ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > نصائح لتأخر المشي عند الأطفال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

نصائح لتأخر المشي عند الأطفال

مس فراتين - تصاب كثير من الأمهات بالقلق عندما يتأخر طفلها في المشي وخصوصًا عندما يتجاوز العام بشهر واحد فليس معنى ذلك أن هناك أمراضًا وراء ذلك لأن هناك مراحل يمر بها الأطفال منذ أن يتعلموا الحبو إلى أن يصلوا إلى مرحلة السير والركض. وتختلف هذه المراحل باختلاف بنية الأطفال، بالإضافة إلى عوامل التغذية والوراثة وغيرها. وهناك أسباب لتأخر بعض الأطفال في مشيهم قد تكون عضوية وقد تكون نفسية.

يبدأ الطفل بالمشي بشكل طبيعيي بعمر سنة الى سنتين و هناك اسباب كثيرة لتأخر المشي عند الاطفال أهمها الشلل الدماغي و الاصابات الدماغية الاخرى مثل التهاب السحايا و ارتفاع بيليروبين الدم و نقص الاكسجة حول الولادة و صغر حجم الجمجمة الخلقي.

بعض الحالات لا يتأخر فيها المشي بالمعنى الدقيق و انما تكون المشية مضطربة واهم الاسباب هنا هي خلع الورك الولادي و رنح توسع الاوعية الوراثي و حثل العضلات و بعد اصابات العمود الفقري الرضية او الورمية.

ولتجنب تأخر المشي، ينصح الاطباء:

• الرضاعة الطبيعية وتجنب الحليب الاصطناعي وإعطاء الطفل الغذاء المتوازن الذي يؤمن كفايته من الفيتامينات التي بدورها تعزز نموه كاملاً.

• تعريض الطفل إلى الشمس التي تعتبر أهم مصدر من مصادر فيتامين «د».

• على الأم أن تصحب طفلها إلى الفحص الدوري ومتابعة مراحل نموه ومراجعة اختصاصي الأطفال إذا شعرت بوجود مشكلة تتعلق بسير طفلها.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
التعامل مع الأطفال
التعامل مع الأطفال
تحتاج التربية السليمة إلى التوازن الدقيق في التعامل مع الأطفال، فالقسوة الشديدة على الأطفال كما الليونة المفرطة لها أضرار جسيمة على مستقبل الأطفال وبناء شخصياتهم.

( وقد دلت الإحصائيات على أن عدداً كبيراً من المجرمين ينتمون إلى بيوت كانت القسوة فيها هي القانون المعمول به، وكان الضرب وإلحاق الأذى هو الوسيلة التربوية ).

إن الكبح...
3 نصائح لما بعد الولادة
3 نصائح لما بعد الولادة
انتهت الأسابيعِ الستّة الأولى التي تبعت الولادة، وأخيرا أنت تحلمين بالعودة إلى ثياب ما قبل الحمل. ولكن مشكلة طفيفة واحدة تؤرقك: لا زال رأسك يؤلمك من صداع الاستيقاظ في الليل، تعقيم القناني، وتغير الحفاظات. ولكن لا بأس فهذه المرحلة لن تدوم طويلا، ولا زال هناك أمل، على أية حال، مع هذه النصائحِ السريعة جداً يمكنك أن تبدئي بالتفكير الإيجابي من جديد.
 التهاب اللوز عند الاطفال
التهاب اللوز عند الاطفال
ينجم التهاب البلعوم أو التهاب اللوزتان عن جرثومة تسمى العقديات وقد تؤدي هذه الجرثومة إلى مشاكل خطيرة أحيانا إذا لم يتم علاجها أو تم علاجها بطريقة غير كاملة.

ويصاب الطفل بالتهاب اللوزتين ثلاث أو أربع مرات كل سنة، ولكن إذا زاد عدد المرات أكثر من خمس مرات وأصبح حجم اللوزتان كبيراً جداً وغير طبيعي لدرجة انه يسبب ضيق النفس عند الطفل أثن...
ما التأثير الضار للكافيين على الحامل؟
ما التأثير الضار للكافيين على الحامل؟
اثبتت دلائل معملية ان شرب كميات ضئيلة من الكافيين بما يعادل مقدار كوب او اثنين من القهوة في اليوم قد يؤثر على نمو الجنين في السيدات الحوامل.

وبالرغم من كون الاكتشاف مازال محل دراسة مما قد لا يدفع السلطات الصحية الى اصدار تحذير رسمي للسيدات الحوامل من مخاطر الكافيين على نمو الجنين الا ان الباحثين يؤكدون انهم بدأوا بالفعل...
نصائح للتخلص من طفح الحفاض الجلدي
نصائح للتخلص من طفح الحفاض الجلدي
يمكن لطفح الحفاض أن يعوق الروتين الهادئ لحياة الطفل الصحية، فما هو الحل؟

أثناء العامين أو الثلاثة أعوام الأولى من حياة كل طفل، نجد أن كل أم تقريباً، قد عانت من تجربة طفح الحفاض Diaper Rash مرة واحدة على الأقل. ولا داعي للقلق فإن أكثر من 50% من هذه الحالات تختفي من تلقاء نفسها خلال يوم واحد. ومن المفيد أن نعلم أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد