ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن

مس فراتين - وفقا لبحث جديد يمكن أن يصاب الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات بالاكتئاب وهي حالة تختلف تماما عن مجرد المزاج الغاضب العابر.

الدراسة التي وصفت بأنها الأولى من نوعها اظهرت بأن الاكتئاب يمكن أن يصبح مزمنا بين الأطفال الصغار جدا ، على عكس الصورة النمطية بأن الأطفال الصغار لا يشعرون بالكآبة.

تقول مؤلفة الدراسة الدكتورة جوان لوبي ، وهي طبيبة نفسية في جامعة واشنطن في سانت لويس، "حتى وقت قريب نسبيا، لم يهتم الناس كثيرا بالاضطرابات الاكتئابية بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات. لم يعتقد أحد بأنه أمر يمكن أن يحدث، لأن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات عاطفيون جدا وغير ناضجون لدرجة كافية للشعور بالكآبة".

هذا وقد اقترحت بحوث سابقة بأن الاكتئاب يصيب حوالي 2 بالمائة من الاطفال في سن ما قبل الدخول إلى المدرسة ، أو ما يقرب 160.000 طفل ، في وقت ما خلال حياتهم. ولكن لم يتضح ما اذا كان يمكن أن يكون الاكتئاب في هذا السن مزمنا ، كما يحدث مع الأطفال الأكبر سنا والبالغين.

هذا وقد تابع فريق البحث أكثر من 200 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 3-6 سنوات ، لمدة تصل إلى عامين، بما فيهم 75 تم تشخيصهم بحالة اكتئاب مزمنة. و حصل الأطفال خلال مدة الدراسة على أربعة اختبارات صحة نفسية.

بين الأطفال المصابون مبدئيا بالاكتئاب ، 64 بالمائة كانوا يعانون من حالة كآبة أو حالة مكررة من الاكتئاب بعد ستة أشهر ، و 40 بالمائة عانوا من المشاكل حتى بعد سنتين. وعموما ، ما يقرب من 20 في المئة منهم عانوا من حالات الاكتئاب المتكرر أو المستمر على جميع مراحل الاختبارات.

من النتائج المذهلة أن الاكتئاب كان أكثر شيوعا بين أطفال الأمهات اللاتي عانين من حالة الاكتئاب أو من الاضطرابات النفسية، أو بين الاطفال الذين شهدوا حدثا مؤلما ، مثل وفاة أحد الوالدين أو الاعتداء البدني أو الجنسي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
التعامل مع الأطفال
التعامل مع الأطفال
تحتاج التربية السليمة إلى التوازن الدقيق في التعامل مع الأطفال، فالقسوة الشديدة على الأطفال كما الليونة المفرطة لها أضرار جسيمة على مستقبل الأطفال وبناء شخصياتهم.

( وقد دلت الإحصائيات على أن عدداً كبيراً من المجرمين ينتمون إلى بيوت كانت القسوة فيها هي القانون المعمول به، وكان الضرب وإلحاق الأذى هو الوسيلة التربوية ).

إن الكبح...
الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع
الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع
يجب أن يكون غذاء طفلك الرضيع تجربة لذيذة وسعيدة لكلاكما. عندما تفطمي طفلك الرضيع يجب أن يبقى وقت الأكل ووجبات الطعام أوقاتا سعيدة.

يوصي خبراء الصحة واطباء منظمة الصحة العالمية بإرضاع الطفل طبيعيا لمدة ستّة شهور على الأقل، مع تقديم المواد الصلبة تدريجية في الشهور الستّة الثانية مع استمرار الرضاعة من الصّدر لمدة سنتان أو أكثر.
 السلامة العامة في ساحات اللعب
السلامة العامة في ساحات اللعب
ساحات اللعب العامة مصدر رائع للترفيه واللعب للاطفال، طالما تتمتع بشروط السلامة العامة. وينصح مجلس السلامة الوطني الأمريكي الأباء بتفتيش ساحات اللعب قبل السماح للاطفال باللعب فيها. ويجب على الآباء البحث عن ميزّات الأمانِ التالية:

1. وجود سطح ارضي ناعم للملعب مثل المطاط، الرمل، الخشب، بدلا من الارضية الخرسانية، العشب أو التراب.
المطبخ معقل الأخطار على الطفل...
المطبخ معقل الأخطار على الطفل...
كيف نجعله آمناً؟ أسئلة يطرحها الأهل ويجيب عنها الخبراء

أظهرت الدراسات المتعلّقة بأخطار الحوادث المنزلية أن 33 في المئة منها يتعرّض لها الأطفال ما دون الخمس سنوات في المطبخ. هذا الرقم التحذيري ينبّهنا إلى أنه إذا كان المطبخ المكان الأكثر مشاركة بين أفراد العائلة، فإنه أيضًا معقل الأخطار التي يتعرّض لها الأطفال. ففي اللحظة...
نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي
نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي
إذا كنت حامل في الشهور الاولى أو ترغبين في الحمل خلال هذه الفترة، فمن المرجح جدا أن يكون جنس المولود القادم أنثى (يمكنك العودة إلى هذه المقالة بعد عدة أشهر للتحقق من ذلك). بالرغم من أن أكثر الأباء يشعرون بالسعادة عند سماع خبر الحمل ولا يهمهم سواء كان المولود ذكرا أو انثى ما دام الطفل يتمتع بالصحة والعافية، إلا أن إطروحة مثيرة صدرت مؤخرا تقول بأن جن...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة