ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > اعتنى بطفلك وهو مريض
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

اعتنى بطفلك وهو مريض

مس فراتين - من الصعب على أى أم أن ترى طفلها مريضا حزينا، ولذلك فإنها ستحاول دائما أن تفكر فى بعض الوسائل التى يمكن من خلالها أن تجعل طفلها سعيدا أو يشعر بأنه أفضل حتى وهو مريض. فالطفل عندما يكون مريضا، يحتاج بالتأكيد أن تكون والدته بجانبه وتعتنى به وتظهر له مدى حبها له.

- احرصى على أن تقيمى حالة مرض طفلك جيدا وتقومى بقياس حرارته لتعرفى ما إذا كان يعانى من درجة حرارة عالية أم لا، لتبدئى بعد ذلك في إعطائه الأدوية المناسبة. ويمكنك أن تعطيه في البداية دواء مخفضا للحرارة مع استمرار مراقبة درجة الحرارة.

- عندما ترتفع درجة حرارة طفلك ، يمكنك أن تعطيه حماما دافئا ليساعده على خفض الحرارة ويجعله يشعر بالراحة والإسترخاء.

- وبعد أن تعطى طفلك حماما، يمكنك أن تطلبى منه الذهاب للنوم فى السرير مع إمكانية فتح التليفزيون لبعض الوقت ليشاهد بعضا من برامجه المفضلة. ويمكنك أن تشاهدى التليفزيون مع طفلك أو يمكنك حتى أن تقرئى له قصة.

- شجعى طفلك على شرب الكثير من السوائل أثناء مرضه لأنها ستساعد على خفض درجة الحرارة. أما إذا كان طفلك قد مل من السوائل، فيمكنك أن تعدى له بعض أنواع الحساء مثل حساء الدجاج أو المشروم.

- قدمى لطفلك إذا كانت حرارته مرتفعة الجيلى أو العصير الطازج الذى يحتوى على فيتامين سى لأنه مخفض جيد للحرارة. وتستطيعين أيضا أن تقدمى له الشاى المثلج.

- احرصى أيضا على أن تجعلى طفلك يحصل على قسط وافر من النوم مما سيجعله يشعر أنه أفضل.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
قلق الحامل يؤثر بحجم جنينها
قلق الحامل يؤثر بحجم جنينها
كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن تعرض الأم الحامل لنوبات القلق خلال الأشهر الأولى للحمل يؤثر علي حجم الجنين ليصبح عند الولادة أقل من الحجم الطبيعي. وأشارت الدراسة إلى أن القلق خلال الحمل يؤثر على وزن الطفل أكثر من عوامل أخرى لها علاقة بتناول الأدوية والوضع التعليمي للمرأة أو العرق الذي تنتمي إليه.

وأوضحت الدراسة أن المرأة التي تشعر بالقل...
5 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت
5 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت
MySpace، Facebook، وتوتير، كلها مواقع جذابة للاطفال والمراهقين الذي يعتقدون بأنها شبكات آمنة تربطهم باصدقائهم في كل مكان – ولكن دعنا لا ننسى بأن هناك مخاطر مختلفة على شبكة الإنترنت.

وفقا لاستطلاع أخير تبين أن 71 بالمائة من المراهقين و34 بالمائة من الاطفال ما بين سن 11 و 12 عاما يملكون ملفا خاصا بهم على أحدى مواقع الانترنت التي تعرف...
ما هي اسباب الولادة المبكرة (الخداج)؟
ما هي اسباب الولادة المبكرة (الخداج)؟
الخديج هو الوليد الحي الذي ولد قبل الأسبوع 37 إعتبارا من اليوم الأول للدورة الطمثية السابقة و ذلك بغض النظر عن وزن الولادة . مع التفريق بين الطفل الخديج والطفل ناقص النمو. و يظهر الاختلافات في معدلات وفيات الوليد اعتماداً على وزن الولادة والعمر الحملي.

• سوء التغذية الأم يمكن أن يسبب فقر الدم وبالتالي ضعف الأم والج...
إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت
إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت
لقاء كل ساعة خمول يقضيها الاطفال من دون نشاط بدني تضاف ثلاث دقائق الى الفترة التي يحتاجونها ليستسلموا الى النوم، على ما قال باحثون من نيوزيلندا.

وقام متخصصون في جامعة اوكلاند بالتحقيق في نمط حياة 519 طفلا في عمر السابعة، عبر جهاز معلق بخاصرتهم يمكن من رصد حركة الطفل اكان نائما او خمولا او نشطا.

وتبين بعد الدراسة ان نو...
دراسة: إنجاب الأطفال يجلب السعادة
دراسة: إنجاب الأطفال يجلب السعادة
وجدت دراسة جديدة بأن إنجاب الأطفال يزيد من مستويات السعادة بالنسبة للزوجين على حد سواء. والأكثر من ذلك، أن هذه السعادة حرفية، بمل معنى الكلمة.

هذا وقد حذرت الدراسة من أن الأزواج الذين لم ينجبوا بعد أو العزّاب يجب أن لا يتوقّعوا إيجاد سعادةَ كاملة كل الوقت خاصة خلال تربية الطفل، التي تحتاج إلى الكثير من العمل والمجهود النفسي.

...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد