ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > طرق فعالة وطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

طرق فعالة وطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة

مس فراتين - للحفاظ على جمال وصحة بشرتك يجب عمل روتين يومي للعناية، فالبشرة تحتاج إلى عناية مثالية في الصباح والمساء تبدأ بالتنظيف واستخدام كريم واق من الشمس واستخدام الغسول المناسب، وتنتهي بالترطيب والتغذية وأي إهمال في خطوات العناية اليومية يبدل النتائج المتوقعة.

أحيانا قد تعاني البشرة من مشاكل لذلك يجب ايجاد الحلول لهذه المشاكل من الوصفات والأعشاب الطبيعية التي تعيد النضارة والحيوية لبشرتك بأقل التكاليف على سبيل المثال، شرائح الخيار تنعش البشرة، وأكياس الشاي الدافئة تريح الخلايا المتعبة، وعسل النحل يطهر البشرة، وزيت جنين القمح يزيل الهالات السوداء. أما زيت الحلبة فيساعد على الوقاية من التجاعيد، وعصير الفراولة يزيل الرؤوس السوداء، واللبن الزبادي مرطب فعال لتطرية البشرة. أما عصير الليمون فيقلل من افراز الدهون لذوات البشرة الدهنية بينما زيت الزيتوت فيغذي البشرة الجافة.

طرق فعالة وطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة:

علاج الاحمرار أو تهيج الجلد نتيجة لحروق الشمس: قناع النشا

المكونات: • ملعقة كبيرة من النشا . • ملعقة صغيرة زيت الزيتون. • ملعقة صغيرة من الماء.

الطريقة: 1. تدهن البشرة بزيت الزيتون أولا ثم يدهن خليطا النشا بالماء ويوضع القناع لمدة 20 دقيقة. 2. يغسل الوجه بماء دافىء ثم ماء بارد.

علاج النمش وتفتيح البشرة طبيعيا: قناع اللوز المكونات:

• ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. • ملعقة حليب بودرة. • ملعقة صغيرة نشا. • ملعقة صغيرة ماء الورد.

الطريقة: 1. تمزج المكونات جيدا ثم توضع على كامل الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة. 2. يغسل الوجه بماء دافىء ثم ماء بارد. يمكن تكرار الوصفات مرة واحدة اسبوعيا.

التنظيف العميق والتخلص من البثور والشوائب: قناع الشوفان

المكونات: • ملعقة كبيرة من الشوفان. • صفار بيضة واحدة. • كوب صغير من الحليب. • ملعقتين من عصير الخيار.

الطريقة: 1. يخلط المزيج جيدا حتى يتحول لعجين ثم يفرد على الوجه ويترك لمدة 25 دقيقة. 2. يشطف الوجه بماء بارد ويمسح بقطنة مبللة بماء الورد. يكرر مرتين أو ثلاث مرات اسبوعيا. (في حالة البشرة الجافة يضاف للعجين ملعقة صغيرة من العسل الأبيض. أما للبشرة الدهنية فتضاف ملعقة من عصير الليمون.)

شد البشرة المترهلة والمتعبة: قناع اللبن

المكونات: ملعقتي لبن زبادي. ملعقة شوفان. ملعقة خميرة. ملعقة من بودرة الأرز. ملعقتين من مبشور اللوز المطحون.

الطريقة: تخلط المكونات جيدا، ثم تفرد على الوجه لمدة 20 دقيقة. (يفضل القيام بتدليك للبشرة أثناء فرد وتوزيع القناع). يغسل الوجه بماء دافىء ثم بقطعة من القطن المبلل بماء الورد. (قبل ازالة القناع يفرك جيدا ليقوم بدور المقشر). // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
نصائح سحريّة للعناية الصحية بالأظافر
نصائح سحريّة للعناية الصحية بالأظافر
لا يخفى على أي امرأة أهمية الأظافر، فهي من العناصر المهمة التي تعكس أنوثتها وأناقتها، خصوصًا أن الكثير من الرجال يعتبرون مظهر المرأة الصحي والأنيق دليلا على مدى أنوثتها ونعومتها، وأيضا اهتمامها بصحتها.

لكل هذه الأسباب وغيرها، تحتاج الأظافر إلى عناية صحية سواء في الصيف أو الشتاء، مع اختلاف ألوان الطلاء و...
الأشعة فوق البنفسجية ...خطر على بشرتك
الأشعة فوق البنفسجية ...خطر على بشرتك
حذرت الجمعية الالمانية لاطباء الامراض الجلدية الشباب من التردد بكثرة على صالونات التجميل بغية اكساب البشرة اللون الاسمر لان هذا قد يؤدى لتعرض جلدهم لمضاعفات منها الترهل وظهور التجاعيد على المدى الطويل. وقالت الجمعية أن الذين يعرضون أنفسهم بكثرة لمثل هذا الضوء الصناعى يعجلون بعملية شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد.

وقال أوفى راينهولد استاذ أم...
3 خطوات لبشرة رائعة
3 خطوات لبشرة رائعة
إذا كنت تعرفين الكثير عن العناية ببشرتك تأكدي أن هذه النصائح الثلاث البسيطة قد تكون جدية عليك تماما أو على الأقل أحدها.

1- عالجي التهابات البشرة بالشوفان. إذا كنت تعانين من احمرار البشرة او التهاب من الشمس في أي منطقة من الوجه. امزجي قليلا من الشوفان مع الماء لتصنعي عجينا تغطي به المنطقة الملتهبة لمدة 15 دقيقة وستر...
حيوية وإشراق
حيوية وإشراق
حيوية وإشراق Clarins Vital Light Day SPF 15 Illuminating Anti-Ageing Cream All Skin Type

كريم مغذٍ، يحيي البشرة ويجعلها ناعمة ومشرقة دون أن يترك أثراً زيتياً عليها. هذا المستحضر مميّز بتركيبته التي تحارب التجاعيد، تخفي الخطوط الدقيقة، تصقل البشرة المترهلة، تعزز الإشراق، تزيل التصبّغ الجلدي، وتوفر حماية مثالية للبشرة من أشعة الشمس ما فوق ...
مشكلة الكلف (البقع البنية)
مشكلة الكلف (البقع البنية)
يعتقد البعض بأن الكلف يصيب السيدات الحوامل أو اللاتي تتناولن حبوب منع الحمل فقط، لكن الصحيح غير ذلك، فالكلف هو زيادة في مادة الميلانين في البشرة وحتى من لم يسبق لهن الحمل أو تناول حبوب منع الحمل، يمكن أن يصبن بالكلف، وكذلك الرجال الذين يتعرضون لأشعة الشمس.

أسباب الكلف:

1. التعرض الزائد لأشعة الشمس.

2. ال...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة