ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تتخلصي من مشكلة الذقن المزدوج؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تتخلصي من مشكلة الذقن المزدوج؟

مس فراتين - الذقن المزدوج من المشكلات التى تعانى منها النساء بسبب المظهر الغير مرغوب الذى تخلفه ورائها، لذلك تسعى المرأة إلى عمل كل ما يمكنها حتى تتخلص منها، ولكن بطرق صحية سليمة، ولكن يجب أولا أن تتعرفى على العوامل التى تؤدي إلى تكون الذقن المزدوج.

ما هى أسباب الذقن المزدوج؟

1-البدانة. البدانة من أكثر العوامل خطورة على الجسم ككل، حيث تسبب التعرض لخطر الإصابة بكثير من الأمراض وخاصة ما يلي:

• أمراض القلب.
• ارتفاع نسبة الكوليستيرول.
• أمراض السكر والسرطان.

عندما تكونين بدينة يصبح لدى جسمك قابلية تكون الذقن المزدوج، ويحدث هذا نتيجة لتناول كميات زائدة من الأطعمة، مع عدم ممارسة الرياضة لحرق السعرات الحرارية الزائدة، حيث تتراكم الدهون فى منطقة الذقن والرقبة، ويكون ذلك من أكثر الأسباب المؤدية إلى تكون الذقن المزدوج.

2- التقدم فى العمر: عندما تتقدم المرأة فى العمر، يحدث لجسمها العديد من التغيرات التى تؤثر على جماله، وينتج عن هذا بطء عملية الأيض، كما يفقد الجسم الحجم الطبيعى للعضلات، وتصبح أكثر ضعفا مما يسبب قصورا فى المرونة المطلوبة، كما أن فقدان الجلد للمرونة يلعب دورا رئيسيا فى تكون الذقن المزدوج، نتيجة لترهل وتدلى الجلد فى منطقة الذقن والرقبة.

3- طريقة الجلوس الخاطئة: يجلس الناس فى أغلب الأحيان على مكاتب العمل لفترات طويلة، وبدون وعى يتخذون أوضاعا معينة وخاطئة للجلوس، مثل وضع الاسترخاء والترهل ونتيجة لذلك يحدث تهدل للأكتاف والرأس الى أسفل.
تسبب هذه الأوضاع الخاطئة لضعف عضلات الرقبة الأمامية، وتصبح ضعيفة مما يساهم فى تكون الذقن المزدوج.

4- العوامل الوراثية: العديد من الأشخاص يقعون تحت تأثير العوامل الوراثية التى تجعلهم يرثون العديد من السمات الجسمانية بطريقة خارجة عن إرادتهم، ومن أكثر العوامل الوراثية شيوعا تساقط الشعر وتكون الذقن المزدوج.

ونتيجة للعوامل الوراثية يصبح لدى الجسم استعداد طبيعى لتراكم المياه والدهون الزائدة تحت الذقن أو تناول كميات زائدة من الطعام مما يسبب ازدياد الوزن.

طرق التخلص من الذقن المزدوج:
- تقليل كمية الطعام: إذا كان لديك دافع قوى للتخلص من الذقن المزدوج عليك بتقليل كمية الدهون الموجودة فى الجسم بتقليل نسبة ما تتناولينه من الطعام حتى تتخلصين من السعرات الحرارية الزائدة، ولتحقيق ذلك يجب اتباع نظام غذائى صحى عن طريق استشارة طبيب متخصص ليساعدك على منع الدهون تماما من مكونات طعامك.
- ممارسة الرياضة: ممارسة الرياضة من أهم وأكثر الوسائل الفعالة فى تجنب كثير من المشكلات الصحية ومنها تكون الذقن المزدوج، وبالرياضة يمكنك تحقيق هدفك دون أن تنفقى الكثير من المال حيث أنها وسيلة مجانية لإحراز الأهداف المرغوبة.

عليك بتكرار التمرينات التالية مرات قليلة كل يوم لشد منطقة الذقن وإعادتها الى المظهر اللائق: 1- افتحى فمك وبرفق اجعلى رأسك فى وضع مائل للخلف، وحركى شفتك السفلى على شفتك العليا.
2- فى نفس الوضح حيث تكون الرأس للخلف، حاولى أن تلمسى أنفك بواسطة شفتك السفلى.
3- افتحى فمك بشكل كبير، ثم قومى بمد شفتك السفلى فوق الصف العلوى من أسنانك.
4- يمكن تناول (العلكة) الخالية من السكر لتقوية عضلات الفم والرقبة.
5- بشكل متكرر أخرجى لسانك من فمك لتقوية العديد من عضلات الفم والوجه، وسوف يحقق هذا تقليل حجم الذقن المزدوجة.
6- اضغطى على جبينك براحة يدك، مع المقاومة برأسك ورقبتك حتى تشعرين أن ذقنك يتم شدها.
7- إذا حاولت عمل هذه التمرينات أثناء القراءة أؤكد لك أنك تضعين قدميك على أول الطريق الصحيح للتخلص من الذقن المزدوج.
8- عليك بمتابعة التمرينات بانتظام على الأقل لمدة 20 دقيقة يوميا.
9- عليك بإمداد قلبك بالطاقة اللازمة للقيام بالضخ المنتظم، ويتحقق هذا بالجرى أو التمشية اليومية.
10- يمكن ممارسة رياضة الريشة حيث تتميز بتأثير قوى على مشكلة الذقن المزدوج.
// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
حمام الاعشاب يعيد لجسمك الصحة والجمال
حمام الاعشاب يعيد لجسمك الصحة والجمال
إضافة بعض أنواع الأعشاب إلى ماء الحمام يضفي فوائد صحية وجمالية وانتعاشاً إلى فوائد الحمام ذاته كوسيلة للتنظيف وأيضاً كوسيلة للتداوي من بعض الأمراض لما لهذه الحمامات المائية المتكررة من فوائد صحية عديدة سواء كانت ساخنة أو دافئة أو باردة.. إنها إحدى صيحات العلاج في الوقت الحالي.. وهو العلاج بالماء. ويستخدم في حمامات الأعشاب : الماء الساخن ، أو الدافى...
كوب الحليب لأظافر جميلة وقوية
كوب الحليب لأظافر جميلة وقوية
تقول الدكتورة Audrey Kunin خريجة المعهد الأمريكى لأمراض الجلد ، انه لمن الجميل أن تنمو كل فتاة بقامة طويلة وعظام قوية ، لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة لكل النساء ، فالكثيرات يلجأن إلى طريقة تركيب أظافر مصطنعة أو إضافة أجزاء خارجية لتمديد طولها الأصلى ، مع أن هذه الطرق تسبب الكثير من المشاكل الصحية كظهور التهابات أو تضرر سطحها ، لكن ال...
 نصائح اقتصادية ورائعة لمشاكل الجمال
نصائح اقتصادية ورائعة لمشاكل الجمال
كلنا أجبرنا في يوم من الأيام على الظهور بمظهر لم نكن راضيين عنه. لكن بعض النصائح البسيطة والصغيرة يمكن أن تساعد أحيانا.

• التقشير الحلو

إذا لم يكن لديك مقشر للبشرة، وكنت بحاجة للتخلص جديا من الخلايا الميتة والظهور بشكل رائع فأليك هذه الوصفة السهلة. امزجي كمية من السكر البني مع العسل بحيث يكون السكر البني ظاهرا، ادهني بشرتك به...
الكريمات ضرورية صباحاً ومساءاً
الكريمات ضرورية صباحاً ومساءاً
ينصحك خبراء التجميل كل عروسة بضرورة تغذية البشرة عن طريق المرطبات وذلك قبل الزفاف بمدة كافية على أن يكون الأمر فيما بعد عادة يومية،

لأنها تعمل على إمداد الجلد بما يحتاجه من فيتامينات وأملاح ومعادن وخاصة فيتامين "C" وفيتامين "هـ" ، مع الحرص على تناول كمية كافية من المياه. لذا عليكِ استخدام المركبات والكريمات وخاصة المستخلصة من مواد ط...
نصائح لتبقي جميلة وجذابة أثناء الحمل
نصائح لتبقي جميلة وجذابة أثناء الحمل
1. العناية بالبشرة: قبل أن تبدأ علامات الحمل بالظهور، سوف تلاحظين تغييرات فى بشرتك، فقد تظهر عليها بعض الحبوب، أو البقع الداكنة أو علامات الجفاف.

- البقع الداكنة: أما إذا لاحظت ظهور البقع الداكنة، فهذا هو "قناع الحمل" الذى تعانى منه بعض النساء ابتداء من الشهر الرابع من الحمل، وتظهر هذه البقع بشكل خاص فى وسط الجبين، وعند محيط الفم، وهو ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد