ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > امنحي بشرتك اجازة في عطلة الاسبوع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

امنحي بشرتك اجازة في عطلة الاسبوع

مس فراتين - حذرت دراسات جديدة أجريت في الولايات المتحدة من خطورة الأستخدام الطويل للماكياج ومستحضرات التجميل ، على صحة البشرة وسلامتها وحيويتها ، بسبب احتوائها علي مكونات وأحماض تزيد حساسية الجلد للشمس.

وأوضح أخصائيو الأمراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا أن المكونات الأساسية لكريمات التجميل وغيرها من المستحضرات المخصصة للزينة خاصة تلك الأنواع الغير معلومة المكونات ، قد تعجل بالشيخوخة وظهور التجاعيد ، لأنها تزيد حساسية الجلد لحروق الشمس التي تؤدي بدورها إلى إصابته بالتجاعيد والترهل.

لذلك تنصح شركات التجميل العالمية الإحتفاظ بمستحضرات التجميل المختلفة تحت درجة حرارة 25 درجة مئوية وفي مكان بارد منعا لحدوث التأثير الضار للحرارة على تركيب هذه المستحضرات.

حيث أن ارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى التأثير على التركيب الكيميائي لهذه المستحضرات وحدوث تفاعلات غير مرغوب فيها تسبب حدوث حساسية وتهيج في البشرة عند وضعها على سطح الجلد. كما تؤدي درجات الحرارة المرتفعة، إلى نمو وتكاثر أنواع من البكتيريا والفطريات على سطح هذه المستحضرات مما يؤدي إلى إصابة البشرة بالتقيح وظهور البثور والحبوب وأحيانا الحساسية الشديدة.

وبشكل عام فإن جميع أدوات التجميل عرضة للتلف والتلوث ، فالحرارة والهواء أيضا يؤديان إلى فسادها وباستطاعتنا المحافظة عليها باتباع ما يلي:

1. تأكدي من اغلاق عبوات المستحضرات بعد استعمالها لمنع تسرب الهواء والغبار إلى داخلها واحفظيها في مكان حرارته معتدلة.

2. لا تستعملي مستحضر أحد ولا تسمحي لأحد باستعمال مستحضراتك لأن الالتهابات قد تنشأ بمجرد الملامسة.

3. تجنبي تجربة النماذج المعروضة في المحلات ولا سيما الكريمات لأنها من الممكن أن تسبب حساسية البشرة.

4. استبدلي الفرشاة (ظلال العيون، حمرة الخدود) مرة كل ستة أشهر واستبدلي الماسكارا كل 3 شهور لأنها تلتقط الجراثيم بسرعة.

5. تجنبي استعمال الكريمات التي توضع في "عبوات" فهي أكثر عرضة للتلوث من التي توضع في أنابيب. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
ترميم البشرة وصقلها
ترميم البشرة وصقلها
Chanel Précision Ultra Correction Lift

مجموعة عناية مخصصة لترميم البشرة الناضجة، تحتوي على مستخلصات تعيد تماسك الملامح وترمم الأنسجة المتضررة، وتحفز الدورة الدموية في الأوعية الشعرية. ينصح باستعمال مستحضرات مجموعة Precision Ultra Correction Lift بشكل متكامل لأنها تعطي نتائج أفضل في فترة قصيرة. كما أن كريم العينين الذي يأتي ضمن المجموعة نفس...
اقنعة اللوز الفعالة لتبيض البشرة
اقنعة اللوز الفعالة لتبيض البشرة
إذا أردت تفتيح بشرتك بطرق طبيعية لن تجدي أفضل من اللوز المطحون واللبن الحليب لتجمعي بينهما في قناع لبشرتك. فاللوز معروف بقدرته على تفتيح البشرة ويعد واحدا من المكونات الأساسية لكثير من كريمات تفتيح البشرة. جربي هذين القناعين بمزج اللوز مع مكونات أخرى واحصلي على بشرة رائعة.

قناع اللوز والحليب

اطحنى قليلا من حبوب اللو...
اليك الخدع لإخفاء البثور
اليك الخدع لإخفاء البثور
لا مجال للاعتناء بجمال البشرة والمحافظة على معنويات عالية مع وجود بثور على الوجه. إليك خِدعاً تساعدكِ في إخفائها.

1- معالجتها:

- هل المشكلة هي حبّ الشباب؟ حافظي على نظافة بشرتك قبل وضع الماكياج. عند الحاجة، استعملي مستحضراً لتنقية البشرة. بالنسبة إلى المستحضر الخاص بإخفاء البثور، لا تستعملي كريم الأساس التقليديّ الدهنيّ...
  سر الحصول على سيقان رائعة
سر الحصول على سيقان رائعة
قد لا تأتي المعجزات في علب، لكن هناك مرهم للدباغة الذاتية اقترب من تحقيق ذلك . فبالإضافة إلى التخلص من الشحوب، يقوم مرهم الدباغة الذاتي بتعزيز لون الجلد، ونعومته، وحتى صقله. يجب أن يدوم اللون على الأقل ثلاثة إلى خمسة أيام (أو أطول، بالاعتماد على نوع المنتج المنتجات التي تحتوي على كميات عالية من dihydroxyacetone - دي إتش أي - عادة تأخذ وقتها في الزو...
الاسمرار أفضل وقاية
الاسمرار أفضل وقاية
هل تملكين بشرة عادية لا تعاني كثيراً من ضربات الشمس؟ ترغبين في الحصول على اسمرار جيد وسريع؟ استعملي مستحضرات الاسمرار الذاتي التي تتيح لك اختصار مدة الاسمرار من 12 يوماً مثلاً إلى 4 أيام فقط. فبدل قضاء 12 يوماً مثلاً على البحر تحت أشعة الشمس الحارقة للحصول على اسمرار جميل، يكفي قضاء 4 أيام تحت أشعة الشمس للحصول على اسمرار رائع وفاتن بمساعدة مستحض...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة