ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > تعليم الاطفال على غسل يديهم بالطريقة الصحيحة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

تعليم الاطفال على غسل يديهم بالطريقة الصحيحة

مس فراتين - بالنسبة لبعض الامهات قد يبدو اقناع الاطفال بضرورة غسل ايديهم بعد الاكل واللعب أمرا مستحيلا، ولكن يجب أن لا تفقدي الامل. فالقواعد الاساسية يجب أن تظل حاضرة على الدوام وهي غسل اليدين قبل وبعد الاكل، بعد العطس أو السعال، أو تنظيف الانف بالمنديل الورقي، وبالطبع بعد استعمال الحمام واللعب بالتراب أو الرمال. ولأن ابنتي الصغيرة تثير قلقي من عدم انتباهها لضرورة غسل يديها فسأتعلم وأنتم نصائح ذكية لحث الاطفال على غسل ايديهم.

1. الصابون الذكي: لماذا لا تشتري لهم قطع من الصابون الملونة بالاشكال المختلفة – كذلك يمكنك استعمال الصابون السائل الملون بالروائح المنعشة، يمكنهم تعبئتها في عبوات على اشكال العاب خاصة للاطفال.

2. غني وغسل: الاطفال يحبون الغناء، لماذا لا تعلميهم اغنية يمكنهم ترديدها عند غسل ايديهم بالصابون، اسهل الاغاني (هابي بيرثدي) أو سنة حلوة يا جميل، غنيها مرتان معهم ليتعلموا غسل ايديهم والغناء.

3. اختبار المنشفة: ضعي منشفة نظيفة وملونة بشخصياتهم الكرتونية المفضلة على الحمام. رؤية المنشفة الملونة ستشجع الطفل على غسل يديه لاستعمالها.

4. غسيل سحري: لماذا لا تجربي استعمال منتج SquidSoap، الذي يعمل بوضع طابع حبرِ على يد الطفل ثم توزيع القليل من الصابون عليه، وهدف الطفل سيكون التخلص من بقع الحبر.

5. الصابون الخفي: بالاضافة إلى فكرة الحبر، هناك فكرة أخرى تعتمد على استعمال منتج صابون Inspector Hector Dirt Detector color-changing soap الذي يتحول إلى الوان مختلفة مما يحفز الطفل على محاولة شطف يديه للتخلص من الاوساخ.

6. الغسيل الصحيح: غسبل اليدين لا يعني فرك باطن اليد والاصابع: يجب أن تغسل ما بين الاصابع وتحت الاظافر وحتى الرسغ.

7. الحمام النظيف: تأكدي من غسل الحمام الذي يستعمله الاطفال يوميا واسبوعيا بمطهر خاص للتخلص من بقايا الجراثيم والفيروسات التي يحضرها الاطفال معهم من الملاعب والحدائق.

8. الحقائق: قدمي لطفالك الحقائق حول الجراثيم. تلتصق الجراثيم بايدين من كل شيء نلمسه حتى من الادوات الموجودة في المنزل والالعاب ومقابض الابواب. وتنتقل إلينا عن طريق اللمس والعطس والسعال والمشاركة في الاطعمة والمشروبات. إن المهمة البسيطة لغسل اليدين انقذت ملايين الارواح، وساهمت في حماية العديد من الاشخاص من الامراض والعدوى.

9. استعملي وسائل تنظيف اخرى: عندما لا يتوفر الماء والصابون اعطي الطفل منديل رطب ومعقم لتنظيف يديهم أو استعمل صابون سائل معقم لليدين. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
صبغ الشعر خلال الحمل واثاره على الجنين
صبغ الشعر خلال الحمل واثاره على الجنين
لأن كبد الجنين وكليتيه غير الناضجتين ليسا قادرين على معالجة السموم الناتجة عن الصبغة والتخلص منها بالسرعة ذاتها التي تقوم بها أعضاؤك لذا يستحسن أن تبتعدي قدر الإمكان عن صبغ شعرك خلال فترة الحمل , وأن تتجنبي المواد التي تشكل مصدراً للسموم التي قد تؤذي الجنين .

وما زال العلماء حتى اليوم غير حاسمين حول موضوع صبغ الشعر خلال فترة الحمل وتحم...
اهمية تعليم الطفل احترام الذات
اهمية تعليم الطفل احترام الذات


تعد سنوات الطفولة المبكرة وقتا حرجا في تشكيل إحترامِ الذات. أثناء هذه السنوات يشكّل الأطفال إنطباعات هامة في الشخصية واحترام الذات بالاستناد إلى معاملة الأخرين لهم.

أطفال مع الذين يملكون إحساسا قويا بقيمتهم يعتبرون أكثر قدرة على مواجهات التحديات، فهم يؤمنون بقدرتهم على النجاح، ويرون النكسات حالات مؤقتة يمكنهم التغلُّ...
 نصائح لعلاج صداع الأطفال
نصائح لعلاج صداع الأطفال
الشعور بالصداع من حين لآخر شيء طبيعي بين الأطفال ولكن من النادر جدا أن يكون هذا الصداع علامة لمرض خطير لذلك من الأفضل استشارة الطبيب في الحالات الاتية:

- إذا تكرر الشعور بالصداع مرة علي الأقل شهريا أو إذا أعاق ذهاب الطفل للمدرسة أو إذا تبع حدوث إصابة مثل إصابة الرأس أو إذا أدى ذلك إلى إيقاظ طفلك من النوم أو إذا صاحبه قيء متواصل أو إذا...
7 أسباب لبكاء الأطفال الرضع
7 أسباب لبكاء الأطفال الرضع
بالرغم من كونهم نعمة ومصدر لسعادتنا إلا أن الأطفال أحيانا قد يشكلوا مصدر ازعاج لا يطاق، خاصة في الليل عندما يخلد الجميع للنوم ويبقى الطفل الرضيع مستيقظا في حالة هسيترية من نوبات البكاء التي لا تتوقف. فما هي الأسباب التي تجعل الطفل الرضيع غير قادر على النوم.

1. الجوع: عندما يكون حليب الأم هو الغذاء الوحيد للطفل الر...
ما هي الفحوصات الأولى التي يحتاجها المولود الجديد؟
ما هي الفحوصات الأولى التي يحتاجها المولود الجديد؟
يخضع المولود الجديد في أيامه الاولى الى سلسلة فحوص طبية للتأكد من سلام إن بعض التشوهات وتظهر بعض التشوهات ولو بنسبة ضئيلة عند الطفل منذ اللحظة الأولى ومنها: مشاكل في القلب، في البطن، في الورك، شفة الأرنب، تشوه في الحلق . لذا من الضروري الحصول على فحص شامل من طبيب مختص بعد الولادة مباشرة.

فحص الرأس: محيط الرأس يجب ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد