ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > اعتنى بطفلك وهو مريض
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

اعتنى بطفلك وهو مريض

مس فراتين - من الصعب على أى أم أن ترى طفلها مريضا حزينا، ولذلك فإنها ستحاول دائما أن تفكر فى بعض الوسائل التى يمكن من خلالها أن تجعل طفلها سعيدا أو يشعر بأنه أفضل حتى وهو مريض. فالطفل عندما يكون مريضا، يحتاج بالتأكيد أن تكون والدته بجانبه وتعتنى به وتظهر له مدى حبها له.

- احرصى على أن تقيمى حالة مرض طفلك جيدا وتقومى بقياس حرارته لتعرفى ما إذا كان يعانى من درجة حرارة عالية أم لا، لتبدئى بعد ذلك في إعطائه الأدوية المناسبة. ويمكنك أن تعطيه في البداية دواء مخفضا للحرارة مع استمرار مراقبة درجة الحرارة.

- عندما ترتفع درجة حرارة طفلك ، يمكنك أن تعطيه حماما دافئا ليساعده على خفض الحرارة ويجعله يشعر بالراحة والإسترخاء.

- وبعد أن تعطى طفلك حماما، يمكنك أن تطلبى منه الذهاب للنوم فى السرير مع إمكانية فتح التليفزيون لبعض الوقت ليشاهد بعضا من برامجه المفضلة. ويمكنك أن تشاهدى التليفزيون مع طفلك أو يمكنك حتى أن تقرئى له قصة.

- شجعى طفلك على شرب الكثير من السوائل أثناء مرضه لأنها ستساعد على خفض درجة الحرارة. أما إذا كان طفلك قد مل من السوائل، فيمكنك أن تعدى له بعض أنواع الحساء مثل حساء الدجاج أو المشروم.

- قدمى لطفلك إذا كانت حرارته مرتفعة الجيلى أو العصير الطازج الذى يحتوى على فيتامين سى لأنه مخفض جيد للحرارة. وتستطيعين أيضا أن تقدمى له الشاى المثلج.

- احرصى أيضا على أن تجعلى طفلك يحصل على قسط وافر من النوم مما سيجعله يشعر أنه أفضل.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
السلس البولي
السلس البولي
ابني في الخامسة ويبلل فراشه في شكل متكرر. يبدو الأمر مزعجًا لك. هذه المشكلة التي يعانيها حوالى 10% من الأطفال معظمهم من الذكور، تعتبر عابرة وغير خطرة. وعليك:

تحديد السبب

في البداية على الأم استشارة طبيب كي يتم تشخيص ما إذا كان سبب السلس البولي مشكلة فيزيولوجية، فمثلا يمكن أن يكون الطفل يعاني التهابًا في البول. والسبب الفيزي...
تأثير التلفاز و العاب الكومبيوتر على الأطفال
تأثير التلفاز و العاب الكومبيوتر على الأطفال
أجرى علماء بجامعة ليسستر بالمملكة المتحدة دراسة تتعلق بتأثير مشاهدة التلفاز و ممارسة العاب الكومبيوتر على الأطفال و العائلة حيث اختاروا ٢٣ طفل يبلغون من العمر ٧ سنين و يمارسون عادات مختلفة مثل مشاهدة التلفاز أو ممارسة العاب الكومبيوتر حيث تم متابعتهم هم و عائلتهم لمدة خمسة أسابيع و في خلال هذه المدة تم منع مشاهدة التلفاز و...
لماذا يخاف الطفل الصغير من البحر؟
لماذا يخاف الطفل الصغير من البحر؟
هناك احتمال كبير ألا يسبح الطفل الصغير في أول اتصال له بالبحر. فهو يخاف قليلاً من كل ما هو جديد، فضلاً عن أن البحر كبير ويتحرّك، وهو مالح ويصدر أصواتًا قوية، كل هذه الأسباب تجعل الطفل الصغير يخاف، فالبحر يختلف عن حوض الاستحمام أو السباحة. كما أنه من الممكن أن ينتقل شعور الأهل بالخوف إلى الطفل الذي يشعر بتوتر والدته أثناء نزولها الماء بصحبته، ك...
كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟
كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟
لا يوجد طفل ملاك. حسناً، قد تعتقدين بأننا نبالغ ولكن هذه هي الحقيقة. لكل طفل شخصية مختلفة، قد يبدو هادئا في البيت ولكنه في الخارج طفل أخر، وبالعكس قد يبدو هادئا في الخارج ولكنه في البيت اعصار بكل ما تحمل هذه الكلمة من معاني تدميرية.

وفقا للكاتبة هارا ايستروف مارانو، مؤلفة كتاب " A Nation of Wimps: The High Cost of Invasive Parenting "،...
نصائح لتعليم الطفل التخلص من الحفاض
نصائح لتعليم الطفل التخلص من الحفاض
تعد عملية التخلص من الحفاض مهمة بالغة الصعوبة بنظر الأمهات الجدد والصغيرات سنّاً ولكن مع هذه النصائح سيسهل الأمر.

يمكن البدء بتعليم الطفل النظافة والتخلص من الحفاض بين الشهرين الثامن عشر والرابع والعشرين، لتمكن الطفل في هذا العمر من إستعمال قاعدة التواليت المخصصة له أو ما يعرف "بالقصرية".

وتعد عملية التخلص من الحفاض مهمة بالغة ا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة