ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > تعليم الاطفال على غسل يديهم بالطريقة الصحيحة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

تعليم الاطفال على غسل يديهم بالطريقة الصحيحة

مس فراتين - بالنسبة لبعض الامهات قد يبدو اقناع الاطفال بضرورة غسل ايديهم بعد الاكل واللعب أمرا مستحيلا، ولكن يجب أن لا تفقدي الامل. فالقواعد الاساسية يجب أن تظل حاضرة على الدوام وهي غسل اليدين قبل وبعد الاكل، بعد العطس أو السعال، أو تنظيف الانف بالمنديل الورقي، وبالطبع بعد استعمال الحمام واللعب بالتراب أو الرمال. ولأن ابنتي الصغيرة تثير قلقي من عدم انتباهها لضرورة غسل يديها فسأتعلم وأنتم نصائح ذكية لحث الاطفال على غسل ايديهم.

1. الصابون الذكي: لماذا لا تشتري لهم قطع من الصابون الملونة بالاشكال المختلفة – كذلك يمكنك استعمال الصابون السائل الملون بالروائح المنعشة، يمكنهم تعبئتها في عبوات على اشكال العاب خاصة للاطفال.

2. غني وغسل: الاطفال يحبون الغناء، لماذا لا تعلميهم اغنية يمكنهم ترديدها عند غسل ايديهم بالصابون، اسهل الاغاني (هابي بيرثدي) أو سنة حلوة يا جميل، غنيها مرتان معهم ليتعلموا غسل ايديهم والغناء.

3. اختبار المنشفة: ضعي منشفة نظيفة وملونة بشخصياتهم الكرتونية المفضلة على الحمام. رؤية المنشفة الملونة ستشجع الطفل على غسل يديه لاستعمالها.

4. غسيل سحري: لماذا لا تجربي استعمال منتج SquidSoap، الذي يعمل بوضع طابع حبرِ على يد الطفل ثم توزيع القليل من الصابون عليه، وهدف الطفل سيكون التخلص من بقع الحبر.

5. الصابون الخفي: بالاضافة إلى فكرة الحبر، هناك فكرة أخرى تعتمد على استعمال منتج صابون Inspector Hector Dirt Detector color-changing soap الذي يتحول إلى الوان مختلفة مما يحفز الطفل على محاولة شطف يديه للتخلص من الاوساخ.

6. الغسيل الصحيح: غسبل اليدين لا يعني فرك باطن اليد والاصابع: يجب أن تغسل ما بين الاصابع وتحت الاظافر وحتى الرسغ.

7. الحمام النظيف: تأكدي من غسل الحمام الذي يستعمله الاطفال يوميا واسبوعيا بمطهر خاص للتخلص من بقايا الجراثيم والفيروسات التي يحضرها الاطفال معهم من الملاعب والحدائق.

8. الحقائق: قدمي لطفالك الحقائق حول الجراثيم. تلتصق الجراثيم بايدين من كل شيء نلمسه حتى من الادوات الموجودة في المنزل والالعاب ومقابض الابواب. وتنتقل إلينا عن طريق اللمس والعطس والسعال والمشاركة في الاطعمة والمشروبات. إن المهمة البسيطة لغسل اليدين انقذت ملايين الارواح، وساهمت في حماية العديد من الاشخاص من الامراض والعدوى.

9. استعملي وسائل تنظيف اخرى: عندما لا يتوفر الماء والصابون اعطي الطفل منديل رطب ومعقم لتنظيف يديهم أو استعمل صابون سائل معقم لليدين. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
10 أشياء يمكن أن تحدث لك خلال الحمل - جزء1
10 أشياء يمكن أن تحدث لك خلال الحمل - جزء1
الحمل موضوع يولد الكثير من الافكار على الورق. فالمكتبات العامة وحتى الإلكترونية تكرس الكثير من الكتب والملفات لهذا الموضوع المثير للجدل. عند زيارتك الأولى، يمكن أن يعطيك طبيبك مجموعة من الكتب أو الكتيبات الخاصة بالحمل أو يوصي بقراءة بعض الكتب المتخصصة. لكن وبالرغم من كل هذه المعلومات، يبقى هناك الكثير لتتعلميه من تجربتك الشخصية.

المواض...
نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي
نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي
إذا كنت حامل في الشهور الاولى أو ترغبين في الحمل خلال هذه الفترة، فمن المرجح جدا أن يكون جنس المولود القادم أنثى (يمكنك العودة إلى هذه المقالة بعد عدة أشهر للتحقق من ذلك). بالرغم من أن أكثر الأباء يشعرون بالسعادة عند سماع خبر الحمل ولا يهمهم سواء كان المولود ذكرا أو انثى ما دام الطفل يتمتع بالصحة والعافية، إلا أن إطروحة مثيرة صدرت مؤخرا تقول بأن جن...
تأثير التلفاز و العاب الكومبيوتر على الأطفال
تأثير التلفاز و العاب الكومبيوتر على الأطفال
أجرى علماء بجامعة ليسستر بالمملكة المتحدة دراسة تتعلق بتأثير مشاهدة التلفاز و ممارسة العاب الكومبيوتر على الأطفال و العائلة حيث اختاروا ٢٣ طفل يبلغون من العمر ٧ سنين و يمارسون عادات مختلفة مثل مشاهدة التلفاز أو ممارسة العاب الكومبيوتر حيث تم متابعتهم هم و عائلتهم لمدة خمسة أسابيع و في خلال هذه المدة تم منع مشاهدة التلفاز و...
طرق الاهتمام بالاطفال في فترة التسنين
طرق الاهتمام بالاطفال في فترة التسنين
معظم الأطفال يمرون بمرحلة التسنين دون الشعور بآلام مبرحة ولا تتعدى الرغبة في عض الأشياء الصلبة وآلام بسيطة في الأذنين وكذلك تورم اللثة استعداداً لظهور الأسنان ولكن هناك أطفال يشعرون بألم شديد يؤرقهم وبالتالي أمهاتهم اللاتي يتعرضن للإرهاق والألم النفسي ومشاركة الأطفال معاناتهم.

وقد نصحت عدة جمعيات خاصة بأسنان الأط...
الألياف جزء هام من غذاء الطفل
الألياف جزء هام من غذاء الطفل
تعتبر الألياف جزءاً أساسياً لا بد أن يحتوي عليه كل نظام غذائي صحي، ويوصي الخبراء بذلك للأطفال والكبار على السواء. وتشير دراسات طب الأطفال إلى أن الأطفال الذين يتناولون الكثير من الألياف أقل عرضة للإصابة بالسمنة، وأمراض القلب، وأي خلل يصيب الأمعاء بما في ذلك الإمساك والسرطان.

وكان الأطباء يقولون إن كمية الألياف التي يح...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة