ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > المشي أم الركض؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

المشي أم الركض؟

مس فراتين - أيهما أفضل لك؟

سمعت بلا شك الكثير عن فوائد المشي والركض، وتأثيرهما الإيجابي في الصحتين الجسدية والعقلية. لكن أيهما أفضل لك؟ المشي أم الركض؟ لكل منهما إيجابيته وسلبياته ولذلك نقدم لك في ما يأتي لمحة عن إيجابيات وسلبيات كل منهما لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح.

الحرية في المشي

يوصي الاختصاصيون بممارسة المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل، خمسة أيام أسبوعياً، مع 10 دقائق من تمارين تقوية العضلات (في البطن والساقين...). وهذا علاج ممتاز للحؤول دون ضمور العضلات.

الإيجابيات

•المشي نشاط خفيف يوصى به في حال المعاناة من الاعتلال المفصلي (arthrose) أو من مشاكل في الأربطة ومفاصل الركبة والعرقوبين. فالمشي يخفف الآلام ويحسّن الحركة، وقد يساعد على تجدد الغضروف. •... وهو أيضاً محرّك ممتاز. فحتى لو توقفت منذ زمن عن ممارسة أي نوع من النشاطات الرياضية، يبقى المشي وسيلة سهلة وعملية لإفراغ الضغط والتوتر والتخلّص من الكيلوغرامات الفائضة.

•يحفز المشي التفكير والتأمل، مما يجعلك في تناغم مع العالم المحيط بك. هكذا، تنسين الضغوط والتوتر.

•لا يحتاج المشي إلى أية معدات، وإنما يمكنك ممارسته في أي وقت وأي مكان.

•تتوافر أشكال عدة من المشي، تماماً مثل أي نوع آخر من الرياضة. فهناك المشي البطيء والمشي السريع والمشي الهرولة...



اختاري ما يناسبك.

السلبيات

•لا يحرق المشي كمية كبيرة من الوحدات الحرارية. فالمرأة التي يبلغ وزنها 60 كيلوغراماً، مثلاً، تخسر فقط 175 وحدة حرارية بعد ساعة من المشي، و380 وحدة حرارية بعد ساعة من المشي السريع، و480 وحدة حرارية بعد ساعة من الركض.

•المشي رياضة شاقة ومملة في حال ممارستها لفترات طويلة وبشكل يومي. أنت بحاجة إلى حافز لمتابعة المشي لمسافات طويلة. ابحثي عن شريك لك في المشي.

•يعتبر بعض الأشخاص أن المشي تافه لأنه لا يسبب التعرق، ولا يفيد الجسم بأي شيء.

لكن تذكري أنه بمجرد وضع قدميك على الأرض والمشي، تتحفز الدورة الدموية وتنقبض العضلات في ربلتيّ الساقين، وهذا أمر لا يستهان به!

التحدي في الركض

يوصي الاختصاصيون بالركض لمدة 20 دقيقة، ثلاث مرات أسبوعياً. إنه إيقاع جيد للجسم بحيث يقوّي العضلات من دون إرهاقها.

الإيجابيات

•الركض هو رياضة كاملة إذ تتيح تقوية كل عضلات الجسم (عضلات الصدر والبطن والمؤخرة والساقين) بعد مرور ثلاثة إلى أربعة أشهر فقط على ممارسة هذه الرياضة بانتظام. •يحسن الركض الخلايا العصبية في الجسم ويساعد على تقوية قدرتنا على التركيز والتخطيط والتنظيم. وعند إبطاء وتيرة الشيخوخة الدماغية، يتضاءل إلى الثلث خطر التعرض لمرض ألزهايمر.

•الركض حليف ممتاز لصحة القلب، إذ يكفي تمرين عضلة القلب بشكل منتظم لتزداد قدرتها على التحمل. لكن في حال المعاناة من أمراض معينة، استشيري طبيبك قبل الشروع في الركض. السلبيات •يستلزم الركض شراء أحذية جيدة النوعية، لأن الأحذية غير المصممة أساساً للركض لا تؤدي دورها في تخفيف الصدمات، ويتأثر الجسم كله سلباً. احرصي على تبديل الأحذية الرياضية كل 18 شهراً. •قد يسبب الركض رضات في الجسم. فكلما وضعت قدميك أرضاً، تعبر الجسم ذبذبة مساوية لأربعة أضعاف الوزن، مع ارتدادات في الركبتين والعرقوبين، خصوصاً في حال الركض على أرض وعرة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
لماذا نفشل في الالتزام بالحميات الغذائية الصحية؟
لماذا نفشل في الالتزام بالحميات الغذائية الصحية؟
لماذا مهما كانت الحمية التي نتبعها، نخفق في النهاية في الوصول إلى الوزن الذي نطمح إليه؟ هل المشكلة في الحمية أو فينا.

في الحقيقة، هناك سبب واحد يحول دون وصولك إلى الهدف الذي تطمح إليه، وهو ببساطة رغبتك الجامحة لتناول الأطعمة التي تشتهيها.

قد يبدو السبب بسيطا جدا وقد يكون صعب القبول إلى حدّ ما، ولكنها الحقيقة في أغلب الأح...
أعشاب لتخفيض وزنكم...
أعشاب لتخفيض وزنكم...
على الرغم من الاعتراض الواسع النطاق على إطلاق لفظ أعشاب التنحيف على مجموعة الأعشاب التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد فأن معظم الأنظمة الغذائية المخصصة لإنقاص الوزن الزائد تقوم باستخدام تلك النباتات والأعشاب بصفة أساسية في نظمها الغذائية.

ويمكن تقسيم النباتات والأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن الزائد إلى عدة أقسام:

...
حماية الجهاز الهضمي
حماية الجهاز الهضمي
من خلال اتباع النظام الغذائي المناسب

كل ما نأكله أو نشربه يؤثر سلباً أو إيجاباً في جهازنا الهضمي. وبعض الأطعمة والمشروبات يمكن أن تؤدي إلى سوء هضم أو حرقة أو غازات أو حموضة... كلها مشكلات في الجهاز الهضمي تشعرنا بالانزعاج، خصوصاً عندما نعجز عن إيجاد الحل المناسب لمعالجتها. في المقابل، يمكن اتباع النظام الغذائي المن...
النصائح الثمينة للمحافظة علي رشاقتك في 8 خطوات
النصائح الثمينة للمحافظة علي رشاقتك في 8 خطوات
1- معرفة السبب: من الصعب تغيير الوزن الزائد حول منطقة الوسط لأنه يرتبط بالتغيرات الهرمونية. فالخلايا الدهنية مطلوبة لأنها تنتج الأستروجين الذي يقلل من إصابة المرأة بالتقدم في السن وكنتيجة لذلك يبدأ الجسم في اللجوء إلي هذه الخلايا في محاولة منه للاحتفاظ بمعدلات الأستروجين حيث تحدث هذه التغيرات عندما تبلغين 30 عاماً لذلك حاولي التخلص من هذه الدهون ...
لماذا يفشل الريجيم ويعود وزنك القديم؟
لماذا يفشل الريجيم ويعود وزنك القديم؟
هل يزعج التقلب المستمر لوزنك حتى بعد الانصياع لاوامر الطبيب الصارمة والتقيد بالحمية بحذافيرها. تأرجح الوزن يمكن أن يصيبك بالإحباط فتفرطي في تناول الأطعمة غير المفيدة دون شعور ويعود وزنك القديم للميزان، ولكن هذه النصائح البسيطة ستمنع حدوث ذلك.

لا تجعلي الطعام يسيطر عليك: الطعام لا يستطيع أن يجبرك على اكله، ولكن بعض الع...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد