ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تعالجين مشكلة اتساع المسامات
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تعالجين مشكلة اتساع المسامات

مس فراتين - تنظرين على المرآة، بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس، وخطوات الماكياج الأخرى الأساسية، وعلى الرغم من أنك تستعملين أفضل المواد، إلا أن شيء ما في وجهك لا يعلك مرتاحة.

أنها مشكلة المسامات الكبيرة أو المتسعة، وهي مشكلة شائعة، يمكن أن تحدث لك في أي لحظة، وإذا تركتيها من دون علاج فقد تتفاقم، وتصبح مشكلة أساسية، حيث تساعد المسامات المتسعة على تجميع كميات أكبر من الأوساخ والعرق، وبقايا الماكياج الذي يسبب التهابات جلدية. وتزيد المشكلة إذا كنت من ذوات البشرة الجافة، حيث يساهم الجلد الميت المتقشر في زيادة التهاب المسامات.

ولكن بالطبع نحن هنا لنرشدك إلى أهم وأفضل أساليب علاج مشكلة المسامات الكبيرة، والتخلص من الترسبات التي تدخل فيها, وإليك هذه النصائح التي ستساعدك على استعادة بشرة صحية، خالية من المسامات الكبيرة والملتهبة:

منتجات تقشير البشرة: استعملي منتجات تقشير طبيعية لتنظيف المسامات ومساعدتها على أداء مهمتها بشكل جيد، ( السماح بتدفق الزيوت الطبيعي). وهناك مقشر مناسباً لكل نوع من أنواع البشرة، يعمل على التخلص من الجلد الميت، والجاف الذي يعيق عمل المسامات، ويسبب إغلاقها. ننصحك باستعمال كريم مقشر لطيف على البشرة، يحتوي على الشوفان، وقشرة البرتقال، واللوز وأوراق الورد. ولكن استعمال كريمات التقشير بحذر، فالاستعمال المتكرر والخشونة في فرك الجلد قد تسبب خدوش للبشرة، والتورط في مشاكل أكبر من مشكلة المسامات. استشيري اخصائية العناية بالبشرة قبل استعمال المنتج، واقرئي تعليمات الاستعمال بعناية.

منتجات تنظيف البشرة: يعتبر تنظيف البشرة خصوصاً باستعمال كريمات خاصة ومناسبة لنوعية البشرة، من الخطوات الهامة للحفاظ على بشرة صحية، ونضرة خالية من العيوب. ولكن قبل استخدام أي منتج يجب أن تسألي أخصائية العناية بالبشرة عن طبيعة بشرتك حتى تقوم بإرشادك. ومن الفوائد الصحية الأخرى للمنظفات الجلدية التخلص من الرؤوس السوداء (المسامات التي أغلقتها الدهون المتراكمة).

التقشير بواسطة "مايكروديرمبرازون ": تقلل عملية " Microdermabrasion" من ظهور المسامات بشكل ملحوظ عن طريق فرك الجلد والتخلص من الجلد الميت الذي يغلق المسامات. وتحفيز إنتاج الكولاجين. يمكنك التوجه إلى مركز متخصص، أو استعمال الآلة المنزلية، ولكن على أي حال ننصحك أولا باستشارة أخصائية الجلد للتأكد من أن هذه العملية لن تسبب لك مشاكل جلدية لاحقا، خصوصا إذا كانت الشعيرات الدموية بارزة على الوجه.

حوامض ألفا وبيتا: تقوم كل من حوامض ألفا هايدروكسي، وبيتا هيدروكسي بتقشير خلايا الجلد الميت التي تغلق المسامات، ولكن بينا حامض ألفا قابل للذوبان في الماء، فأن حامض بيتا قابل للذوبان في الزيت، لذا فهو قادر على الدخول إلى المسامات المكتظة، ويقشر خلايا الجلد الميتة.

ترتينيون: استشيري الطبيب إذا كانت المسامات بحاجة إلى علاج أقوى، مثل ترتينيون، وهو دواء يعرف باسم ريتن- أ. ويساعد على فتح المسامات المغلقة، والتخلص من الرؤوس السوداء. هناك نوعان من هذا الدواء، جل أو مرهم مرطب. اطلب النوع المناسب لنوع بشرتك.

الماكياج لإخفاء مشكلة المسامات: بالإضافة إلى العلاج، الذي نشدد على أهمية الحصول عليه أولاً، يمكنك سيدتي استعمال خدع الماكياج لتجنب التركيز على مشكلة المسامات المتسعة، بشرط التقيد بشروط النظافة واستعمال العلاج حسب توصيات أخصائية الجلد:

1. تجنبي كريم الأساس: تجنبي استخدام كريم الأساس على المناطق التي تعاني من توسع المسامات. فكريم الأساس سوف يزيد من المشكلة، ويعمل على حشو المسامات بالمزيد من الأوساخ.

2. استعمل بودرة خالية من الدهون، والملمعات، والألوان الداكنة: استعملي بودرة بدون لمعة، على المسامات المتسعة، بحيث تغطيها وتوفر سطح أملس فوقها. استعملي منتجات ماك.

3. استعملي كريم للمسامات الكبيرة: تتوفر كريمات خاصة بها مواد قابضة تعمل على تقليل حجم المسامات. مثل كلينيك " Pore Minimizer Instant Perfector "، بييركون " Pore Refinining Concealer " . // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
 كيف تضعين واقي الشمس بشكل صحيح؟
كيف تضعين واقي الشمس بشكل صحيح؟
أولاً: ضعي الكريم الواقي قبل خروجك بـ 15 إلى 30 دقيقة. وذلك لكي تمتصه البشرة وبالتالي تتوفر لها الحماية القصوى.

ثانياً: ضعي كمية مناسبة منه تغطي جسمك بطبقة رقيقة ولكن متساوية، وليس هناك من داع لأن تطلي جسمك بالكريم الواقي فيبدو مظهرك مثل كعكة مغطاة بالكريمة.

ثالثاً: ضعي الواقي على كامل جسمك. إليك نصيحة جيدة: ضعيه على كامل جس...
انتبهي إلى ما تأكلينه
انتبهي إلى ما تأكلينه
فائض السكر تماماً مثل الدهن السيء يحفزان الالتهاب المزمن، وبالتالي الشيخوخة. والواقع أن هذا الالتهاب، الذي يقال عنه "تحت السريري" يخفض وتيرة تجدد الخلايا ويستنفد قدرتنا على الدفاع.

ما العمل؟ يجب تحسين نوعية الطعام، أي الابتعاد عن السكريات، وتناول الدهون الجيدة النوعية، والإكثار من تناول الفاكهة والخضار، والانتباه إلى فرط التعرض لأشعة ا...
اقضى على التجاعيد بـالشاي الأبيض
اقضى على التجاعيد بـالشاي الأبيض
كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة أن للشاي الأبيض فوائد صحية جمة منها خفض احتمالات الإصابة بالسرطان، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وحتى مكافحة تجاعيد البشرة الملازمة للتقدم بالسن.

وتفوق الشاي الأبيض بفوائده على 21 نوعاً مختلفاً من النباتات والأعشاب العطرية، أخضعها باحثون من جامعة "كينغستون" البريطانية بالتعاون مع "نيلس يارد رمديس" لاختبارا...
7 نصائح لحمايتك من التجاعيد المبكرة
7 نصائح لحمايتك من التجاعيد المبكرة
التجاعيد المبكرة premature wrinkles هي خطوط رفيعة تظهر قبل موعدها تقريبا قبل سن الثلاثين نتيجة نقص في الدهون تحت الجلد‏ وقد يصاحبها جفاف للبشرة، وهي مشكلة مرضية تهدد نضارة البشرة وتؤثر على سلامة وصحة الجلد فى سن صغير .

أسباب التجاعيد المبكرة:

• التوتر والقلق.

• التدخين.

• التعرض لاشعة ال...
ما مدى فعالية الكريمات التي تكافح علامات تقدم سن البشرة؟
ما مدى فعالية الكريمات التي تكافح علامات تقدم سن البشرة؟
تعد الكثير من المنتجات والكريمات واللوسيونات باسماء تجارية كبيرة بالتخلص من علامات تقدم سن البشرة ومنع اصابة البشرة بالضرر الذي تحدث اشعة الشمس. ولكن هل هذه المنتجات صادقة في ادعائها؟

يقترح بحث جديد بأن بعض منتجات الوقاية من التجاعيد تحتوي على مركبات يمكن أن تحسن من واقع التجاعيد. ولكن العديد من المكونات الاخرى لا تخضع للدراسة العلمية ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة