ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 5 أخطاء صحية نقوم بها يوميا
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

5 أخطاء صحية نقوم بها يوميا

مس فراتين - هناك بعض الأخطاء الصغيرة التي نكاد لا نشعر بها ولكنها تؤثر كثيرا على صحتنا على المدى البعيد. تعالوا نتعرف عليها ونحاول الابتعاد عنها:

1. تناول المشروبات الغازية ذات السعرات المنخفضة

وفقا لدراسة اجراها مركز العلوم الصحية في جامعة تكساس تبين أن الناسِ الذين تناولوا صودا قليلة بالسكّر مرة واحدة في اليوم لمدة سبع سنوات زاد وزنهم بنسبة 41 بالمائة مقارنة مع الأشخاص الذين لم يتناولوا الصودا. السبب: تؤدّي المشروبات القليلة بالسعرات في أغلب الأحيان للشعور بالحرية في تناول أطعمة أخرى لأنهم وفروا في الصودا وبالتالي تزيد نسبة أكلهم. كما أن المحليات الصناعية في الصودا تزيد من الشهية لتناول الحلويات.

الحَلّ: استبدال الصودا بالماء ، أو القهوة، أو الشاي غير المحلّى. إذا كنت تَشتهي طعما حلوّا، يمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من السكّر (7 سعرات حرارية) إلى القهوة أو الشاي أَو تناول عصير طبيعي (10 سعرات حرارية)، أو ماء منكه وغير محلى.

2. الاستشارة الثانية

قد يفيدنا أحيانا الحصول على استشارة طبية ثانية، بعض الأطباء غير معصومين عن الخطأ كما أن أخطاء محتملة قد تقع في المختبرات. لذا ينصح بأخذ استشارة ثانية حتى لو كنت تثق في الطبيب. يمكنك الاستعانة بالاستشارة الإلكترونية، تتوفر عدة مواقع طبية تقدم النصائح الطبية مثل eclevelandclinic.org أو jhintl.org/for-patients. لا تقتنع باستشارة طبية واحدة!

3. التوقف عن تناول العلاج عند الشعور بالتحسن

ربما شعرت بالتحسن بعد تناول نصف كمية الدواء الموصى بها، ولكن هذا ليس سببا للتوقف عن تناول الدواء، يجب أن تكمل العلاج الموصوف إلى أخره. إذا كنت تشعر بالتحسن فهذا يعني بأن الدواء فعال وناجح، لماذا تتوقف الآن بينما يمكنك علاج كامل الحالة الصحية للأبد. إذا كنت تريد التوقف لأي سبب يجب ان تخبر الطبيب أولا.

4. عدم الذهاب لموعد المتابعة

يمنع الخوف والإزعاج 30 إلى 50 بالمائة من النساءِ من الحصول على عمليات تابعة ومراقبة إضافية لفحص سرطانِ عنق الرحم. مع أن تشخيص سرطان عنق الرحم في مراحلِه الاولى يزيد من احتمال البقاءِ إلى 92 بالمائة. يجب أن تحصل كل سيدة على فحص عنق الرحم، مع الحرص على المتابعة والمراقبة كل 4 أشهر، وهذا ينطبق على العديد من الأمراض الأخرى.

5. الإفراط في تناول الدواء

بالرغم من أن الكمية الموصى بها من أي علاج مكتوبة على الغلاف الخارجي للعبوة، وعلى الإرشادات، إلا أن الكثير من الأشخاص يعتقدون بأن الدواء مركب سحري، إذا تناول منه عددا اكبر سيشفى أسرع. بالطبع الدواء يحتوي على مركبات كمياوية تعمل وفقا لجدول زمني، بينما الفائض منها يذهب إلى الكبد ويسبب مشاكل صحية خطيرة وقاتلة. التزم بتعليمات الطبيب وإرشادات الاستعمال، ولا تقم بتناول أدوية شبيهه خلال فترة زمنية قصيرة، خصوصا علاجات الانفلونزا، والبرد والصداع. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
الأطعمة الغنية بالفيتامينات...
الأطعمة الغنية بالفيتامينات...
غنية أيضاً بالوحدات الحرارية

عندما تتبعين حمية، يرافقك الشعور بالجوع باستمرار وللقضاء عليه تلجأين إلى الأطعمة التي تعرفين أنها غنية بالفيتامينات والمعادن. لا تظني أن هذه الأطعمة مغذية ويمكنك الإفراط في تناولها، إذ أن الأفكار الخاطئة كثيرة ومن الضروري أن تعرفي أنها غنية أيضاً بالوحدات الحرارية، فلا تستغربي إذا لاحظتِ أنك تعجزين ...
الفيتامين C يحول دون الزكام
الفيتامين C يحول دون الزكام
خطأ. بما أن الفيتامين C لا يستطيع قتل الفيروسات المسؤولة عن هذا الالتهاب، فإنه لا يحول دون الزكام ولا يشفي منه. إنه يستطيع فقط تقصير مدة الزكام نصف يوم على الأكثر... شرط تناوله بشكل منتظم قبل ظهور أولى أعراض الزكام. فحين يبدأ الزكام وتتكشف أعراضه بصورة جلية، يكون الأوان قد فات ولن يجدي الفيتامين C نفعاً. لا جدوى إذاً من تناوله بشكل مكثف بعد ظهو...
مدرات البول اختيار سيئ لفقدان الوزن
مدرات البول اختيار سيئ لفقدان الوزن
حذر خبراء التغذية من استعمال مدرات البول كوسيلة لإنقاص الوزن؛ حيث ثبت أن مدرات البول تزيد من حجم الإفراز البولي، وتبعد مؤقتاً كمية كبيرة من الماء من الجسم، وهو ما قد يؤدي إلى تخفيض مؤقت في وزن الجسم، ولكن لسوء الحظ، سيعود هذا الوزن سريعا مع تناول السوائل.

كما ينصح الخبراء بتناول الأعشاب كمواد مالئة ومشبعة وقابضة للشهي...
3 دهون تجعلك نحيلة
3 دهون تجعلك نحيلة
إنس خبز التوست الجاف والخضار شبه المطبوخة. إن إضافة هذه الدهون إلى غذائك يمكن أن يساعدك على الحصول على الجسم الذي تريدينه.

1. زيت جوز الهند

أكثر الزيوت، بضمن ذلك الذرة والزيتون، تتجزء إلى احماض دهنية تتوزّع في الجسم بعد أن نأكلها، مما يسمح للخلايا الدهنية الجائعة بامتصاصها وتخزينها. زيت جوز الهند، على أية حال، غني بنوع الدهن نادر...
 كيف نتخلص من المعدة المترهلة
كيف نتخلص من المعدة المترهلة
أجسامنا مكيفة جينياً على كيفية خسارة أو زيادة الوزن. ومن المثير للأنتباه، بالدرجة الأولى هو أن أول مكان نزداد الوزن به هو أخر مكان نفقده. كما أننا لا نستطيع تخفيض الوزن في الجزء الذي لا نحبه فقط. عندما نفقد الدهن من جسمنا، فنحن نفقد بوصات في كل مكان أخرى، حتى الأماكن التي لا نريد خسارة الوزن بها.

تكمن مشكلةَ عضلات البطن في أننا لا نقوم ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد