ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > للحصول على شعر طويل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

للحصول على شعر طويل

مس فراتين - 5 طرق للحصول على شعر طويل رائع خطوات قليلة لنتيجة مضمونة

1- طريقة الفرك والكشط

إذا كانت الدورة الدموية غير جيدة كفاية في فروة الرأس، لا تحصل جذور الشعر على الأوكسيجين والمواد المغذية الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وسليم. لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، استخدمي الفرشاة المصنوعة من الوبر الطبيعي ثم دلكي فروة الرأس أثناء استعمال الشامبو. فهذا يساعد على إيصال المواد المغذية إلى جذور الشعر، ويحسّن أيضاً عملية التخلص من الخلايا الميتة والأوساخ والزيوت التي تمنع النمو السليم للشعر بسبب انسداد الغدد الدهنية. إذا حصل ذلك، تصبح جذور شعرك دهنية فيما أطراف الشعر جافة. وبما أن الشعر الجاف أكثر ضعفاً وهشاشة، ثمة احتمال أكبر أن يتقصف قبل أن يصل إلى طوله المثالي، ولذلك يمكن لتدليك فروة الرأس أن يساعد فعلاً في الحصول على أطراف شعر لامعة وصحية.

2- التحفيز بأفضل أنواع الشامبو

يفترض بالغسل اليومي للشعر بالشامبو أن يترك فروة الرأس نظيفة ونقية، لكن إذا لم يكن الشامبو جيداً كفاية، يكون قد حان الوقت للتغيير. استخدمي الشامبو المشتمل على مكوّنات فعالة قادرة على تمديد دورة نمو الشعر، أي مكونات قادرة على جعل جذور الشعر تنمو لوقت أطول. ثمة أنواع من الشامبو تحتوي على مكونات طبيعية، مثل الأوكالبتوس، تحفز فروة الرأس وتزيل الأوساخ بفاعلية.

3- منح إجازة للشعر

إن استعمال الكثير من منتجات التصفيف قد يجعل الأوساخ تعلق في شعرك، فيما استعمال المجفف الكهربائي أو مكواة التمليس قد يفضي إلى شعر جاف وضعيف وسهل التقصف. لذا، امنحي شعرك إجازة عبر تركه يجف بصورة طبيعية مرة كل أسبوع. وتذكري أنه مع تطور التكنولوجيا، باتت المجففات الكهربائية ومكاوي تمليس الشعر أكثر سخونة، ولذلك يستحسن تغليف خصل الشعر بمستحضر واقٍ قبل التصفيف.

4- المواد المغذية الضرورية

صحيح أن صحتك ترتبط بما تأكلينه، لكن هناك بعض الأطعمة التي تساعدك في الحصول على شعر صحي ولامع. فالشعر هو من البروتين، وبالتالي من الضروري تناول كميات كافية من البروتين. اختاري الأطعمة العالية الجودة مثل اللحم الهبر، والسمك، والدجاج والبيض، خصوصاً عند الفطور حين تكون مستويات الطاقة في جذور الشعر في أدنى مستوى لها. كما تعتبر الوجبات الخفيفة الصحية ضرورية لأن الطاقة تنفد من جذور الشعر في حال عدم تناول الطعام لساعات طويلة متتالية. يمكنك الاستفادة أيضاً من المكملات الغذائية، مثل أقراص المعادن والفيتامينات المتعددة التي تسدّ أي نقص حاصل في جسمك نتيجة سوء التغذية أو الحمية الغذائية الصارمة. وقد ربط العلماء والخبراء نقص الفيتامين B بتساقط الشعر، ولذلك يوصى عموماً بتناول مكملات الفيتامينات B للحدّ من تساقط الشعر.

5- إسدال الشعر

حاولي الابتعاد قدر الإمكان عن التوتر لأن التوتر يلهي مورد الدم عن إنجاز المهام الأساسية، مثل الهضم ونمو الشعر، ما يعني أن الدم الذي يصل إلى جيوب الشعر يكون مفتقداً إلى المواد المغذية الضرورية. كما يؤثر القلق في جهاز الغدد الصماء. فالتوتر ينتج المزيد من الأدرينالين، الذي قد يتحول إلى كولسترول، وبدوره يتحول إلى تستوستيرون، الهرمون الذكوري الذي يؤثر في تساقط الشعر ونمو الشعر. كما يحدث التوتر تعديلات في إفرازات البشرة وفروة الرأس التي تسيطر عادة على البكتيريا المسؤولة عن الحكاك في فروة الرأس. وفي الحالات المفرطة، يمكن للخلل في توازن الهرمونات والإفرازات أن يزيد من تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

جربي:

•Hair Sensation من لانكوم Lancôme.

•Head and Shoulders 2 in 1.

•Force Vector من L'Oréal

Professionnel. •Absolut Repair من L'Oréal Professionnel.

•Beautiful Ends من Herbal Essences.

•Nature Fusion من Pantene Pro-V. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
جرّبي هذه التسريحة
جرّبي هذه التسريحة
جرّبي هذه التسريحة التي رأيناها في عرض Ralph Rucci

هي ليست فعلاً من الستينات، وإنّما تمنحك الرشاقة والطول. ويقول فيليبون أنّ هذه التسريحة مناسبة جدّا للمناخ الرطب في البلدان العربيّة.

مزيّن الشعر Laurent Philippon يدّلك كيف تحصلين عليها خطوة بخطوة...

ملّسي شعرك وأضيفي الرذاذ للتعزيز من كثافته. لفّي ورق النايلون الذي تست...
كيف تتخذين قرار تغيير لون شعرك؟
كيف تتخذين قرار تغيير لون شعرك؟
تجد العديد من النساء صعوبة في اتخاذ قرار تغيير لون شعرهن أما إلى اللون الداكن أو الافتح؟ ولكننا سنقدم لك دليلا قاطعا على اللون الذي سيميزك ويناسبك أكثر.

اختاري الاشقر إذا كانت بشرتك ذات لون وردي

لون الشعر الاشقر ينعش الوجه ويخفف اللون الباهت. على العكس من ذلك، لون البشرة الوردي والفاتح سيتضارب مع الشعر البني ويشعرك بأ...
كوني مميزة في عرسك : 11 خطوة لتسريحة رائعة
كوني مميزة في عرسك : 11 خطوة لتسريحة رائعة
1. كوني صادقة مع نفسكلا تختاري تسريحة شعر تجعلك تشعرين بأنك مختلفة عن طبيعتك. في أغلب الأحيان تحصر العرائس في بعض التسريحات "التقليدية". ولكن إذا كان هذه التسريحة تشعرك بعدم الارتياح، فلا تختاريها. لا تدعي احدا يفرض عليك اسلوبه.

2. كوني واضحة مع مصفف الشعر قبل أن تذهبي إلى مصفف الشعر حاولي تطوير فكرة جيدة لتصفيفة الشعر التي تريدينها. إ...
جيسيكا ألبا
جيسيكا ألبا
إمرأة تولد مع كل تسريحة تفيض أنوثة خيالية أو طفولية. تصفيف الشعر متعة خاصة تنعكس إشراقة على وجه المرأة وتاجاً يشع بريقاً منسدلاً أو مموجاً أو مرفوعاً. يفيض شلالاً وافراً وينسكب حريراً ساحراً بإنحناءات منحوتة في أحد متاحف أوروبا. الشعر وأكسسواره وجواهره الأكثر ألقاً، عناوين حرّرتها هذه الزاوية في الذاكرة الجمالية. نجمة في 8 تسريحات، إستثني منه...
أسرار الشعر الصحي
أسرار الشعر الصحي
إذا كنت تتمتعين بصحة سليمة، يكون شعرك بصحة سليمة. لذا، حاولي الاعتناء بنفسك للحفاظ على صحة جسمك وعقلك وشعرك.

1- تناولي الغذاء المتوازن لضمان حصولك على كل العناصر الأساسية لنمو الشعر الصحي. واعلمي أن حميات التنحيف تؤثر في الأنظمة الحيوية حول جذور الشعر وتخفف نوعية الشعر. ومن الأطعمة الواجب تفاديها هناك الحلويات والشوكولا والجاتوه والبسك...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة