهم أو أسنان أولادهم. إذ أشارت احصائية لاحدى شركات التأمين الطبي ف...
النوم خلال الحمل
النوم خلال الحمل
وما هي الوضعية الأنسب طبيعي أن تضطري لتغيير عاداتك خلال الحمل نظراً إلى دقة هذه المرحلة. وتقلق غالبية الحوامل حول الوضعية المناسبة خلال النوم لتجنب إيذاء الجنين. وتكثر النصائح من المحيطين حول الأنسب لك ولطفلك فيما تحارين أنت ولا تعرفين ماذا عليك أن تصدقي.

- ما هي الوضعية الأنسب للنوم خلال الحمل؟

يجب أن تنام ا...
الإنجاب يطيل العمر ويخلص الإنسان من الكآبة
الإنجاب يطيل العمر ويخلص الإنسان من الكآبة
اكتشف الأطباء فى مستشفى الملكة شار لوت بلندن أن سر طول العمر عند السيدات دون الرجال يكمن فى الأمومة والإنجاب، فقد وجد هؤلاء فى دراستهم أن الخلايا الأولية تنتقل من الجنين النامى إلى النخاع العظمى للأم أثناء المراحل الأولى من الحمل، وبالتالى تساعد فى تجديد الأنسجة وترميم التالف منها عند الأم وتقوى مناعتها ضد الأمراض وتطيل فترة حياتها. ...
التوبيخ يفقد الطفل ثقته بنفسه
التوبيخ يفقد الطفل ثقته بنفسه
يؤكد لك الخبراء أن التوبيخ وسيلة تربوية خاطئة ‏وغير سليمة ، وهي لا تقل ضرراً عن الضرب ,‏ فالتوبيخ نوع من العنف يجب عدم اللجوء إليه ولو بدعوي التهذيب والتأديب ، لأنه يؤدي إلي القهر وإلي افتقاد الطفل الإحساس بالأمان.

ويؤكد د. إبراهيم عيد - أستاذ الطب النفسي بكلية التربية جامعة عين شمس- أن الطفل الذي يتعرض للتوبيخ المستمر يشعر بأنه عاجز ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة