ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > حمل التوائم
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

حمل التوائم

مس فراتين - تشعر الأم بفرح كبير عندما يعلمها الطبيب أنها تحمل توأمين، لكن سرعان ما يتغلّب لديها الشعور بالقلق وتكثر التساؤلات التي تجد صعوبة في الإجابة عنها.

يشكل الحمل وفكرة الإنجاب مسؤولية كبرى تلقى على عاتق الأم فكيف بالأحرى إذا كانت تحمل توأمين مع ما يتطلب ذلك من جهد وصعاب لتربيتهما معاً وتأمين نموهما بالشكل السليم. وتبدأ المخاوف في مرحلة الحمل لأن الحمل في هذه الحالة يعتبر مختلفاً ويتطلب مزيداً من الوقاية والعناية.

ما تتوقعينه عندما تحملين توأمين تعتبر العناية بنفسك الخطوة الأولى التي يجب أن تتبعيها في رحلة العناية بطفليك. وتكثر التوقعات والمفاجآت في هذه الرحلة.

المزيد من الأعراض الجانبية

عندما تحملين توأمين تكونين عرضة لمزيد من الآثار الجانبية التي تترافق مع الحمل عادةً وأهمها الغثيان والتقيؤ والحرقة والأرق والتعب. إضافةً إلى آلام المعدة وضيق النفس والضغط على عظمة المهبل.

المزيد من الفحوص والصور الشعاعية ستضطرين إلى زيارة طبيبك غالباً لمراقبة نمو وصحة التوائمين أو التوائم. كما تحتاجين إلى مراقبة صحتك والأعراض التي قد تشير إلى احتمال الولادة المبكرة. وبالتالي تحتاجين إلى زيارة الطبيب كل أسبوعين في الأشهر الرابع والخامس والسادس، ومرة في الأسبوع في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

التركيز على المغذيات الضرورية تحتاجين إلى المزيد من حمض الفوليك والكالسيوم والحديد والبروتينات وغيرها من المغذيات الأساسية. إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً صحياً في الأصل، تابعي على هذا الأساس واحرصي على تناول الفيتامينات اللازمة لمرحلة الحمل في الوقت نفسه. كما قد ينصحك الطبيب بتناول مكملات الحديد أيضاً.

زيادة اكبر في الوزن

يمكن أن تساعد زيادة الوزن في دعم نمو التوائم وصحتهم. ينصح باتباع نظام غذائي يحتوي على 2700 وحدة حرارية في اليوم لدى الحمل بتوائم.

الحرص مطلوب

يمكن أن تضطري إلى الحد من بعض النشاطات التي تقومين بها كالسفر والرياضة والعمل مع التقدّم في مرحل الحمل.

لا تنسي المضاعفات

من الضروري أن تكوني على علم بكل المضاعفات التي قد تواجهك، وهي:

•أعراض الولادة المبكرة: يدوم الحمل عادةً ٣٨ أسبوعاً أو 42 لكن لدى الحمل بتوأمين تصل المدة القصوى للحمل إلى ٣٧ أو ٣٩ أسبوعاً. وقد تعانين التقلصات التي تتسبب في توسّع بيت الرحم قبل الأسبوع 37. يمكن أن تساعد الأدوية والراحة والسوائل في تأخير الولادة في هذه الحالة.

•الولادة المبكرة: إذا عجز الطبيب عن تأخير الولادة، قد يولد التوأمين في مرحلة مبكرة جداً وهي المشكلة الأكثر شيوعاً لدى التوائم. يمكن أن تجرى لك حقن خاصة لتسريع نمو رئتي التوائم. أما المضاعفات التي قد يتعرض لها الطفلان أو الأطفال في هذه الحالة فهي النقص في الوزن عند الولادة ومشكلات في التنفس والهضم وعدم اكتمال نمو بعض الأعضاء ومشكلات وخلل في قدرات التعلّم وفي النمو.

•ارتفاع ضغط الدم: تعتبر الحوامل اللواتي يحملن توائم أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم خلال الحمل مما يخفف دفق الدم إلى الرحم وبالتالي يحرم الجنين من المغذيات والأكسيجين.

•الولادة القيصرية: تلد نسبة ٥٠ في المئة من النساء اللواتي يحملن توائم ولادة قيصرية، خصوصاً إذا كانت وضعية التوأمين تتطلب ذلك. علماً أن الولادة القيصرية تعتبر أكثر أماناً للتوائم.

•النزف بعد الولادة: يزيد خطر النزف الزائد بعد الولادة في حالة الحمل بالتوائم. لكن يمكن أن يلجأ الطبيب إلى الأدوية وغيرها من الإجراءات عند الحاجة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
اسباب وطرق معالجة نوبات نكد الاطفال
اسباب وطرق معالجة نوبات نكد الاطفال
لعلك شاهدتهم أو اختبرتهم بنفسك، أطفال يرمون بأنفسهم على الأرض، أو يرمون الآخرين بالطعام أو ببساطة يصرخون بأعلى صوتهم في المطعم أو المصعد أو المطار، وبالرغم من أنهم ليسوا أطفالك في أغلب الأحيان إلا أنهم يسببون لك الحيرة مثلما يسببون لأهلهم الحرج والتوتر.

وقبل الانتقال إلى النصائح لماذا لا نفكر قليلا بالأسباب. بصراحة، ومن وجهة نظري كأ...
اعتنى بطفلك وهو مريض
اعتنى بطفلك وهو مريض
من الصعب على أى أم أن ترى طفلها مريضا حزينا، ولذلك فإنها ستحاول دائما أن تفكر فى بعض الوسائل التى يمكن من خلالها أن تجعل طفلها سعيدا أو يشعر بأنه أفضل حتى وهو مريض. فالطفل عندما يكون مريضا، يحتاج بالتأكيد أن تكون والدته بجانبه وتعتنى به وتظهر له مدى حبها له.

- احرصى على أن تقيمى حالة مرض طفلك جيدا وتقومى بقياس حرارته لتعرفى ما إذا كان ي...
في عامه الأول
في عامه الأول
الروتين ضروري للطفل...

نحن نكره الروتين، لكنه ضروري للمولود الجديد ومصدر أساسي لمنحه الطمأنينة وهذا ما يجعل الأمور أسهل علينا في النهاية... إليك لمحة مفصلة عن كيفية اعتماد روتين منتظم مع المولود الجديد لعيش السنة الأولى من عمره بسلام وراحة...

لا تنسي أبداً الأشهر التسعة التي قضاها طفلك الصغير في فقاعة دا...
التلفاز يحرق فيتامين
التلفاز يحرق فيتامين "د" عند الأطفال
أفادت دراسة نشرت في مجلة طب الأطفال بأن مشاهدة الأطفال للتلفاز وممارستهم لألعاب الفيديو عدة ساعات في النهار قد تؤدي إلى خفض معدل فيتامين "د" لديهم، وهو ما يؤثر على صحتهم تأثيرا خطيرا. وذكرت الدراسة أن مستويات فيتامين "د" المنخفضة تؤثر على سبعة من بين عشرة أطفال أميركيين، وهذا يضر بنمو عظامهم ويصيبهم بأمراض القلب ويسبب لهم مشاكل صحية أخرى.

و...
دراسة: تفويت ليلة واحدة من النوم يسبب سوء التركيز
دراسة: تفويت ليلة واحدة من النوم يسبب سوء التركيز
حذرت دراسة علمية حديثة من أن تفويت ليلة واحدة فقط من النوم، قد تكون كافية إلى تعريض دماغ الإنسان لعدم الاستقرار وسوء التركيز، بالإضافة إلى تراجع القدرة على الإبصار.

اعتمدت الدراسة التي أُجريت على 24 شخصاً، على اختبارهم خلال وضعيتين، الأولى منحوا فيها قسطاً وفيراً من النوم، بينما حُرموا في الثانية من النوم لمدة ليلة كاملة.
<...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد