ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف في رمضان
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف في رمضان

مس فراتين - تشكو بعض النساء من إصابة بشرتهن بالجفاف في شهر رمضان، وبعضهن تشعر بازدياد في جفاف البشرة نتيجة الصوم، ومنهن من تشكو عكس ذلك بل تعاني من زيادة في حب الشباب.. والحقيقة أن المشكلة تكمن في عاداتنا الغذائية الخاطئة وما نقوم بتناوله أثناء الفطور والسحور من جهة وإهمالنا شرب كميات كافية من الماء من جهة أخرى، نقدم لك بعض النصائح التي تضفي على بشرتك النضارة والإشراق.

يجب زيادة تناول السوائل والماء والاهتمام بطبق السلطة الخضراء على مائدة الإفطار والسحور حتى تتمكن خلايا البشرة من تعويض أي نقص قد يحدث كذلك تناول البروتينات وفيتامين (أ) و(د) لعلاج جفاف البشرة وخشونة الجلد.

هناك بعض الأغذية الغنية بفيتامين (أ) تساعد من الحد في الجفاف وتقاوم إصابتها بالخشونة، ومن هذه الأغذية: الجزر والخس والبقدونس والسبانخ..

يهمل كثير من الصائمين شرب الماء في فترة ما بعد الإفطار، إضافة إلى أن شرب الماء عند الكثيرين يرتبط بشعورهم بالعطش مهملين حاجة الجسم لكمية مناسبة من الماء.

ولهذا يركز الأطباء على تناول كميات كافية من الماء والسوائل في رمضان، على ألا يفقدها أثناء الصوم عن طريق المجهود البدني العنيف أو التعرق خاصة وأن رمضان هذا العام واكب بعضاً من حرارة الصيف.

ومما لاشك فيه أن سلبيات فقدان الجسم للسوائل من دون تعويض بالماء تمتد لتؤثر على النواحي الجمالية، إذ سرعان ما يظهر نقص كميات شرب الماء على شكل إجهاد وإرهاق يظهر على البشرة، ولتفادي ذلك يجب شرب لترين من الماء يوميا بما يعادل ثماني كاسات.

كذلك من المهم شرب العصائر المصنعة من الفاكهة الطبيعية كمشروبات باردة، وبعض الأعشاب المفيدة والشاي الأخضر كمشروبات ساخنة. مع الابتعاد عن المشروبات الغازية والشاي والقهوة لاحتوائها على الكافيين الضار بالبشرة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
لإزالة الماكياج بسهولة ونضارة
لإزالة الماكياج بسهولة ونضارة
لطالما وقفت أمام المرآة من أجل أن تضعي لنفسك ماكياجا يضفي عليك جمالا فوق جمالك وسحرا وجاذبية لا تقاوم.. ولكن تبقى خطوة هامة في الحفاظ على هذا الجمال والنضارة وهي إزالة الماكياج، وهنا سوف نعرض عليك عزيزتي الخطوات المناسبة والأساسية نحو إزالة الماكياج بطريقة سهلة توفر لك مزيدا من الانتعاش والنضارة:



1ـ أزيلي ماكياج عينيك ...
بشرة مصقولة
بشرة مصقولة
طريقة استعمال مستحضر الأساس هي سر الإطلالة الناجحة كما ذكرنا. وبما أن هناك أدوات كثيرة لمدّ مستحضر الأساس، ننصحك باختيار ما يريحك أنت عند الاستخدام. ففي إمكانك استعمال أصابعك أو الأسفنجة أو الفرشاة. بعض خبراء التجميل يفضل استعمال الفرشاة لأنها تمنح تغطية لا تشوبها شائبة من دون ترك رواسب، شرط أن تختاري الفرشاة الصحيحة والخاصّة لمدّ مستحضرات الأس...
كيف تمنعين تشقق شفاهك في الخريف؟
كيف تمنعين تشقق شفاهك في الخريف؟
العوامل الجوية وعوامل اخرى قد تؤدي الى تشققات الشفاه والتي قد تتقشر مما يجعلها مؤلمة في اغلب الاحيان. وبالرغم من ان شمع العسل والفازلين قد يساعد على تقليل الام الشفاه المتشققة الا ان الوقاية بالطبع افضل من العلاج. وتلخص المكتبة الصحية الامريكية طرق المحافظة على الشفاه فيما يلي:

1. وضع البلسم على الشفاه قبل الخروج خاصةً عندما يكون الج...
 لا للرؤوس البيضاء بعد اليوم
لا للرؤوس البيضاء بعد اليوم
إذا كانت الرؤوس البيضاء تصيبك بالكثير من التوتر والقلق في حياتك، فقد حان الوقت لتتوقفي عن الشعور بالتوتر! لأن التوتر هو أحد الأسباب الرئيسية التي تسبب ظهور الرؤوس البيضاء بالدرجة الأولى. وإليك بعض النصائح للتخلص من الرؤوس البيضاء للأبد. هل أنت متعبة من الانفجارات المتلهبة التي تشوه وجهك؟ هل حاولت التخلص من الروؤس البيضاء دون نجاح يذكر؟ أنا متأكدة ...
كريم محاربة التجاعيد غير مغذٍ كفاية
كريم محاربة التجاعيد غير مغذٍ كفاية
قبل بسط كريم محاربة التجاعيد الاعتيادي، ضعي بضعة نقاط من مركب الزيوت النباتية على وجهك وافركيها على كل مساحته. فهذه الزيوت النباتية تعمل عادة بمثابة وقاية فعالة من البرد. وإذا شعرت أن بشرتك تتمزق بعد إزالة الماكياج ليلاً، ضعي أيضاً القليل من هذه الزيوت النباتية تحت الكريم الليلي.

جربي:

•Huile Santal من كلارنس Clarins.

...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة