ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تعالجين مشكلة اتساع المسامات
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تعالجين مشكلة اتساع المسامات

مس فراتين - تنظرين على المرآة، بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس، وخطوات الماكياج الأخرى الأساسية، وعلى الرغم من أنك تستعملين أفضل المواد، إلا أن شيء ما في وجهك لا يعلك مرتاحة.

أنها مشكلة المسامات الكبيرة أو المتسعة، وهي مشكلة شائعة، يمكن أن تحدث لك في أي لحظة، وإذا تركتيها من دون علاج فقد تتفاقم، وتصبح مشكلة أساسية، حيث تساعد المسامات المتسعة على تجميع كميات أكبر من الأوساخ والعرق، وبقايا الماكياج الذي يسبب التهابات جلدية. وتزيد المشكلة إذا كنت من ذوات البشرة الجافة، حيث يساهم الجلد الميت المتقشر في زيادة التهاب المسامات.

ولكن بالطبع نحن هنا لنرشدك إلى أهم وأفضل أساليب علاج مشكلة المسامات الكبيرة، والتخلص من الترسبات التي تدخل فيها, وإليك هذه النصائح التي ستساعدك على استعادة بشرة صحية، خالية من المسامات الكبيرة والملتهبة:

منتجات تقشير البشرة: استعملي منتجات تقشير طبيعية لتنظيف المسامات ومساعدتها على أداء مهمتها بشكل جيد، ( السماح بتدفق الزيوت الطبيعي). وهناك مقشر مناسباً لكل نوع من أنواع البشرة، يعمل على التخلص من الجلد الميت، والجاف الذي يعيق عمل المسامات، ويسبب إغلاقها. ننصحك باستعمال كريم مقشر لطيف على البشرة، يحتوي على الشوفان، وقشرة البرتقال، واللوز وأوراق الورد. ولكن استعمال كريمات التقشير بحذر، فالاستعمال المتكرر والخشونة في فرك الجلد قد تسبب خدوش للبشرة، والتورط في مشاكل أكبر من مشكلة المسامات. استشيري اخصائية العناية بالبشرة قبل استعمال المنتج، واقرئي تعليمات الاستعمال بعناية.

منتجات تنظيف البشرة: يعتبر تنظيف البشرة خصوصاً باستعمال كريمات خاصة ومناسبة لنوعية البشرة، من الخطوات الهامة للحفاظ على بشرة صحية، ونضرة خالية من العيوب. ولكن قبل استخدام أي منتج يجب أن تسألي أخصائية العناية بالبشرة عن طبيعة بشرتك حتى تقوم بإرشادك. ومن الفوائد الصحية الأخرى للمنظفات الجلدية التخلص من الرؤوس السوداء (المسامات التي أغلقتها الدهون المتراكمة).

التقشير بواسطة "مايكروديرمبرازون ": تقلل عملية " Microdermabrasion" من ظهور المسامات بشكل ملحوظ عن طريق فرك الجلد والتخلص من الجلد الميت الذي يغلق المسامات. وتحفيز إنتاج الكولاجين. يمكنك التوجه إلى مركز متخصص، أو استعمال الآلة المنزلية، ولكن على أي حال ننصحك أولا باستشارة أخصائية الجلد للتأكد من أن هذه العملية لن تسبب لك مشاكل جلدية لاحقا، خصوصا إذا كانت الشعيرات الدموية بارزة على الوجه.

حوامض ألفا وبيتا: تقوم كل من حوامض ألفا هايدروكسي، وبيتا هيدروكسي بتقشير خلايا الجلد الميت التي تغلق المسامات، ولكن بينا حامض ألفا قابل للذوبان في الماء، فأن حامض بيتا قابل للذوبان في الزيت، لذا فهو قادر على الدخول إلى المسامات المكتظة، ويقشر خلايا الجلد الميتة.

ترتينيون: استشيري الطبيب إذا كانت المسامات بحاجة إلى علاج أقوى، مثل ترتينيون، وهو دواء يعرف باسم ريتن- أ. ويساعد على فتح المسامات المغلقة، والتخلص من الرؤوس السوداء. هناك نوعان من هذا الدواء، جل أو مرهم مرطب. اطلب النوع المناسب لنوع بشرتك.

الماكياج لإخفاء مشكلة المسامات: بالإضافة إلى العلاج، الذي نشدد على أهمية الحصول عليه أولاً، يمكنك سيدتي استعمال خدع الماكياج لتجنب التركيز على مشكلة المسامات المتسعة، بشرط التقيد بشروط النظافة واستعمال العلاج حسب توصيات أخصائية الجلد:

1. تجنبي كريم الأساس: تجنبي استخدام كريم الأساس على المناطق التي تعاني من توسع المسامات. فكريم الأساس سوف يزيد من المشكلة، ويعمل على حشو المسامات بالمزيد من الأوساخ.

2. استعمل بودرة خالية من الدهون، والملمعات، والألوان الداكنة: استعملي بودرة بدون لمعة، على المسامات المتسعة، بحيث تغطيها وتوفر سطح أملس فوقها. استعملي منتجات ماك.

3. استعملي كريم للمسامات الكبيرة: تتوفر كريمات خاصة بها مواد قابضة تعمل على تقليل حجم المسامات. مثل كلينيك " Pore Minimizer Instant Perfector "، بييركون " Pore Refinining Concealer " . // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
5 طرق للتخلص من أثار تمدد جلد البطن
5 طرق للتخلص من أثار تمدد جلد البطن
تعلمي كيف تتشكل أثار تمدد الجلد، ومن هم الاشخاص المحتمل اصابتهم بها، وكيف تتخلصي منها بـأحدث الطرق وتمنعي تشكلها وتعالجيها.

من الاشخاص المرجح تعرضهم لآثار تمدد الجلد؟ تتشكل آثار تمدد الجلد عندما يتمدد الجلد لدرجة تضرر الانسجة المطاطية اسفله. ويمكن أن تحدث هذه التمزقات عميقاً في الجلد وتظهر على شكل خطوط طولية متمددة وم...
اليك قناع الراحة والتبريد
اليك قناع الراحة والتبريد
نقدم لك اليوم قناعين للعناية والمحافظة على جمال بشرتك .. فعيناك بحاجة لراحة كما وبشرتك تحتاج الراحة والتنظيف كذلك، نأمل أن تشعري ببعض التحسن بعد إستعمال الوصفات التالية:

قناع للعين المرهقة:

ملعقة عسل

ملعقة حليب

الطريقة:

امزجي الخليط جيدا وضعيه على العين لمدة 3 دقائق ، ثم يزال بماء بارد ،...
لإزالة الماكياج بسهولة ونضارة
لإزالة الماكياج بسهولة ونضارة
لطالما وقفت أمام المرآة من أجل أن تضعي لنفسك ماكياجا يضفي عليك جمالا فوق جمالك وسحرا وجاذبية لا تقاوم.. ولكن تبقى خطوة هامة في الحفاظ على هذا الجمال والنضارة وهي إزالة الماكياج، وهنا سوف نعرض عليك عزيزتي الخطوات المناسبة والأساسية نحو إزالة الماكياج بطريقة سهلة توفر لك مزيدا من الانتعاش والنضارة:



1ـ أزيلي ماكياج عينيك ...
العرق والصيف مشاكل لا تنتهي
العرق والصيف مشاكل لا تنتهي
العرق سائل مالح يخرج من مسامات الجلد عند الشعور بالحر، الخوف، التعب أو المرض وعلى كل حال فهو يسبب التلوث لملابسنا والرائحة الكريهة. ولكن العرق لا يسبب الرائحة الكريهة كما يعتقد البعض، بل البكتيريا الموجودة على اجسامنا هي التي تسبب الرائحة، بالاضافة إلى بعض الاطعمة التي تخرج مع العرق.

يحتوي العرق على مضاد حيوي طبيعي...
حمام الاعشاب يعيد لجسمك الصحة والجمال
حمام الاعشاب يعيد لجسمك الصحة والجمال
إضافة بعض أنواع الأعشاب إلى ماء الحمام يضفي فوائد صحية وجمالية وانتعاشاً إلى فوائد الحمام ذاته كوسيلة للتنظيف وأيضاً كوسيلة للتداوي من بعض الأمراض لما لهذه الحمامات المائية المتكررة من فوائد صحية عديدة سواء كانت ساخنة أو دافئة أو باردة.. إنها إحدى صيحات العلاج في الوقت الحالي.. وهو العلاج بالماء. ويستخدم في حمامات الأعشاب : الماء الساخن ، أو الدافى...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة