ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > لابتسامة مثالية في ثلاث خطوات
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

لابتسامة مثالية في ثلاث خطوات

مس فراتين - من تنظيف الأسنان إلى تبييضها

تجدين أحياناً أن الكشف عن ابتسامة هوليوودية جميلة أمر صعب ومكلف وليس في متناول الجميع. إلا أنك تستطيعين التحلي بابتسامة جذابة ومثالية إذا اعتنيتِ بأسنانك بشكل منتظم وجعلت من طبيب الأسنان حليفاً لك...

تنظيف الأسنان

•اختاري فرشاة طرية ومكتنزة بحيث تكون أكثر نعومة على أسنانك. بدلي فرشاة الأسنان مرة كل ثلاثة أشهر، أي بمعدل فرشاة واحدة كل موسم.

•نظفي أسنانك بعد كل وجبة طعام... ركزي لبضع ثوانٍ على المجموعة نفسها من الأسنان باعتماد حركات دائرية وبطيئة. ولا تنسي أية مجموعة من مجموعات الأسنان! فنحن نميل عادة إلى تنظيف الأسنان الأمامية وتجاهل تلك الموجودة في الداخل.

•لا تفرطي في استعمال مستحضرات تبييض الأسنان، العاجزة عن تغيير لون ميناء الأسنان وإنما القادرة على تخفيف الاصفرار الناجم عن التدخين أو شرب الشاي أو القهوة... فمستحضرات التبييض مؤذية جداً لعاج الأسنان ويمكن أن تكشطه مع مرور الوقت.

نصيحة: إذا أردت منح المزيد من الإشراق لأسنانك، أضيفي قطرة واحدة من زيت الليمون العطري إلى معجون الأسنان الاعتيادي، مرة أو مرتين أسبوعياً. لكن هذه الطريقة محظرة على النساء الحوامل والأولاد الذين لم يبلغوا بعد 12 عاماً.

تبييض الأسنان

زوري طبيب الأسنان لإزالة القَلَح أو الجير (détartrage) عن أسنانك مرة كل سنة. فالقَلَح، أو الرواسب الناجمة عن صفيحة الأسنان مع مرور الوقت، يمكن أن يسبب التهاباً في اللثة، وقد يؤدي حتى إلى تعرٍ مبكر للأسنان. كما أن عملية إزالة القَلح (détartrage) تجعل الأسنان أكثر بياضاً، وهي خطوة إلزامية قبل أي علاج مبيّض للأسنان.

يمكنك تبييض أسنانك في المنزل أو عند طبيب الأسنان، علماً أن التبييض يقوم على جعل الأسنان تحتك بمادة مؤلفة في أغلب الأحيان من بيروكسيد الهيدروجين.

تتوافر مجموعات تبييض الأسنان في الصيدليات، لكن تركيز المادة المبيّضة (أي بيروكسيد الهيدروجين) يكون أخف كثيراً مما هو في المستحضرات التي يستخدمها طبيب الأسنان. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمجموعات التبييض المنزلية أن تسبب تحسساً في اللثتين وتؤثر في لب السنّ في حال وجود تسوّس غير معالج.

أما أقفاص التبييض (gouttières) فيمكن إعدادها لاتباع علاج في المنزل. يمكن وضعها على الأسنان كل ليلة على مدى أسابيع عدة، بعد سكب هلام مبيّض داخلها.

كما يمكن تبييض الأسنان عند طبيب الأسنان نفسه ويكفي الخضوع لجلسة واحدة أو اثنتين للحصول على نتيجة مذهلة. المبدأ هو نفسه لكن هلام التبييض المستخدم يكون أكثر تركيزاً.

نصيحة: يستطيع طبيب الأسنان استعمال مصباح من نوع LED أو لايزر لتنشيط العملية عند الضرورة والحصول على تبييض أكثر قوة.

تقويم الأسنان

لم يفت الوقت أبداً لتقويم الأسنان. بالفعل، يؤكد الأطباء المتخصصون في التقويم أنه ما من عمر محدد للتقويم ويستطيع الشخص في أي عمر تقويم أسنانه وجعلها متحاذية في صف واحد مرتب. المهم هو تحمّل الجهاز الذي يتم تركيبه على الأسنان والانتظار سنة ونصف السنة على الأقل.

ثمة تقنيات حديثة ومتطورة الآن في تقويم الأسنان تتيح استعمال أجهزة شفافة، مصنوعة من السيراميك أو الألياف الزجاجية، بحيث تصبح الطلة مقبولة أكثر مما هي مع الأجهزة المصنوعة من المعدن.

ثمة طريقة أخرى لتقويم الأسنان تتمثل أيضاً في وضع مشابك معدنية على الجهة الداخلية للأسنان، ما يجعل وسيلة التقويم غير مرئية البتة، لكنها مزعجة قليلاً.

نصيحة: ثمة نظام جديد مرتكز على الأقفاص القابلة للفك والقادرة على إزاحة الأسنان بنعومة. واللافت أن هذا النظام ملائم للمراهقين والكبار على حد سواء، ويوفر نتائج مرضية جداً. إسألي عنه طبيب الأسنان.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
كيف تخسرى وزنك الزائد في شهر رمضان المبارك؟
كيف تخسرى وزنك الزائد في شهر رمضان المبارك؟
في شهر رمضان المبارك تتفنن ربات البيوت في إعداد ما تشتهيه الأنفس من أطايب الطعام، فترى المائدة الرمضانية غنية بالمقلي والمشوي والمحمّر، وفي ظل هذه الإغراءات اليومية يفشل العديد من الناس أصحاب الوزن الزائد بالالتزام بالنظام الغذائي المنحف (الرجيم)، فتراهم يكتسبون الوزن خلال الشهر الكريم بدلاً من فقدانه، وذلك يعود إلى الفهم الخاطئ لطبيعة النظام الغذا...
التسوق يمكن أن يساعدك على خسارة الوزن
التسوق يمكن أن يساعدك على خسارة الوزن
بعض الناس يذهبون إلى المراكز التجارية لشراء غرض معين والعودة إلى المنزل، وهم بذلك يفوتون على أنفسهم فرصة رائعة للقيام بتمرين رياضي في جو آمن، ومناسب، وملهم.

عندما تَتجولين في مركز التسوق، فأنت تَحصلين على أكثر مما تظنين: اجل أنت تستثمرين في لياقتك. ويعتبر المشي أو التنزه في مراكز التسوق أفضل طريقة للحصول على ذلك التمرينِ الذي لا ت...
شفط الدهون: الاختيار الصعب
شفط الدهون: الاختيار الصعب
ما هو الجزء غير المفضل في جسمك أو على الأقل جزئيا؟ على الرغم من شعبية الحميات الغذائية بانواعها واشكالها المختلفة أو حتى اللجوء إلى حبوب الحمية إلا أن معظم البالغين لا يزالون يعانون من البطون المترهلة والفخذين المتضخمين. ولا عجب بأن عملية شفط الدهون هي ثالث أكبر إجراء للتجميل ، بعد عمليات تكبير للثدي وتجميل الانف، وفقا للجمعية الأمريكية للجراحة الت...
الحمية البلاروتينية.. طريق جديد للحصول على جسد
الحمية البلاروتينية.. طريق جديد للحصول على جسد "مثالي"!
الحمية البلاروتينية هي حمية قائمة على أساس تناول البروتينات المحضرة صناعيا بدل البروتين الذي نحصل عليه من الأكل العادي، فإن الرجيم عالي البروتين لا يخلو من الآثار الجانبية، الشيء الرئيسي هو رائحة النفس الكريه، ولكن لا مفر من ذلك، فهي تظهر أن الرجيم أصبح فعالا.

وفي الواقع عندما يقوم الجسد بحرق الدهون، تنتج عنه ظاهرة معروفة باسم ...
رياضة لمنع ترهل الذراعين
رياضة لمنع ترهل الذراعين
ترهل الذراعين يصيب كثيرا من السيدات حتى متوسطات السمنة منهن، وللتخلص من هذه المشكلة، يمكن ممارسة هذه التمارين البسيطة يوميا وبانتظام.

1- ادفعي قبضتيك إلى الأمام كأنك تلعبين ملاكمة .

2- شدي ذراعيك إلى الوراء.

3- شدي ذراعك اليمنى إلى أعلى وضعي يدك اليسرى على خصرك أو ركبتك، ثم ميلي إلى اليسار حتى تشعرين بشدة في ذراعك...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة