ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تعالجين مشكلة اتساع المسامات
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تعالجين مشكلة اتساع المسامات

مس فراتين - تنظرين على المرآة، بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس، وخطوات الماكياج الأخرى الأساسية، وعلى الرغم من أنك تستعملين أفضل المواد، إلا أن شيء ما في وجهك لا يعلك مرتاحة.

أنها مشكلة المسامات الكبيرة أو المتسعة، وهي مشكلة شائعة، يمكن أن تحدث لك في أي لحظة، وإذا تركتيها من دون علاج فقد تتفاقم، وتصبح مشكلة أساسية، حيث تساعد المسامات المتسعة على تجميع كميات أكبر من الأوساخ والعرق، وبقايا الماكياج الذي يسبب التهابات جلدية. وتزيد المشكلة إذا كنت من ذوات البشرة الجافة، حيث يساهم الجلد الميت المتقشر في زيادة التهاب المسامات.

ولكن بالطبع نحن هنا لنرشدك إلى أهم وأفضل أساليب علاج مشكلة المسامات الكبيرة، والتخلص من الترسبات التي تدخل فيها, وإليك هذه النصائح التي ستساعدك على استعادة بشرة صحية، خالية من المسامات الكبيرة والملتهبة:

منتجات تقشير البشرة: استعملي منتجات تقشير طبيعية لتنظيف المسامات ومساعدتها على أداء مهمتها بشكل جيد، ( السماح بتدفق الزيوت الطبيعي). وهناك مقشر مناسباً لكل نوع من أنواع البشرة، يعمل على التخلص من الجلد الميت، والجاف الذي يعيق عمل المسامات، ويسبب إغلاقها. ننصحك باستعمال كريم مقشر لطيف على البشرة، يحتوي على الشوفان، وقشرة البرتقال، واللوز وأوراق الورد. ولكن استعمال كريمات التقشير بحذر، فالاستعمال المتكرر والخشونة في فرك الجلد قد تسبب خدوش للبشرة، والتورط في مشاكل أكبر من مشكلة المسامات. استشيري اخصائية العناية بالبشرة قبل استعمال المنتج، واقرئي تعليمات الاستعمال بعناية.

منتجات تنظيف البشرة: يعتبر تنظيف البشرة خصوصاً باستعمال كريمات خاصة ومناسبة لنوعية البشرة، من الخطوات الهامة للحفاظ على بشرة صحية، ونضرة خالية من العيوب. ولكن قبل استخدام أي منتج يجب أن تسألي أخصائية العناية بالبشرة عن طبيعة بشرتك حتى تقوم بإرشادك. ومن الفوائد الصحية الأخرى للمنظفات الجلدية التخلص من الرؤوس السوداء (المسامات التي أغلقتها الدهون المتراكمة).

التقشير بواسطة "مايكروديرمبرازون ": تقلل عملية " Microdermabrasion" من ظهور المسامات بشكل ملحوظ عن طريق فرك الجلد والتخلص من الجلد الميت الذي يغلق المسامات. وتحفيز إنتاج الكولاجين. يمكنك التوجه إلى مركز متخصص، أو استعمال الآلة المنزلية، ولكن على أي حال ننصحك أولا باستشارة أخصائية الجلد للتأكد من أن هذه العملية لن تسبب لك مشاكل جلدية لاحقا، خصوصا إذا كانت الشعيرات الدموية بارزة على الوجه.

حوامض ألفا وبيتا: تقوم كل من حوامض ألفا هايدروكسي، وبيتا هيدروكسي بتقشير خلايا الجلد الميت التي تغلق المسامات، ولكن بينا حامض ألفا قابل للذوبان في الماء، فأن حامض بيتا قابل للذوبان في الزيت، لذا فهو قادر على الدخول إلى المسامات المكتظة، ويقشر خلايا الجلد الميتة.

ترتينيون: استشيري الطبيب إذا كانت المسامات بحاجة إلى علاج أقوى، مثل ترتينيون، وهو دواء يعرف باسم ريتن- أ. ويساعد على فتح المسامات المغلقة، والتخلص من الرؤوس السوداء. هناك نوعان من هذا الدواء، جل أو مرهم مرطب. اطلب النوع المناسب لنوع بشرتك.

الماكياج لإخفاء مشكلة المسامات: بالإضافة إلى العلاج، الذي نشدد على أهمية الحصول عليه أولاً، يمكنك سيدتي استعمال خدع الماكياج لتجنب التركيز على مشكلة المسامات المتسعة، بشرط التقيد بشروط النظافة واستعمال العلاج حسب توصيات أخصائية الجلد:

1. تجنبي كريم الأساس: تجنبي استخدام كريم الأساس على المناطق التي تعاني من توسع المسامات. فكريم الأساس سوف يزيد من المشكلة، ويعمل على حشو المسامات بالمزيد من الأوساخ.

2. استعمل بودرة خالية من الدهون، والملمعات، والألوان الداكنة: استعملي بودرة بدون لمعة، على المسامات المتسعة، بحيث تغطيها وتوفر سطح أملس فوقها. استعملي منتجات ماك.

3. استعملي كريم للمسامات الكبيرة: تتوفر كريمات خاصة بها مواد قابضة تعمل على تقليل حجم المسامات. مثل كلينيك " Pore Minimizer Instant Perfector "، بييركون " Pore Refinining Concealer " . // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
لبشرة جميلة مدى الحياة
لبشرة جميلة مدى الحياة
إن بإمكان أي امرأة المحافظة على بشرتها جميلة في جميع مراحل العمر بطرق بسيطة ومنتظمة، وذلك بمعرفة نوعية بشرتها وما تحتاجه في مراحل العمر المختلفة واستخدام المستحضرات المعينة على هذا الحفاظ، فلكل ما يناسبه فالسيدة في سن العشرين لا تستخدم ما تستخدمه السيدة في الخامسة والثلاثين.

ففي سن المراهقة تعمل الهرمونات على تنشيط وظيفة ال...
الصحة والجمال وجهان لعملة واحدة
الصحة والجمال وجهان لعملة واحدة
تتصل الصحة بالجمال بطريقة مباشرة ويمكن أن يقال بأنهما وجهان لعملة واحدة. فلا يمكنك التفكير بالجمال دون الحفاظ على صحة جيدة. والصحة تعني جسما يعمل بقوة؛ والجمال هو المؤشر الخارجي للصحة الجيدة.

ويمكن أن تظهر مؤشرات الصحة السيّئة على الجسم وتؤثر على الجمال. بعض الإشارات الخارجية الواضحة للصحة السيّئة على الجمال ظهور الدوائر الداكنةَ حول ا...
مفاهيم جديدة للاعتناء بالبشرة
مفاهيم جديدة للاعتناء بالبشرة
البشرة الناعمة والصافية هي أول ما يجذب الإنتباه لجمالك. ويمكنك الحفاظ على بشرتك ناعمة وصافية دائما أيا كان عمرك بإتباع نظام سليم للعناية بالبشرة :

• اختاري المكياج المكون من المواد الطبيعية. لانه يضمن لك الجودة العالية مع إتاحة الفرصة لبشرتك كي تتنفس. وكذلك الكريمات ذات المكونات المغذية للبشرة مثل فيتامين A، وفيتامين C.

...
La Mer Radiant Serum
La Mer Radiant Serum
إطلاق La Mer Radiant Serum في منتجع لامير في ميامي

كل فوائد الحياة البحرية في مستحضر...

أحياناً أنسى فعلاً كم أنا محظوظة، كم أحبّ عملي وأستمتع به، إلى أن يقترب وقت العروض، أو نتلقى دعوة لتغطية حدث ما أو لإطلاق مستحضرات جديدة من الشركات الكبرى، كما هو الحال اليوم. فأنا مدعوّة لتمضية يومين في ميامي South Bea...
زيت الزيتون..مافوائده للجلد المترهل؟
زيت الزيتون..مافوائده للجلد المترهل؟
ربما لاحظت بعض علامات التمدد. طبيعياً، إذا كنت مثل أكثر النساء وبعض الرجال الذين فقدوا الوزن أو تعرضوا لنقص مفاجئ في الوزن سبب علامات التمدد، فمن المحتمل أنك تبحثين عن طريقة شمولية أو طبيعية أو آمنة لتقليل منظر الجلد المترهل. لحل مشكلة الجلد المترهل؟ ضعي زيت الزيتون بين كفوف يدك وافركيه جيدا ثم دلكي المنطقة المتأثرة جيدا لتقليل علامات الترهل. لقد ل...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة