ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 3 مخاطر لتخفيف الوزن يجب أن تتجنبيها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

3 مخاطر لتخفيف الوزن يجب أن تتجنبيها

مس فراتين - عندما يتعلق الأمر بتخفيف الوزن الدائم، فالأفكار التي تضعيها في عقلك هامة جدا كالغذاء الذي تضعيه في فَمِّك. وإليك 3 نصائح لتجنب المشاكل الذهنية التي يمكن أن تعيق تقدمك البدني لجسم صحي.

مأزق #1: النكران: كلّ يوم ننظر في المرآة. ولكن العديد منّا يختارونَ رؤية الشخص الذي كنا نشبهه في السابق، وينكرون الكيلوغرامات الـ50 الاضافية التي كبرت معنا. الآخرون يقنعون انفسهم بأن هذه الزيادة مؤقتة فقد حدثت لأمر طارئ مثل علاقة سيئة، التعرض لضغوط في العمل أما السبب المفضل للعديد من النساء فهو وزن الحمل. ونحن هنا لنقول لك إذا التحق طفلك بالمدرسة فلا دخل له بوزنك الزائد – فهذا الوزن اختيارك أنت.

الحلّ: المسؤولية: قبل عمل أيّ تغييرات، اكتبي كل شيء يدخل إلى جوفك لمدة أسبوعِ واحد. قد تدهشك قلة معرفتك بالاطعمة التي تتناولينها وتأثيرها على وزنك. أما تخفيف الوزن فيجب أن يتم عبر معادلة رياضيات بسيطة: كمية السعرات الحرارية الداخلة - كمية السعرات الحرارية المحترقة. ضعي خطة لمدة أسبوع وسترين نتائج جيدة وتخسرين الوزن.

مأزق #2: السلبية: "أَنا سمين" كلمتان يجب أن تنساهما تماما. لا تعامل نفسك بقسوة وتضع اهدافا خيالية تدمر نفسيتك. إذا كنت لا تقول هذه العبارة لاصدقائك فلماذا تقولها لنفسك وتجلد ذاتك!

الحلّ: فكر بعقلانية: هل سبق وذهبت مع صديق نحيل إلى حفلة ما؟ راقب تصرفاته واسلوبه في الاكل، معظم الاشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة لا يقومون بالتوجه إلى بوفيه الطعام فورا بل يتناولون وجبات خفيفة جدا، كما أنهم لا يحاولون تهريب بعض الاطعمة في اكياس بلاستيكية أو اطباق لتناولها لاحقا على العشاء! الطعام بالنسبة لهم مجرد اداة للحصول على الطاقة والمغذيات. يجب أن تفكر بأن معدتك هي أصغر شيء في جسمك ولا يجب أن تعبئها بالاطعمة.

مأزق #3: الكمال المتوقّع: التفكير بأنك لن تستطيع تناول وجباتك المفضلة ابدا امر مثير للشفقة والبؤس. كذلك الامر بالنسبة لوضع اهداف غير معقولة والتفكير الاستحواذي بأنك يجب أن تبلغ وزنا خياليا أمر مرفوض تماما.

الحلّ: جوائز السلوك الجيد: هل كنت تؤجل الانغماس في وقت فراغ ثمين لك؟ فكر في شيء تحب أن تقوم به واستعمله كجائزة لنجاحك في إنزال وزنك خلال الشهر الاول مثلا. وضع الاهداف والجوائز على الطريق إلى الوزن المثالي سيعمل كمحفز هام .

* الجوائز لا تشمل الاطعمة. فلا تقنع نفسك بقطعة دوناتس بعد خسارة الوزن لانك ستخسر الوزن!

قبل القيام بأي من التغيرات التي تحدثنا عليها يجب أولا أن تتعلم القبول الذاتي. كلنا نكافح في حياتنا هذا امر يتشارك به كل البشر. المفتاح إلى النجاحِ هو أن نتحمل مسؤولية الماضي، نحيا حياتنا اليوم ونخطّط للمستقبل. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
لماذا لا نفقد الوزن؟
لماذا لا نفقد الوزن؟
حين تتبع نظاما غذائيا لفترة ولا تجد تغييرا في وزنك يتولد لديك شعور بالإحباط وتبدأ التساؤلات لماذا لم أفقد الكيلوجرامات الزائدة على الرغم من اتباع الحمية بشكل دقيق؟ إليك خمسة أسباب تحول بينك وبين فقدان وزنك.

1. عدم النوم بشكل كاف: إذا كنت لا تنام بما فيه الكفاية، سيبدأ جسمك بالبحث عن طريقة أخرى لإيجاد الطاقة، ذلك يعني بأنك ستتناول ا...
أطعمة تشعر بالامتلاء
أطعمة تشعر بالامتلاء
•الشوفان: يتميز طبق الشوفان بغناه بالألياف، خصوصاً عند تناوله ضمن وجبة الفطور فيشعرنا بالشبع لفترة طويلة. كما أنه غنيّ بالبروتينات. يمكن إضافة الفاكهة إلى طبق الشوفان مع الحليب لوجبة كاملة مغذية.

•التفاح: يمكن للتفاح أن يعطي إحساساً بالشبع موازياً لذلك الذي نحصل عليه بتناول وجبة كاملة لغناه بالألياف ولنسبة الماء العالية فيه.

•...
16 خطوة للحصول على جسم رائع بحلول العيد
16 خطوة للحصول على جسم رائع بحلول العيد
مع اقتراب نهاية شهر رمضان، والتحضير لمناسبة العيد، تستيقظ العديد من النساء على مفاجئة الوزن الزائد، وعدم إمكانية ارتداء ثياب جديدة بدون الظهور بمظهر مزعج؟

إذا داهمك الوقت، ولن تستطيع الحمية الغذائية والتمارين الرياضية أن تعيد لك رشاقتك فورا، وأردت أن تظهري بمظهر أنيق ونحيل فأليك هذه النصائح الذهبية:

1. ارتدي بنطلو...
أسرار الوصول إلى جسم رشيق وصحي
أسرار الوصول إلى جسم رشيق وصحي
الوصول إلى جسم جميل وقوام رشيق يتمتع بلياقة عالية ومظهر صحي ليس أمرا سهلا، فمثل هذا الهدف يستلزم الكثير من الصبر والجهد وإتباع نظام غذائي محدد يتضمن اختيار بعض أنواع الأطعمة بعناية شديدة، إلى جانب ممارسة الرياضة والابتعاد عن بعض السلوكيات الغذائية. وهناك ثماني طرق تساعدك على الوصول إلى جسم صحي ورشيق:

1 ـ نظام الأكل الصحي

...
الخل.. لمحاربة السمنة
الخل.. لمحاربة السمنة
أثبتت دراسة يابانية أن الخل الطبيعي له مفعول ملحوظ في منع تراكم شحوم الجسم، مما يعني أن إدخاله ضمن برامج الحمية الغذائية قد يكون خيارا جاذبا للباحثين عن الرشاقة. وكانت دراسة سابقة قد أشارت إلى أن (حامض الخل) - الذي يمثل أهم مكونات الخل - قد يساعد في السيطرة على ضغط الدم ومعدلات سكر الدم وتراكم الشحوم.

وتعزز الدراسة اليابانية الأد...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة