ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > تعلمي كيفية اختيار شامبو الجسم الملائم لبشرتك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

تعلمي كيفية اختيار شامبو الجسم الملائم لبشرتك

مس فراتين - تنظف شامبوهات الجسم جسمنا وترطبه، حتى أنها تعتني بالبشرة الحساسة. ولا يقتصر مفعول بعض الأنواع على تنظيف الجسم، وقد تؤدي العناصر الموجودة فيها إلى جفاف البشرة. لكن التركيبات التي تجاهر بمفعولها المرطّب أو المغذّي والتي تستهدف البشرة الجافّة أو الحساسة في ازدياد مستمر.

البشرة العادية أيضاً تحتاج إلى الترطيب، من الأفضل إذاً اختيار تركيبة غنية بعناصر مرطّبة مثل الغليسرين. ترطّب هذه المادة البشرة وتحدّ من أضرار الكلس. في الواقع، تضرّ ماء الصنبور بالطبقة الدهنية التي تحمي البشرة، وكلما كانت هذه الطبقة "صلبة"، يزداد جفاف البشرة، ما يثير الشعور بالوخز بعد الاستحمام.

ما هي أفضل المكوّنات التي تفيد البشرة الجافة؟ في حال تقشّر البشرة أو الشعور بالوخز فيها، من الأفضل استعمال منتجات غنية بعناصر ملطّفة مثل زبدة الكاريتيه والزيوت النباتية (لوز حلو، أفوكادو، جوجوبا) الغنية بأحماض دهنية أساسية، وأنواع الحليب النباتي (كاكاو، تين). تساهم هذه المكوّنات المغذّية في تلطيف البشرة وإعادة إصلاح حاجزها الواقي الطبيعي. بالتالي، تقوي الطبقة التي تخلّفها هذه العناصر الدهنية شريط البشرة المائي الدهني، فتخفّ حدة جفافها وتصبح أكثر نعومة ونضارة.

ماذا عن البشرة الحساسة؟ على المرأة المعرّضة للحساسية استعمال تركيبات بسيطة غير معطّرة يكون فيها الرقم الهيدروجيني قريباً من رقم البشرة الهيدروجيني (حوالى 6.5) لتجنّب خطر الإصابة بالحساسية. يمكنها أيضاً اختيار شامبو جسم خالٍ من الصابون. تتكوّن هذه المنتجات من عناصر ملطّفة جداً تشتقّ غالباً من مواد أولية نباتية مثل استير السكر، القمح، أو جوز الهند. تغسل هذه المنتجات التي لا تنظّف البشرة بقدر غيرها ولا تكوّن رغوة كبيرة، البشرة من دون ترك آثار دهنية عليها، وتتحمّلها البشرة الحسّاسة بشكل أفضل.

وأهم الأدوات المرافقة؟ من الأفضل الامتناع عن استعمال قفّاز الاستحمام لأنه يشكّل مخبأً حقيقياً للجراثيم. يمكن استبداله بإسفنجة عادية أو قماشية (على شكل وردة) مثلاً. * إسفنجة البحر: تناسب البشرة الحساسة أو العرضة للحساسية لأنها ناعمة. * إسفنجة قماشية على شكل وردة: تتيح الحصول على كمية أكبر من الرغوة. تساهم في تقشير البشرة وتحفيز الدورة الدموية. من الأفضل أن تكون مصنوعة من مواد نباتية مثل ألياف السيزال (نبتة مكسيكية) نظراً إلى تمتّعها بقدرة امتصاص أكبر من النسخة المركّبة منها. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
خطوات للاسترخاء بعد يوم عصيب
خطوات للاسترخاء بعد يوم عصيب
بعد يوم طويل من العمل، يبدو الحل الأمثل هو التوجه إلى الحمام والاستمتاع بحمام ساخن تتخلصين من خلاله من كل متاعب النهار. لكن الحمام المثالي يجب أن يغطي جميع الحواس لذلك ننصحك بعمل الآتي.

1. الإضاءة: يجب أن لا تلجئي إلى استخدام الإضاءة الكهربائية في الحمام. قومي باستخدام الشموع. قومي بوضع الشموع في أماكن مختلفة من الحمام وخلال ثواني س...
 نصائح فعالة لاستعمال الكريمات المضادة لأشعة الشمس الضارة
نصائح فعالة لاستعمال الكريمات المضادة لأشعة الشمس الضارة
قبل الخروج في الشمسِ، غالبا ما نتساءل عن الأساليب الوقائية الفعالة لحماية جلدنا من أشعة الشمس الضارة. والجواب ببساطة، استعمال مستحضرات مضادة للشمس ذات فعالية عالية. أحياناً وبالرغم من وجود المستحضرات إلا أننا لا نستعملها على نحو ملائم، وبالتالي لا نحصل على الفائدة الكاملة من هذه المستحضرات.

خطوات الاستفادة الكاملة من كريمات الوقاية...
 Ultra Correction Lift Ultra
Ultra Correction Lift Ultra
تصحيح وصقل الملامح Chanel Précision Ultra Correction Lift Ultra Firming Night Cream مستحضر مصحح للخطوط السطحية والتجاعيد العميقة، يعيد صقل الملامح المترهلة بأسلوب طبيعي بفضل تركيبته التي تحتوي على مستخلصات نادرة وثمينة خاصة بمختبرات Chanel أبرزها: Elemi PFA. كريم العناية المسائية المرمم Ultra Correction Lift Ultra Firming Night Cream مميّز بصيغته...
تعلمي كيفية العناية بجمالك على الاصول
تعلمي كيفية العناية بجمالك على الاصول
يقدم لكن عالم الجمال بعض النصائح الذهبية التي من شأنها ان تجعلكن تبدون اكثر وسامة ورقة.. اليكم النصائح طبقوها بحذافيرها وستحصلون على النتائج المرضية..

1. تقول خبيرة التجميل Paula Dorf "هل بشرتك باهتة بينما ترغبين في الحصول على توهج صحي؟ الأخبار الجيدة أنك قد لا تحتاجين للكثير من الماكياج لتحقيق ذلك". للحصول على نتائج طبيعية، استع...
الفراولة والبرتقال يزيدان البشرة تألقاً
الفراولة والبرتقال يزيدان البشرة تألقاً
لا شك أن المظهر العام للجسم يعتبر دليلا مهما على الصحة العامة والحيوية والنشاط.. ويتحدد هذا المظهر إجمالا بأنواع معينة من الأطعمة التي تعطي الجلد والبشرة إشراقا ونضارة وصفاء. ويؤكد علماء التغذية أن هناك أطعمة معينة هي التي تحدد المظهر العام للجسم من بينها البرتقال والبطاطا والجزر.

هيك بتحسي بالانتعاش.. كما يرى العلماء أن م...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة