ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > تعلمي كيفية اختيار شامبو الجسم الملائم لبشرتك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

تعلمي كيفية اختيار شامبو الجسم الملائم لبشرتك

مس فراتين - تنظف شامبوهات الجسم جسمنا وترطبه، حتى أنها تعتني بالبشرة الحساسة. ولا يقتصر مفعول بعض الأنواع على تنظيف الجسم، وقد تؤدي العناصر الموجودة فيها إلى جفاف البشرة. لكن التركيبات التي تجاهر بمفعولها المرطّب أو المغذّي والتي تستهدف البشرة الجافّة أو الحساسة في ازدياد مستمر.

البشرة العادية أيضاً تحتاج إلى الترطيب، من الأفضل إذاً اختيار تركيبة غنية بعناصر مرطّبة مثل الغليسرين. ترطّب هذه المادة البشرة وتحدّ من أضرار الكلس. في الواقع، تضرّ ماء الصنبور بالطبقة الدهنية التي تحمي البشرة، وكلما كانت هذه الطبقة "صلبة"، يزداد جفاف البشرة، ما يثير الشعور بالوخز بعد الاستحمام.

ما هي أفضل المكوّنات التي تفيد البشرة الجافة؟ في حال تقشّر البشرة أو الشعور بالوخز فيها، من الأفضل استعمال منتجات غنية بعناصر ملطّفة مثل زبدة الكاريتيه والزيوت النباتية (لوز حلو، أفوكادو، جوجوبا) الغنية بأحماض دهنية أساسية، وأنواع الحليب النباتي (كاكاو، تين). تساهم هذه المكوّنات المغذّية في تلطيف البشرة وإعادة إصلاح حاجزها الواقي الطبيعي. بالتالي، تقوي الطبقة التي تخلّفها هذه العناصر الدهنية شريط البشرة المائي الدهني، فتخفّ حدة جفافها وتصبح أكثر نعومة ونضارة.

ماذا عن البشرة الحساسة؟ على المرأة المعرّضة للحساسية استعمال تركيبات بسيطة غير معطّرة يكون فيها الرقم الهيدروجيني قريباً من رقم البشرة الهيدروجيني (حوالى 6.5) لتجنّب خطر الإصابة بالحساسية. يمكنها أيضاً اختيار شامبو جسم خالٍ من الصابون. تتكوّن هذه المنتجات من عناصر ملطّفة جداً تشتقّ غالباً من مواد أولية نباتية مثل استير السكر، القمح، أو جوز الهند. تغسل هذه المنتجات التي لا تنظّف البشرة بقدر غيرها ولا تكوّن رغوة كبيرة، البشرة من دون ترك آثار دهنية عليها، وتتحمّلها البشرة الحسّاسة بشكل أفضل.

وأهم الأدوات المرافقة؟ من الأفضل الامتناع عن استعمال قفّاز الاستحمام لأنه يشكّل مخبأً حقيقياً للجراثيم. يمكن استبداله بإسفنجة عادية أو قماشية (على شكل وردة) مثلاً. * إسفنجة البحر: تناسب البشرة الحساسة أو العرضة للحساسية لأنها ناعمة. * إسفنجة قماشية على شكل وردة: تتيح الحصول على كمية أكبر من الرغوة. تساهم في تقشير البشرة وتحفيز الدورة الدموية. من الأفضل أن تكون مصنوعة من مواد نباتية مثل ألياف السيزال (نبتة مكسيكية) نظراً إلى تمتّعها بقدرة امتصاص أكبر من النسخة المركّبة منها. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
احصلي على اجمل قدمين في نصف ساعة
احصلي على اجمل قدمين في نصف ساعة
بدأ الصيف وموسم انتعال الصنادل والأحذية المفتوحة. وبما أنك أهملت قدميك طوال فصل الشتاء وانتعلت الأحذية المغلقة، عليك الشروع فوراً فيتدليلهما والاعتناء بهما. قصي الأظافر في 3 دقائق، استعملي مقصاً للأظافر له طرف دائري قليلاً يتناغم مع التقوس الطبيعي للظفر، قصي أولاً الزاوية الخارجية للظفر، ثم وسطه، وأخيراً الزاوية الداخلية. وباتباع الشكل المقوس للظفر...
حمية الأقنعة
حمية الأقنعة
ربما مللتً من البحث عن الأقنعة الخاصة بالبشرة لذلك نضع بين يديك اليوم هذه الطريقة والتي أذا مورست بدقة لمدة ثلاثة أشهر، فأنني أضمن أن النتائج ستكون مذهلة ومدهشه لك وللمحيطيين بك:

1 - في كل صباح، بعد غسل وجهك بالماء البارد، أمسحية بعصير ليمونة (حامضة): فللحامض مفعول مهم في معالجة الجلد، فهو مضاد للتجاعيد والبشرة المتعبة.
لمزيد من جمال وجاذبية اظافرك
لمزيد من جمال وجاذبية اظافرك
أولا: إذا كنت تعانين من الأظافر الرقيقة أو الضعيفة، قومي بنقعها في زيت الزيتون النقي من 10-15 دقيقة يوميا لمدة شهر. ثم مرتين اسبوعيا بعد ذلك.

ثانيا: استخدمي كريما ملطفا غنيا بفيتامين E لمعالجة البشرة المتصلبة حول الأظافر وتقوية الأظافر الهشة أو المتقشرة.

ثالثا: يمكنك اللجوء لبعض الحلول الفعالة التي تقدمها بعض بيوت المكياج...
ميسم نحاس تعترف
ميسم نحاس تعترف
لمعان البشرة مزعج

خلف الأضواء، حياة أخرى ونجمة تتخلى عن أنامل خبراء التجميل وماكييرها الخاص وتلجأ إلى ما في حقيبة الماكياج وفي درجها حيث تختبىء ماركات لمستحضرات تجميلية وعناية وعطور كانت الخيار الأوّل والأنسب لها. إلى المرآة لا إلى الكاميرا، نظرت النجمة هذه المرّة وباحت بأجمل ما في مظهرها وكذلك بأكثر ما يزعجها، إضافة...
كيف تتخلصي من مشكلة الذقن المزدوج؟
كيف تتخلصي من مشكلة الذقن المزدوج؟
الذقن المزدوج من المشكلات التى تعانى منها النساء بسبب المظهر الغير مرغوب الذى تخلفه ورائها، لذلك تسعى المرأة إلى عمل كل ما يمكنها حتى تتخلص منها، ولكن بطرق صحية سليمة، ولكن يجب أولا أن تتعرفى على العوامل التى تؤدي إلى تكون الذقن المزدوج.

ما هى أسباب الذقن المزدوج؟

1-البدانة. البدانة من أكثر العوامل خطورة...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد