ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تتخلصي من مشكلة الذقن المزدوج؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تتخلصي من مشكلة الذقن المزدوج؟

مس فراتين - الذقن المزدوج من المشكلات التى تعانى منها النساء بسبب المظهر الغير مرغوب الذى تخلفه ورائها، لذلك تسعى المرأة إلى عمل كل ما يمكنها حتى تتخلص منها، ولكن بطرق صحية سليمة، ولكن يجب أولا أن تتعرفى على العوامل التى تؤدي إلى تكون الذقن المزدوج.

ما هى أسباب الذقن المزدوج؟

1-البدانة. البدانة من أكثر العوامل خطورة على الجسم ككل، حيث تسبب التعرض لخطر الإصابة بكثير من الأمراض وخاصة ما يلي:

• أمراض القلب.
• ارتفاع نسبة الكوليستيرول.
• أمراض السكر والسرطان.

عندما تكونين بدينة يصبح لدى جسمك قابلية تكون الذقن المزدوج، ويحدث هذا نتيجة لتناول كميات زائدة من الأطعمة، مع عدم ممارسة الرياضة لحرق السعرات الحرارية الزائدة، حيث تتراكم الدهون فى منطقة الذقن والرقبة، ويكون ذلك من أكثر الأسباب المؤدية إلى تكون الذقن المزدوج.

2- التقدم فى العمر: عندما تتقدم المرأة فى العمر، يحدث لجسمها العديد من التغيرات التى تؤثر على جماله، وينتج عن هذا بطء عملية الأيض، كما يفقد الجسم الحجم الطبيعى للعضلات، وتصبح أكثر ضعفا مما يسبب قصورا فى المرونة المطلوبة، كما أن فقدان الجلد للمرونة يلعب دورا رئيسيا فى تكون الذقن المزدوج، نتيجة لترهل وتدلى الجلد فى منطقة الذقن والرقبة.

3- طريقة الجلوس الخاطئة: يجلس الناس فى أغلب الأحيان على مكاتب العمل لفترات طويلة، وبدون وعى يتخذون أوضاعا معينة وخاطئة للجلوس، مثل وضع الاسترخاء والترهل ونتيجة لذلك يحدث تهدل للأكتاف والرأس الى أسفل.
تسبب هذه الأوضاع الخاطئة لضعف عضلات الرقبة الأمامية، وتصبح ضعيفة مما يساهم فى تكون الذقن المزدوج.

4- العوامل الوراثية: العديد من الأشخاص يقعون تحت تأثير العوامل الوراثية التى تجعلهم يرثون العديد من السمات الجسمانية بطريقة خارجة عن إرادتهم، ومن أكثر العوامل الوراثية شيوعا تساقط الشعر وتكون الذقن المزدوج.

ونتيجة للعوامل الوراثية يصبح لدى الجسم استعداد طبيعى لتراكم المياه والدهون الزائدة تحت الذقن أو تناول كميات زائدة من الطعام مما يسبب ازدياد الوزن.

طرق التخلص من الذقن المزدوج:
- تقليل كمية الطعام: إذا كان لديك دافع قوى للتخلص من الذقن المزدوج عليك بتقليل كمية الدهون الموجودة فى الجسم بتقليل نسبة ما تتناولينه من الطعام حتى تتخلصين من السعرات الحرارية الزائدة، ولتحقيق ذلك يجب اتباع نظام غذائى صحى عن طريق استشارة طبيب متخصص ليساعدك على منع الدهون تماما من مكونات طعامك.
- ممارسة الرياضة: ممارسة الرياضة من أهم وأكثر الوسائل الفعالة فى تجنب كثير من المشكلات الصحية ومنها تكون الذقن المزدوج، وبالرياضة يمكنك تحقيق هدفك دون أن تنفقى الكثير من المال حيث أنها وسيلة مجانية لإحراز الأهداف المرغوبة.

عليك بتكرار التمرينات التالية مرات قليلة كل يوم لشد منطقة الذقن وإعادتها الى المظهر اللائق: 1- افتحى فمك وبرفق اجعلى رأسك فى وضع مائل للخلف، وحركى شفتك السفلى على شفتك العليا.
2- فى نفس الوضح حيث تكون الرأس للخلف، حاولى أن تلمسى أنفك بواسطة شفتك السفلى.
3- افتحى فمك بشكل كبير، ثم قومى بمد شفتك السفلى فوق الصف العلوى من أسنانك.
4- يمكن تناول (العلكة) الخالية من السكر لتقوية عضلات الفم والرقبة.
5- بشكل متكرر أخرجى لسانك من فمك لتقوية العديد من عضلات الفم والوجه، وسوف يحقق هذا تقليل حجم الذقن المزدوجة.
6- اضغطى على جبينك براحة يدك، مع المقاومة برأسك ورقبتك حتى تشعرين أن ذقنك يتم شدها.
7- إذا حاولت عمل هذه التمرينات أثناء القراءة أؤكد لك أنك تضعين قدميك على أول الطريق الصحيح للتخلص من الذقن المزدوج.
8- عليك بمتابعة التمرينات بانتظام على الأقل لمدة 20 دقيقة يوميا.
9- عليك بإمداد قلبك بالطاقة اللازمة للقيام بالضخ المنتظم، ويتحقق هذا بالجرى أو التمشية اليومية.
10- يمكن ممارسة رياضة الريشة حيث تتميز بتأثير قوى على مشكلة الذقن المزدوج.
// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
أداء متكامل
أداء متكامل
Dior Capture Totale Crème Multi-Perfection

كريم عناية بتركيبة متطورة تعتمد على الخلايا الجذعية التي ستحدث ثورة في عالم التجميل، إذ أن عمل هذه الخلايا لا يقتصر على ترميم الأدمة بل يمتد إلى الطبقة المتوسطة في البشرة والمنطقة التي تنشأ فيها علامات الشيخوخة المرئية والعميقة. فمن خلال استعمال مجموعة Capture Totale الجديدة ستصبح البشرة ملساء...
الحقيقة وراء فوائد طرق تجميل الوجه
الحقيقة وراء فوائد طرق تجميل الوجه
من الرائع أن تفكري في فوائد عمل ماسكات التجميل خصوصا بعد انتشارها في عبوات أنيقة يمكنك عملها في المنزل. ولكن قبل ذلك يجب أن تعرفي ما هي فعاليتها وما هي الاكاذيب التي قد ترافق بعضها.

البخار. إذا كانت المسامات مغلقة، فالبخار يمكن أن يترك وجهك نظيفا بدون ضغط مفرط على الجلد، الامر الذي يمكن أن يسبب إلتهابات عديدة. البخار...
كيف تعالجين مشكلة اتساع المسامات
كيف تعالجين مشكلة اتساع المسامات
تنظرين على المرآة، بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس، وخطوات الماكياج الأخرى الأساسية، وعلى الرغم من أنك تستعملين أفضل المواد، إلا أن شيء ما في وجهك لا يعلك مرتاحة.

أنها مشكلة المسامات الكبيرة أو المتسعة، وهي مشكلة شائعة، يمكن أن تحدث لك في أي لحظة، وإذا تركتيها من دون علاج فقد تتفاقم، وتصبح مشكلة أساسية، حيث تساعد المسامات المتسعة على ت...
خلطة يابانية لعلاج جميع مشاكل البشرة
خلطة يابانية لعلاج جميع مشاكل البشرة
مكونات الوصفـة: ملعقتين حليب طازج(كبيره)
ملعقه عصير برتقال او ليمون طازج.(كبيره)
ثلاث ملاعق عسل.(كبيره)
ملعقه كركم (صغيره)
ملعقه فلفل اسود مطحون(صغيره)
ملعقه عصير جزر(كبيره)
ملعقه عصير طماطم(كبيره)
ثلاث ملاعق عصير الخيار(كبيره)
ملعقتين ملح(كبيره)
ثلاث ملاعق خميره(كبيره)
خمس ملاعق نشا(كبيره)
...
4 مشاكل و4 حلول لمشكلات البشرة
4 مشاكل و4 حلول لمشكلات البشرة
تلجأ بعض الفتيات إلى عادات سيئة من اجل حل مشاكل البشرة، مثل ازالة البثور والشعر من الوجه. وغالبا ما تكون هذه العادات خاطئة وتضر بصحة البشرة اكثر مما تنفع. ومن هذه العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها من اجل الحفاظ على بشرة صحية سليمة، وجميلة:

1. قشور جلدية داكنة على البثرة:
الحل: لا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها وخاصة إ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة