ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 5 أخطاء صحية نقوم بها يوميا
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

5 أخطاء صحية نقوم بها يوميا

مس فراتين - هناك بعض الأخطاء الصغيرة التي نكاد لا نشعر بها ولكنها تؤثر كثيرا على صحتنا على المدى البعيد. تعالوا نتعرف عليها ونحاول الابتعاد عنها:

1. تناول المشروبات الغازية ذات السعرات المنخفضة

وفقا لدراسة اجراها مركز العلوم الصحية في جامعة تكساس تبين أن الناسِ الذين تناولوا صودا قليلة بالسكّر مرة واحدة في اليوم لمدة سبع سنوات زاد وزنهم بنسبة 41 بالمائة مقارنة مع الأشخاص الذين لم يتناولوا الصودا. السبب: تؤدّي المشروبات القليلة بالسعرات في أغلب الأحيان للشعور بالحرية في تناول أطعمة أخرى لأنهم وفروا في الصودا وبالتالي تزيد نسبة أكلهم. كما أن المحليات الصناعية في الصودا تزيد من الشهية لتناول الحلويات.

الحَلّ: استبدال الصودا بالماء ، أو القهوة، أو الشاي غير المحلّى. إذا كنت تَشتهي طعما حلوّا، يمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من السكّر (7 سعرات حرارية) إلى القهوة أو الشاي أَو تناول عصير طبيعي (10 سعرات حرارية)، أو ماء منكه وغير محلى.

2. الاستشارة الثانية

قد يفيدنا أحيانا الحصول على استشارة طبية ثانية، بعض الأطباء غير معصومين عن الخطأ كما أن أخطاء محتملة قد تقع في المختبرات. لذا ينصح بأخذ استشارة ثانية حتى لو كنت تثق في الطبيب. يمكنك الاستعانة بالاستشارة الإلكترونية، تتوفر عدة مواقع طبية تقدم النصائح الطبية مثل eclevelandclinic.org أو jhintl.org/for-patients. لا تقتنع باستشارة طبية واحدة!

3. التوقف عن تناول العلاج عند الشعور بالتحسن

ربما شعرت بالتحسن بعد تناول نصف كمية الدواء الموصى بها، ولكن هذا ليس سببا للتوقف عن تناول الدواء، يجب أن تكمل العلاج الموصوف إلى أخره. إذا كنت تشعر بالتحسن فهذا يعني بأن الدواء فعال وناجح، لماذا تتوقف الآن بينما يمكنك علاج كامل الحالة الصحية للأبد. إذا كنت تريد التوقف لأي سبب يجب ان تخبر الطبيب أولا.

4. عدم الذهاب لموعد المتابعة

يمنع الخوف والإزعاج 30 إلى 50 بالمائة من النساءِ من الحصول على عمليات تابعة ومراقبة إضافية لفحص سرطانِ عنق الرحم. مع أن تشخيص سرطان عنق الرحم في مراحلِه الاولى يزيد من احتمال البقاءِ إلى 92 بالمائة. يجب أن تحصل كل سيدة على فحص عنق الرحم، مع الحرص على المتابعة والمراقبة كل 4 أشهر، وهذا ينطبق على العديد من الأمراض الأخرى.

5. الإفراط في تناول الدواء

بالرغم من أن الكمية الموصى بها من أي علاج مكتوبة على الغلاف الخارجي للعبوة، وعلى الإرشادات، إلا أن الكثير من الأشخاص يعتقدون بأن الدواء مركب سحري، إذا تناول منه عددا اكبر سيشفى أسرع. بالطبع الدواء يحتوي على مركبات كمياوية تعمل وفقا لجدول زمني، بينما الفائض منها يذهب إلى الكبد ويسبب مشاكل صحية خطيرة وقاتلة. التزم بتعليمات الطبيب وإرشادات الاستعمال، ولا تقم بتناول أدوية شبيهه خلال فترة زمنية قصيرة، خصوصا علاجات الانفلونزا، والبرد والصداع. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
ريجيم خاص للتخلص من دهون البطن و الارداف
ريجيم خاص للتخلص من دهون البطن و الارداف
هل ترغبين في خفض وزنك ولكن ليس في اي مكان؟ هذا الريجيم المذهل سيساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة حول الارداف والبطن.

الاسبوع الأول :

الإفطار: بيضة مسلوقة أو كوب لبن زبادي + شريحة توست او ربع رغيف + 3 ملاعق شوفان او 2 قرص قمح أو شوفان

بين الإفطار والغداء: حبه واحده من الفاكهه ( موزة او تفاح او برتقال ) +...
أسرار الوصول إلى جسم رشيق وصحي
أسرار الوصول إلى جسم رشيق وصحي
الوصول إلى جسم جميل وقوام رشيق يتمتع بلياقة عالية ومظهر صحي ليس أمرا سهلا، فمثل هذا الهدف يستلزم الكثير من الصبر والجهد وإتباع نظام غذائي محدد يتضمن اختيار بعض أنواع الأطعمة بعناية شديدة، إلى جانب ممارسة الرياضة والابتعاد عن بعض السلوكيات الغذائية. وهناك ثماني طرق تساعدك على الوصول إلى جسم صحي ورشيق:

1 ـ نظام الأكل الصحي

...
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
تحدث المتلازمة الأيضية عندما يكون الشخص زائد الوزن أَو بدينا – بالاضافة إلى عدة عوامل خطرِ أخرى – تعمل على زيادة فرص الإصابة بمرضِ القلب ومرض السكّري.

وتشمل عوامل الخطر سمنة منطقة البطن ، زيادة نسبة الدهون الثلاثية triglycerides، ضغط الدمّ العالي، سكر الدم المرتفع و نسبة سيّئة جيدة من الكولوستيرولِ السيئِ.

هذا ويقترح المع...
6 نصائح للتخلص من الوزن دون جهد
6 نصائح للتخلص من الوزن دون جهد
تفيد الأبحاث الجديدة بحسب جريدة منظمة الصحة الأمريكية أن النوم المبكر قد يكون عامل أساسي في المساعدة على خفض الوزن. الدراسة تركز على مدى تأثير قلة النوم على إفراز هرمون الكورتيسول، وهو هرمون مسئول عن تنظيم الشهية.

فقد تبين أن الأشخاص الذين يحصلون على ساعات نوم قليلة يشعرون دائما بالجوع رغم انهم يتناولون كميات كافية من الطعام. و تبعا...
نصائح عملية لخفض الوزن
نصائح عملية لخفض الوزن
نصائح عملية لخفض الوزن

الرياضة والغذاء هما الأهم

السمنة والخطر الصحي

تعتبر وطأة السمنة على الصحة أكثر خطورة من تلك التي تنتج عن التدخين، خصوصاً أن البدانة ترتبط بمجموعة كبيرة من الأمراض والمشكلات الصحية التي لا يستهان بها وهي:

•أمراض القلب

•ارتفاع ضغط الدم

•ارتفاع مستويات الش...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد