ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > نصائح للتخلص من البقع البيضاء على الاظافر
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

نصائح للتخلص من البقع البيضاء على الاظافر

مس فراتين - الضغط المفرط أثناء تجميل الأظافر أو التعرض لضربة قوية على الأظافر يمكن أن يسبّب ظهور البقع البيضاء. إضافة إلى ذلك، فإن المستويات الناقصة من الخارصين أو الكالسيوم في حميتك يمكن أن يسبّب تشكل تلك البقع المزعجة أيضا. تجنبي ظهور البقع البيضاء على أظافرك بمتابعة هذه الخطوات البسيطة.

الخطوات:

1. قومي بدعم حميتك بالكثير من الأطعمة الغنية بالكالسيوم والخارصين. بالنسبة للأشخاص البالغين من العمر 16 سنة وأكبر، فأن الكمية اليومية الموصّى بها للكالسيوم هي 800 ملغرام، والكمية اليومية الموصّى بها من الخارصين هي 12 إلى 16 ملغرام. أما للنساء الحوامل، أو اللاتي يرضعن أو تخطين سن الإنجاب فأن الكمية اليومية الموصى بها هي من 1000 إلى 1200 ملغرام من الكالسيوم كلّ يوم.

2. كوني لطيفة عندما تجمّلي أظافرك، خصوصا حول منطقة البشرة. يمكن أن يكون سبب البقع البيضاء الوخز أو الطعن تحت البشرة.

3. كوني لطيفة مع أظافرك. احمي يديك بالقفازات عندما تقومين بأعمال البستنه أو الشغل المنزلي أو أيّ نوع آخر من العمل، ولا تستعملي أظافرك لعمل أشياء مثل خلع الدبابيس من الورقة أو فتح علب الصودا.

النصائح والتحذيرات العامّة:

• تنمو الأظافر حوالي نصف بوصة بالشّهر لذا يمكن أن يستغرق اختفاء البقع البيضاء ثمانية أسابيع، بالاعتماد على مكانها.

• تناولي منتجات الألبان، والسمك مثل السلمون والسردين، والقرنبيط واللفت والسبانخ غنية بالكالسيوم.

• تناولي لحم البقر والمأكولات البحرية وقرون النبات مثل الفاصوليا والبازلاء والعدس التي تعتبر كلّها مصادر جيدة من الخارصين.

• لا تحاولي إزالة البقع البيضاء بمعالج تغيير اللون أو مزيل طلاء الأظافر. الطريقة الوحيدة لإزالة البقع هو انتظار نموها خارج الظفر، أما الحك والفرك واستعمال مزيل الطلاء فسوف يسبب هشاشة الأظافر وتكسره. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
كيف أحصل على أظافر قوية؟
كيف أحصل على أظافر قوية؟
تتألف الأظافر من الكيراتين. قد تضعف مادة الكيراتين وتصبح أقل مقاومة عند تعرضها المتكرر للماء، ولاسيما الماء الفاتر والساخن، ما يجعل الأظافر لينة ويحفز ازدواجها. كما أن الاستعمال المفرط لمستحضرات التجميل (مزيل الطلاء العدواني) تجفف الكيراتين في الأظافر. من جهة أخرى، تشيخ الأظافر وتصبح أرق مع التقدم في العمر، تماماً مثل البشرة، بحيث تصبح جافة ومعتم...
حبّ الشباب
حبّ الشباب
غالباً ما تسبب البثور حرجاً بالنسبة إلينا، حتى أنها قد تمنعنا من الخروج، خصوصاً في مرحلة المراهقة. إلا أن لهذه المشكلة حلولاً، فهي قابلة للمعالجة شرط عدم العبث بها. وهناك الكثير من الأفكار الخاطئة المتداولة حول هذا الموضوع، والتي تكون السبب في تحملنا آثار البثور خلال فترات طويلة.

فقء البثور هو الطريقة الفضلى للتخلص...
الأشعة فوق البنفسجية ...خطر على بشرتك
الأشعة فوق البنفسجية ...خطر على بشرتك
حذرت الجمعية الالمانية لاطباء الامراض الجلدية الشباب من التردد بكثرة على صالونات التجميل بغية اكساب البشرة اللون الاسمر لان هذا قد يؤدى لتعرض جلدهم لمضاعفات منها الترهل وظهور التجاعيد على المدى الطويل. وقالت الجمعية أن الذين يعرضون أنفسهم بكثرة لمثل هذا الضوء الصناعى يعجلون بعملية شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد.

وقال أوفى راينهولد استاذ أم...
كيف تعالجي مشكلة انتفاخ القدمين؟
كيف تعالجي مشكلة انتفاخ القدمين؟
تؤثر الرحلات الطويلة ودرجات الطقس الحار والكعب العالى بالإضافة إلى السفرات الطويلة بالطائرة والجفاف، كثيراً على قدميك، مما يتركهما منتفختين ومتورمتين.

يقول Gevi Nicolaou من Aveda: "عليك تبريد قدميك وتحريك دورتك الدموية. امزجى زيت النعناع الأساسى مع مرطّب الجسم الخاص بك فى الصباح لإبقاء قدميك وساقيك منتعشتين طوال النهار و...
كوب الحليب لأظافر جميلة وقوية
كوب الحليب لأظافر جميلة وقوية
تقول الدكتورة Audrey Kunin خريجة المعهد الأمريكى لأمراض الجلد ، انه لمن الجميل أن تنمو كل فتاة بقامة طويلة وعظام قوية ، لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة لكل النساء ، فالكثيرات يلجأن إلى طريقة تركيب أظافر مصطنعة أو إضافة أجزاء خارجية لتمديد طولها الأصلى ، مع أن هذه الطرق تسبب الكثير من المشاكل الصحية كظهور التهابات أو تضرر سطحها ، لكن ال...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة