ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تعالجين مشكلة اتساع المسامات
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تعالجين مشكلة اتساع المسامات

مس فراتين - تنظرين على المرآة، بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس، وخطوات الماكياج الأخرى الأساسية، وعلى الرغم من أنك تستعملين أفضل المواد، إلا أن شيء ما في وجهك لا يعلك مرتاحة.

أنها مشكلة المسامات الكبيرة أو المتسعة، وهي مشكلة شائعة، يمكن أن تحدث لك في أي لحظة، وإذا تركتيها من دون علاج فقد تتفاقم، وتصبح مشكلة أساسية، حيث تساعد المسامات المتسعة على تجميع كميات أكبر من الأوساخ والعرق، وبقايا الماكياج الذي يسبب التهابات جلدية. وتزيد المشكلة إذا كنت من ذوات البشرة الجافة، حيث يساهم الجلد الميت المتقشر في زيادة التهاب المسامات.

ولكن بالطبع نحن هنا لنرشدك إلى أهم وأفضل أساليب علاج مشكلة المسامات الكبيرة، والتخلص من الترسبات التي تدخل فيها, وإليك هذه النصائح التي ستساعدك على استعادة بشرة صحية، خالية من المسامات الكبيرة والملتهبة:

منتجات تقشير البشرة: استعملي منتجات تقشير طبيعية لتنظيف المسامات ومساعدتها على أداء مهمتها بشكل جيد، ( السماح بتدفق الزيوت الطبيعي). وهناك مقشر مناسباً لكل نوع من أنواع البشرة، يعمل على التخلص من الجلد الميت، والجاف الذي يعيق عمل المسامات، ويسبب إغلاقها. ننصحك باستعمال كريم مقشر لطيف على البشرة، يحتوي على الشوفان، وقشرة البرتقال، واللوز وأوراق الورد. ولكن استعمال كريمات التقشير بحذر، فالاستعمال المتكرر والخشونة في فرك الجلد قد تسبب خدوش للبشرة، والتورط في مشاكل أكبر من مشكلة المسامات. استشيري اخصائية العناية بالبشرة قبل استعمال المنتج، واقرئي تعليمات الاستعمال بعناية.

منتجات تنظيف البشرة: يعتبر تنظيف البشرة خصوصاً باستعمال كريمات خاصة ومناسبة لنوعية البشرة، من الخطوات الهامة للحفاظ على بشرة صحية، ونضرة خالية من العيوب. ولكن قبل استخدام أي منتج يجب أن تسألي أخصائية العناية بالبشرة عن طبيعة بشرتك حتى تقوم بإرشادك. ومن الفوائد الصحية الأخرى للمنظفات الجلدية التخلص من الرؤوس السوداء (المسامات التي أغلقتها الدهون المتراكمة).

التقشير بواسطة "مايكروديرمبرازون ": تقلل عملية " Microdermabrasion" من ظهور المسامات بشكل ملحوظ عن طريق فرك الجلد والتخلص من الجلد الميت الذي يغلق المسامات. وتحفيز إنتاج الكولاجين. يمكنك التوجه إلى مركز متخصص، أو استعمال الآلة المنزلية، ولكن على أي حال ننصحك أولا باستشارة أخصائية الجلد للتأكد من أن هذه العملية لن تسبب لك مشاكل جلدية لاحقا، خصوصا إذا كانت الشعيرات الدموية بارزة على الوجه.

حوامض ألفا وبيتا: تقوم كل من حوامض ألفا هايدروكسي، وبيتا هيدروكسي بتقشير خلايا الجلد الميت التي تغلق المسامات، ولكن بينا حامض ألفا قابل للذوبان في الماء، فأن حامض بيتا قابل للذوبان في الزيت، لذا فهو قادر على الدخول إلى المسامات المكتظة، ويقشر خلايا الجلد الميتة.

ترتينيون: استشيري الطبيب إذا كانت المسامات بحاجة إلى علاج أقوى، مثل ترتينيون، وهو دواء يعرف باسم ريتن- أ. ويساعد على فتح المسامات المغلقة، والتخلص من الرؤوس السوداء. هناك نوعان من هذا الدواء، جل أو مرهم مرطب. اطلب النوع المناسب لنوع بشرتك.

الماكياج لإخفاء مشكلة المسامات: بالإضافة إلى العلاج، الذي نشدد على أهمية الحصول عليه أولاً، يمكنك سيدتي استعمال خدع الماكياج لتجنب التركيز على مشكلة المسامات المتسعة، بشرط التقيد بشروط النظافة واستعمال العلاج حسب توصيات أخصائية الجلد:

1. تجنبي كريم الأساس: تجنبي استخدام كريم الأساس على المناطق التي تعاني من توسع المسامات. فكريم الأساس سوف يزيد من المشكلة، ويعمل على حشو المسامات بالمزيد من الأوساخ.

2. استعمل بودرة خالية من الدهون، والملمعات، والألوان الداكنة: استعملي بودرة بدون لمعة، على المسامات المتسعة، بحيث تغطيها وتوفر سطح أملس فوقها. استعملي منتجات ماك.

3. استعملي كريم للمسامات الكبيرة: تتوفر كريمات خاصة بها مواد قابضة تعمل على تقليل حجم المسامات. مثل كلينيك " Pore Minimizer Instant Perfector "، بييركون " Pore Refinining Concealer " . // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
وداعاً لمشاكل العرق
وداعاً لمشاكل العرق
من المشاكل التي يتعرض لها الكثير من النساء هذه الأيام مشكلة العرق وتزاد هذه المشكلة أرقاً عند النساء الآتي تتزايد عندهن نسبة التعرق وتكون رائحة العرق غير مستحبة، وتتفاوت هذه المشكلة من امرأة إلى أخرى فهناك من تكون لديها العرق بصورة طبيعية والرائحة كذلك ففي هذه الحالة الاهتمام يكون بإجراء عمليات النظافة الكاملة يومياً وبصفة منتظمة، وهناك من تعاني من...
كريمات العناية الليلية
كريمات العناية الليلية
العناية المسائية ضرورية لترميم البشرة وتلطيفها، وإعادة النضارة إليها، وتدعيم دفاعاتها تجاه التعديات الخارجية المختلفة.

عناية أساسية Estée Lauder Time Zone Night Anti-Line Wrinkle Crème الليل هو الوقت الطبيعي للبشرة لاستعادة حيويتها وإنتاج بروتينات رئيسية مثل الكولاجين للمحافظة على شبابها. لهذا السبب، ابتكرت Estée Lauder كريم العناية الم...
تعلمي كيفية اخفاء المسامات البارزة
تعلمي كيفية اخفاء المسامات البارزة
تظهر المسامات الكبيرة والمرئية إما بسبب الوراثة أو العمر، وكلاهما يصعب التخلص منه بسهولة. لكن حتى لو لم تكوني عارضة أزياء عمرك 20 سنة، لا تزال هناك أشياء فعّالة يمكنك عملها لتقليل وإخفاء المسامات البارزة جدا. تعلمي كيفية تقليل نظرة المسامات الكبيرة.

1. قومي باستعمال كريم لتقشير البشرة للتخلّص من الخلايا وبقايا الجلد الميت عن سطح...
نصائح يومية للعناية بالبشرة في الصيف
نصائح يومية للعناية بالبشرة في الصيف
تفرض البشرة، إلى أي نوع انتمت، عناية خاصة لتحافظ على صحتها ورونقها، خصوصاً البشرة الحساسة التي تتأثر أكثر بالعوامل المحيطة بها وتشيخ باكراً. لتجنب الظهور بمظهر مترهل وبائس، إليك مجموعة من النصائح للاعتناء ببشرتك والشعور بالرضى كلما نظرت إلى نفسك في المرآة.

1. جربي المستحضرات الجديدة

قبل أن تختاري مستحضراً معيناً للاعتناء ببش...
مزيل الرائحة
مزيل الرائحة
على عكس مزيل الرائحة الذي يخفي رائحة العرق ببساطة عبر مكوّن مضاد للرائحة، يعمل مزيل الرائحة المانع للتعرق على كبح إفراز العرق بفضل أملاح الألمنيوم الموجودة فيه. فهذه الأملاح تسدّ فتحات الغدد المفرزة للعرق. وللحصول على نتيجة مثالية وفاعلية قصوى، يستحسن استعمال هذا النوع من مزيل الرائحة مساء قبل الخلود إلى النوم وتركه تحت الإبطين طوال الليل، في ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة