ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن

مس فراتين - وفقا لبحث جديد يمكن أن يصاب الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات بالاكتئاب وهي حالة تختلف تماما عن مجرد المزاج الغاضب العابر.

الدراسة التي وصفت بأنها الأولى من نوعها اظهرت بأن الاكتئاب يمكن أن يصبح مزمنا بين الأطفال الصغار جدا ، على عكس الصورة النمطية بأن الأطفال الصغار لا يشعرون بالكآبة.

تقول مؤلفة الدراسة الدكتورة جوان لوبي ، وهي طبيبة نفسية في جامعة واشنطن في سانت لويس، "حتى وقت قريب نسبيا، لم يهتم الناس كثيرا بالاضطرابات الاكتئابية بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات. لم يعتقد أحد بأنه أمر يمكن أن يحدث، لأن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات عاطفيون جدا وغير ناضجون لدرجة كافية للشعور بالكآبة".

هذا وقد اقترحت بحوث سابقة بأن الاكتئاب يصيب حوالي 2 بالمائة من الاطفال في سن ما قبل الدخول إلى المدرسة ، أو ما يقرب 160.000 طفل ، في وقت ما خلال حياتهم. ولكن لم يتضح ما اذا كان يمكن أن يكون الاكتئاب في هذا السن مزمنا ، كما يحدث مع الأطفال الأكبر سنا والبالغين.

هذا وقد تابع فريق البحث أكثر من 200 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 3-6 سنوات ، لمدة تصل إلى عامين، بما فيهم 75 تم تشخيصهم بحالة اكتئاب مزمنة. و حصل الأطفال خلال مدة الدراسة على أربعة اختبارات صحة نفسية.

بين الأطفال المصابون مبدئيا بالاكتئاب ، 64 بالمائة كانوا يعانون من حالة كآبة أو حالة مكررة من الاكتئاب بعد ستة أشهر ، و 40 بالمائة عانوا من المشاكل حتى بعد سنتين. وعموما ، ما يقرب من 20 في المئة منهم عانوا من حالات الاكتئاب المتكرر أو المستمر على جميع مراحل الاختبارات.

من النتائج المذهلة أن الاكتئاب كان أكثر شيوعا بين أطفال الأمهات اللاتي عانين من حالة الاكتئاب أو من الاضطرابات النفسية، أو بين الاطفال الذين شهدوا حدثا مؤلما ، مثل وفاة أحد الوالدين أو الاعتداء البدني أو الجنسي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
10 أشياء يمكن أن تحدث لك خلال الحمل - جزء1
10 أشياء يمكن أن تحدث لك خلال الحمل - جزء1
الحمل موضوع يولد الكثير من الافكار على الورق. فالمكتبات العامة وحتى الإلكترونية تكرس الكثير من الكتب والملفات لهذا الموضوع المثير للجدل. عند زيارتك الأولى، يمكن أن يعطيك طبيبك مجموعة من الكتب أو الكتيبات الخاصة بالحمل أو يوصي بقراءة بعض الكتب المتخصصة. لكن وبالرغم من كل هذه المعلومات، يبقى هناك الكثير لتتعلميه من تجربتك الشخصية.

المواض...
صبغ الشعر خلال الحمل واثاره على الجنين
صبغ الشعر خلال الحمل واثاره على الجنين
لأن كبد الجنين وكليتيه غير الناضجتين ليسا قادرين على معالجة السموم الناتجة عن الصبغة والتخلص منها بالسرعة ذاتها التي تقوم بها أعضاؤك لذا يستحسن أن تبتعدي قدر الإمكان عن صبغ شعرك خلال فترة الحمل , وأن تتجنبي المواد التي تشكل مصدراً للسموم التي قد تؤذي الجنين .

وما زال العلماء حتى اليوم غير حاسمين حول موضوع صبغ الشعر خلال فترة الحمل وتحم...
التوبيخ يفقد الطفل ثقته بنفسه
التوبيخ يفقد الطفل ثقته بنفسه
يؤكد لك الخبراء أن التوبيخ وسيلة تربوية خاطئة ‏وغير سليمة ، وهي لا تقل ضرراً عن الضرب ,‏ فالتوبيخ نوع من العنف يجب عدم اللجوء إليه ولو بدعوي التهذيب والتأديب ، لأنه يؤدي إلي القهر وإلي افتقاد الطفل الإحساس بالأمان.

ويؤكد د. إبراهيم عيد - أستاذ الطب النفسي بكلية التربية جامعة عين شمس- أن الطفل الذي يتعرض للتوبيخ المستمر يشعر بأنه عاجز ...
تناول الكافيين أثناء الحمل يضاعف خطر الإجهاض
تناول الكافيين أثناء الحمل يضاعف خطر الإجهاض
أظهرت دراسة لعلماء منظمة كايزر برمنانت بالولايات المتحدة الأمريكية أن تناول القهوة يوميا أثناء فترة الحمل يؤدى لمضاعفة خطر الإجهاض .

و تضمنت الدراسة ١٠٦٣ امرأة حامل حيث تم معرفة استهلاكهم لمادة الكافيين سواء من القهوة أو الشاي .

و أظهرت النتائج ارتفاع خطر الإجهاض بنسبة ٢...
تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها
تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها
أفاد باحثون في جامعة اوكلاند في نيوزيلندا، بأن النساء اللاتي يتناولن أغذية غنية بالدهون أثناء فترة الحمل، يرفعن من خطر السمنة وحدوث سرطان الثدي لدى بناتهن الوليدات.

وأشار الباحثون إلى أن بنات هؤلاء السيدات، يصلن بشكل أسرع إلى مرحلة البلوغ، ولذلك فإنهم يعتقدون أن البلوغ المبكر قد يكون على صلة بنطاق واسع من المشاكل التي تشمل السمنة، والكآ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة