ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > لبشرة جميلة مدى الحياة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

لبشرة جميلة مدى الحياة

مس فراتين - إن بإمكان أي امرأة المحافظة على بشرتها جميلة في جميع مراحل العمر بطرق بسيطة ومنتظمة، وذلك بمعرفة نوعية بشرتها وما تحتاجه في مراحل العمر المختلفة واستخدام المستحضرات المعينة على هذا الحفاظ، فلكل ما يناسبه فالسيدة في سن العشرين لا تستخدم ما تستخدمه السيدة في الخامسة والثلاثين.

ففي سن المراهقة تعمل الهرمونات على تنشيط وظيفة الغدد "الزهمية" أي غدد الجلد الدهنية مما يؤدي إلى كثرة الإفرازات الدهنية وبالتالي تمتلئ المسام وتظهر البثور والزوان فهي تنتشر بكثرة في هذه الفترة فلذلك لابد لها من وضع برنامج عناية صحية يومية خاصة بالجلد.

البشرة في هذه المرحلة من العمر تكون جيدة، وإذا تعرضت لأي مشكلة فإن من السهل التغلب عليها، هذا بالإضافة إلى أن الغذاء له دور مهم في إفراز المواد الدهنية والتأثير على البشرة وعلى لونها وكذلك المواد الغذائية الغنية عامة وهي المواد الدهنية والشوكولاته والآيس كريم، والمواد المعلبة عامة، وهنا ننصحك بعدم الإكثار منها.

إلى جانب هذه الأشياء يجب عليك ألا تنسي دور المحافظة على نظافة البشرة والشعر فنظافة الشعر تحمي فروة الرأس من تكوين طبقات من الأتربة والقشور.

أما نظافة الجبين والرقبة فتحمي من ظهور البثور والبقع الجلدية والسواد، وهذه الحماية المنشودة تتطلب النظافة التامة واستعمال التركيبات الطبيعية في النظافة العادية، وإذا كانت هناك مشاكل معينة في البشرة فيفضل استخدام منظفات قوية ولوسيون قابض، أما في حالة استخدام ماكياج فيفضل استخدام مرطب البشرة ومغذي وبودرة خفيفة ومرطب شفاه. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
نصائح لمنع الإصابة بحب الشباب بأي عمر
نصائح لمنع الإصابة بحب الشباب بأي عمر
لا شيء يقف في طريق حب الشباب، فهو يصيب كل شخصِ تقريباً في وقتا ما من حياتهم. ويسبب اضرار نفسية قبل الجلدية.

ومن المهم أن نذكر أن علاج حب الشباب، يجب أن يكون داخليا وخارجيا، فحتى أقوى المنظفات والأدوية لن تنجح في التخلص من حب الشباب والبثور ما لم يصاحبها نظام غذائي، وصحي.

نصائح للشباب: لا تلمس البثور الم...
تصحيح مثالي
تصحيح مثالي
M.A.C Studio Fix Fluid SPF 15 كريم أساس مميّز بصيغته المرطبة السائلة التي لا تثقل البشرة. يحتوي هذا الأساس المصحح على فلترات وقاية، وأصباغ تموّه عيوب البشرة بشفافية تامة. كما أن تركيبته غير دهنية وتساعد على تثبيت الماكياج لساعات طويلة. ...
تخلصي من الهالات السوداء طبيعيا
تخلصي من الهالات السوداء طبيعيا
تعتبر الهالات السوداء تحت العين من الأشياء المزعجة والتي لا يمكن تغطيتها بمساحيق التجميل أو التخلص منها بسهولة. وترجع لعدة أسباب منها قلة النوم، وسوء التغذية، ونقص فيتامين (أ)، و(ج)، والحديد. كما يؤدي الإكثار من الملح في الطعام إلى تخزين المياه حول العين ومن ثم الإصابة بالهالات السوداء.

وللتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، ينصح الأ...
8 حقائق عن الشيخوخة
8 حقائق عن الشيخوخة
1. حقيقة : تظهر أولى خطوط التجاعيد فى فصل الشتاء : يقول فيل مارشانت Phil Marchant ، المسؤول عن بحوث مختبرات " أولاى" Olay : يمكن للتغيرات المناخية أن تعجل من ظهور علامات التقدم فى السن ، وتقر الكثيرات من النساء أن بشراتهن تتقدم فى العمر فى فصل الشتاء ، وغالباً ما تظهر الخطوط الرفيعة حول العينين أولاً . فإذا كانت بشرتك تعانى من ال...
ودّعي مشكلات بشرتك في دقائق
ودّعي مشكلات بشرتك في دقائق
عالجي مشكلاتها مع الجيل الجديد من المنتجات

اعتني ببشرتك جيدا وعالجي مشكلاتها مع الجيل الجديد من منتجات العناية بالبشرة ذات المفعول السريع! فمن الهواتف الذكية إلى الحواسيب اللوحية كالـ «الآي باد» والتخاطب عبر الشبكة الالكترونية وشراء أحدث صيحات الموضة عن طريقها... انه حتما عصر الجيل السريع الذي لم تقتصر وتيرته السريعة على نمط الحياة ب...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة