ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > نصائح لتأخر المشي عند الأطفال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

نصائح لتأخر المشي عند الأطفال

مس فراتين - تصاب كثير من الأمهات بالقلق عندما يتأخر طفلها في المشي وخصوصًا عندما يتجاوز العام بشهر واحد فليس معنى ذلك أن هناك أمراضًا وراء ذلك لأن هناك مراحل يمر بها الأطفال منذ أن يتعلموا الحبو إلى أن يصلوا إلى مرحلة السير والركض. وتختلف هذه المراحل باختلاف بنية الأطفال، بالإضافة إلى عوامل التغذية والوراثة وغيرها. وهناك أسباب لتأخر بعض الأطفال في مشيهم قد تكون عضوية وقد تكون نفسية.

يبدأ الطفل بالمشي بشكل طبيعيي بعمر سنة الى سنتين و هناك اسباب كثيرة لتأخر المشي عند الاطفال أهمها الشلل الدماغي و الاصابات الدماغية الاخرى مثل التهاب السحايا و ارتفاع بيليروبين الدم و نقص الاكسجة حول الولادة و صغر حجم الجمجمة الخلقي.

بعض الحالات لا يتأخر فيها المشي بالمعنى الدقيق و انما تكون المشية مضطربة واهم الاسباب هنا هي خلع الورك الولادي و رنح توسع الاوعية الوراثي و حثل العضلات و بعد اصابات العمود الفقري الرضية او الورمية.

ولتجنب تأخر المشي، ينصح الاطباء:

• الرضاعة الطبيعية وتجنب الحليب الاصطناعي وإعطاء الطفل الغذاء المتوازن الذي يؤمن كفايته من الفيتامينات التي بدورها تعزز نموه كاملاً.

• تعريض الطفل إلى الشمس التي تعتبر أهم مصدر من مصادر فيتامين «د».

• على الأم أن تصحب طفلها إلى الفحص الدوري ومتابعة مراحل نموه ومراجعة اختصاصي الأطفال إذا شعرت بوجود مشكلة تتعلق بسير طفلها.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
6 خطوات تساعدك على التركيز
6 خطوات تساعدك على التركيز
أكثر من ثلاثة ملايين طفل في الولايات المتحدة تشخص حالتهم بأن لديهم فقدانا أو انخفاضا في التركيز ويثور الخلاف حول ما إذا كانت تلك المشكلة مرضية أم أنها مجرد نوع من الاستسهال في التشخيص من قبل بعض الأطباء أو مجرد شماعة يعلق عليها الكثير من المعلمين فشلهم في قيامهم بواجباتهم وعدم قدرتهم علي جذب اهتمام التلاميذ.

الجمعية الأمريكية للطب النفسي...
التعامل مع الأطفال
التعامل مع الأطفال
تحتاج التربية السليمة إلى التوازن الدقيق في التعامل مع الأطفال، فالقسوة الشديدة على الأطفال كما الليونة المفرطة لها أضرار جسيمة على مستقبل الأطفال وبناء شخصياتهم.

( وقد دلت الإحصائيات على أن عدداً كبيراً من المجرمين ينتمون إلى بيوت كانت القسوة فيها هي القانون المعمول به، وكان الضرب وإلحاق الأذى هو الوسيلة التربوية ).

إن الكبح...
 لعب الأطفال من ثلاث إلى سبع سنوات
لعب الأطفال من ثلاث إلى سبع سنوات
مواصفات الألعاب المناسبة

لعبة تربوية أم ترفيهية؟ ما هي اللعبة المناسبة لعمر طفلك؟ هل يجب شراء لعبة لن تثير اهتمامه بعد فترة قصيرة؟ هل يجب شراء كل ما هو جديد؟

من المعروف أن نمو الطفل بين الثلاث والسبع سنوات يكون سريعاً، وأحد اهتماماته الرئيسة هو تقليد الراشدين واكتشاف كل ما يحيط به. واللعبة الجيدة هي التي تنشط مخيلته، ...
الألياف جزء هام من غذاء الطفل
الألياف جزء هام من غذاء الطفل
تعتبر الألياف جزءاً أساسياً لا بد أن يحتوي عليه كل نظام غذائي صحي، ويوصي الخبراء بذلك للأطفال والكبار على السواء. وتشير دراسات طب الأطفال إلى أن الأطفال الذين يتناولون الكثير من الألياف أقل عرضة للإصابة بالسمنة، وأمراض القلب، وأي خلل يصيب الأمعاء بما في ذلك الإمساك والسرطان.

وكان الأطباء يقولون إن كمية الألياف التي يح...
البطل الخارق صورة سينمائية...
البطل الخارق صورة سينمائية...
تحفز الطفل والمراهق على المجازفات

'تغمر رامي السعادة لأن والده يصحبه إلى السينما لمشاهدة بطله الخارق وهو يقهر الأشرار، يقفز بين ناطحات السحاب، ويتخلص من وابل رصاص الأعداء من دون أن يصيبه مكروه رغم كل الأخطار التي يتعرّض لها'.

يحوز نموذج البطل الخارق اهتمام الطفل والمراهق بشكل لافت. فهذا البطل الوسيم يقوم...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد